تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات رياضية > كورة عالمية

كورة عالمية دوري ابطال اوروبا وكرة عالمية 2011-2012

الليجا في أرقام .... نتائج و إحصائيات وحقائق متنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-20-2010, 02:46 AM   #1 (permalink)
miro fantastic
مشرف متميز سابقاً
حتى إشعار آخر !!
 
الصورة الرمزية miro fantastic
 

ADS
الليجا في أرقام .... نتائج و إحصائيات وحقائق متنوعة




أرقام الليجا : أجويور يحطم أرقام الجوهرة السوداء و برشلونة يحقق أفضل بداية في التاريخ


************************************************** *************************

البلوجرانا يسيطر على "صدارة" جميع التصنيفات.. و الريال مايزال يطارده كظله "من الخلف" و يقول "ها أنا" في الإنتظار...

بقلم | عادل الداودي

***********************************************

الليجا في أرقام .... نتائج و إحصائيات وحقائق متنوعة



إنتهت مباريات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم يوم أمس بلقاء هام جمع بين فالنسيا و أوساسونا على ملعب المستايا و شهد تقلبات كثيرة حيث تقدم اللوس تشي في الشوط الأول بنتيجة 3-1 لكن الضيوف كانت لهم الكلمة العليا في الجولة الثانية حين سجلوا هدفين و عدّلوا النتيجة قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة فقط، ليقطعوا الطريق على فالنسيا الذي كان قريباً جداً من الفوز و تقليص الفارق بينه و بين إسبانيول صاحب المركز الرابع في الترتيب و الذي تعثر بدوره لكن خارج ملعبه أمام أتلتيك بلباو بهدفين لهدف.

و كان خيتافي قد إفتتح مباريات هذه الجولة أمام فياريال بفوز "مفاجئ" حين سجل خوان ألبين هدف الإنتصار في الوقت القاتل من المباراة و يمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة على حساب النادي الأصفر الذي يحتل المرتبة الثالثة من الليجا الإسبانية بعد برشلونة و ريال مدريد اللذان لم "يعانيا" كثيراً ليحققا فوزين هامين على حساب سوسييداد و سرقسطة بنتائج كبيرة 5-0 و 1-3...


*********************************


- ريال سوسييداد هو النادي الوحيد في الموسم الحالي من الدوري الإسباني لكرة القدم الذي لم يشهد في صفوفه حالة طرد منذ الجولة الأولى.


الليجا في أرقام .... نتائج و إحصائيات وحقائق متنوعة

لعنة جوزيه مورينيو لاتزال تطارد سبورتينج خيخون في الليجا الإسبانية إذ تعثر للمرة السابعة على التوالي أمام ليفانتي بالتعادل الإيجابي (1-1).. و كان النادي يعاني من الهزائم و التعادلات المتتالية منذ حرب التصريحات بين المدربين برسيادو و مورينيو.

-
كارلس بويول و سيرخيو بوسكيتس هما اللاعبين الذين فازا في جميع المباريات التي شاركوا فيها مع برشلونة في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم و عددها (12) مباراة كان آخرها ضد سوسييداد.

-
لم يسبق للنادي الأندلسي إشبيلية أن انهزم على أرضه في ثلاث مناسبات متتالية في الليجا الإسبانية منذ مارس (2002).. و تعرض فريق مانثانو لشر الهزيمة أمام مايوركا، خيتافي و ألميريا.


الليجا في أرقام .... نتائج و إحصائيات وحقائق متنوعة

عقدة المدريديين باتت شيئاً يجعل حياة ديبورتيفو لاكورونيا جحيماً في الليجا الإسبانية إذ أن آخر ست مباريات خاضها في الكالديرون و آخر ست مباريات لعبها في البيرنابيو.. تعرض خلالهما جميعاً للهزيمة أمام الأتلتيكو و ريال مدريد.


- تعرض المدافع الأرجنتيني كاتا دياز لأول حالة طرد مع ناديه خيتافي الممارس في دوري الدرجة الأولى الإسبانية منذ إنضمامه إليه في صيف (2007)، حيث خاض معه كأساسي ثلاثة مواسم حتى الآن.

-
فياريال هو أكثر نادٍ في الليجا الإسبانية إستفاد من حالات الطرد في صفوف خصومه بـ(7) بطاقات حمراء وُزعت بين أندية : إسبانيول، ملقة، إيركوليس، أتلتيك بلباو، فالنسيا، ريال سرقسطة و خيتافي.


