تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل

تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل نصائح للمقبلين على الزواج, كيف تطور نفسك؟ , اطلق العملاق بداخلك, توجيهات ونصائح للمراهقين والمتزوجين.

قصة واحدة وفوائد شتى ...(( الحلقة الثانية عشرة)) ...فقرة تفاعلية مفتوحة للجميع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-24-2010, 01:08 PM   #1 (permalink)
miro fantastic
مشرف متميز سابقاً
حتى إشعار آخر !!
 
الصورة الرمزية miro fantastic
 

ADS
قصة واحدة وفوائد شتى ...(( الحلقة الثانية عشرة)) ...فقرة تفاعلية مفتوحة للجميع





بناء الإنسان قبل بناء السور

قصة واحدة وفوائد شتى ...(( الحلقة الثانية عشرة)) ...فقرة تفاعلية مفتوحة للجميع

لقد أراد الصينيون القدامى أن يعيشوا في مأمن من الجحافل البربرية القادمة من الشمال ،فبنوا سور الصين العظيم،ولقد اعتقدوا أن لا أحد يستطيع تسلقه لشدة علوه ،ولا اختراقه لشدة كثافته ،هكذا تفرغوا للمجتمع بعيشتهم الهنيئة ،



لكن خلال المئة سنة الأولى التي تلت بناء السور تعرضت الصين ثلاث مرات للغزو ، وفي كل مرة لم تكن الجحافل البربرية في حاجة إلى اختراق السور أو تسلقه ،بل كانوا يرشون في كل مرة حارساً ،ويزحفون عبر الباب،



لقد انشغل الصينيون القدامى بالاعتماد على أسوار من الحجارة ونسوا أن يعلموا أبناءهم الصدق



تمت ...



قارن بين هذه القصة ... وحالنا مع الشهر الفضيل ....؟



قارن بين هذه القصة وسياسات التعليم المتبعة لدينا ... وبين نظرتك للسياسات المأمولة ..؟


رابط الحلقة الماضية ...

http://forum.roro44.com/309463.html



miro fantastic غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-24-2010, 06:40 PM   #2 (permalink)
darkman007
مشرف متميز سابقاً
ربي يفرحك اسومة يا رب:)
 
الصورة الرمزية darkman007
 
موضووع قيم اخي الكريم

نعم هناك خلل ما
الانسان يعتمد على امور و يهمل اخرى

مثلا في الشهر الفضيل

نرى المؤسسات تنقص من ساعات العمل

المردودية تقل

و بها تضيع مصالح الناس و اغراضهم

حتى يخيل لدى البعض ان الشهر الفضيل هو شهر للجمود و الغش في العمل و الكسل بدعوى الصيام

و هدا خطا لان الحكمة من الصيام هو التعب و بذل الجهد و ليس التقاعس

و هنا نورد مثال اخر

في حالات عديدة قد نغير ربان القطار و نكتشف متاخرين ان العيب في القطار و ليس القائد

كدلك الفساد و دلك بارشاء الاجهزة الامنية خصوصا الجمارك

دول عديدة يقوم اقتصادها على التجارة و تعين جمركيين برواتب مهمة من اجل الضرب بيد من حديد كل مهرب يخل بالاقتصاد الوطني

لكن يصدمون حينما يعلمون ان الجمركيين اغلبهم مرتشي

و هكدا الاقتصاد ينهار

تبقى المصداقية و العمل الصادق اهم شيءمن اجل اصلاح احوال الامم و الشعوب
darkman007 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-24-2010, 07:34 PM   #3 (permalink)
بحرجديد
مشرف متميز سابقاً
ربي ارحم أبي واحفظ أمي
 
الصورة الرمزية بحرجديد
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رمضان شهر عبادة وعمل والعمل عبادة مع الاحتساب
سياسات التعليم متفاوتة في القوة والضعف ولها ايجابيات وسلبيات
حالها حال كل الانظمة البشرية وتركز على جوانب وتهمل اخرى
مستقبلاً ان شاء الله ستعطي الطالب اهتماماً اكثر
ليتعلم الكثير من المهارت مثل:
عدم الاتكالية والاعتماد على نفسه اكثرفي الحصول على المعلومة
وكذلك الاهتمام بالبحث العلمي
وايضاً استخدام الاساليب الحديثة والوسائل المتقدمة في التعليم


ميرو
شكراً وربي يعطيك العافية
بحرجديد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-25-2010, 05:47 AM   #4 (permalink)
حُ ــلم
زهرة الرومانسية
وفي عينيك كل الاهتمام
 
الصورة الرمزية حُ ــلم
تشبة هذه القصه المثل القائل " حاميها حراميها "
وكما ذكرت بنوا السور واغفلوا بنية الانسان
الطين في السور كان جيد ولكن طينة الانسان فاسده
في شهر رمضان نقوم بتعديل هذه الخلطه المجبوله منها
تصرفاتنا وافكارنا ووساوس الشيطان لنقف الى جانب انفسنا
ننظر الى البنيه والطوبه التي وضعناها بانفسنا وان كانت فاسده
فلنباشر بنزعها وبناء طوبه اطهر وانقى واكثر امانا واخلاصا

