تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه

مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه مواضيع اسلامية عامة (بما يتفق مع مذهب أهل السنه والجماعه).

زوال إسرائيل قبل ظهور المهدي ( الجزء الأول )

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-30-2004, 11:48 PM   #1 (permalink)
فــارس الحـ§§§ــناء
ملك الرومانسية - مدير الموقع
الحياة ليست بروفة نهائية
 
الصورة الرمزية فــارس الحـ§§§ــناء
 

زوال إسرائيل قبل ظهور المهدي ( الجزء الأول )






زوال إسرائيل قبل ظهور المهدي
استفاضت كثير من المؤلفات لكبار العلماء والأئمة ، في ذكر المهدي وسيرته ، وأكدت على حتمية خروجه آخر الزمان ، ومن هؤلاء على سبيل المثال لا الحصر ، ابن حجر والشوكاني والسيوطي والصابوني وغيرهم ، وهناك من أفرد له بابا أو كان له مقالا في كتاب كالذهبي وابن تيميه وابن القيم والقرطبي والبرزنجي وغيرهم . وهناك الكثير من الكتب المتخصصة الحديثة ، جمعت أقوال أولئك العلماء والأئمة في المهدي وأحداث آخر الزمان ، فمن رغب بالاستزادة فليرجع إليها فهي متوافرة بكثرة في المكتبات هذه الأيام ، والإلمام المسبق بالأحاديث الواردة في المهدي ، سيساعد كثيرا في فهم ما استخلصته من أفكار في هذا الفصل .
وأما من ينكر أحاديث المهدي فلا التفات لقوله ، فالأحاديث الصريحة وغير الصريحة التي أتت على ذكر أخبار المهدي ، بلغت حد التواتر المعنوي وقد ورد فيها ما يُقارب الأربعين حديثا . وما سنتناوله منها هو ما يخص موضوع هذا الكتاب فقط . وأود أن أشير إلى أن ذكر المهدي قد جاء في التوراة ، حيث أن الترجمة العربية للنص التوراتي ، تُسمّيه ( بالقدّوس ) في موضع ( وبالغصن ) في موضع آخر ، وهذا النص موجود مع التعليق ، في فصل النبوءات التوراتية . وقد تنبأ بظهوره ( نوستراداموس ) مفسّر النبوءات التوراتية ، وأشار إليه بألفاظ صريحة سنوردها في فصل لاحق .
وللحقيقة ، ومن خلال اطلاعي على الكثير من دراسات وأبحاث الغربيين ، التي تتناول النبوءات التوراتية والإنجيلية ، الخاصة بأحداث النهاية ، تبيّن لي بأن اليهود والنصارى أكثر إيمانا ويقينا من عامة المسلمين بحتمية ظهور المهدي ، وانتصاره في كافة حروبه واتخاذه للقدس عاصمة لملكه وامتداده لمساحات شاسعة من الأراضي . ولأنهم يعلمون بأن النهاية قد اقتربت ، ويعتقدون بأنه سيقود تحالفا عسكريا ضد الغرب ينجم عنه دمار الحضارة الغربية برمتها ، فهم يتوقعون ظهوره في أي لحظة ويخشون أن يظهر وأن تقوى شوكته وهم في غفلة من أمرهم ، فلذلك تجدهم يُحاولون تجنيد العالم بأسره ضد ما يُسمّونه بالإرهاب الإسلامي ، خوفا من ذلك المصير المشؤوم الذي ينتظرهم عند ظهور أمره .



غربة الإسلام
عَنْ ثَوْبَانَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( يُوشِكُ الْأُمَمُ أَنْ تَدَاعَى عَلَيْكُمْ ، كَمَا تَدَاعَى الْأَكَلَةُ إِلَى قَصْعَتِهَا ، فَقَالَ قَائِلٌ : وَمِنْ قِلَّةٍ نَحْنُ يَوْمَئِذٍ ، قَالَ : بَلْ أَنْتُمْ يَوْمَئِذٍ كَثِيرٌ ، وَلَكِنَّكُمْ غُثَاءٌ كَغُثَاءِ السَّيْلِ ، وَلَيَنْزَعَنَّ اللَّهُ مِنْ صُدُورِ عَدُوِّكُمْ الْمَهَابَةَ مِنْكُمْ ، وَلَيَقْذِفَنَّ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ الْوَهْنَ ، فَقَالَ قَائِلٌ : يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا الْوَهْنُ ؟ قَالَ : حُبُّ الدُّنْيَا وَكَرَاهِيَةُ الْمَوْتِ ) رواه أبو داود وأخرجه أحمد ، وصحّحه الألباني .
عَنْ ابْنِ عُمَرَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( إِنَّ الْإِسْلَامَ بَدَأَ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ غَرِيبًا كَمَا بَدَأَ ، وَهُوَ يَأْرِزُ بَيْنَ الْمَسْجِدَيْنِ كَمَا تَأْرِزُ الْحَيَّةُ فِي جُحْرِهَا ) رواه مسلم ، وأخرجه الترمذي وابن ماجه وأحمد والدارمي .
قبل ظهور المهدي ستشهد الأمة الإسلامية عصرا حالك السواد من كثرة الظلم والجور والفساد ، يتميز بوجود قلة مؤمنة صابرة متمسكة بدينها لا حول لها ولا قوة تنتظر حتى يأتي الله بأمر من عنده ، وكثرة طاغية فاسدة ومفسدة متمسكة بدنياها هم غثاء كغثاء السيل .


