تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل

تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل نصائح للمقبلين على الزواج, كيف تطور نفسك؟ , اطلق العملاق بداخلك, توجيهات ونصائح للمراهقين والمتزوجين.

تستمر وتستمر ولكن متى تتوقف وتقول ماذا بعد - وكيف تبني ثقتك بنفسك !

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-2010, 01:11 PM   #1 (permalink)
دموع الملائكة
أمير الرومانسية
صاروخ المنتدى
 
الصورة الرمزية دموع الملائكة
 

ADS
إرسال رسالة عبر MSN إلى دموع الملائكة إرسال رسالة عبر Yahoo إلى دموع الملائكة إرسال رسالة عبر Skype إلى دموع الملائكة
Cool تستمر وتستمر ولكن متى تتوقف وتقول ماذا بعد - وكيف تبني ثقتك بنفسك !








تستمر وتستمر ولكن متى تتوقف وتقول ماذا بعد - وكيف تبني ثقتك بنفسك !



تستمر وتستمر ولكن متى تتوقف وتقول ماذا بعد - وكيف تبني ثقتك بنفسك !




مضى عام وأتى عام جديد، رحل عنا عام ورحلت معه أيام ولحظات ولن ترجع هذه الأيام واللحظات، رحلت وحملت معها كل فعل فعلته وكل خير قدمته وكل شر ارتكبته، والنتيجة النهائية لهذا العام ماثلة أمامك الآن، ماذا قدمت للناس في هذا العام؟ لم لا تسأل نفسك ماذا حصلت واستفدت أنت من هذا العام؟
[LIST][*][*]حصلت على أموال وممتلكات جديدة. [*]ماذا بعد؟! [*]دخل إلى جوفي من الأكل والشرب ما لم أتذوق مثله من قبل! [*]وماذا بعد؟! [*]غيرت مظهري الخارجي فلبست أحسن الثياب وأغلها واشتريت أغلى الأحذية وأجملها واشتريت أنواع العطور ذات الرائجة الزكية وصرت كالملوك في مظهري. [*]وماذا بعد؟! [*]اشتريت سيارة فخمة جديدة وسريعة، أسابق بها الريح وألفت نظر الناس إلي. [*]وماذا بعد؟! [*]اشتريت لنفسي أشياء كثيرة، وتعرفت على أناس كثر واستفدت منهم كثيراً. [*]وماذا بعد؟! [*]. . . . . . . . . . . . . . . . . . . ! [*]وماذا قدمت للناس من خير؟ [*]أنا أعمل موظفاً! ! [*]وماذا يعني أنك تعمل موظفاً؟! [*]لقد قمت بخدمة الناس من خلال وظيفتي؟! [*]فقط؟! [*]نعم وماذا تريد أكثر من ذلك؟ [*]كم مقالة كتبت؟ [*]لا أجيد كتابة المقالات ثم هل تسمي المقالات خدمة وفائدة للناس؟! [*]كم كتاب كتبت؟ [*]لا حاجة لي بكتابة الكتب، فالوظيفة خير من الكتب! [*]كم مشروع خيري يقدم الخير والفائدة للناس قمت به أو اشتركت فيه؟! [*]المشاريع الخيرية كلها كذب في دجل، إنهم يخدعون الناس بها! ! [*]حسناً، كم كتاب قرأت؟ [*]القراءة شيء غير ضروري للحياة، فهل سأحصل على المال من خلال قراءتي؟ [*]هل جلست في مجلس علم، أو محاضرة أو دورة، أو زرت معرضاً أو متحفاً أو تابعت برنامج ثقافي؟ [*]هذا كله كلام فارغ، فإن قمت بكل هذا فلن أجد وقتاً للذهاب إلى المقهى والجلوس مع أصحابي. [*]ما هي الأخطاء التي حاولت إصلاحها في نفسك؟ [*]أنا لا أخطأ أبداً! ! [*]ما هي طموحاتك وخططك وأهدافك؟ [*]طموح! أفي هذا الزمن طموح وتخطيط! الناس لن يتركوني أخطط وسيسعون بكل وسيلة لإثبات فشلي. [*]وماذا تسمي وضعك الآن؟ هل أنت ناجح؟! [*]. . . . . . . . . . . . . . . . . . . ! [*]لماذا لا تقول شيئاً؟ [*]الناس لم يتيحوا لي الفرصة لكي أنجح! ثم طموحي أن أتزوج وأربي أبنائي وأتقاعد! [*]وماذا بعد؟! [*]. . . . . . . . . . . . . . . . . . . ! [*]وماذا بعد؟؟؟ [*]. . . . . . . . . . . . . . . . . . . ! [*]سأجيبك أنا، وبعد التقاعد تجلس لانتظار الموت، هل هذا صحيح؟ [*]. . . . . . . . . . . . . . . . . . . ! [*]ماذا قدمت للحياة؟ النتيجة كنت موظفاً، وماذا أخذت من الحياة؟ الشيء الكثير، وبماذا ستخرج من الحياة؟ بعملك فقط، فإن كان خيراً فأبشر بخير وإن كان شراً فلا تلومنّ إلا نفسك![/LIST]
إن الثقة تكتسب وتتطور ولم تولد الثقة مع إنسان حين ولد ، فهؤلاء الأشخاص الذين تعرف أنت أنهم مشحونون بالثقة ويسيطرون على قلقهم، ولا يجدون صعوبات في التعامل و التأقلم في أي زمان أو مكان هم أناس اكتسبوا ثقتهم بأنفسهم..اكتسبوا كل ذرة فيها.
انعدام الثقة في النفس :