الليجا في أرقام .... نتائج و إحصائيات وحقائق متنوعة

ليونيل ميسي هو أول لاعب في تاريخ برشلونة خلال السنوات الـ(60) الأخيرة يتمكن من تسجيل (17) هدفاً خلال الجولات الـ(15) الأولى في الليجا الإسبانية بعد سيزار الذي فعل نفس الشيء في عام (1950).

و جاء هدف ميسي الأول في شباك سوسييداد و الثالث لبرشلونة في تلك المباراة، بعد سلسلة من التمريرات التي تجاوزت الـ(21) تمريرة و هو الرقم القياسي في الليجا هذا الموسم.

- يحتل خيتافي المركز الثاني من حيث الأندية الإسبانية الأكثر إستحواذاً على الكرة في مباريات الليجا بعد برشلونة الأول.. بينما يأتي فياريال في المرتبة الثالتة.


الليجا في أرقام .... نتائج و إحصائيات وحقائق متنوعة

حقق برشلونة أفضل بداية في تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم محطماً الرقم القياسي المسجل لريال مدريد في موسم (1961-1962) بعد فوزه على ريال سوسييداد بخماسية نظيفة.. و كان النادي الكتلوني قد حصد (13) إنتصاراً، تعادل واحد و هزيمة خلال الجولات الـ(15) الأولى في الليجا.

و يعد برشلونة أول فريق إسباني يتمكن من الوصول إلى النقطة (100) خلال "عام كروي كامل" (2010) في الليجا كما يعد الأول من حيث تحقيق نفس الرقم خلال " موسم كامل" (2009-2010).

ليس ذلك فقط، إذ يعتبر البلوجرانا الفريق الوحيد في تاريخ الليجا الإسبانية الذي تمكن من جمع (40) نقطة خلال الجولات الـ(15) الأولى.

و بات النادي الكتلوني متصدر جميع تصنيفات الليجا هذا الموسم : عدد الأهداف (40)، عدد التمريرات الحاسمة (27)، التسديد على المرمى (137)، التمريرات (9711).. و كل شيء.

- لثاني مرة ينهي خيتافي مباراةً في تاريخ مشاركاته في الليجا الإسبانية بـ(9) لاعبين فقط بعد طرد كاتا دياز و خوان ألبين.. و هي المرة الأولى على ملعبه الكوليسيوم.

-
يعد إشبيلية أقل فرق الليجا حظاً هذا الموسم بتضييعه أكثر من (9) محاولات في القائمين أو العارضة الأفقية.. بينما إسبانيول، هو النادي الأكثر حظاً إذ لم يسبق له أن زار الخشبات الثلاث.


الليجا في أرقام .... نتائج و إحصائيات وحقائق متنوعة

مر عام كامل على آخر هدف سجله الشاب الأوروجوياني خوان ألبين لخيتافي و كان ذلك ضد تنريفي في الموسم الماضي.. و الآن تمكن الموهوب من العودة لتسجيل هدف قاتل في مرمى فياريال.


- عمر كانوتي هو أكثر لاعب فشل في تسجيل ركلة جزاء في مرمى حارس ألميريا دييجو ألفيش إذ تصدى لها للمرة الثانية بعد عام (2008).

-
كانوتي بات يحتل المركز الخامس عشر في ترتيب اللاعبين الأكثر تضييعاً لركلات الجزاء في تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم بـ(6) ركلات ضائعة، آخرها كان أمام ألميريا.

-
فقط ريال مدريد (99-00) و (03-04) من تمكن من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الذي تعرض فيه لثلاثة هزائم متتالية على ملعبه في الليجا الإسبانية.. فهل يحقق إشبيلية ذلك ؟


الليجا في أرقام .... نتائج و إحصائيات وحقائق متنوعة

هزيمة إشبيلية أمام ريال مدريد في الجولة المقبلة من الليجا الإسبانية تعني الخسارة الخامسة على التوالي للأندلسيين.. إذ لم يسبق لهم أن تعرضوا لذلك منذ (10) سنوات كاملة.


-
أمام الديبور سجل أجويرو هدفه رقم (59) في الدوري الإسباني لكرة القدم ليحتل بذلك المركز الـ(15) من ترتيب هدافي أتلتيكو مدريد في تاريخ مشاركاته في الليجا الإسبانية.. حيث عادل رقم ميندونسا في حين تخطى أرقام الجوهرة السوداء العربي بن مبارك.

