تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات رياضية > كورة عالمية

كورة عالمية دوري ابطال اوروبا وكرة عالمية 2011-2012

إسبانيا وهولندا للمضي بالتألّق وملامسة النهائيات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-28-2011, 08:01 PM   #1 (permalink)
Mamoun Ahmad
رومانسي مرح
Jellal Mystogan
 
الصورة الرمزية Mamoun Ahmad
 

ADS
إرسال رسالة عبر Skype إلى Mamoun Ahmad
A 6 إسبانيا وهولندا للمضي بالتألّق وملامسة النهائيات




الجزيرة الرياضية

إسبانيا وهولندا للمضي بالتألّق وملامسة النهائيات

تسعى اسبانيا بطلة العالم ووصيفتها هولندا إلى متابعة المشوار الرائع لهما في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2012 لكرة القدم التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا، حيث تحل الأولى ضيفة على ليتوانيا، وتستقبل الثانية المجر الثلاثاء الذي يشهد إقامة عشر مباريات.

إسبانيا وهولندا للمضي بالتألّق وملامسة النهائيات

على ملعب "دارياوس اي جيرينو" في كاوناس، تحل إسبانيا بطلة أوروبا 2008 والعالم 2010 ضيفة على ليتوانيا ضمن المجموعة التاسعة، وهي تأمل تكرار الفوز الذي حققته ذهابا 3-1 في تشرين الأول/أكتوبر الماضي في سلمنقة.

وتتصدر اسبانيا مجموعتها برصيد 12 نقطة من 4 مباريات، لكنها حققت فوزاً بشق النفس على تشيكيا 2-1 في الجولة الأخيرة يوم الجمعة الماضي، بهدفين من مهاجم برشلونة دافيد فيا الذي حطم رقم راوول غونزاليس مسجلا هدفه السادس والأربعين مع "لا فوريا روخا".

من جهته، يملك المنتخب الليتواني 4 نقاط من 3 مباريات، وبحال خسارته سيشرع أبواب التأهل أمام لاعبي المدرب فيسنتي دل بوسكي.

وقال مدرب ليتوانيا رايمونداس زوتاوتاس: "إذا لم تؤمن بحظوظك لن تحقق الفوز أبدا... سنستعد كما جرت العادة، لكن ربما نحلل بعض الأشرطة الإضافية للخصم. لا داعي لتحفيز اللاعبين، فهم يدركون أنهم سيواجهون أبطال العالم".

وأضاف المدرب الليتواني المنتعش بفوز فريقه على بولندا وديا 2-صفر الجمعة الماضي: "سنلعب 11 لاعبا ضد 11 وليس 11 ضد 13، سيكون المفتاح في قتل طريقة اللعب الاسبانية، لأنه إذا سمحنا لهم بامتلاك الكرة سيكون الوضع بالغ الصعوبة".

أما ماركوس ستانكيفيشيوس مدافع اشبييلية الاسباني سابقا ولاعب فالنسيا حاليا المعتاد على مواجهة نجوم المنتخب الاسباني، فقال: "قد يكون التصميم وإرادة الفوز من نقاط قوتنا".

وتابع ستانكيفيشيوس (29 عاما): "اسبانيا تملك لاعبين رائعين، فإذا خسرنا لن يتفاجأ أحد، لكننا سنخوض اللقاء بروح إيجابية".

يذكر أن ليتوانيا تعادلت سلبا على أرضها مع اسبانيا في تصفيات مونديال 2006 قبل أن تفوز الأخيرة 1-صفر في مباراة الرد. ولم تحقق ليتوانيا الفوز على اسبانيا في خمس مباريات، إذ خسرت أربع مرات، بينها خسارة قاسية صفر-5 في تصفيات مونديال 1994.

لكن مدافع المنتخب الاسباني ألفارو أربيلوا عبر عن انزعاجه من سوء أرضية الملعب في كاوناس: "نأمل أن نتمكن من اللعب، لكن ما يقلقنا هو احتمال إصابة اللاعبين، هذا هو الأمر الأخطر".

وأكدت صحيفة "أس" الاسبانية أن إسبانيا ستطلب من الاتحاد الأوروبي للعبة التحقق من نوعية ارض الملعب وإذا ما كانت صالحة لاستقبال مباراة دولية، أما "ماركا" فذكرت أن حكم المباراة سيتفحص الأرضية قبل المباراة ويحدد قابليتها لاستضافة اللقاء.

وكانت القنوات الاسبانية عرضت مشاهد المباراة بين ليتوانيا وبولندا حيث ظهر عشب ملعب كاوناس أصفر اللون ومتضررا بشكل واضح.

وفي المجموعة ذاتها تستضيف جمهورية تشيكيا الوصيفة بفارق 6 نقاط عن اسبانيا، ليشتنشتاين أضعف منتخبات المجموعة والتي لم تحصد أي نقطة بعد.