جيش يغزو الكعبة بداية ظهور أمر المهدي :
رواية البخاري _ عَنْ عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، ( قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يَغْزُو جَيْشٌ الْكَعْبَةَ ، فَإِذَا كَانُوا بِبَيْدَاءَ مِنْ الْأَرْضِ ، يُخْسَفُ بِأَوَّلِهِمْ وَآخِرِهِمْ ، : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ يُخْسَفُ بِأَوَّلِهِمْ وَآخِرِهِمْ ، وَفِيهِمْ أَسْوَاقُهُمْ ، وَمَنْ لَيْسَ مِنْهُمْ ، قَالَ : يُخْسَفُ بِأَوَّلِهِمْ وَآخِرِهِمْ ، ثُمَّ يُبْعَثُونَ عَلَى نِيَّاتِهِمْ ) رواه الشيخان ، وأخرجه والترمذي والنسائي وابن ماجه وأحمد .
رواية مسلم _ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهَا ، قَالَتْ : عَبَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي مَنَامِهِ ، ( فَقُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ صَنَعْتَ شَيْئًا فِي مَنَامِكَ لَمْ تَكُنْ تَفْعَلُهُ ، فَقَالَ : الْعَجَبُ إِنَّ نَاسًا مِنْ أُمَّتِي يَؤُمُّونَ الْبَيْتِ ، بِرَجُلٍ مِنْ قُرَيْشٍ قَدْ لَجَأَ بِالْبَيْتِ ، حَتَّى إِذَا كَانُوا بِالْبَيْدَاءِ خُسِفَ بِهِمْ ، فَقُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ الطَّرِيقَ قَدْ يَجْمَعُ النَّاسَ ، قَالَ : نَعَمْ فِيهِمْ الْمُسْتَبْصِرُ وَالْمَجْبُورُ وَابْنُ السَّبِيلِ ، يَهْلِكُونَ مَهْلَكًا وَاحِدًا ، وَيَصْدُرُونَ مَصَادِرَ شَتَّى ، يَبْعَثُهُمْ اللَّهُ عَلَى نِيَّاتِهِمْ ) ، رواه الشيخان ، وأخرجه الترمذي والنسائي وابن ماجه وأحمد .
رواية أحمد _ عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ قَالَتْ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( جَيْشٌ مِنْ أُمَّتِي يَجِيئُونَ مِنْ قِبَلِ الشَّامِ ، يَؤُمُّونَ الْبَيْتَ لِرَجُلٍ يَمْنَعُهُ اللَّهُ مِنْهُمْ ، حَتَّى إِذَا كَانُوا بِالْبَيْدَاءِ مِنْ ذِي الْحُلَيْفَةِ خُسِفَ بِهِمْ ، وَمَصَادِرُهُمْ شَتَّى ، فَقُلتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ يُخْسَفُ بِهِمْ جَمِيعًا وَمَصَادِرُهُمْ شَتَّى ، فَقَالَ : إِنَّ مِنْهُمْ مَنْ جُبِرَ إِنَّ مِنْهُمْ مَنْ جُبِرَ ثَلَاثًا ) رواه أحمد بهذا النص ، ورواته ثقات ، إلا واحدا وثقه البعض وضعفه آخرون .
بداية ظهور المهدي ستكون في مكة بإذن الله ، وفور معرفته تسارع قلة من تلك القلة لمبايعته على الإمارة ، فيلجأ إلى الحرم تهرّبا ويعتصم به فيظهر أمره شيئا فشيئا ، فيُبعث إليه بجيش يغزو الكعبة ، فيخسف به في الصحراء ما بين المدينة ومكة .
هذه الأحاديث الثلاثة متوافقة من حيث النص والمضمون ، غير أن الحديث الثالث وهو من رواية أحمد ، أضاف عبارة توضّح مخرج ذلك الجيش ومكان الخسف . ومع أن أحد الرواة ضعفه البعض ، إلا أن تلك الإضافة ( من قبل الشام ) تتفق والتفسير المنطقي ، للأحداث الموصوفة في جملة أحاديث هذا الفصل .
لنخلص إلى ما يلي :
1. أن جيشا سيغزو مكة .
2. وهذا الجيش من أمة محمد عليه الصلاة والسلام ، ويعجب رسول الله ويحق له العجب ، فما آل إليه أمر أمة الإسلام هذه الأيام ، يثير ما هو أكثر من العجب والشفقة حتى في نفوس أعدائنا .
3. ومقصد هذا الجيش رجل من قريش يلجأ إلى الحرم ، وغايته وأد بؤرة الخلافة الإسلامية في مهدها ، خوفا من أن تزلزل أركان عبدة الحياة الدنيا .
4. يُخسف بهذا الجيش في الصحراء قبل وصوله إلى مكة .
5. ومخرج هذا الجيش من قبل الشام ؟!