ماذا تعني كلمة نقص أو انعدام الثقة في النفس؟؟..أننا غالبا ما نردد هذه الكلمة أو نسمع الأشخاص المحيطين بنا يردون إنهم يفتقرون إلى الثقة بالنفس؟!..
إن عدم الثقة بالنفس سلسلة مرتبطة ببعضها البعض تبدأ:
أولا: بانعدام الثقة بالنفس.
ثانيا: الاعتقاد بأن الآخرين يرون ضعفك و سلبياتك.. وهو ما يؤدي إلى:
ثالثا: القلق بفعل هذا الإحساس و التفاعل معه.. بأن يصدر عنك سلوك و تصرف سيئ أو ضعيف ، وفي العادة لا يمت إلى شخصيتك و أسلوبك وهذا يؤدي إلى:
رابعا: الإحساس بالخجل من نفسك.. وهذا الإحساس يقودك مرة أخرى إلى نقطة البداية.. وهي انعدام الثقة بالنفس وهكذا تدمر حياتك بفعل هذا الإحساس السلبي اتجاه نفسك و قدراتك.. لكن هل قررت عزيزي القارئ التوقف عن جلد نفسك بتلك الأفكار السلبية،والتي تعتبر بمثابة موت بطيء لطاقاتك ودوافعك ؟ إذا اتخذت ذلك القرار بالتوقف عن إلام نفسك و تدميرها.. ابدأ بالخطوة الأولى:
تحديد مصدر المشكلة:

أين يكمن مصدر هذا الإحساس ؟؟ هل ذلك بسبب تعرضي لحادثة وأنا صغير كالإحراج أو الاستهزاء بقدراتي ومقارنتي بالآخرين ؟ هل السبب أنني فشلت في أداء شيء ما كالدراسة مثلا ؟أو أن أحد المدرسين أو رؤسائي في العمل قد وجه لي انتقادا بشكل جارح أمام زملائي؟هل للأقارب أو الأصدقاء دور في زيادة إحساسي بالألم؟ وهل مازال هذا التأثير قائم حتى الآن؟؟……أسئلة كثيرة حاول أن تسأل نفسك وتتوصل إلى الحل…كن صريحا مع نفسك .. ولا تحاول تحميل الآخرين أخطائك، وذلك لكي تصل إلى الجذور الحقيقية للمشكلة لتستطيع حلها ،حاول ترتيب أفكارك استخدم ورقة قلم واكتب كل الأشياء التي تعتقد أنها ساهمت في خلق مشكلة عدم الثقة لديك ، تعرف على الأسباب الرئيسية و الفرعية التي أدت إلى تفاقم المشكلة .

البحث عن حل:

بعد أن توصلت إلى مصدر المشكلة..أبدا في البحث عن حل .. بمجرد تحديدك للمشكلة تبدأ الحلول قي الظهور…اجلس في مكان هادئ وتحاور مع نفسك، حاول ترتيب أفكارك… ما الذي يجعلني أسيطر على مخاوفي و أستعيد ثقتي بنفسي ؟
إذا كان الأقارب أو الأصدقاء مثلا طرفا أو عامل رئيسي في فقدانك لثقتك ..حاول أن توقف إحساسك بالاضطهاد ليس لأنه توقف بل لأنه لا يفيدك في الوقت الحاضر بل يسهم في هدم ثقتك ويوقف قدرتك للمبادرة بالتخلص من عدم الثقة.
أقنع نفسك وردد: [LIST][*][*]من حقي أن أحصل على ثقة عالية بنفسي وبقدراتي . [*]من حقي أن أتخلص من هذا الجانب السلبي في حياتي.[/LIST]
ثقتك بنفسك تكمن في اعتقاداتك:

في البداية احرص على أن لا تتفوه بكلمات يمكن أن تدمر ثقتك بنفسك..فالثقة بالنفس فكرة تولدها في دماغك وتتجاوب مهما أي أنك تخلق الفكرة سلبية كانت أم إيجابية وتغيرها وتشكلها وتسيرها حسب اعتقاداتك عن نفسك …لذلك تبنى عبارات وأفكار تشحنك
بالثقة وحاول زرعها في دماغك.
انظر إلى نفسك كشخص ناجح وواثق و استمع إلى حديث نفسك جيدا واحذف الكلمات المحملة بالإحباط ،إن ارتفاع روحك المعنوية مسئوليتك وحدك لذلك حاول دائما إسعاد نفسك ..اعتبر الماضي بكل إحباطا ته قد انتهى ..وأنت قادر على المسامحة أغفر لأهلك… لأقاربك لأصدقائك أغفر لكل من أساء إليك لأنك لست مسؤولا عن جهلهم وضعفهم الإنساني.
ابتعد كل البعد عن المقارنة أي لا تسمح لنفسك ولو من قبيل الحديث فقط أن تقارن نفسك بالأخريين…حتى لا تكسر ثقتك بقدرتك وتذكر إنه لا يوجد إنسان عبقري في كل شئ..فقط ركز على إبداعاتك وعلى ما تعرف أبرزه، وحاول تطوير هوايات الشخصية…وكنتيجة لذلك حاول أن تكون ما تريده أنت لا ما يريده الآخرون..ومن المهم جدا أن تقرأ عن الأشخاص الآخرين وكيف قادتهم قوة عزائهم إلى أن يحصلوا على ما أرادوا…اختر مثل أعلى لك وادرس حياته وأسلوبه في الحياة ولن تجد أفضل من الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضوان الله عليهم، مثلا في قدرة التحمل والصبر والجهاد من أجل هدف سام ونبيل وهو إعلاء كلمة الله تعالى ونشر دينه.



منقول

مع بعض الإضافات

تستمر وتستمر ولكن متى تتوقف وتقول ماذا بعد - وكيف تبني ثقتك بنفسك !





دموع الملائكة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2010, 07:31 PM   #2 (permalink)
rakan001
رومانسي مبتديء
 
سبحان الله وبحمده ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,سبحان الله العظيم
rakan001 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-07-2010, 08:53 AM   #3 (permalink)
لغــــز
رومانسي مبتديء
 
جزاك الله كل خير
لغــــز غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-07-2010, 12:55 PM   #4 (permalink)
ملاك الحنان
أمير الرومانسية - عطر المنتدى
إبنتي كـل حيــاتي
 
الصورة الرمزية ملاك الحنان
 
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ملاك الحنان
موضوع اكتر من رائع فعلا الثقة بالنفس هي العامل الاكتر اهمية لتقدم الانسان و تحقيق نجاحات بجل ميادين الحياة فاذا انعدمت الثقة صار هدا الشخص بالحضيض و لا يمكنه النهوض بنفسه وكما لن يلقى اهتمام من الاخرين فانا اسير بمبدا
اذا وثقت بنفسي ساجعل الاخرين يثقون في و بالتالي ساكسب من حولي.

يعطيك الف عافية على الموضوع القيم.
ملاك الحنان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2010, 04:00 AM   #5 (permalink)
رشـــــاد
مشرف متميز سابقاً
 
الصورة الرمزية رشـــــاد
 
الثقة بالنفس هي اساس الوصول للنجاح بدون ياس
والثقة بالنفس من خلال وضع اهداف وخطط ايجابية ونسلكها ونبتعد
عن كل ما يحبطنا فنصل الى هدفنا ونثق بانفسنا اكثر

يعطيك العافية اخي دموع
رشـــــاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2011, 01:47 AM   #6 (permalink)
ولد تمنراست
رومانسي مجتهد
حياة للغير
 
الصورة الرمزية ولد تمنراست
 
يالهي ياا له من ابداع بوركت و سلمت اناملك الذهبية
ولد تمنراست غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-10-2011, 05:52 PM   #7 (permalink)
mina agader
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية mina agader
 
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى mina agader إرسال رسالة عبر Skype إلى mina agader

لي نثق بي انفسنا يجب محاولة تحديد الأهداف وتنفيذها
وقبول المسؤولية ومشاركة في الرأي والمشورة والمناقشة وتقدم من غير خافوا للنتقام من العار الي هو قلة ثقة في نفس والخوف لكسب مزيد و المزيد والمزيد من الثقة ولا ننسى دكر الله و الصلاة وقراءة القرآن
شكر دموع على طرح
mina agader غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تعزز ثقتك بنفسك new princess تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 18 02-08-2011 07:58 AM
عشر نصائح تعزز ثقتك بنفسك .. oriflame_girl تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 2 01-17-2010 07:18 PM
7 خطوات فقط...كيف تفعّل ثقتك بنفسك *سيمو* تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 20 09-28-2009 12:53 AM
كثيرين منكم رئوا ناس محروقين ولكن اتحداكم ان تكونو رأيتم مثل هذة العائلة وكيف احترقت سهـر الليالي عجائب وغرائب 56 11-18-2006 11:59 AM
كيف تبني ثقتك بنفسك!!!! mu11u المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة 2 03-25-2004 02:05 AM

الساعة الآن 01:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103