وتبدو هولندا مرشحة فوق العادة للابتعاد في صدارة المجموعة الخامسة وملامسة النهائيات عندما تستقبل المجر على ملعب "أمستردام أرينا" في العاصمة الهولندية.

وكانت هولندا سحقت المجر بالذات يوم الجمعة الماضي 4-صفر في بودابست، لترفع رصيدها إلى 15 نقطة كاملة من 5 مباريات بفارق 6 نقاط عن المجر، على رغم غياب نجومها الحارس مارتن ستيكلنبورغ وقائدها لاعب الوسط مارك فان بومل والجناح اريين روبن والمهاجم كلاس يان هونتيلار، لكن اللقاء شهد تألق الترسانة الهجومية المؤلفة من روبن فان برسي وديرك كاوت ورافايل فان درفارت وويسلي سنايدر وابرهيم أفلاي.

وبحال تحقيق هولندا الفوز، ستقطع شوطا كبيرا نحو بلوغ النهائيات، علما بأن السويد قد تسلك نحو المركز الثاني في المجموعة عندما تستضيف مولدافيا في سولنا، وهي خاضت مباراتين أقل من هولندا والمجر.

يذكر أن بطل كل مجموعة وأفضل وصيف يتأهلون مباشرة إلى النهائيات، وتخوض المنتخبات الثمانية الأخرى التي تحتل المركز الثاني الملحق المؤهل في 11-12 و15 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 لتنضم إلى بولندا وأوكرانيا.

وفي باقي المباريات، تلعب تركيا مع النمسا في اسطنبول وبلجيكا مع اذربيجان في بروكسل ضمن المجموعة الأولى، وايرلندا الشمالية مع سلوفينيا في بلفاست واستونيا مع صربيا في تالين ضمن المجموعة الثالثة، ورومانيا مع لوكسمبورغ في بياترا نيمت ضمن المجموعة الرابعة.

برنامج المباريات

المجموعة الأولى

تركيا - النمسا في اسطنبول
بلجيكا - اذربيجان في بروكسل

المجموعة الثالثة

ايرلندا الشمالية - سلوفينيا في بلفاست
استونيا - صربيا في تالين

المجموعة الرابعة

رومانيا - لوكسمبورغ في بياترا نيمت

المجموعة الخامسة

هولندا - المجر في امستردام
السويد - مولدافيا في سولنا

المجموعة التاسعة

تشيكيا - ليشتنشتاين في تشيسكي بوديوفيتش
ليتوانيا - اسبانيا في كوناس


اختبارات ودية لألمانيا وإنكلترا وفرنسا وإيطاليا

تستغل منتخبات ألمانيا وايطاليا وانكلترا وفرنسا فرصة غيابها عن خوض التصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2012 لخوض مباريات ودية إعدادية واعدة أمام منتخبات تستعد بدورها للاستحقاقات المقبلة.

إسبانيا وهولندا للمضي بالتألّق وملامسة النهائيات

وتلتقي ألمانيا التي تبلي البلاء الحسن في التصفيات القارية بتحقيقها 5 انتصارات متتالية آخرها على كازاخستان 4-صفر السبت الماضي خولها تعزيز موقعها في صدارة المجموعة الأولى، مع استراليا وصيفة بطلة آسيا في كانون الثاني/يناير الماضي والتي تتهيأ لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014.

وستكون المباراة فرصة لاستراليا للثأر لخسارتها المذلة أمام ألمانيا صفر-4 في الدور الأول لنهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب إفريقيا 2010.

وتخوض ألمانيا المباراة في غياب نجمي ريال مدريد الإسباني سامي خضيرة ومسعود اوزيل باتفاق بين مسؤولي الاتحاد الألماني والنادي الملكي كون الأخيرين تنتظرهما 6 مباريات في أسبوعين بينها مواجهتا توتنهام الإنكليزي في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما يغيب مدافع وقائد بايرن ميونيخ والمنتخب فيليب لام إذ فضل المدرب يواكيم لوف إراحته علماً بأنه لم يغب عن المباريات ال102 الأخيرة للنادي البافاري.

وأوضح لوف أنه سيمنح الفرصة إلى اللاعبين الواعدين أمام استراليا أمثال اندريه شورله وماتس هولمز ومارسيل شميلتسر.

من جهته، سيكون مهاجم ايفرتون الإنكليزي تيم كاهيل أبرز الغائبين عن التشكيلة الاسترالية التي يشرف على تدريبها المدرب الألماني هولغر اوسييك.

أوكرانيا - إيطاليا

وتحل إيطاليا المنتشية بفوزها الثمين على مضيفتها سلوفينيا 1-صفر السبت الماضي ضيفة على أوكرانيا مستضيفة الكأس القارية العام المقبل مشاركة مع بولندا.

ويبحث مدرب إيطاليا تشيزاري برانديلي عن تدعيم الانسجام بين تشكيلته الواعدة والمتجددة منذ الخروج المخيب لإيطاليا من الدور الأول في المونديال الأخير.

