تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > يوتيوب - أناشيد - خطب - محاضرات - كتب - قرآن كريم

يوتيوب - أناشيد - خطب - محاضرات - كتب - قرآن كريم خطب اسلامية وتفسير لمعاني القران الكريم مع روابط للإستماع الى القران الكريم ومحاضرات توعوية اسلامية مع اضافة مكتبة اسلامية للكتب الاسلامية

][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2012, 06:00 PM   #1 (permalink)
بحرجديد
مشرف متميز سابقاً
ربي ارحم أبي واحفظ أمي
 
الصورة الرمزية بحرجديد
 

][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][




وفاة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

ملخص الخطبــــــة
"1- وفاة نبينا النبي صلى الله عليه وسلم أعظم مصيبة يصاب بها المسلم 2- حَنين الجذع إلى النبي صلى الله عليه وسلم حال حياته 3- مرض النبي صلى الله عليه وسلم 4- ملك الموت يستأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم في قبض روحه 5- وفاة النبي صلى الله عليه وسلم 6- اضطراب الصحابة بعد وفاته 7- مكر اليهود بالنبي صلى الله عليه وسلم "



حجة الوداع ووفاته صلى الله عليه وسلم


ملخص الخطبــــــة
"1- مائة وأربعون ألفاً يحجون حجة الوداع. 2- خطبة يوم التروية. 3- وداع النبي للأحياء من أصحابه ، وزيارة الأموات منهم. 4- بدء الوجع مع النبي صلى الله عليه وسلم. 5- ما جرى زمن مرض النبي صلى الله عليه وسلم. 6- اليوم الأخير من حياة النبي. 7- حال الصحابة بعد وفاته صلى الله عليه وسلم. 8- دفن النبي صلى الله عليه وسلم. 9- رثاء حسان للنبي."




موت الرسول صلى الله عليه وسلم
موت الرسول ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][
"عبد السلام بن محمد زود"


ملخص الخطبــــــة
"1- قصة مرض النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ ووفاته. 2- وصاياه ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ عند موته. 3- غسله ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ وتكفينه. 4- الصلاة عليه ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ ودفنه. 5- فضل هجرته ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 6- الحدث الأهم في سيريه ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 7- بدع ومخالفات تقع من بعض المسلمين في هذا الشهر."




أم لم يعرفوا رسولهم
أم لم يعرفوا رسولهم؟!
"ناصر بن محمد الأحمد"

ملخص الخطبــــــة
"1- ذكر صفات الرسول ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ الخُلقية. 2- ذكر بعض شمائله ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 3- ذكر خصائصه ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 4- خصائص الأمة المحمدية. 4- ذكر شيء من معجزاته ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 5- مكانة النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ في قلوب أصحابه رضي الله عنهم. 6- مكانة النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ في قلوب التابعين رحمهم الله. 7- محبة الجمادات لرسول الله ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][."




وفاة النبي صلى الله عليه وسلم
وفاة النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][
"سامي بن عبد العزيز الماجد"

ملخص الخطبــــــة
"1- محبة الصحابة للرسول ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 2- بداية مرضه ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 3- قصة وفاته ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 4- الأحداث والوقائع التي حصلت بعد سماع نبأ وفاته ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][."




العبر في وفاة سيد البشــــر
العبر من وفاة سيد البشر
"صالح بن محمد آل طالب"

ملخص الخطبــــــة
"1- ضرورة دراسة السيرة النبوية. 2- أعظم مصيبة نزلت بالمسلمين. 3- إشارة النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ إلى دنو أجله. 4- توديع النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ لأهل البقيع وشهداء أحد. 5- حرص النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ على الصلاة واهتمامه بها. 6- اشتداد المرض بالنبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 7- تأكيده ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ على التوحيد وسد أبواب الشرك. 8- وصاياه ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ في آخر حياته. 9- ذهول الصحابة واضطرابهم لموت النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 10- ثبات أبي بكر رضي الله عنه. 11- مبايعة الصحابة لأبي بكر. 12- انتشار الإسلام في الآفاق."




وفاة المصطفى صلى الله عليه وسلم
وفاة المصطفى ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][
"عبد الرحمن السديس إمام الحرم"

ملخص الخطبــــــة
"1- فضل السيرة النبويّة. 2- عظم حدَث وفاة النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 3- لماذا الحديث عن وفاة المصطفى ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 4- نعي النبيّ ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ في القرآن. 5- أحداث الوفاة. 6- من آخر وصاياه ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 7- اضطراب الصحابة عند وفاة النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ وثبات أبي بكر. 8- حبّ النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ وآله وصحابته."




