تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة

المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة مواضيع عامة للنقاش حولها وهناك مواضيع ساخنة سياسية إجتماعية بين اعضاء المنتدى

بين مطرقة التناقض و الرذيلة ( سندان مُبهم )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-09-2012, 09:48 AM   #1 (permalink)
مهران المنصور
كبار الشخصيات
 

بين مطرقة التناقض و الرذيلة ( سندان مُبهم )




..


نادراً مانرى في مساحات الملتقيات الإلكترونية وفاقاً بين
القلم والمرتاد فالخصوصية و الحرية المعطاه لمرتادي تلك
الشبكة تولد لديهم حافزاً طبيعياً من التناقض البشري
و التي تفرغ بشكل طبيعي كتقية إجتماعية خلف المعرفات







ذلك التناقض البشري الإلكتروني طرح لي عدة أسئلة منها
متى يكون ذلك التناقض طبيعي و سلبي و مبهم







إن تناولنا التناقض الطبيعي أو الصحي فقد نراه ظاهره طبيعية
في هذه الشبكة و الذي يتمثل في تفريغ شحنات الإختلاف أو التمرد في
أمور و ثوابت ممنوعه قد لا تناقش إجتماعياً بشكل مباشر
و واقعي في بعض الأحيان فيكون متنفسها عبر تلك
الملتقيات و المنتديات الإجتماعية في ممارسة الحوار
من دون قيود و رقابة إجتماعية





و إن تحدثنا عن التناقض السلبي فلا يغفل عنه عيان العقول و هو
من يكون بصورة الرجل الصالح في واقع مجتمعه و رجل
نزوه و شهوه في تلك الشبكة

و الصور في ذلك عديده







أما التناقض الثالث و الذي لم أجد به من تفسير هو التناقض المبهم
و الذي أرى به صوراً كثيره في المنتديات و الملتقيات الإجتماعية
و التي يتمركز جلها في الأقسام الإسلامية


فتجد مقالاً لزاويه دينية جليله و في مقابل كاتب تلك المقال
صوره لفتاة ثلث ملابسها فاضحة و معرف يغمره
الدلع و الإيحاء



أو تجد داعيه لله و للدين مقالاتها تغزو الأقسام الإسلاميه من كل صوب
و حدب و وصور معرف ملفها لمطربات و ممثلات بذات الملابس
و الوضعيات المشينه


في الحقيقه ذلك النوع من التناقض لم أجد له تفسير فإن أخذنا حجة القص
واللصق من دون إدراك فأين من يحاجج و يناقش و يناظر في
في الدين حاملاً ذات الصورة و المعرفات المفضوحه

الإشارة أكبر من حريات شخصية أو قلة وعي و إدراك في الإنتقاء
و الطرح المسأله هي إحترام لصورة الدين أمام الكائدين
و إحترام لبعض رواد العقول لا أكثر




تحياتي






اقتباس:




اقتباس:

بين مطرقة التناقض و الرذيلة ( سندان مُبهم )
أللهم ياكاشف ألضرو ألبلوي
بيض وجوهـ أحبتي فيك بيوم
لآينفع مال ولآبنون ألامن أتي بقلب سليم
وهبهم من لدنك رزق وفير
وأكفهم من كل شرحاسدخبيث
وأسترهم من فوق ألارض ومن تحتها
ولآتخزهم بحاجة تتمناهاأ نفسهم
واسعدهم عددماتعاقب ألشروق وألغروب

اللهم آمين












صورة لبعض التناقض المبهم من ملف زوار
إحدى الأعضاء




..




التعديل الأخير تم بواسطة مهران المنصور ; 03-09-2012 الساعة 01:51 PM
مهران المنصور غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 11:28 AM   #2 (permalink)
فارس.
أمير الرومانسية
محمد فارس..ثورة من الآهات
 
الصورة الرمزية فارس.
 