عمران بيت المقدس يعقبه خراب المدينة المنورة :
عَنْ مُعَاذٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( عُمْرَانُ بَيْتِ المَقْدِسِ خَرَابُ يَثْرِبَ ، وَخَرَابُ يَثْرِبَ خُرُوجُ الْمَلْحَمَةِ ، وَخُرُوجُ الْمَلْحَمَةِ فَتْحُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةِ ، وَفَتْحُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةِ خُرُوجُ الدَّجَّالِ ، ثُمَّ ضَرَبَ بِيَدِهِ عَلَى فَخِذِ الَّذِي حَدَّثَهُ أَوْ مَنْكِبِهِ ، ثُمَّ قَالَ إِنَّ هَذَا لَحَقٌّ كَمَا أَنَّكَ هَاهُنَا ، أَوْ كَمَا أَنَّكَ قَاعِدٌ يَعْنِي مُعَاذًا ) . رواه أبو داود ، وأخرجه أحمد ، وصححه الألباني .
تعمر بيت المقدس في آخر الزمان برجوعها إلى الحكم العربي واتخاذها عاصمة للملك ، فيرسل حاكمها جيش إلى الكعبة عند ظهور أمر المهدي ، فيخرب المدينة المنوّرة في طريقه إلى مكة ، ومن ثم يُخسف بجيشه قبل أن يصلها بالقرب من ذي الحليفة وهي ميقات إحرام أهل المدينة وبينها وبين المدينة ستة أميال أو سبعة ، وبينها وبين مكة مسيرة عشرة أيام .
المهدي لا يغزو العراق وبلاد الشام :
عَنْ نَافِعِ بْنِ عُتْبَةَ ، قال : قَالَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( تَغْزُونَ جَزِيرَةَ الْعَرَبِ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ، ثُمَّ فَارِسَ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ، ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ، ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجَّالَ فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ ، قَالَ : فَقَالَ نَافِعٌ : يَا جَابِرُ لَا نَرَى الدَّجَّالَ يَخْرُجُ حَتَّى تُفْتَحَ الرُّومُ ) رواه مسلم ، وأخرجه ابن ماجه وأحمد .
وتجمع جزيرة العرب لقتال المهدي وصحبه فيغزونها فيفتحها الله فتدين لهم ، ومن ثم يخرجون إلى إيران فيفتحها الله فتدين لهم ، ومن ثم يغزون الروم فيفتحها الله ، ومن ثم يخرج الدجال فيغزونه بمعية عيسى عليه السلام فيفتحه الله .
ولو تدبرت هذا الحديث ستجد أن البلدان التي سيغزوها المهدي عندما يمسك بزمام الأمور ، هي بالترتيب ؛ أولا : جَزِيرَةَ الْعَرَبِ ثانيا : فَارِسَ أي إيران ، ثالثا : الرُّومَ أي روسيا وأوروبا الشرقية ، رابعا : الدَّجَّالَ ، والملاحظ في هذا الحديث ، عدم ورود ذكر فتح بلاد الشام والعراق ، التي لا بد للمهدي من المرور بها عند خروجه لفتح فارس ، ولفتح الروم الذين سيُلاقونه بالقرب من مدينة دمشق .
فلو كانت دولة إسرائيل قائمة في فلسطين ، أليس من الأحرى بالمهدي ومن معه تحريرها ، فور خروجه من جزيرة العرب ؟!
يظهر بوضوح في هذا الحديث ، أن كل واحد من هذه الأمور إشارة لوقوع ما بعده ، كما هو الحال في الحديث السابق ، وكل منهما يتقاطع مع الآخر في نقطتين ، هما ؛ أولا : غزو الروم ويقابلها خروج الملحمة ، وثانيا : غزو الدجال ويقابلها خروج الدجال ، ويضيف الحديث الأول ثلاثة أحداث هي عمران بيت المقدس وخراب يثرب وفتح القسطنطينية .
حتمية نزول الخلافة في بيت المقدس :
عن ابْنُ حَوَالَةَ عن رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( يَا ابْنَ حَوَالَةَ إِذَا رَأَيْتَ الْخِلَافَةَ قَدْ نَزَلَتْ الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ ، فَقَدْ دَنَتْ الزَّلَازِلُ وَالْبَلَايَا وَالْأُمُورُ الْعِظَامُ ، وَالسَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ أَقْرَبُ إِلَى النَّاسِ ، مِنْ يَدَيَّ هَذِهِ مِنْ رَأْسِكَ ) رواه أحمد ، وأخرجه أبو داود والحاكم وصحّحه الألباني .
عند خروج المهدي إلى بلاد الشام سيتخذ القدس عاصمة لخلافته ، تنعم الأمة الإسلامية خلال سنوات حكمه بإقامة الحق والعدل ورفع الظلم والجور عن أمة الإسلام .
نستخلص من هذا الحديث ما يلي :
1. لا بد للخلافة من النزول في بيت المقدس آخر الزمان .
2. ونزولها هناك يعني بدء ظهور الفتن والكوارث الطبيعية ، ومن ثم علامات الساعة الكبرى ، بداية بظهور الدجال ومن ثم ونزول عيسى عليه السلام في نهاية حكم المهدي .
3. وهنا لا بد لنا من أن نشير إلى أن عبارة ( نزول الخلافة ) ، ربما تشمل الحكم العربي للقدس ، الذي تكثر فيه الفتن والحروب والاقتتال والموصوف بالظلم والجور قبل ظهور المهدي .

