تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ترفيهية > العاب الفيديو | العاب الكمبيوتر Wii - PSP - PC- حلول واسرار > العاب بلاي ستيشن PlayStation 3

العاب بلاي ستيشن PlayStation 3 العاب بلاي ستيشن PlayStation 3 | اخبار و حلول و اسرار تحميل العاب كمبيوتر, العاب الكمبيوتر, العاب الفديو, وتحدي العاب سيارات 2014 العاب الفيديو , تحميل العاب PC

● الشرف بين اللصوص | مراجعة Uncharted 2: Among Thieves ●

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-21-2010, 09:31 AM   #1 (permalink)
آهآإْ بـس آهآإْ
رومانسي نشيط
 
الصورة الرمزية آهآإْ بـس آهآإْ
 

● الشرف بين اللصوص | مراجعة Uncharted 2: Among Thieves ●




● الشرف بين اللصوص | مراجعة Uncharted 2: Among Thieves ●

● الشرف بين اللصوص | مراجعة Uncharted 2: Among Thieves ●

مدفوعاً بحبِّ المغامرة، الآثار القديمة والأساطير الغامضة، يعود نيثن دريك مجدداً لساحة نخبة ألعاب الفيديو ليجسّد معنى الشرف بين اللصوص في
Uncharted 2: Among Thieves. أولئك اللصوص ليسوا سوى أبطال في عالم الفيديو جيمز لا يقومون بمهامهم لوحدهم بل بسحبنا معهم تماماً في مغامرةٍ راسخة الأصول بكل عناصر اللعب المطلوبة في جيلنا الحالي

● الشرف بين اللصوص | مراجعة Uncharted 2: Among Thieves ●
[LIST][*]اسم اللعبة: Uncharted 2: Among Thieves[*]الناشر: Sony[*]المطوّر: Naughty Dog
[*]الصنف: آكشن، مغامرة
[*]تاريخ الإصدار: 13 أكتوبر 2009[*]عدد اللاعبين: 1 (للعب الفردي) 2 إلى 10 (للعب على الشبكة)[/LIST]


تهبّ العواصف الثلجية، ويُحفر سطح الجليد المتراكم بآثار خطوات نيت الغارق في دماء جرحٍ ينزف ويُبطيء حركته بواقعية ليجعلهُ في حالةٍ يُرثى لها، وبمساعداتٍ منك في البداية تنتقل لأحداث سبّبت الوضع الحالي له. بدايةٌ رائعة وكأنها افتتاح لفلم سينمائي لك دور مهم جداً فيه ليس أثناء تولَي أصابع يدك التحكم بالشخصية فقط، بل لأذنك دورها في سماع أقوى حوار، ولعينيك دورها في الذوبان الكامل لسحر ما ترى من رسوم هي أجمل ما عُرض على جهاز الـ PS3 لحد الآن

● الشرف بين اللصوص | مراجعة Uncharted 2: Among Thieves ●

نيت يدردش مع زميل له يُدعى هاري فلين في بار خارجي على الشاطئ، عن مشروع استعادة غرض معيّن لزبون مهم. الغرض موجود داخل متحف مشدد الحراسة في اسطنبول/تركيا، وبالتالي يعوزهم شخص ثالث يظهر لنا مباشرةً ليقدّم نفسه باسم "كلوّي فريزر". حين يكتشف نيت بأن الغرض مجرّد مصباح سحري، يسخر من الاثنين لكنه سرعان ما يكتشف أهمية ما يحتويه المصباح حين يعلم عن علاقته بـ ماركو بولو وأسطورة الـ 14 سفينة المحمّلة بالكنوز، وخرافة حجر الشينتمالي. بدافع كبير لتنفيذ المهمّة يتفق الثلاثي على خطة مُحكمة لاقتحام المتحف خِلسةً، وهنا نبدأ من حيثُ تستهلّ روعة الأحداث المثيرة لـ Among Thieves