بالفعل صديقي العزيز مهران.. بين مطرقة التناقض والتخبط سندان مبهم
ولو تناولنا الاتجاه الأول سنجده يسمو في صميم الظاهرة الطبيعية والصحية
في آنٍ واحد، وذلك عندما يكون طرفي النقاش على مسافة واحدة من أبحديات
وأدبيات الحوار الهادف.. دون التطرق إلى الشخصنة والالتفافات الهابطة.


والاتجاه الثاني.. يحمل سمات الازدواجية في الشخصية ومن الوارد جداً حدوثها
وذلك في ارتداء الثوب الآخر البعيد كل البعد عن الواقع..

أما التناقض الثالث.. وهو جوهر حديثنا، حقيقة بات من الواضح انتشار تلك المعرفات
عبر الشبكة العنكبوتية خاصة المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي، وللآسف بات استخدام
بعض الأدعية مجرد وسيلة فارغة من المضمون وبعيدة عن الغاية المرجوة خاصة وأنها
تضع تحت صور غير متناغمة مع النص التي تحمله، وهذا تخبط واضح أما عن طريق السهو
بشكل للارادي أو عن طريق سوء النية، وذلك من أجل إثارة الإنتباه في تحدٍ صارخ للقيم
والمبادئ، ولعل اللافت في تلك التناقض الثالث أن أصحابه هو من الإناث والذكور
على حد السواء.

ورغم أنه ليس بالضرورة أن تكون صور التواقيع والمعرفات تجسد في كينونتها شخصية
صاحبها، إلا أنه من الوارد استخدامها من قبل البعض في آلاعيب بلهاء.
فارس. غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 11:45 AM   #3 (permalink)
أنا فقط
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية أنا فقط
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهران المنصور مشاهدة المشاركة
..


نادراً مانرى في مساحات الملتقيات الإلكترونية وفاقاً بين
القلم والمرتاد فالخصوصية و الحرية المعطاه لمرتادي تلك
الشبكة تولد لديهم حافزاً طبيعياً من التناقض البشري
و التي تفرغ بشكل طبيعي كتقية إجتماعية خلف المعرفات







ذلك التناقض البشري الإلكتروني طرح لي عدة أسئلة منها
متى يكون ذلك التناقض طبيعي و سلبي و مبهم



موضوعك في الصميم

بداية دعنا نتفق أن التناقض أمر مُعيب أياً كانت الظروف و الأسباب
بل هو مسبة ل صاحبه إذ لا يمارس التناقض إلا أحد شخصين خبيث دنئ النفس
أو من شابه ضعف في أي جوانب من جوانبه

و ..
الأن أسمح لي ب التعريج على النقاط أو النماذج التي ذكرتها ..







إن تناولنا التناقض الطبيعي أو الصحي فقد نراه ظاهره طبيعية
في هذه الشبكة و الذي يتمثل في تفريغ شحنات الإختلاف أو التمرد في
أمور و ثوابت ممنوعه قد لا تناقش إجتماعياً بشكل مباشر
و واقعي في بعض الأحيان فيكون متنفسها عبر تلك
الملتقيات و المنتديات الإجتماعية في ممارسة الحوار
من دون قيود و رقابة إجتماعية



إن كنت تعني أن أتحدث في المجالس و مع العامة - في الواقع - ب قناعات و أمور لا أؤمن بها
و أصدق عليها أو لا أبدي رفضاً لها أو أظهر ك من يُأيدها و أنا في الحقيقة رافضاً لها
ثم أبث قناعاتي و ما أؤمن به في الشبكة النعبكوتية فهذا فعلاً تناقض
و ..
لا أراه طبيعياً


لماذا ..

