تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات رياضية > كورة عالمية

كورة عالمية دوري ابطال اوروبا وكرة عالمية 2011-2012

نجوم البيرو أول المتأهلين إلى نصف النهائي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-17-2011, 08:42 AM   #1 (permalink)
إندماج الأرواح
مـراقـب عـــام - ساهر الليل - مراقب مميز
 
الصورة الرمزية إندماج الأرواح
نجوم البيرو أول المتأهلين إلى نصف النهائي




نجوم البيرو أول المتأهلين إلى نصف النهائي نجوم البيرو أول المتأهلين إلى نصف النهائي

نجوم البيرو أول المتأهلين إلى نصف النهائي


نجوم البيرو أول المتأهلين إلى نصف النهائي


تأهل منتخب البيرو إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) المقامة في الأرجنتين، إثر تغلبه على نظيره الكولومبي بهدفين نظيفين في الوقت الإضافي يوم السبت، في مستهل مباريات الدور ربع النهائي من البطولة.
على ملعب ماريو ألبرتو كيمبس في مدينة كوردوبا، انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وجاء هدف المباراة الأول في الدقيقة 11 من الشوط الإضافي الأول عن طريق لاعب الوسط كارلوس لوباتون، فيما أحرز خوان مانويل فارغاس الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الشوط الإضافي الثاني.
وستلتقي البيرو في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء القادم مع الأوروغواي صاحبة المركز الرابع في بطولة كأس العالم الأخيرة عام 2010، والتي أقصت اليوم الأرجنتين صاحبة الضيافة بالفوز عليها بركلات الترجيح بعد مباراة عصيبة انتهت بالتعادل (1-1) في ثاني لقاءات دور الثمانية للبطولة.
تاريخ المواجهات في البطولة
لعب الفريقان وجهاً لوجه في كوبا أميركا 14 مرة من قبل، حيث فازت البيرو في ست مباريات وكولومبيا في ثلاث فقط، في حين انتهت خمس مباريات بالتعادل، ومباراة اليوم هي الفوز السابع للبيرو على منافستها في البطولة القارية، لتترسخ هذه العقدة لدى الكولومبيين.
ويذكر ان المرة الأخيرة التي فاز فيها المنتخب البيروفي بالبطولة، وهي المرة الثانية في تاريخه، كانت في 28 تشرين الأول/أكتوبر عام 1975 حين تغلب في المباراة النهائية على نظيره الكولومبي بالذات بهدف دون مقابل.
أما منتخب كولومبيا فتُوِّج بلقب البطولة القارية مرة واحدة عام 2001 حين استضافها على أرضه وفاز في المباراة النهائية على المكسيك بهدف وحيد أيضاً، مروراً بفوز كبير على البيرو بثلاثية نظيفة في ربع النهائي، وهي المرة الأخيرة التي فازت فيها كولومبيا على منافستها.



الشوط الأول



نجوم البيرو أول المتأهلين إلى نصف النهائينجوم البيرو أول المتأهلين إلى نصف النهائي



في اللحظات الأولى من المباراة نال المهاجم البيروفي الشاب لويس أدفينكولا إنذاراً للخشونة، وشهدت الدقائق الأولى ضغطاً هجومياً من كولومبيا كاد أن يسفر عن الهدف الأول قبل مرور دقيقتين، إثر تسديدة أرضية لأدريان راموس من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر للحارس راؤول فرنانديز.
اتسم إيقاع اللعب بالسرعة، وبدأ منتخب البيرو في مبادلة منافسه الهجمات، وشكّل خوسيه باولو غيريرو نجم هامبورغ الألماني عبئاً على مدافعي كولومبيا بتحركاته الخطيرة وبخاصة من الجانب الأيسر، وشهدت الدقيقة 21 تسديدة بعيدة المدى من خوان مانويل فارغاس قائد المنتخب البيروفي مرت على مقربة من القائم الأيسر إلى ركلة مرمى، وبعد ذلك بست دقائق رد عليه الكولومبي راداميل فالكاو نجم بورتو البرتغالي بقذيفة مرت من فوق العارضة.
استمر اللعب سجالاً بين الفريقين دون سيطرة تامة من أيهما، وإن ظلت الأفضلية النسبية لمنتخب البيرو، وأنقذ الحارس الكولومبي لويس إنريكي مارتينيز مرماه من تسديدة خطيرة لعبها فارغاس بقدمه اليسرى من خارج المنطقة، واعتمد الكولومبيون على الهجمات المرتدة السريعة التي اتسمت بالخطورة غير أنها لم تسفر عن أهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.