نطق الحجر والشجر :
رواية مسلم _ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : ( لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقَاتِلَ الْمُسْلِمُونَ الْيَهُودَ ، فَيَقْتُلُهُمْ الْمُسْلِمُونَ ، حَتَّى يَخْتَبِئَ الْيَهُودِيُّ مِنْ وَرَاءِ الْحَجَرِ وَالشَّجَرِ ، فَيَقُولُ الْحَجَرُ أَوْ الشَّجَرُ : يَا مُسْلِمُ يَا عَبْدَ اللَّهِ ، هَذَا يَهُودِيٌّ خَلْفِي فَتَعَالَ فَاقْتُلْهُ ، إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ ) . رواه الشيخان ، وأخرجه أحمد والترمذي والنسائي وأبو داود وابن ماجه بنصوص أخرى .
هذا الحديث روي بعدة نصوص ، وهذا النص أشهرها وأكثرها تداولا بين العامة ، أما نطق الحجر والشجر فهو أمر خارج عن المألوف والعادة ، ولا يُعقل أن تحصل تلك المعجزة في آخر الزمان ، قبل بدء ظهور أشراط الساعة الكبرى على الأقل حتى بظهور المهدي . فنطق الحجر والشجر أكثر إعجازا من نطق عيسى عليه السلام في المهد صبيا . فمن المنطقي ألا يحدث هذا الأمر ، قبل ظهور الأحداث غير المألوفة للناس كأشراط الساعة الكبرى . ومن الأرجح أن يتزامن هذا الحدث مع وجود عيسى عليه السلام لكي يستقيم الأمر ، فالمعجزات غالبا ما تأتي على أيدي الرسل وهذا ما تؤيده سورة الإسراء كما سيتبين لنا لاحقا .
أما عبارة ( شرقيّ النهر وهم غربيه ) ، فقد وردت في حديث آخر وهذا نصه ( عن نهيك بن صريم السكوني ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لتقاتلنَّ المشركين حتى يُقاتل بقيّتُكم الدَّجالَ على نهرِ الأردن ، أنتم شرقيّه وهم غربيّه ، ولا أدري أين الأردن يومئذٍ ) رواه الطبراني والبزار ، وقيل رجال البزار ثقات وضعفّه الألباني .
ولم ترد هذه العبارة بأي من نصوص الحديث السابق على اختلافها ، وعلى ما يبدو لنا أن كلا من الحديثين آنفيّ الذكر ، يصفان حدثا واحدا هو مقاتلة المسلمين للدجال ومن تبعه من اليهود آخر الزمان ، عند نزول عيسى عليه السلام ، حيث يُقتل الدجال على أبواب القدس ، وهو حدث سيقع بعد نفاذ وعد الآخرة ، بزوال العلو اليهودي في فلسطين والأرض عموما بسنوات عديدة .


خلاصة القول :
وبناءا على ما تقدم ، نقول أن زوال دولة إسرائيل أمر حتمي يتبعه زوال حلفائها من الغرب بالضرورة قبل ظهور خلافة المهدي ، وأن من سيقوم بتحريرها هو جيش عربي ، وأن صاحب هذا الجيش سيتخذ مدينة القدس عاصمة لملكه ، ومن ثم تدين له بلاد الشام والعراق ، وأن فترة حكمه أو حكم من يخلفه ستكون حافلة بالظلم والجور ، وعند ظهور أمر المهدي في مكة يبعث حاكم مدينة القدس جيشا إلى الجزيرة لا قبل للمهدي وجماعته به ، فيُخرب المدينة المنورة لدى مروره بها متجها إلى مكة فيخسف الله بهم الأرض .
وآنذاك يظهر أمر المهدي ، فيهب إلى قتاله من رضوا بالحياة الدنيا واطمأنوا بها ، من أمة محمد عليه الصلاة والسلام ، خوفا من عودة دين أكل الزمان عليه وشرب ، يدعوا إلى إخراجهم من غيّهم وضلالهم ، وحرمانهم مما يتلذّذون به من الشهوات والحرمات ، التي استحلّوها واستباحوها في هذا العصر ، فاستعبدتهم فلا فكاك لهم منها ولا يرضون عنها بديلا .
فتكون أولى مواجهات المهدي مع جيش آخر ، يُجمع له من جزيرة العرب فينتصر عليهم حربا ، وبعد أن يستتب له أمر الجزيرة يخرج إلى أهل الشام . فيتسلم مقاليد الحكم فيها تسليما عن طيب خاطر ، أو استسلاما خوفا ورهبة ، ويتخّذ مدينة القدس عاصمة لخلافته ، ومن ثم يخرج إلى إيران فيفتحها ويعود إلى بلاد الشام .
ومن ثم تكون الروم ( نصارى الشرق ) قد جمعت له جيشا قوامه قرابة المليون نفر ، فيخرج لملاقاتهها ، فتقع الملحمة الكبرى الفاصلة بين الحق والباطل بالقرب من دمشق ، فيكون النصر في النهاية حليف المهدي ومن معه من المسلمين . ومن ثم يخرج إلى القسطنطينية ( استنبول ) فيفتحها بالتهليل والتكبير من غير قتال ، وقريبا من نهاية حكمه يخرج الدجال فيعيث في الأرض فتنة وفسادا ، ويُحصر المهدي وصحبه في الشام ، فينزل عيسى عليه السلام فيهرب الدجال ومن تبعه من اليهود إلى القدس ، وهناك يلحقون به فيقتله عليه السلام ، ويتولى المسلمون أمر البقية الباقية من اليهود ، فينطق الحجر والشجر فيبيدوهم عن بكرة أبيهم بإذن الله ، ولله الأمر من قبل ومن بعد ، والله أعلم .
هذا ما سيكون من أمر المهدي بإذن الله ، قدّمناه بشكل مختصر وموجز ، تناولنا فيه بعضا من سيرة المهدي ، التي تعرضت لفتوحاته آخر الزمان ، مستندين إلى ما أوردناه من أحاديث صحيحة ، آخذين بعين الاعتبار أحاديث صحيحة أخرى لم يتسع المقام لإيرادها .
أما موضوع هذا الكتاب فهو يبحث إجمالا في حدثين عظيمين مفاجئين قبل ظهور المهدي وفي وقت قريب جدا جدا ، وهما ؛ أولا : نهاية الدولة اليهودية واختفائها إلى الأبد ، ثانيا : انهيار الحضارة الغربية العملاقة ومظاهرها المختلفة واختفائها إلى الأبد .
ما ستجده في ثنايا هذا الكتاب :
ـ الإجابة على التساؤلات المطروحة على صفحة الغلاف ، فيما يتعلق بالدولة اليهودية ، ومصيرها ومصير اليهود .
ـ الإجابة على كثير من التساؤلات التي تدور في أذهان الناس ، وتوضيح كثير من القضايا الخلافية التاريخية فيما يخص تاريخ وجغرافيا بني إسرائيل ، منذ نشأتهم الأولى حتى قيام الساعة وخاصة فيما يتعلق بتواجدهم في فلسطين .
ـ استقراء وتحليل ما جرى ويجري على أرض الواقع في منطقتنا والعالم من حولنا .