السيرة النبوية 21،،
السيرة النبوية 21،،
"عبد الله الهذيل"

ملخص الخطبــــــة
"1- عام الوفود. 2- أمارات قرب رحيل النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 3- حجة الوداع. 4- خطبة غدير خُم. 5- النبي صلى الله عليه وسلم يودع أصحابه ويحدثهم باقتراب أجله. 6- مرض النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 7- وفاة النبي ووصاياه في الاحتضار. 8- حزن الصحابة على مفارقة النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 9- القدوة والتأسي بالنبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. "




وفاة النبي صلى الله عليه وسلم (1)

ملخص الخطبــــــة
"1- عظم المصيبة بوفاة النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 2- نعي النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ في سورة النصر. 3- ابتداء مرضه ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 4- شوقه ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ إلى لقاء ربه تعالى."




وفاة النبي صلى الله عليه وسلم (2)

ملخص الخطبــــــة
"1- آخر عهد النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ بأصحابه. 2- لحظات احتضاره ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 3- اضطراب الصحابة عند وفاة النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 4- موقف أبي بكر وعمر عند وفاة النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 5- حال الصحابة رضوان الله عليهم بعد وفاة النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][."




وفاة النبي صلى الله عليه وسلم
وفاة النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][
"خالد بن عبد الله المصلح"

ملخص الخطبــــــة
"1- قيامه ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ بواجب الدعوة أتم قيام وأكمله. 2- خبر مرضه ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 3- ذكر وفاته ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 4- حال المسلمين بعد سماع نبأ وفاته ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 5- الدروس والعبر المستفادة من حادث موته ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][."




لحظات فراق الحبيب لأمته
لحظات فراق الحبيب لأمته
"مراد بن عياش اللحياني"

ملخص الخطبــــــة
"1- عظم حدث وفاة النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 2- شعور النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ بدنو أجله. 3- توديع النبي ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ للناس. 4- ابتداء المرض واشتداده. 5- لحظات الوفاة. 6- موقف الصحابة من وفاته ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][. 7- تغسيله ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ وتكفينه والصلاة عليه. 8- العبر والعظات من وفاته ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][."




وفاة النبي صلى الله عليه وسلم
وفاة النبي صلى الله عليه وسلم
"سعد بن عبد الله البريك" صوتية

ملخص الخطبــــــة
"(كل نفس ذائقة الموت) – إشارته صلى الله عليه وسلم بدنو أجله – مقدمات مرضه وشدته آخر وصاياه – اضطراب الناس لموته – ثبات أبي بكر رضي الله عنه عظات وعبر من موته صلى الله عليه وسلم "




وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم(2)
وفاة الرسول ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ (2)
"سعيد بن يوسف شعلان"
صوتية

ملخص الخطبــــــة
"1- الوصايا التي أوصى بها رسول الله ][خطب في فراق الحبيب صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول][ أصحابه في الخطبة. 2- النظرة الأخيرة من الرسول لأصحابه. 3- مصيبة الأمة في وفاة رسول الله. 4- آخر ما نطق به رسول الله في لحظات موته وآخر فعل له. 5- أثر نبأ الوفاة على أصحابه وثبات أبي بكر. 6- تجهيز رسول الله وتغسيله وتكفينه ودفنه. "




المصاب الجلل وفاة النبي صلى الله عليه وسلم


ملخص الخطبــــــة
"1- أهمية الحدث.2-معرفة النبي صلى الله عليه وسلم باقتراب أجله. 3- بدية المرض بالنبي صلى الله عليه وسلم وسببه. 4-تخيير رسول الله صلى الله عليهوسلم بين الموت والخلد. 5- مرض النبي. 6- وصايا رسول الله في مرض وفاته صلى الله عليه وسلم. 7- اليوم الأخير من حياته صلى الله عليه وسلم. 8- حزن الصحابة على فقدحبيبهم صلى الله عليه وسلم. 9- تجهيز النبي صلى الله عليه وسلم ودفنه."


وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم
وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم
"عبد العظيم بن بدوي الخلفي"

ملخص الخطبــــــة
"1- بعض الأمور التي كانت علامات على اقتراب أجل النبي. 2- بداية مرض رسل اللهالذي كان فيه موته. 3- ما حصل قبل وفاة رسولالله بخمسة أيام. 4- حال الصحابة بعد وفاة رسول الله واتفاقهم على بيعة أبي بكرالصديق. "



وفاة النبي صلى الله عليه وسلم
وفاة النبي
"زهير بن حسن حميدات"

ملخص الخطبــــــة
"1- فضل الهجرة النبوية. 2- خطبة الرسولبمنى في الحج. 3- قصة مرضهوموته. 4- جرائم اليهود."



محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
"ناصر بن عمر العمر"

ملخص الخطبــــــة
"1- الحديث عن العظماء. 2- النبيمن الولادة إلا النبوة. 3- نزول الوحي عليه. 4- دعوته إلى دين الله تعالى. 5- صفاته الخِلقية والخُلقية. 6- خصائصه. 6- فضائل الأمة المحمدية. 7- من معجزاته. 8- مرضه ووفاته. 9- حب النبي واتباع سنته."



بعثة النبي صلى الله عليه وسلم وهجرته ووفاته

ملخص الخطبــــــة
"حاله صلى الله عليه وسلم عندما جاءه الوحي ، وكلام ورقة بن نوفل له - قيامه صلى الله عليه وسلم بدعوة الأقربين ، وأول من أسلم - الجهر بالدعوة ،وإيذاء المشركين له ، ورحلته إلى الطائف وإيذاؤهم له - هجرته صلى الله عليه وسلم وما كان فيها من أحداث وقدومه المدينة ، وجهاده أعداء الله حتى أظهره الله عليهم- مرضه صلى الله عليه وسلم واختياره الرفيق الأعلى - وفاته صلى الله عليه وسلم واضطراب الناس لذلك "






التعديل الأخير تم بواسطة بحرجديد ; 02-11-2012 الساعة 06:02 PM
بحرجديد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-14-2012, 02:44 AM   #2 (permalink)
روانة
مشرف متميز سابقاً
غريبة من دون الناس
 
الصورة الرمزية روانة
جزاك الله الف خير يابحر

وشكرا لك على الطرح القيم

ماننحرم من جديدك يارب

كل الود والتقدير لشخصك

بانتظار جديدك الدائم
روانة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-15-2012, 09:48 PM   #3 (permalink)
بحرجديد
مشرف متميز سابقاً
ربي ارحم أبي واحفظ أمي
 
الصورة الرمزية بحرجديد
 
روانـــــــــــة

شكــــــــــراً على حضورك الرائع، وربي يعطيك العافيــــــــــــة،،،
بحرجديد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-15-2012, 11:10 PM   #4 (permalink)
حمزة31
أمير الرومانسية
حمزة31 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-16-2012, 06:41 AM   #5 (permalink)
بحرجديد
مشرف متميز سابقاً
ربي ارحم أبي واحفظ أمي
 
الصورة الرمزية بحرجديد
 
حمزة

شكراً على حضورك الراائع، وربي يعطيك العافيــــــــة،
بحرجديد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-16-2012, 10:25 AM   #6 (permalink)
aljabbar13
عضو موقوف
اذا اتتك مذمتي.......
 
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
aljabbar13 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-19-2012, 02:44 PM   #7 (permalink)
بحرجديد
مشرف متميز سابقاً
ربي ارحم أبي واحفظ أمي
 
الصورة الرمزية بحرجديد
 
الجابر

شكراً على حضورك الراائع، وربي يعطيك العافيــــــــة،
بحرجديد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2013, 10:14 PM   #8 (permalink)
Adnan0999
مشرف متميز سابقاً
 
الصورة الرمزية Adnan0999
 
جزاك الله خير وجعلها في ميزان حسناتك
Adnan0999 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2013, 03:58 PM   #9 (permalink)
بحرجديد
مشرف متميز سابقاً
ربي ارحم أبي واحفظ أمي
 
الصورة الرمزية بحرجديد
 
عدنان

شكـــــــــــــــراً على الحضور الجميل وربي يعطيك العافيـــــــــــــــــة،،،،،
بحرجديد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تواضع الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم غالب عبابنة تعرف على سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم و اصحابه الكرام 22 12-25-2014 05:44 PM
بيان إلا الحبيب صلى الله عليه وسلم روانة تعرف على سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم و اصحابه الكرام 18 01-05-2014 05:40 AM
مولد الرسول صلى الله عليه وسلم 12 ربيع الأول ouarzazita فضائح ستار اكاديمي 11 Star Academy 30 02-18-2011 07:30 PM
مع الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم الملتقى الجنة رفوف المحفوظات 1 10-26-2008 12:11 AM
فراق الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم tafza مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه 3 01-20-2005 01:31 AM

الساعة الآن 10:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103