أنا أؤمن أن أفكار الإنسان وقناعاته وكل ما يؤمن به هي في النهاية محصلة ل " هو "
لذلك الشخص
وعندما يقوم ب تصرف كهذا فهو إنما يناقض نفسه

و ..
عليه لا يكون الأمر طبيعياً


لكن إن كنت تعني بث قناعاتي و أفكاري و ما أؤمن به في الشبكة النعكبوتية بِ شكل موسع
نظراً ل - غياب مقص الرقيب - أو أن أطرحها ب أريحية و شفافية أكثر
مع علم من حولي - في واقعي - أن هذا أنا ، وتِلك فعلاً قناعات فلان من الناس

فهذا أمر طبيعي ..
إذ في الثانية لا يوجد تناقض و أنا مصطلح مع نفسي راضِ عليها
كل مافي الأمر أني أقنن قناعاتي في - الواقع - أو مع بعض - الفئات - ك كبار السن على سبيل المثال -
وقد ضربتهم مثلاً كونهم قد لا يتقبلون كل ما يُؤتى به ، و الأمثلة تطول
أي أنا معروف ب قناعاتي لكن لا أتوسع بها مع - من قد لا يفهمها - وفي ذات الوقت أدافع عنها و أظهرها




و إن تحدثنا عن التناقض السلبي فلا يغفل عنه عيان العقول و هو
من يكون بصورة الرجل الصالح في واقع مجتمعه و رجل
نزوه و شهوه في تلك الشبكة

و الصور في ذلك عديده



شخصياً يشتد مقتي لِ هذه الفئة من الناس
وَ لعل هذه الأبيات كفيلة بِ تبيان السبب


لا تنه عن فعل و تأتي بِ مثله
عارُ عليك إذا فعلت عظيم



أما التناقض الثالث و الذي لم أجد به من تفسير هو التناقض المبهم
و الذي أرى به صوراً كثيره في المنتديات و الملتقيات الإجتماعية
و التي يتمركز جلها في الأقسام الإسلامية


فتجد مقالاً لزاويه دينية جليله و في مقابل كاتب تلك المقال
صوره لفتاة ثلث ملابسها فاضحة و معرف يغمره
الدلع و الإيحاء



أو تجد داعيه لله و للدين مقالاتها تغزو الأقسام الإسلاميه من كل صوب
و حدب و وصور معرف ملفها لمطربات و ممثلات بذات الملابس
و الوضعيات المشينه


في الحقيقه ذلك النوع من التناقض لم أجد له تفسير فإن أخذنا حجة القص
واللصق من دون إدراك فأين من يحاجج و يناقش و يناظر في
في الدين حاملاً ذات الصورة و المعرفات المفضوحه

الإشارة أكبر من حريات شخصية أو قلة وعي و إدراك في الإنتقاء
و الطرح المسأله هي إحترام لصورة الدين أمام الكائدين
و إحترام لبعض رواد العقول لا أكثر



أما هنا ف أنا أتفق معك جملة وتفصيلاً
إذ أشاطرك ذات التعجب .. !!

أن يقرن موضوع ب صبغة دينية مع صورة فاضحة .. !


قد يقول قائل :
أنا لست ب المتدين و لست مشرفاً ل قسم إسلامي مثلاً
و صور ك تِلك تروقني
فهل يعقل أن أُكف عن المشاركة في مواضيع دينية أو نقل ما قد يفيد رواد المنتدى في أمور دينهم ل أجل صورتي .. ؟!


س أقول له نعم
إذ ..
بغض النظر عن القسم الإسلامي أو المشاركات الدينية
لا أعتقد أن ذو مرؤة وحياء سيضع صوراً ك تِلك - دلالة عليه -
و أنا هنا أتحدث بِ شكل عام سواء في المنتديات ، المدونات أو المواقع الإجتماعية و .. إلخ

و ..
من يضعها فقد ناقض نفسه - إلا إن علم أن لا مرؤة ولا حياء به - فهذا أمر أخر





تحياتي






اقتباس:




اقتباس:


أللهم ياكاشف ألضرو ألبلوي
بيض وجوهـ أحبتي فيك بيوم
لآينفع مال ولآبنون ألامن أتي بقلب سليم
وهبهم من لدنك رزق وفير
وأكفهم من كل شرحاسدخبيث
وأسترهم من فوق ألارض ومن تحتها
ولآتخزهم بحاجة تتمناهاأ نفسهم
واسعدهم عددماتعاقب ألشروق وألغروب

اللهم آمين












صورة لبعض التناقض المبهم من ملف زوار
إحدى الأعضاء




..