ـ فهم حقيقة الصراع الدائر بين الغرب والشرق ، وحقيقة العداء الغربي للأمتين العربية والإسلامية ، والذي بلغ أشدّه في العقود الأخيرة .
ـ تفسيرات منطقية للأحداث المستقبلية ، مدعّمة بالشواهد والأدلة من القرآن والسنة والتوراة والإنجيل والواقع ، ووضعها ضمن سياق زمني منطقي .



فــارس الحـ§§§ــناء غير متصل  
قديم 09-01-2004, 06:12 PM   #2 (permalink)
ابو اية
رومانسي مبتديء
 
وين الله ان نكون عايشين وانشوف اليهود مذلولين ومكسورين ويسود العدل في ارجاء المعمورة
ابو اية غير متصل  
قديم 09-04-2004, 01:14 PM   #3 (permalink)
ابو المها
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية ابو المها
 
ياأخ فارس لم يذكر عندنا في الكتب الاسم الصريح

لظهور الشخص في اخر الزمان وانما قال الرسول (ص)

اسمه يقترن باسمي ولم يقل اسم المهدي ,,,,

هذه ملاحظه ارجوا ان تأخذها بعين الاعتبار

وجزاك الله خير جزاء
ابو المها غير متصل  
قديم 09-04-2004, 01:22 PM   #4 (permalink)
ابو المها
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية ابو المها
 
ياأخي الفلسطيني توكل على الله ولاتكن متشأم
الى هذا الحد ولاتاخذكلام شخص تافه مثل الذي
تكلمت عليه على العموم فنحن نحب فلسطين والله
على مااقول شهيد يكفي ان فيها المسجد الاقصى
اولى القبلتين ,,,,,

وتقبل تحياتي

اخوك السامرائي
ابو المها غير متصل  
قديم 09-09-2004, 12:18 PM   #5 (permalink)
amer1961
رومانسي مبتديء
 
إرسال رسالة عبر ICQ إلى amer1961 إرسال رسالة عبر AIM إلى amer1961 إرسال رسالة عبر Yahoo إلى amer1961
Wink ان شاء الله (سينتصر الاسلأم )

بعون الله الواحد الاحد ستكون الغلبه للاسلام والمسلمين الذين يامنون بالله ورسوله( محمد المصطفى )الذي خلقه الله رحمة للعالمين . فانا اصدق كل ما جاء في هذا الكتاب لان الله قد وعد رسوله الكريم والمؤمنين بالنصر ان شاء الله على الكفار و الظلمين وما اكثرهم في هذا الزمان __________________ ان الله ناصر المؤمنين ]





amer1961 :::
amer1961 غير متصل  
قديم 09-09-2004, 01:17 PM   #6 (permalink)
mayyadah
رومانسي فعال
 
اللهم إنصر الاسلام والمسلمين
mayyadah غير متصل  
قديم 09-10-2004, 06:46 PM   #7 (permalink)
tofeee
رومانسي مبتديء
 
انت لاتفهم

اخي الكريم

palestine4ever



اولا كيف تكون الجراءة على ان يكون الكلام المسرودة مجرد قصة حلوة هل الرسول صلي الله عليه وسلم يسرد لنا قصص وتجراء ان يحول حديث الرسول الى فيلم او مسلسل كوميدي المفروض قبل ان تقول هذا الكلام ان تبكي دماً على ناس وبعدين الجيش العربي الذي تقولي راح يتحدي امريكا ومن هي امريكا انها لاتسوي شي امام قدرة الله سبحان الله تعالي الذي اوجدك من العدم واوجد امريكا وغيرها اقول الذي اوجد امريكا اقول الذي اوجد امريكا تعرف ما معني اوجد وخلق يستطيع بلمح البصر ان يقاتلهم ملك واحد ويهلكهم كلهم تستطيع ان تنكر ان الله يستطيع ان يرسل بعوض او جراد يقتلهم عن بكرة ابيهم ان بماذا تؤمن تؤمن بمقدرة الله او باسلائحتهم التي لاتساوي شي الله هو الذي يحميك اقول هو الذي يحميك وليست اي قوة تستطيع ان تحميك لو رجعت الى القران الكريم لوجدت اقرب اية "ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم" فكف استهزاء هل نضع ايدينا ونستى النبي عيسى وتقول بعد ذلك النبى الفلسطيني فكر قبل ان تفصح عن كلامتك لن النبي عيسى سوف ينزل في الشام ويقوم الحرب مع المسيح الدجال في فلسطين ( راجع الاحاديث النبوية"