بالموجز السابق للقصّة التي لن نفصّل الحديث عنها، بل نكتفي فقط بتكريمها داخل فئة "أفضل قصص ألعاب فيديو" على الإطلاق. نحن لا نتحدث هنا عن قصة مبتكرة، بل تقليدية في فكرتها، مُبهرة في طريقة سردها والمفاجئات التي لا تنفك عن الظهور الواحدة تلو الأخرى لتبقينا مسمّرين أمام الشاشة. هنا تبرز مهارة كاتبي السيناريو الذين اهتموا بالحدث وأبطاله كثيراً، و
Bruce Straley الذي يستحق الإشادة لإخراجه هذه التحفة الفنية. من النادر جداً الاهتمام بحبكة قصة في لعبة فيديو، لكن مع Uncharted 2 لا يمكن أن نتجاهل السرد المثالي جداً لأحداث أقرب للواقعية إن قارناها بقصص فيروسات أو مخلوقات فضائية. القصة لم تكن ببطولة أحداثها فقط بل بشخصياتها التي برع فريق التطوير في ابتكارها وتقديمها وربطها مع بعضها البعض، فبكل بساطة القصة تبدأ مع نيت وتمر بسلسلة من أقوى الشخصيات تأثيراً والتي لا يمكن نسيانها، لتنتهي بـ نيت مجدداً دون سرقة الأضواء منه. الحوار عادةً آخر ما يهتم به مطوّري الألعاب، وأحياناً البطل يكون صامت تماماً!! لكن لا تتوقع ذلك مع Uncharted 2، فكل شخصية كُتب لها حوار تم تأديته بطريقة احترافية من ممثلين حقيقيين، ليخرج بطريقة عفوية وواقعية وظريفة نشعر بها ونتفاعل معها، لا بعباراتٍ أدبية معقّدة أو تعليقات ضعيفة مجرّدة من الحياة كما العادة، كما أنهُ أتى مطابق ومناسب تماماً لشخصية أبطال اللعبة ويكشف لنا أكثر وأكثر عن اهتماماتهم وردود فعلهم، ومدى علاقتهم وانسجامهم مع بعضهم


● الشرف بين اللصوص | مراجعة Uncharted 2: Among Thieves ●

الكاريزما، الذكاء والظرافة مع نيت، الطيبة، الدعم والتهوّر مع إيلينا، قوّة الشخصية، الدهاء وتغيّر القلب مع كلوّي، الحكمة والتعليقات المضحكة مع صالي، البساطة، المودّة والفطنة مع تينزن،الوسامة، المكر والتلاعب مع فلين، والشراسة، القسوة والتجرّد من الرحمة مع لازاروفيتش. كل شخصية تم بناءها وتطوّرت تدريجياً مع الأحداث، مع حصة جيّدة لكلٍ منهم لإرضاءنا

● الشرف بين اللصوص | مراجعة Uncharted 2: Among Thieves ●

أسلوب اللعب لم يختلف كثيراً عن الجزء الأول، فالأساس هو التصويب والإطلاق على الأعداء واستخدام البيئة المحيطة لمساعدتك في القضاء على الأعداء، مع ذلك التفاعل مع البيئة المحيطة بك إيجابياً أثناء المعارك لم يكن موسّعاً بل محصوراً في تفجير حاويات غاز صغيرة منتشرة في كل مكان. أثناء انهمار طلقات الرصاص من كل مكان، يمكنك الاستفادة من نظام الحماية واللجوء خلف حائط أو بناء صغير للميلان من خلفه والتصويب كما يحلو لك، بالإضافة إلى قلبِ الطاولات والاحتماء خلفها إن كنت داخل مبنى سكني. بالضبط ما ميّز الجزء الأول أتى بأكمله للجزء الثاني مع إضافات بسيطة وتحسين لنظام التسلل والقتل الصامت الذي أصبح ميزة اللص المحترف بخلافِ الجزء الأول حيث بالكاد يُستخدم

المميّز في نظام التسلل هذه المرة هو فرضه في الجزئية الأولى للعب بشكل منطقي، فأنت مُجبر على استخدامه لأن الظروف تتطلّب ذلك بديهياً، لكن من بعدها يُصبح نظام حُر يمكنك استخدامه متى شئت لتسهيل طريقك والتقليل من عدد الأعداء دون التعرّض لوابل من الرصاص. بمناسبة الحديث عن الحريّة، تميّز هذا الجزء عن سابقه في تعدد إستراتيجيات قضاءك على الأعداء، فبيئة اللعب ليست مستقيمة هذه المرة بل متعددة المداخل والمخارج، ومتعددة الطبقات. يوجد مباني يمكنك التسلق لها عن طريق النتوءات الحجرية، السلالم أو الدرج، والاحتماء خلف ما تجده أمامك والحريّة في اقتناص الأعداء من أي مكان بالإضافة إلى القفز داخل خندق والإطلاق من داخله أو من داخل كوخ صغير مجاور