-
في مفارقة غريبة، يحتل المهاجم الشاب أدريان صدارة ترتيب هدافي ديبورتيفو لاكورونيا في الليجا الإسبانية هذا الموسم لكن برصيد هدفين فقط.


الليجا في أرقام .... نتائج و إحصائيات وحقائق متنوعة

تصدى حارس ألميريا دييجو ألفيش لنفس العدد من ركلات الجزاء كحارس ريال مدريد إيكر كاسياس في الليجا الإسبانية بـ(9) ركلات.. لكن البرازيلي، نُفذت عليه (16) ركلة فقط بينما مقابل (46) للإسباني.


- مفارقات الديبور مستمرة إذ أن أهدافه الـ(12) التي سجلها في الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم جاء (4) منها بأقدام المدافعين، (4) أخرى بأقدام لاعبي الوسط و الـ(4) المتبقية كانت من إختصاص المهاجمين.. فيا له من توازن غريب!


الليجا في أرقام .... نتائج و إحصائيات وحقائق متنوعة

فيكتور فالديس تخطى الرقم القياسي المسجل لحسابه في أكثر عدد من الدقائق التي حافظ خلالها على مرماه خالياً من الأهداف.. بـ(570) دقيقة إثر إستمرار شباكه نظيفةً أمام سوسييداد في الكامب نو حيث فاز برشلونة بخماسية نظيفة.


-
برشلونة يستمر في تحطيم الأرقام القياسية حين تخطى رقمه مع جوارديولا في عدد المباريات المتتالية التي لم يتعرض خلالها لأية هزيمة، و صارت (21) مباراة متتالية في جميع المسابقات.


الليجا في أرقام .... نتائج و إحصائيات وحقائق متنوعة

دافيد تريزيجيه تمكن من التسجيل في جميع مباريات إيركوليس على أرضه في الليجا هذا الموسم ما عدى الجولة الأولى ضد أتلتيك بلباو.. و حدث ذلك أمام : فالنسيا، إشبيلية، فياريال، ريال مدريد، ريال سوسييداد، ليفانتي و ملقة.


-
أتلتيكو مدريد فاز فقط على أرضه هذا الموسم في الدوري الإسباني لكرة القدم خلال المباريات التي ظلت فيها شباكه نظيفةً.

-
سبورتينج خيخون هو النادي الذي سجل مهاجموه أقل عدد من الأهداف في الليجا هذا الموسم بمعدل (3) أهداف من توقيع : ناتشو نوبو (1) و سانجوي (2).

-
أندية الليجا التي تعاني من قلة تسجيل لاعبيها الإسبان للأهداف هذا الموسم هي : إيركوليس، مايوركا، ألميريا و ريال مدريد بهدف وحيد فقط خلال الجولات الـ(15) الماضية... بينما يعد برشلونة أكثر الأندية إستفادة من لاعبيه الإسبان حيث سجلوا ما مجموعه (25) هدفاً في الليجا هذا الموسم.

-
أكمل الحارس إدريس كاميني المباراة رقم (200) مع إسبانيول في الليجا الإسبانية ضد بلباو كما وصل مواطنه بيير ويبر لمباراته "المائة" الأولى مع ريال مايوركا.


الليجا في أرقام .... نتائج و إحصائيات وحقائق متنوعة

سجل لاعب وسط أتلتيك بلباو البديل دافيد لوبيز الهدف الـ(6) في الليجا الإسبانية هذا الموسم من ركلة حرة بعد زميله جابيلوندو (بلباو)، كينيدي (سانتاندير)، أوزيل (ريال مدريد)، درنثي (إيركوليس) و كرستيانو رونالدو (ريال مدريد).


-
إيركوليس تمكن من تسجيل (4) أهداف في مباراة واحدة في الليجا منذ 25 عاماً تقريباً بعد عودته في النتيجة أمام ملقة و تحقيقه فوزاً كبيراً على ملعبه ريكو بيريز بحصة 4-1.

- بإستثناء الجولة الأولى، فياريال تمكن من التسجيل بدون توقف في (13) جولة متتالية في الدوري الإسباني لكرة القدم إلى حدود الجولة الـ(15) حيث إنهزم أمام خيتافي بهدف نظيف.. و عادلت الغواصات الصفراء رقم أتلتيك بلباو الذي لم تتوقف ماكينته التهديفية إلا في الجولة الـ(14) أمام سوسييداد.