وتعليق على الشاب السعودي الذي قال لك الكلام اولاً هل من اللائق انت شاب فلسطيني والله لو اني فلسطيني لفكرت في الشهادة تعرف ما معني الشهادة والله لن افكر بمجرد الدخول على الكمبيوتر او التشات انت عارف ان التشات لا يزوره وانشاء الله انت لست منهم ناس فاضية وتريد الاستمتاع بالنساء والجنس فلايليق بك وانت تعرف ان مكان للهو واللعب فكر والله بالشهادة فهي ترفع راسك في الدنياء والاخرة وخليك من التشات ولاتعتمد على العرب اقول العرب وليس المسلمين هل فتح المجال للمسلمين للجهاد اقول المسلمين وليس العرب وفرق بين المسلمين وبين العرب لاتغتر بالعروبة بل اعتز بالاسلام. وشاهد ابطال الانتفاضة وكن واحداً منهم.

واتمنى اخي الكريم منك عندم يذكر حديث الرسول يكون له احترما بعيداً عن هههههههه ارجوك. الكلام كثير لكن اكتفي بهذا
tofeee غير متصل  
قديم 09-12-2004, 08:03 AM   #8 (permalink)
tofeee
رومانسي مبتديء
 
اخواني الاعزاء

اخي الكريم Palestine4ever

لانريد ان نخرج من صلب الموضوع الجميع بدون استثناء مسؤلين عن المسليمن وليس فلسطين وحدها ولا احب ان يقال هذا فلسطيني وهذا لبناني انما نقول نحن جميعاً مسلمين ومسؤلين مسئولية كاملة عما يجري لان الكل يستطيع ان يقدم شي من المال والدعاء والفكرة والدعم النفسي فكلنا لابد ان تكون لنا يد واحدة ولا نفصل تفصيل ذالك الاستعمار الذي فصلنا دول ومساءلة ان العرب هم من باعوا فلسطين كيف باعوها وهم اصلاً ليس فيها عندما قامت الحرب ولاتجمع جميع العرب لان الحقائق التي مرت ليس للشعوب العربية يدا في ذلك اعتقد فهمت قصدي فالشارع العربي يرفض كل شي وعندما يقدم العرب والخليجين بالاخص الدعم المالي المستمر وعلاج ابطال الانتفاضة وارجع اخي للتاريخ عندما اجتمعت الدول العربية الخمس لمقاتلة اسرائيل من الذي حال دون ذلك اتمنىان ترجع الى التاريخ لانه يحول بين كلامك وانا لا الوم الفلسطيني بل الوم كل مسلم واعتبر نفسي فلسطيني.

اخي الكريم ما دمت قلت لاتسمع كلام المتخلفين فليس عليهم حجة في بيع فلسطين وبيع اهلها كلهم واقول ماذا انت قدمت للفلسطينيين.
tofeee غير متصل  
قديم 09-19-2004, 03:42 PM   #9 (permalink)
أخضر لعيون
رومانسي مبتديء
 
المهدي قادم لا محالة فعلى الجميع أن يستعد..............كل الطوائف والأديان تبشر بظهور المهدي الذي يملأ الدنا عدلا بعد أن تملأ ظلما وجورا......
أخضر لعيون غير متصل  
قديم 09-25-2004, 11:38 AM   #10 (permalink)
tofeee
رومانسي مبتديء
 
اخي الكريم
تعليقاً على ما ذكرت

تقول :
أخي توفي و أختي اللبنانيه أولا أنا ما قاعد أقول أنه أحاديث النبي (ص) كذب و قصص حلوه انا بعرف أنه رح نحارب اليهود و رح نقضي عليهم بالمستقبل القريب و أنا ما بنكر هاد الشي

اقول:
اعتقد ان ما ذكره الاخ الفاضل فــارس الحـ§§§ــناء كله كان من كتب علماء المسلمين فانت اول ما قراءت ما كتبه العلماء ماذ قلت (قصه حلوه و ممتعه جدا و ممكن تصير فيلم أو مسلسل كوميدي عن البطولات العربيه هههههههههههههههههه) وليس هذا من اسلوب الحوار واستماع وجه نظر الاخرين مهما كانت.

والاخ الفاضل فــارس الحـ§§§ــناء استدل بايات واحاديث لايمكن لاي انسان ان يقابل ما كتبه العلماء بتلك الكلمات وليس من اسلوب الحوار والمناقشة فكيف اذا كان اصلاً في هذا الحديث ايات واحاديث نبوية شريفة.

اخي الكريم تقول :

يا أخ فارس ممكن تقلي مين هو هاد الجيش العربي يلي رح يتحدى أمريكا و ابنتها المدلله اسرائيل بعد ما سوت أغلب الدول العربيه سلام مع اسرائيل؟؟؟ و بعدين ممكن تقلي مين العربي يلي رح يضحي بنفسه عشان فلسطين و القدس؟؟؟ يكون بعلمك يا أخ فارس أنه العرب هم أول ناس باعوا فلسطين و القدس و شعب فلسطين و قعدوا يتاجروا بقضيتها 56 سنه و بحب أقلك موقف صار معاي قبل مبارح و من واحد سعودي كمان يلي هو من بلدك.