● الشرف بين اللصوص | مراجعة Uncharted 2: Among Thieves ●

كل منطقة لعب ترحّب بك بآكشن مفعم جداً بالإثارة والمتعة في أجواء ومشاهد تفوق قدرتك على استيعاب كل ما يجري. فهناك أبراج الرشاش، المروحيات، القفز على الشاحنات، الدبابات الحربية وآكشن مذهل جداً على متن قطار! بالكاد ستتمكن من التقاط أنفاسك، فكل المشاهد السينمائية تزج بك داخل آكشن يصل بك لأعلى ذروة من الحماس، وهل هذا يكفي؟

بل أكثر، فأنت في الصورة ولست متفرّجاً فقط، ففي الوقت الذي تقضي فيه على جموع من الأعداء الموظّفين لدى لازاروفيش، ستنتقل لسلسلة من المطاردات من بطولة الدبابات الحربية التي اقتحمت المدينة وقتلت المعارضين، ومن ثم لمطاردة المروحيات ومواجهتها، إلى سباق للنجاة بحياتك على متن سطح القطار. كل ذلك مع كاميرا تتحرك بحريّة دون أن تعترض طريقك أبداً، وانسيابية في الحركة كما يحلو لك، مع ذلك السيطرة الكاملة على نيت تصبح مزعجة أحياناً عند السير على حواف خطرة، فحركته السريعة قد تجعله يهوي من مكان مرتفع تريد عبوره بهدوء وتركيز وتنعطف عند أي منحنى. من المميزات التي حضرت أيضاً في هذا الجزء الثاني هي المشاهد التفاعلية، والتي تتطلّب منك ضغط زر معيّن لتنفيذ المطلوب، وهذه الجزئية أتت خالية من الشوائب دون أي عيوب

أثناء القتال، لن تكون لوحدك معظم الأحيان، فالشخصيات الثانوية ستقفز معك لتشاركك المهمّة بكل احترافية، بمعنى أنهم لن يعترضوا طريقك أبداً أو يتسببوا في مقتلك، فالذكاء الصناعي لديهم عالي يُمكّنهم من الاحتماء والاهتمام بأنفسهم وفي نفس الوقت مساعدتك، والسرعة في تلبية أوامرك مثل رفعهم لمنطقة علوية لإنزال سلم أو صندوق، وبالتالي أي منطقة تحتاج منك للتفاعل معها لوحدك أو مع الشخصيات الثانوية لن تواجه فيها أي صعوبة أو عوائق تُذكر

التنقّل بين أرجاء مناطق اللعبة يوظّف ميزة التسلق، التعلّق من الحواف، القفز والتأرجح، بالإضافة إلى السير على الألواح الخشبية الرفيعة والتي في Among Thieves لم ترغمنا على موازنة الكونترولر لتجاوزها مثل الجزء الأول

الذكاء الصناعي للأعداء ممتاز، فهم مختبئون جيداً خلف الحائط أو الصناديق ويؤقتون ظهورهم بالتعاون مع بعضهم لعدم منحك فرصة للتركيز على واحد منهم، ويؤذونك بين الحين والأخرى برمي القنابل لمكانك مباشرةً، كما أن تعليقاتهم هي ذاتها من الجزء الأول أثناء انتهاء ذخيرتك أو تضررك كثيرا أو موتك. ولكن كما في أي لعبة لابد من وجود مجموعة من الأعداء المكشوفين تماماً وكأنهم ينتظرونك لتُطلق عليهم، على ذلك لا نستطيع أن نقول بأن الـAI متفوّق جداً، ففي كل مجموعة ذكيّة تقتنصك أو تباغتك فجأة، يوجد اثنين أو ثلاثة يتصرّفون بغباء، مع وجود بعض الأخطاء البرمجية في اختفاء بعضهم خلف الأعشاب وعدم تضررهم من طلق رصاصك رغم ان جزء منهم واضح ويمكن التصويب عليه