الليجا في أرقام .... نتائج و إحصائيات وحقائق متنوعة

مايزال مهاجم برشلونة دافيد فيا يحتل صدارة ترتيب المهاجمين الأكثر وقوعاً في مصيدة التسلل في الليجا هذا الموسم بـ(36) تسللاً، يليه هيجواين بـ(27)، تريزيجيه بـ(25)، يورنتي بـ(22) و سالومون روندون بـ(21).

أما داني ألفيش، مدافع البارسا فيأتي على صدارة اللاعبين أصحاب أكبر عدد من التمريرات المكتملة برصيد (1178) تمريرة، يليه تشافي بـ(1089) ثم برونو سوريانو (991) و تشافي ألونسو (948) و إنييستا بـ(927).

و يحتل البرتغالي و نجم ريال مدريد كرستيانو رونالدو صدارة ترتيب المهاجمين الأكثر تسديداً على المرمى بـ(41) تسديدة مركزة، يليه دافيد فيا بـ(39) تسديدة و ميسي بـ(36)، روزنبيرج بـ(27) و جيوسيبي روسي بـ(24) تسديدة.

- أول مباراة يتفوق فيها ريال مدريد على مضيفه ريال سرقسطة بفارق "أكثر من هدف" خلال زياراته الـ(17) الأخيرة لملعب لا روماريدا في الليجا الإسبانية.

-
إيكر كاسياس (29 عاماً و 206 يوماً) هو ثاني أصغر لاعب في الليجا الإسبانية يتمكن من الوصول إلى المباراة رقم (400) بعد راؤول جونزاليس (28 عاماً و 250 يوماً).

-
تمريرة الهدف الأول لريال مدريد في شباك سرقسطة على ملعب لا روماريدا كانت أول تمريرة هدف من البرازيلي مارسيلو هذا الموسم، بعد أن تم إعتباره كصانع ألعاب للفريق في الموسم الماضي حيث مد زملاءه بأكبر عدد من التمريرات الحاسمة.


الليجا في أرقام .... نتائج و إحصائيات وحقائق متنوعة

كرستيانو رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي سجل هدفين هذا الموسم في الليجا من الركلات الحرة بعد قذيفته الصاروخية في مرمى ليو فرانكو حارس ريال سرقسطة.

و كان البرتغالي قد سجل (9) أهداف من الركلات الحرة من أصل أهدافه الـ(55) الرسمية مع ريال مدريد منذ إنتقاله إلى صفوفه في صيف (2009).

و عادل الدون كرستيانو أرقام دي ستيفانو و سانيودو بتسجيل (17) هدفاً خلال الجولات الـ(15) الأولى في الليجا مع ريال مدريد.

-
تم إحتساب أول ركلة جزاء ضد ريال مدريد في الليجا هذا الموسم خلال مباراة لا روماريدا أمام سرقسطة و لم يعد هناك فريق من الدرجة الأولى لم يتم إحتساب ركلة جزاء ضده.


الليجا في أرقام .... نتائج و إحصائيات وحقائق متنوعة

الأهداف الراسخة في الدوري الإسباني هذا الموسم : الهدف (1) لفرناندو يورنتي - الهدف رقم (100) لمحمد توبال، الهدف رقم (200) لفرناندو يورنتي، الهدف رقم (300) لسيرخيو راموس و الهدف رقم (400) لفرناندو جابي.

-
ألفارو موراتا خاض أول مباراة رسمية له مع ريال مدريد في الليجا أمام سرقسطة و أصبح يحتل الرتبة الـ(13) كأصغر لاعب يبدأ مع النادي الملكي.


الليجا في أرقام .... نتائج و إحصائيات وحقائق متنوعة

تشافي هيرنانديز مدّ زملاءه بـ(120) تمريرة خلال مباراة سوسييداد حيث سجّل الرقم القياسي لعدد التمريرات التي تمت خلال مباراة واحدة على الرغم من مشاركته لـ(67) دقيقة فقط.


- إستمرت عقدة الكامب نو بالنسبة لريال سوسييداد الذي تعرض للهزيمة مجدداً خلال زيارته الـ(14) الأخيرة لبرشلونة في الليجا.



منقوووووووووووووول ..



miro fantastic غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-20-2010, 04:23 AM   #2 (permalink)
من مين
مشرف متميز سابقاً - أمير الأبداع
الآثمون لا يعشقون المطر!
 