اقول:
وهل الذي سوف يقاتلهم من الصين أو من اليابان بل فيهم العرب ( المسلمون ) والعرب يغير الله حالهم من الضلاله الى الهدى فلم يولدو وهم يعرفون دينهم بل تعلموه والذين سوف ياتون ويحاربون اليس سوف ياخذون العلم من بعدنا ويكون لنا الاجر انشاء الله يعني انهم قد يكونوا في ضلالة واهتدو والصحابة رضوان الله عليهم كانوا في زمان الجاهلية ولايقول احد انهم سوف يقاتلون احد فانظر عندما دخل الاسلام الى قلوبهم كيف صارو ( يعني لو دخل الاسلام في قلوب الموجودين الان لحررو ليس الاقصى بكل العالم اجمع وذلك بمشئه الله وليس على الله ببعيد). اخي الكريم ارجع الى التاريخ في كيفية دخلول اليهود اصلاً الى فلسطين ولم تذكر اي واقعه بين العرب واسرائيل ( اتمنى اخي الكريم ان ترجع للتاريخ وليس للكلام المنقول بين الناس حتى يكثر الخلاف بين المسلمين ) اتمنى ان ترجع الى التاريخ لانك لو رجعت الى التاريخ سوف تناقض كل كلمة قلتها ولوا احببت لاتيت لك بمراجع مختلفه عن هذه المواضيع ومن مؤلفين فلسطينين أقول لك بمؤلفين فلسطينيين حتى لاتقول انهم عرب متخاذلين وهولا من بلدكم وهم الذين كتبوا وقالوا الحقيقة وليس نحن.


تقول اخي الكريم

و طبعا بعد هاد الكلام اتخانقت أنا و مرهف تصور هاد واحد من السعوديين يلي نعتبرهم أحفاد الصحابه و بعد كل هاد الشي جاي تقلي أنه العرب رح يحرروا فلسطين؟؟؟ ممكن تقلي يا فارس بصراحه مين يلي قاد يدافع عن القدس غير الفلسطينيين؟؟؟ ممكن تقلي شو سبب اندلاع انتفاضة الأقصى؟؟ ممكن تقلي مين من العرب يحب الفلسطينيين؟؟

أما اذا قلتلي أنه في جيش مسلم رح يتحرك من ايران و تركيا و الهند و أفغانستان و غيرهم باتجاه فلسطين و يحرروها كنت بقلك الله يسمع منك و انشالله يصير بس لا تقلي العرب لأنه العرب مو قادرين ياخذوا قرار مشترك ولا قادرين يحموا أنفسهم أصلا

اقول :
اخي الكريم اليس من التناقض في الكلام ان لايمكن ان يكون هناك جيش عربي يتحرك باتجاه فلسطين وهل المهدي سوف ياتي باناس من غير جزيرةالعرب وما حولها وهم الذين بايعوا عن الكعبة ولو قلت الان اقول انت تقول ان السعوديين هم احفاد الصحابة يعني انت داخلك انهم اقدر على تحريك هذا الجيش يعني ان الامل لازال موجود ، ومن يدافع عن فلسطين كلمه غريبه تقولها اولاً الارض ارض الله والدين دين الله والقدس للمسلمين وانا متأكد انك تجهل خفايا الاموار في مساعده المسلمين للفلسطنيين وللقدس فكم من مال يدفع لهم ومن مستشفيات واغذية وغيرها لايعلمها الا الله واعطيك مثال ابطال الانتفاضة الم يعالجوا في السعودية واقول وانا متأكد عندما كانوا في السعودية ماذا قدم لهم واقول لك حتى دورات الكمبيوتر قدمت لهم وانا اعرف واحد منهم وقدم لهم الكثير اكثر مما تتخيل لكن ان نقول من يحب ومن لايحب اذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم كان ولازال فيه اناس لايحبونه وهم عرب فكيف بكم وليس لك الحق ان تبدي وجه نظر اناس أو شعوب باكملها وانت ؟؟؟؟؟؟

وتقول اخي ( ممكن تقلي شو سبب اندلاع انتفاضة الأقصى؟؟ ) هي بدايه النصر انشاء الله فبداية الشرارة النار.

اخي لو صار لي موقف مع فلسطيني هل اعمم على بقية الشعب اذا كان هذه وجه نظرك فقد سمعت وسمع الجميع ان الفلسطنيين قد مسكوا عملاء لاسرائيل من الفلسطينين فهل نعمم ونقول الشعب كلهم عملاء طبعاً لا وهل ترضى ان يقال ان ما سقطت فلسطين الا من هؤلاء العملاء ، فكل امه فيها الصالح والطالح اخي الكريم هل تحب ان اذكر لك تفاصيل بعض الفلسطينيين في بعض الدول طبعاً لا لاني احب ان اكون واحداً منهم وليس ضدهم لكن انت تحول ان تجعلهم اطهر من في الارض.