اما بالنسبة لسياسات التعليم الطبيب الذي يحمل شهاده مزوره
قصة تطابق قصتك بتغيير في الشخصيات
ففي مسلك التعليم الطالب الذي يريد الكد والنجاح بطريقة سليمه
سينجح " غصبا" عن برنامج التعليم والمحاضرين ووو ..
لانه سيتجه للـ " واسطه " التي تحشو مؤسساتنا ولا تتوقف عند مسلك
التعليم .. ف رشوه تؤدي به الى شهاده طبيه واي شهاده هذه !!
كما دخل الجفل البربري الى الصين دون القفز عن السور وانما دخل من الباب !
ووصانا الرسول بتاديه الامانات في القصه كما ذكر الرسول عليه الصلاة والسلام
" يخون الامين ويؤتمن الخائن "


ميرو يعطيك العافيه
حُ ــلم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-26-2010, 12:10 AM   #5 (permalink)
sanaa xàvi
أمير الرومانسية
حبــك تـحت أقـدامي
 
الصورة الرمزية sanaa xàvi
 
الصدق في القول والتعامل هو اساس

وعصب الحياة فالصين حصنت نفسها بصور يحمي حضارتها

لكن لم تحصن ذاتها عبر اعداد الرجال الصادقين

اما بنسبة لسياسة التعليمية هي اساس تقدم

كل امة وازدهارها فاذا كان طموحا ترتقي الامة في مصاف

الدول المتقدمة اما اذا كان مبني على الغش

وعدم نجاعة المناهج والبرامج فلن يؤدي الى نتائج ايجابية ...

شكرا ميروووووو
sanaa xàvi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2010, 05:19 AM   #6 (permalink)
 
قارن بين هذه القصة وسياسات التعليم المتبعة لدينا ... وبين نظرتك للسياسات المأمولة ..؟
قصة رائعـة
الإنسان بنى السور لكنه نسي أن يبني نفسه أولا وهذا ما حدث خلال هاته القصة
و للأسف هذه مسألة خطيرة لا تأتي بنفع عندما نهتم ببناء الماديات متناسين الكيان الإنساني
فنلاحظ وجود عدة بنايات فاخرة في دولنا ومختبرات متطورة و و و لكن رغم ذلك لا زلنا ضمن إطار الدول النامية ذلك لأنهم ظنوا أن التقدم يأتي عن طريق التشييد متناسيين أن الغرب كانت أول خطواتهم في التقدم هي الإهتمام بالإنسان نفسه وبنائه ثقافيا و فكريا و في شتى مجالات الحياة
ويمكن أن يحدث معنـا هذا خلال هذا الشهر الفضيل فأحيانا نصوم متغافلين عن سبب الصوم
مقاصد الصوم ....فضل الصوم وهذا ما يجعل الكثرين لا يستشعرون حلاوة الصيام وما إلى ذلك يمكن أن يكون المثال بعيدا عما جاء في القصة نوعا ما لكن هذا ما يستحضرني حاليا
أما سياسة التعليم لدينا فحدث و لا حرج فنحن نشهد تغييرا على مدار الأعوام تغييرا للمناهج الدراسية
لا نعرف ما يريدون و لا هم يعرفون ما نريد
و في التعليم أيضا في أغلب الدول العربية لا تكرس المدرسة أي جهد بتعليم الأخلاق و القيم إلى التلميذ
فلا تنشغل إلا بإعطائه دروسا و محاضرات ولا يحببونه في التعلم حتى وهذا ما جعلنـا متأخرين إلى هذا الحد
و صراحـة أمـل أن تكون سياسة مغايرة فنحن ندرس عن حب الوطن و الدين لكن لا يغرس فينا ذلك من خلال المدارس لكن من خلال اكتشاف ذلك بأنفسنـا
ونأمل أن تكون سياسة مدارسنـا هي إخراج جيل مترب واع مفكر مبدع و متطور
وأن لا تكون سياسة المعلم هي تأدية المهمة فقط
يعطيك الصحة ميرو
•ڧڦــــــــــۈڍۀ▪▫♥}•} غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رمضانيات ...(( الحلقة الحادية عشرة)) ...فقرة تفاعلية مفتوحة للجميع miro fantastic تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 6 09-24-2010 05:28 AM
قصة واحدة وفوائد شتى ...(( الحلقة الحاديةعشرة)) ...فقرة تفاعلية مفتوحة للجميع miro fantastic تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 5 08-30-2010 05:22 AM
قصة واحدة وفوائد شتى ...(( الحلقة العاشرة)) ...فقرة تفاعلية مفتوحة للجميع miro fantastic تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 5 08-30-2010 05:12 AM
قصة واحدة وفوائد شتى ...(( الحلقة التاسعة)) ...فقرة تفاعلية مفتوحة للجميع miro fantastic تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 9 08-30-2010 05:02 AM
قصة واحدة ..وفوائد شتى (( الحلقة الثالثة)) فقرة مفتوحة للجميع miro fantastic تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 5 08-18-2010 08:05 AM

الساعة الآن 05:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103