الشوط الثاني


نجوم البيرو أول المتأهلين إلى نصف النهائينجوم البيرو أول المتأهلين إلى نصف النهائي


مع بداية الشوط الثاني، أجرى الأوروغواياني سيرخيو ماركاريان مدرب البيرو تغييراً ذكياً لتنشيط خط الوسط، بخروج المهاجم لويس أدفينكولا الذي لم يقدم شيئاً يذكر طوال الشوط الأول، باستثناء حصوله على البطاقة الصفراء، ودفع بدلاً منه بلاعب الوسط المخضرم كارلوس لوباتون.
وكاد الجناح الأيمن البيروفي ويليام تشيروكي أن يحرز هدف التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 49، حين مر من الدفاع الكولومبي وسدد من على حدود المنطقة كرة قوية طار إليها الحارس لويس مارتينيز وأبعدها إلى ركلة ركنية.
ولم يقدم المنتخب الكولومبي شيئاً يذكر في هذا الشوط حتى الدقيقة 63، حين انطلق دايرو مورينو حتى منطقة جزاء البيرو وسدد الكرة ولكن إلى خارج المرمى، وعلى عكس سير اللعب احتسب حكم المباراة المكسيكي فرانسيسكو تشاكون غوتييريز ركلة جزاء لكولومبيا في الدقيقة 65، إثر تعرض مورينو لدفعة من المدافع البيروفي ألبرتو رودريغيز الذي نال إنذاراً.
وتأهب الكولومبي فالكاو لتسديد ركلة الجزاء ولكنه لعبها بغرابة خارج المرمى إلى جوار القائم على يمين الحارس، لتبقى النتيجة كما هي. ثم تواصلت الإثارة والضغط من الفريق الكولومبي الذي نشط بعد ركلة الجزاء، وأنقذ القائم الأيسر تسديدة أخرى من دايرو مورينو في الدقيقة 68.
وفي الدقيقة 72 أجرى هرنان داريو غوميز مدرب كولومبيا التغيير الأول لمنتخب بلاده، فسحب أدريان راموس غير الموفق، ودفع بدلاً منه بالمهاجم هوغو روداييغا لاعب ويغان أثلتيك الإنكليزي.
تواصلت المحاولات الهجومية من جانب المنتخب البيروفي الذي اعتمد على المهارات الفردية للاعبيه في الاختراق من العمق، وشهدت الدقيقة 80 تسديدة صاروخية من لاعب الوسط المدافع آدان بالبين أخرجها الحارس الكولومبي بصعوبة إلى ركلة ركنية.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، انطلق الكولومبي فريدي غوارين من الجانب الأيسر وتوغل داخل منطقة جزاء البيرو وسدد كرة قوية خرجت إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.



الشوطين الإضافيين


في الثواني الأولى من الشوط الإضافي الأول أهدر القائد البيروفي فارغاس فرصة ثمينة للتقدم حين توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في الزاوية الضيقة تصدى لها الحارس الكولومبي مارتينيز، بعدها بدقيقتين رد الكولومبي مورينو بتسديدة من مسافة قريبة أمسك بها راؤول فرنانديز.
وفي الدقيقة 101، أثمرت مجهودات المنتخب البيروفي عن هدف التقدم بقدم اللاعب البديل كارلوس لوباتون، حين استغل خطأ الحارس لويس مارتينيز الذي تصدى لكرة عالية وتعثر بالمدافع ماريو يبيس ليسقط أرضاً، وارتدت الكرة إلى لوباتون القادم من الخلف، فسددها أرضية في المرمى الخالي محرزاً هدفاً مستحقاً للبيرو.
وفي الشوط الإضافي الثاني أكد خوان مانويل فارغاس نجم فيورنتينا الإيطالي وقائد المنتخب البيروفي فوز فريقه، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 111 إثر تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، بعد أن هيأ له غيريرو الكرة، لتهتز شباك الحارس الكولومبي لويس إنريكي مارتينيز للمرة الثانية خلال المباراة، بعد أن حافظ على نظافة شباكه في المباريات الثلاث الأولى لفريقه في البطولة.


تشكيلة الفريقين:



كولومبيا






نجوم البيرو أول المتأهلين إلى نصف النهائي



لحراسة المرمى: لويس مارتينيز
للدفاع: كاميلو زونيغا – لويس بيريا – ماريو يبيس – بابلو أرميرو
لخط الوسط: دايرو مورينو- كارلوس سانشيز (جاكسون مارتينيز 112‘) – فريدي غوارين - آبيل أغيلار
للهجوم: أدريان راموس (هوغو روداييغا 72‘) - راداميل فالكاو غارسيا




البيرو






نجوم البيرو أول المتأهلين إلى نصف النهائي



لحراسة المرمى: راؤول فرنانديز
للدفاع: رينزو ريفوريدو – ألبرتو رودريغيز - كريستيان راموس – والتر فيلتشيز
لخط الوسط: آدان بالبين - خوان فارغاس – رينالدو كروزادو (خوسيبمير بايون 118‘)
للهجوم: ويليام تشيروكي - لويس أدفينكولا (كارلوس لوباتون 46‘) - خوسيه باولو غيريرو
الإنذارات: لويس أدفينكولا (1‘) – ألبرتو رودريغيز (65‘)
نجوم البيرو أول المتأهلين إلى نصف النهائي نجوم البيرو أول المتأهلين إلى نصف النهائي



إندماج الأرواح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-18-2011, 06:52 PM   #2 (permalink)
روانة
مشرف متميز سابقاً
غريبة من دون الناس
 
الصورة الرمزية روانة
الله يعطيك الف عافية يارب


لاعدمناك ولا جديدك


كل الود والتقدير



تحياتي لك
روانة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-18-2011, 08:10 PM   #3 (permalink)
إندماج الأرواح
مـراقـب عـــام - ساهر الليل - مراقب مميز
 
الصورة الرمزية إندماج الأرواح
نورتي موضوعى بمرورك العطر 00 فائق التقدير والاحترام
إندماج الأرواح غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


الساعة الآن 01:08 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103