الصورة الرمزية من مين
 
ميرو سيقتلني النعاس الآن.. لي عودة و سأحجز مكانا الآن لإثارة النقاش حول بعض النقاط

تقديري لك
من مين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-20-2010, 04:29 AM   #3 (permalink)
روانة
مشرف متميز سابقاً
غريبة من دون الناس
 
الصورة الرمزية روانة
يسلمو على الطرح والخبر الرياضي

ربي يعطيك الف عافية على الجهد

لاعدمناك ولا جديدك يارب
روانة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-20-2010, 12:47 PM   #4 (permalink)
إندماج الأرواح
مـراقـب عـــام - ساهر الليل - مراقب مميز
 
الصورة الرمزية إندماج الأرواح
شاكر لك المعلومات و الارقام و المجهود 000منور المنتدى و ننتظر جديدك
إندماج الأرواح غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-20-2010, 07:17 PM   #5 (permalink)
ارحيما ايمينم
أمير الرومانسية
♥ لــيــبــيــاb
 
الصورة الرمزية ارحيما ايمينم
 
موضوع اكثر من رائع
يسلمو لي عوده للتعليق علي رد الجماعة خخخخخ
تقبل مروري
ارحيما ايمينم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-20-2010, 11:44 PM   #6 (permalink)
من مين
مشرف متميز سابقاً - أمير الأبداع
الآثمون لا يعشقون المطر!
 
الصورة الرمزية من مين
 


نقاط كثيرة تحتاج للتعليق،، و لا يمكن الوقوف عندها كلها مرة واحدة

و لكن كثير من الإحصائيات مثيرة و غريبة بالفعل..

بالنسبة لفالديز حارس البرشا فهو لم يصل لهذا الرقم من قوته كحارس و لكن من قوة برشلونة و دفاع برشلونة و هو حارس يقل مقدارا عن كاسياس

ديبورتيفو تبدو أرقامه مخجلة و متواضعة و هزائمه المتكررة أمام المدريدين تعود ربما للفترة التي فقد فيها فاليرون و سيرجيو و روي ماكاي و النيبت و غيرهم ممن ساهموا بإبراز النادي كرويا

ربما تكون لي عودة للتعليق على نقاط أخرى
من مين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-21-2010, 08:07 PM   #7 (permalink)
miro fantastic
مشرف متميز سابقاً
حتى إشعار آخر !!
 
الصورة الرمزية miro fantastic
 
صح النوم يانايم ...^ــــ^...من مين


بالنسبة لفالديز الحائز على جائزة زامورا لأفضل حارس لعدة سنوات على التوالي ... اتفق معك على أفضلية كاسياس عليه على الرغم من الطفرة الكبيرة التي شهدها مستواه ويشهدها عاماً تلو الآخر .. والفضل يعود في ذلك لأسلوب البرشا في اللعب والذي يحرم الخصم من الكرة وبالتالي إمكانية تشكيل الخطورة على المرمى وكذلك التسجيل ... اما الدفاع الكاتالوني ... فهو من الدفاعات التي تعاني عند حصول الخصم على الكرة وتهديد مرماها ... لأن لاعبي دفاع البرشا متمركزين أكثر من كونهم محاصرين ... خصوصاً بيول الذي يجيد المراقبة أكثر من المواجهات الثنائية ..



الديبورتيفو لاكارونيا .... هذا النادي أيضاً يمكنك إضافته إلى ريال بيتيس وألافيس .... فقد سقط بقوة ومازال يواصل السقوط ....فبعد رحيل الجيل القديم بأكلمه تقريباً ... لم تعد هناك سوى ذكريات ليغا 2000 ... وتشامبيونز 2003 والخروج المر بضربة جزاء وهمية أمام بورتو ...


نورت الموضوع بآرائك السديدة ياصديقي ..



روانة ...

نورت الموضوع ولك التحية ...


اندماج الأرواح


... منورنا بوجودك ...وشاكر لك مرورك


ارحيما إيمينم ...


بانتظار المزيد من الإشتعال هههه ... نورت الموضوع


miro fantastic غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماء المحيا نورررااا مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه 16 06-12-2010 06:59 PM
إحصائيات دقيقة في عدد لقاءات الهلال والنصر أرقام*أرقام ...! إندماج الأرواح كورة عربية 5 11-06-2007 06:39 AM

الساعة الآن 05:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103