اخي الكريم تقول
يا فارس الحسناء لا تضحك على نفسك و لا تضحك الناس عليك و يكون بعلمك فلسطين رح ترجع على يد شعبها و بقيادة النبي الفلسطيني عيسى عليه السلام مو بواسطة الجرب


اقول :
وبعد ذلك تقول ان فلسطين راح ترجع على يد شعبها انا لا افهم كيف اوكلت تلك المهمة التي تكون في علم الغيب ان رجوع فلسطين يد شعبها يعني هل هم الموجودين الان في فلسطين اذا قلت كذلك كيف يكون وعيسى عندما يحارب الدجال قد جمع معه جيشه من اين هل يعني ان نقول للناس ان النبي عيسى خاص للفلسطنيين وهو الذي سوف يخلصهم من اليهود فانت تناقض اكثر كلامك اذا كان هو الذي سوف يخلصكم ونحن لادور لنا اذاً لماذا تحكي عن جيوشنا واننا نحبكم او لا فانتظرو مجيى النبي ودعونا في شاننا ونجعلكم في شئنكم ولا تنتظرو منا مساعده أو دعاء .

واليس من التناقض في كلامك ( و يكون بعلمك فلسطين رح ترجع على يد شعبها و بقيادة النبي الفلسطيني عيسى عليه السلام مو بواسطة الجرب ) وانت قلت في اول كلامك ( بعرف أنه رح نحارب اليهود و رح نقضي عليهم بالمستقبل القريب و أنا ما بنكر هاد الشي )

واليس من التنقاض في كلامك ان الموجدين لايفون بالغرض وهل الموجودين في فلسطين كلهم مسلمين وكيف اسلامهم وهل اسلامهم افضل من غيرهم فاذا كان اسلامهم افضل من غيرهم فارجع الى التاريخ عن دخول اليهود وكيف دخلوا ولكانوا افضل المسلمين لما كان حالهم ، يعني اقول ان الذي سوف ياتون سوف يتعلمون من العلم الذي نشرناه نحن أقول الذي نشرناه نحن يعني نحن لنا فضل في توصل العلم لهم فهم لايولدون متعلمين.

ولم اعرف اخي الكريم ان النبي عيسى خاص للفلسنيين كم قلت النبي الفلسطيني.

تقول اخي الكريم
بس يا أخي توفي أنا ما بحب النفاق و الكذب يعني الأخ فارس الحسناء قاعد يقول انه الجيش العربي رح يحرر فلسطين قبل نزول المهدي...... يا أخي أنا بدي أسألك وين هاد الجيش العربي؟؟؟ بصراحه بقلك يا توفي أنه الجيوش العربيه بالوقت الحاضر تحولت أما لحرس أميري أو ملكي أو جمهوري فقط لا غير و بحب أقلك كمان أنه الجيوش العربيه صارت أضعف بعشرات المرات من جيوش عام 1973 هاد بالنسبه للعرب.

اقول :
الاخ الفاضل فــارس الحـ§§§ــناء قل في خلاصة القول وليس من مجمل الاحاديث يعني المقصود في جيش عربي يعني ما مر بالاحاديث يعنى وقد صدق بكلامه ان الجيش عربي مسلم وليس عندما ذكر الاحاديث والايات قد ضحك على نفسه وعلى الناس ولو اخبرت عن ممثل أو ممثله في خبار لاتكون تلك اجابتك ولابد ان نحترم وجح نظر الاخرين دون ( قصه حلوه و ممتعه جدا و ممكن تصير فيلم أو مسلسل كوميدي عن البطولات العربيه هههههههههههههههههه )

وتقول ان الجيوش العربية ضعفت واقول لك القوة من الله وليست من احد فالله يضعف ويقوى وهل تعتبر ان ما لدى الغرب قوة واقولك مرة اخرى ارجع الى ما يكتبه هم بانفسه في كتبهم ومعتقاداتهم وانظر انهم يحمون منشائتهم النووية من الطوائف الدينية التي لديهم ( اتمنى ان تعرف الاجابة بنفسك !!!!!!!!!!) وليس من المسليمن ( اتمنى ان ترجع لاكثر المراجع )


تقول :
و بالختام بحب أقول لأخ توفي أنه اذا المسلمين رح يتحركوا فأنا مصدق هاد الشي و ان شاء الله يصير أما العرب فاسمحلي أقلك أنها قصه ممتعه لا أكثر

اقول :
اخي الكريم لم يقل احد ان العرب هم الذي سوف يحررون فلسطين بل قلنا المسلمين وقد يكونون هم الموجودين لان الله اعلم بمسيرات الاموار وانت لو اطلعت على السيرة النبوية لوجدت كيف كان التحول من الجاهلية الى الاسلام وكيف اذا كانت الامة الموجودة تعرف اكثر الاسلام فاستيقاضها ليس صعباً ولازال في الكلام من النتاقض عندما قلت ( اذا المسلمين رح يتحركوا فأنا مصدق هاد الشي و ان شاء الله يصير ) وانت تقول انه لن يحرر فلسطين الا الفلسطنيينمع النبي عيسى.


في الختام

اسف على الاطلاله وآسف اذا كنت اسئت ادبي في بعض الكلمات والشكر الكثير لله ثم لاخي الفاضل فــارس الحـ§§§ــناء على موضوعه رغم ان لدي المزيد من التفاصل لكن لانشغالي في بعض مشاريع المبرمحة وسوف اعود ببعض المواضيع بالتفصيل انشاء الله.

التعديل الأخير تم بواسطة tofeee ; 09-25-2004 الساعة 12:43 PM
tofeee غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


الساعة الآن 07:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103