تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية

المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية تابع التقويم الدراسي 1436 وجميع مراحل الدراسة في السعودية منتدى العلوم و منتدى الرياضيات و منتدى لغتي و منتدى المواد الإسلامية والوصول السريع الى شبكة الرياضيات و موقع قياس و نظام نور ونماذج الاختبار التحصيلي ضمن نطاق المنتدى العلمي تطوير الذات

اسرار وحقائق لا تعرفها عن قوس قزح

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-16-2011, 02:58 PM   #1 (permalink)
جنات
مشرف متميز سابقاً - - مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية جنات
اسرار وحقائق لا تعرفها عن قوس قزح




اسرار وحقائق لا تعرفها عن قوس قزح










اسرار وحقائق لا تعرفها عن قوس قزح







قوس قزح..ظاهره طبيعيه مبهرة تنتج عن انكسار وتحلل ضوء الشمس لدى مروره بماء المطر.... وإليك 9 حقائق قد تكون لا تعرفها عنه.







1) قوس قزح ظاهرة موسمية، يمكن رؤيتها في وقت متأخر بعد الظهر في الصيف، ونادراً جداً ما تظهر في الشتاء.








2) لن ترى قوس قزح لو أن الشمس أكثر من النصف في السماء، لذلك لن تراه ما بين التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.








3) إذا كانت الشمس منخفضة سوف يكون القوس أكثر إشراقاً وذا ألوان أعمق.








4) السماء فوق قوس قزح تكون أغمق بكثير حينما تكون بدونه.








5) أعلى نقطة في قوس قزح لا ترتفع أكثر من 42 درجة عن مستوى سطح الأرض، ويكون أعمق جزء فيه الجزء الأزرق خاصة حينما تكون الشمس مشرقة.








6) نهايات قوس قزح تقع على الأرض فقط، لأن هذا المكان الذي تتوقف عنده قطرات المطر، ويمكن أن يصبح قوس قزح على شكل دائرة بزاوية 82 درجة أثناء المطر الشديد.








7) قوس قزح المزدوج لم يكن نادراً، ويظهر قوس قزح الثاني بزاوية تسع درجات خارج قوس قزح الرئيسي، وقد يبدأ تشكيل قوس قزح الثالث على هامش أخضر ووردي غير الألوان الطيفية الأخرى.








8 ) الفجوة بين قوس قزح الأساسي والثاني تكون أغمق من بقية أجزاء السماء، وتسمى باسم فجوة ألكسندر، نسبة إلى ألكسندر أفروديسياس الذي اكتشف هذا الأمر.








9) قوس قزح مثل مصاصي الدماء، لا يترك ظلاً حين ينعكس على مرآة.






جنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-17-2011, 12:18 AM   #2 (permalink)
بحرجديد
مشرف متميز سابقاً
ربي ارحم أبي واحفظ أمي
 
الصورة الرمزية بحرجديد
 
اسرار ممتعـــة

شكراً وربي يعطيك العافيـــــــــــــة،،،
بحرجديد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-17-2011, 12:20 AM   #3 (permalink)
جنات
مشرف متميز سابقاً - - مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية جنات
بحر جديد

شاكرة مرورك الجميل

الله يعطيك الف عافية

مودتي لك



جنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-17-2011, 01:05 AM   #4 (permalink)
منذر شاهين
رومانسي مجتهد
عزيز النفس
 
الصورة الرمزية منذر شاهين
 
يقال فى بلدنا فلسطين مثل عن قوس قزح وبصراحة أنا بنفسى جربته ووجدته صحيحا بدرجة كبيرة

المثل يقول اذا قوست ( أى ظهر القوس ) صبحية خذ عصاك وعلى الرعية ( أي اذهب لترعى غنمك والمقصود اذهب لعملك ما فيها مطر ) واذا قوست عصرية شوفلك مغارة دفية ( دافئة ) لأن الليل سيكون ماطرا واليكم المثل بدون شرح للتوضيح أكثر

اذا قوست صبحية خذ عصاك وعالرعية واذا قوست عصرية شوفلك مغارة دفية


ويسلموووووووووا الجميع
منذر شاهين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-17-2011, 03:48 AM   #5 (permalink)
mimoty
مشرف متميز سابقاً
نصف حياة .. ليست حياة
 
الصورة الرمزية mimoty
معلومات حلوة كتير وجديدة
شكرا همسات احلى
mimoty غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-17-2011, 06:02 PM   #6 (permalink)
عروووبة
عطر المنتدى
فرج كربنا يارب وقوي ضعفنا
 
الصورة الرمزية عروووبة
 
صحيح هالمثل كتير معروف عنا
معلومات قيمة وطرح جميل
سلمت الايادي همسات
دمتِ متألقة

عروووبة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-18-2011, 10:45 AM   #7 (permalink)
jamtam
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية jamtam
 
الله يعطيك الف عافية
jamtam غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-19-2011, 12:48 AM   #8 (permalink)
دعاء القلب
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية دعاء القلب
 
دعاء القلب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-19-2011, 01:29 PM   #9 (permalink)
***رشااا***
عضو مميز
يا قارئا استغفر لِمن كتبا
 
الصورة الرمزية ***رشااا***
طرح قيم همساااااات

شكرا على الافاده
***رشااا*** غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-19-2011, 11:44 PM   #10 (permalink)
ذكــــــرى
كبار الشخصيات - أميرة الخواطر - نسمة المنتدى
* بنفســـجة المنتـدى *
 
الصورة الرمزية ذكــــــرى
 
قَوْسُ قُزح يسمى كذلك قوس المطر أو قوس الألوان وهو ظاهرة طبيعية فيزيائية

ناتجة عن انكسار وتحلل ضوء الشمس

يظهر القوس قزح بعد سقوط المطر أو خلال سقوط المطر والشمس مشرقة.

سلمت يداكِ عزيزتي ع المعلومات

تقديري
ذكــــــرى غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
باسل وعزوز وحقائق عن الاكاديمية مشاعل السعودية فضائح ستار اكاديمي 11 Star Academy 13 05-13-2010 12:53 AM
معلومات وحقائق وصور عن ملك الوحوش (الاسد). الـمـ§§§ـافـر عالم الحيوان والطيور 8 09-09-2009 10:05 PM
التدخين اوهام وحقائق dohababy الصحة والطب البديل | حميات غذائية 0 05-14-2009 03:37 AM
بدر يقول ضياء مثل اختي وحقائق عن ستار بلسان بدر عاشقة بدر منصور رفوف المحفوظات 12 01-19-2009 09:43 AM

الساعة الآن 09:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103