أما هذا ف لا تعليق .. !!







دائماً ما أجد في متصفحك ما يُثريني
فَ طِبت يا باسق الحرف
أنا فقط غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 07:48 PM   #4 (permalink)
ام حكيم
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية ام حكيم
 
نقد قيم وفي الصميم بارك الله فيك
ام حكيم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-09-2012, 10:33 PM   #5 (permalink)
...Tell him
مراقبة عامة - أميرة المنتدى - مراقبة متميزة - الاول في مسابقة الجمال والاناقة - كاتب مبدع للقصة القصيرة
اللهمَّ لك الحمد حتى ترضى
 
الصورة الرمزية ...Tell him


ذكرني فحوى موضوعك بالتي تحط على رأسها قطعة قماش و تقول أنها تلبس حجاب بينما تجدها في نفس الوقت تلبس بنطلون جينز ضيق لدرجة لو تحركت سيتمزق
و حذاء بكعب عالي و حاطة make up العرائس و تمشي بالشارع على أساس أنها محجبة .
لا أخفي عنك أنه تنتابني رغبة عارمة في مواجهة هذه الأشكال بنفاقهم الإجتماعي الفاضح.

كذلك تذكرت من يضرب بناته و زوجته و يصرخ ليل نهار على رؤوسهم : لا تخرجوا ، لا تطلوا من النوافذ لا تلبسوا كذا و لا تفعلوا كذا .
محاصرهم في البيت و نازل فيهم أوامر و مواعظ بينما هو يزني و له عشيقات هنا و هناك.

يعني ماذا سأقول؟
لن أسميه تناقض مبهم كما تفضلت به لكن سأسميه تناقض و نفاق اجتماعي مرضي.

هناك من يتصرف تصرفات و يردد شعارات و عبارات لها صلة بالقيم بدون إدراك منه أو وعي بعمق و بالمعنى الحقيقي لما يفعله أو يردده.

يردد و يتصرف بطريقة معينة لأنه سمع و رأى الناس تردد و تتصرف بهذه الطريقة لأن هذا هو السائد.
يردد و يتصرف بطريقة معينة ليرضي المجتمع اللذي يعيش فيه لا غير .
هذا الشخص تجده يتخبط بين إرضاء المجتمع و إرضاء نفسه فتجده يقول ما لا يفعله.

لكن حين يفهم ، يدرك و يعي تماما عمق و أبعاد ما يقوله و يفعله فإنه يستطيع أن يخلق ذلك التوازن في إظهار تصرفاته بطريقة لائقة ترضيه و ترضي من حوله.

متأكدة أنها في الأول و الأخير مسألة وعي عميق بأمور الحياة و احترام للذات و اللذي لو علاقة وطيدة باحترام الآخر .


أخ
مهران المنصور
كل الشكر على طرحك الجميل .
مع التحية.
...Tell him غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2012, 12:32 AM   #6 (permalink)
مهران المنصور
كبار الشخصيات
 
..








أسعدني تواجد حروفكم الغالية و لي عودة
غداً بإذن الله لإرتشاف شرف الرد





شكراً و أكثر يا أحبه

..

التعديل الأخير تم بواسطة مهران المنصور ; 03-10-2012 الساعة 12:41 AM
مهران المنصور غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2012, 01:58 PM   #7 (permalink)
دمعه فلسطينيه
مشرف متميز سابقاً - أميرة الأبداع والخواطر
دمعةٌ مُراقةٌ على الورق
 
الصورة الرمزية دمعه فلسطينيه
 
أخي مهران
حياك الله وبارك بك


سيدي مما لا شك به أن الطبيعه البشري تتميز بالازدواجية كوننا نعيش مع الآخرين و نخضع لحتميات طبيعية و بيولوجية
وهي مشروطه ثقافياً و اجتماعياً وهذا لا غبار عليه