وعلى غرار المباراة الأخيرة أمام سلوفينيا، يغيب لاعب وسط روما دانييلي دي روسي ومهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي ماريو بالوتيلي عن التشكيلة لأسباب تأديبية بسبب اعتداء دي روسي على الكرواتي داريو سيرنا، مدافع شاختار دانييتسك الاوكراني، خلال مباراة الأخير مع روما في مسابقة دوري أبطال أوروبا ما دفع الاتحاد الأوروبي إلى إيقافه ثلاث مباريات، ولطرد بالوتيلي خلال مباراة مانشستر سيتي مع دينامو كييف الأوكراني في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بسبب خطأ قاس على لاعب منافس.

إنكلترا – غانا

وسيكون ملعب ويمبلي مسرحاً لمواجهة إنكلترا وغانا. وتأتي المباراة بعد يومين من الفوز الثمين للانكليز على جارتهم ومضيفتهم ويلز 2-صفر في التصفيات الأوروبية والتي مكنتهم من العودة إلى صدارة المجموعة السابعة بفارق الأهداف أمام مونتينيغرو.

ويخوض الإنكليز المباراة أمام غانا في غياب أكثر من لاعب أساسي بعدما سمح لهم المدرب الإيطالي فابيو كابيللو باللحاق بأنديتهم التي تنتظرها استحقاقات هامة في الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا. وسيغيب لاعبو تشلسي جون تيري وفرانك لامبارد واشلي كول ومهاجم مانشستر يونايتد واين روني ومدافع توتنهام مايكل داوسون.

ويستعد تشلسي لمواجهة مانشستر يونايتد، وتوتنهام لملاقاة ريال مدريد.

وأكد كابيلو أنه يتوقع إجراء 11 تعديلاً على التشكيلة التي واجهت ويلز.

فرنسا – كرواتيا

من جهتها تلعب فرنسا مع كرواتيا في مواجهة هامة بالنسبة إلى المنتخبين، ففرنسا ترغب في مواصلة صحوتها في التصفيات الأوروبية إذ حققت فوزها الرابع على التوالي بتغلبها على مضيفتها لوكسمبورغ 2-صفر السبت ضمن المجموعة الرابعة، في حين تأمل كرواتيا في تضميد جراح خسارتها أمام جورجيا صفر-1 السبت ضمن المجموعة السادسة.

وتلتقي الأرجنتين مع كوستاريكا في ثانية تجربة ودية لها استعداداتها لاستضافة كوبا أميركا في تموز/يوليو المقبل على أرضها. وكانت الأرجنتين تعادلت مع الولايات المتحدة 1-1 السبت في نيوجيرزي.

وفي باقي أبرز المباريات تلعب البرتغال مع فنلندا، وجمهورية أيرلندا مع أوروغواي، وتشيلي مع كولومبيا، واليونان مع بولندا، وسلوفاكيا مع الدنمارك، والإكوادور مع البيرو.




التعديل الأخير تم بواسطة Mamoun Ahmad ; 03-28-2011 الساعة 08:09 PM
Mamoun Ahmad غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-29-2011, 07:07 AM   #2 (permalink)
مولع كورة10
رومانسي مبتديء
 
مشكور وماقصرت على التحليل الشيق والممتع
مولع كورة10 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-29-2011, 08:47 AM   #3 (permalink)
هلاليه 2011
رومانسي مبتديء
~ يأإلبى زعيم اسيأإأ ~
 
الصورة الرمزية هلاليه 2011
 
بتوووفيق لسبانيا الجميلة الليله

مشكوور اخوي على الطرح
هلاليه 2011 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-29-2011, 01:42 PM   #4 (permalink)
Mamoun Ahmad
رومانسي مرح
Jellal Mystogan
 
الصورة الرمزية Mamoun Ahmad
 
إرسال رسالة عبر Skype إلى Mamoun Ahmad
شكرا على مروركم العطر

وشكرا على الطرح
Mamoun Ahmad غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2011, 08:49 AM   #5 (permalink)
إندماج الأرواح
مـراقـب عـــام - ساهر الليل - مراقب مميز
 
الصورة الرمزية إندماج الأرواح
شاكر لك المجهود و الاخبار 00منور القسم
إندماج الأرواح غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النهائيات واللحظات الاخيرة من جميع مواسم ستارك اكاديمي من 1 حتى 7 امبراطور المحبة فضائح ستار اكاديمي 11 Star Academy 11 07-01-2010 06:50 PM
المباراة التاريخية مصر وهولندا كأس العالم 90 mr.elpop كورة عربية 2 08-30-2009 05:10 AM
حصرياً^^صور سرية^^:دومنيك وملك جمال لبنان..قبل وملامسة وغيرة مشتعلة.!! ~GiiGii~ فضائح الفنانين والمشاهير 7 12-09-2006 01:49 AM

الساعة الآن 04:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103