وسأخبرك أمراً علمتني الحياه الكثير

ان لا احد وكما يظهر لي تكن هذه حقيقته ربما ليس بالضروره ان اكون دوما مصيبه ولكن دوما اضع فرضية ان هذا هو القناع والميك اب الذي يتجمل به هذا الانسان وان خلف هذا القناع عيوب كثيره مخفيه

وأن هناك جانب مظلم ومعتم (وربما) كان قمه بالسوء والقبح

نعم الكثيرين يناقضون انفسهم بمحاولة التجميل ليخفوا تلك العيوب ( ربما هذه حاله مرضيه أو عقد نفسيه أن يظهر الانسان بعكس ما يلوج ويعتمر بداخله او حتى يكون يناقض داخله 180 درجه )

طبعا لو تكلمنا بالمنطق الشيء الطبيعي ان يكون لكل انسان جانب مظلم بداخله وبكل تأكيد ربما هذا المظلم هو يناقض ما يظهر به امام الملأ ربما نقول عادي ولا بأس بذلك فلا يمكن للأنسان ان يكون على طبيعته امام الخلق والبشر ولا يكشف سريرته للجميع

لكن ان يكون هناك توزان ما بين الجانب المظلم والجانب المعتم ان يكون بينهما تقارب الى حد ما

سيكون مقبولا ان يكون الاختلاف و تعدد الأبعاد محدود ويظل محافظا على هوية ثابتة و مستقرة قائمه على اساس فكره و إحساسه و بعده الروحي المستمده من شخصيته الحقيقه
بمعنى ان لا يكون هناك بون شاسع فيما بينهما فالشخصيه التي نحتك بها ومن خلال التعاطي معها وفهم اراءه تعطي عنه انطباع ونموذج نظري من خلال فكره فقط ولكن عند تفسير سلوكياته و مع المده ستصطدم بانه مختلف عن الانطباع الذي كونته عنه






اتفق معك ان في العالم الأفتراضي مساحه الحريه تعطي الفرد حريه الانطلاق بسلاسه وبحبوحه زائده وتفسح المجال للتعبير عن كل ما هو مكبوت ومقموع وغير متاح له الفرص للنشر والخروج

هنا لا نستطيع ان ندرج هذا بخانة التناقض فانا ممكن انا اتحاور في عالم الواقع مع اي شخص سياسيا وثقافيا بنفس الطريقه ونفس المنطق ولكن اتوقف عند حد معين حين اراني سادخل بمشاجره او اشعر ان الاجواء بدأت تعصف بها الرياح الخلافات العاتيه
هنا لا اتوقف امضي قدما لانني هنا ارى الحريه اكثر ولن يتعدى حدود المنتدى



الان التناقضات الاخرى والتي هي مكشوفه ومن السهل جدا ان تكشتفها وربما لن تحتاج للكثير من الوقت او لاشياء ملموسه كي تدرك حقيقة هذا الانسان وطبيعة تفكيره ومدى تناقضه

فكما ترى صوره بسيطه تجلي كل الغشاوه عن عيناك
الدخول باي خلاف بسيط يكشف لك طبيعة هذا الانسان ومدى وعيه وثقافته واخلاقه

نعم الصوره ليست الحكم ولكن تعطي انطباع معين عن هذا الشخص او ذاك وامور اخرى وهي بنفس البساطه تكشف حقيقة الافراد الذي كونت عنهم صوره مثاليه


بارك الله في فكرك النير
وطرحك الراقي

تقديري
دمعه فلسطينيه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2012, 02:18 PM   #8 (permalink)
المـ ؛؛؛ ــافر
عضو موقوف
حظي عجآجه وآلحبايب قرآطيس
 
وكما ذكرت تناقض نفسي وبعتقادي هو صراع داخلي بين الخير والشر - وعسى الله يصلحهم

مشكووووووووووووووور يالغالي موضوع مهم
المـ ؛؛؛ ــافر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2012, 03:23 PM   #9 (permalink)
سارا55
مشرفة متميزة سابقاً - أميرة الخواطر
زمن الصمت العالي
 
الصورة الرمزية سارا55
 
صباحاتك ومساءتك خير..
كم مرت ايام كنت احمل هم ان يكون اخي مهران قد زعل مني ..
ولكن اليوم عرفت انه ما زال اخي وليس علي غضبان ..
فحضرت بثقة الاخت الي موضوع اخيها ..
اقول :
نعم ان التناقضات ..هي طبع بشري لا شك ..
ولكن ما الاسباب التى تدعو الي التناقض وخاصة السلبي منها ؟
انا ارجع ذلك الي عوامل نفسية وتربوية وكذلك خلل في مفهوم الحرية الشخصية ..
وعليه ..
من يخشى الله في العلن ويخون نفسه بالسر ..هو انسان منافق وهذا مذكور في القران والسنة من
ارذل الشخصيات واقلها اخلاقيه مع الاسف ..
ومنهم ذلك الذي تثور فيه لحظات ايمان فيرق قلبه وتدمع عينه ولكن سرعان ما ينسى ويعود
الي ملاهي الحياة ..وهذا اقرب الي الجهل وفتن الدنيا ..
والتناقض الاخر الطبيعي ..هو اقرب الي سنة الدفع منه الي التناقض ..
بارك الله فيك اخي مهران ..
وقد قلت في يوم ما ..ان هناك الواضحون المباشرون الذين يعرفون ما يريدون ولا يختفون وراء اسماء مستعارة وصور براقة ..وكنت انت ممن قصدتهم ..ولذلك تجد من الصعب على روحك ايجاد هولاء حولك ..
حفظك الله يا اخي ..
سارا55 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2012, 03:30 PM   #10 (permalink)
سعيد ملفي
كبار الشخصيات - درع الصحابة - سيف الاسلام
لا أحد يؤذينا سوى أنفسنا
 
الصورة الرمزية سعيد ملفي

بسم الله الرحمن الرحيم


لا يهم التناقض ولا تهم الصورة مع أن تعبيرها في قاموسي لا يحصر على شخص معين بل على أسرة ومجتمع أنتج لنا عينة سوقية لبضاعة تبحث عن التسويق ولو لم تلقى تلك السلعة رواج لما عرضت لنا وأمام أعينا بمعنى أن المشكلة مشتركة بين السلعة الرخيصة والمستهلك.

ما يهمني هو أوساط الصفحة وما تحمله من أسطر فأن كانت مفيدة أخذت بها دون النظر لمن أتى بها ودون النظر لتلك الصورة وتحليل تناقضها وإذا لم تكن تلك الصفحة وما تحمله من أسطر مفيدة فالانسحاب دون النظر إلى جوانبها وما تحمله من صورة وتناقضات أفضل.

حتى على الواقع لا يهمني تناقضه وما يهمني هو أن أخذ خيره إذا وجدت عنده خير وأدع شره ليأخذه غيري.


والمسألة ليست سلبيات عالم افتراضي بل هي سلبيات تربية أو بمعنى أصح عدم تربية.
وفي الحقيقة تناقضاتهم لا تذكرني إلا بالشياطين لأن الشيطان على سبيل المثال يحب أن يكون بين الشمس والظل وبين البرد والحر وبين اليابس والماء على الشاطئ يستمتع بحمام الشمس والاستعاذة بالله منه وهي جملة سهلة لا تكلفنا شيء وتخلصنا منه ومن شره.



شكراً
سعيد ملفي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استخدم الإيحاء الإيجابي مع أطفالك ***رشااا*** عالم حواء الرومانسية 10 01-18-2012 02:48 PM
كيف تدرب نفسك على الإيحاء الذاتي الإيجابي ؟ ღღصوفيــــــاღღ تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 6 09-28-2011 02:16 AM
أستخدم الإيحاء الإيجابي مع أطفالك § √ الــمــدلــعــه √ § عالم حواء الرومانسية 12 03-28-2011 12:11 PM
لت عاجزا .. ولكنك ستكون إن أردت ذلك - الإيحاء النفسي دموع الملائكة تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 3 10-13-2010 12:10 AM

الساعة الآن 01:57 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103