● الشرف بين اللصوص | مراجعة Uncharted 2: Among Thieves ●

إلى جانب استخدام الأسلحة المختلفة والقنابل للتخلص من الأعداء يوجد أسلوب القتال اليدوي أيضاً والذي من خلاله يمكن أداء بعض الحركات التي يستطيع نيت فعلها مثل اللكم، الركل، كسر الرقبة والانزلاق من تحت الجسم. القتال اليدوي فعّال جداً ويساعد في إنقاذك وقت نفاذ ذخيرتك، ومن الجيّد رؤية اختلاف لمستوى قوّة الأعداء الذين ستتمكن مجموعة منهم من صد قتالك اليدوي ، وبالتالي الاقتراب من بعضهم يُعد انتحاراً


● الشرف بين اللصوص | مراجعة Uncharted 2: Among Thieves ●

ومن ضجيج الآكشن الذي يرفع مستوى الإدرنالبين لديك إلى سكون قاعات ذات ديكورات ضخمة تُشكّل لغزاً لابد من حلّه لمتابعة اللعب. عنصر الألغاز في Among Thieves قُدّم بطريقة مميّزة جداً من حيث التصميم المُبهر والذي يجعل ذهنك يحتار لا في حل اللغز بل في التفاصيل المذهلة لأشكال التماثيل، الأسطوانات واللوحات المنقوشة باحتراف بكسلاتي من الطراز الأول. كل قاعة لا تسمع فيها إلاّ صوت خطو أقدامك هي عبارة عن لغز كبير، ففتح بوّابة سريّة لا يتطلب فقط حل ترتيب رموز بل حل لطريقة الوصول لها من تسلّق، قفز وتأرجح. وكما في الجزء الأول، نيت يحمل معه مفكّرة خاصة، هذه المرة خاصة به يرسم بها ويضع ملاحظاته، وبمجرد فتحها وتقليب صفحاتها نجد الحل المباشر للغز! المباشرة والوضوح الكبير لحل اللغز يجعل هذا العنصر يفقد بعضاً من معناه، فبمجرد رؤية الشرح تفهم مباشرةً ما عليك فعله بدون أي حيرة. فمثلاً التمثال الذي في المعبد يتطلّب تنسيق معيّن لأذرعته الأربع، والترتيب موجود بشكل واضح جداً في مفكّرة نيت، وبالتالي حل اللغز لم يعد يحتاج لتفكير أبداً، مع ذلك نعتقد بأن التعويض يأتي في لغز الوصول للمكان المطلوب، رغم أن هذا سهل أيضاً لكنه قد يكون صعب بعض الشيء على البعض

● الشرف بين اللصوص | مراجعة Uncharted 2: Among Thieves ●

من أروع ما تم تقديمه على جهاز الـ PS3، هكذا نبدأ الحديث عن الجرافيكس والذي يمكن أن يُختصر بجملة واحدة فقط "سحرٌ للعيون"! الدقة المذهلة في تفاصيل المباني، المياه، الأرضيات، الآثار، الديكور من أصغر قطعة لأضخم تمثال! الاحترافية في الإخراج الرسومي لـ
Uncharted 2 يستحق جائزة العام لأفضل جرافيكس بدون أدنى شك، فهناك الكثير مما لا يمكن لعينيك وعقلك استيعابه من جمال لا يمكن وصفه! عليك برؤية ما نتحدث عنه بنفسك لأن الوصف يفوق ما تستطيع الكلمات التعبير عنه! ناهيك عن المؤثرات البصرية من إنفجارات، رعود، برق، أمطار، رياح، ضوء القمر وشعاع الشمس. الرسوم في Uncharted 2 هي النموذج المثالي الذي لابد أن يُدرك قيمته مطوري ألعاب الفيديو ليعملوا على نهجه ويقدموا تحفه فنيه تستحق فعلاً اللحاق بركب الجيل الحالي

● الشرف بين اللصوص | مراجعة Uncharted 2: Among Thieves ●

من تصميم الغابات، الأكواخ في النيبال، الكهوف الثلجية، السحر الخلاّب في فردوس الشينتمالي إلى تصميم موديل الشخصيات الذي أتى بدقة واحترافية الرسم الفني للبيئة. موديل الشخصيات بدا وكأنه حقيقي جداً متكامل من جميع النواحي مع لمسة نجومية تفرض نفسها. موديل "كلوّي فريزر" بدا من حيث الشكل العام، نبرة الصوت، اللكنة والشخصية الجريئة شبيهاً بالممثلة كاثرين زيتا جونز. حتى ملامح وجه كل شخصية تتغيّر بتغيّر انفعالاته المناسبة للحدث الذي يمر به، مع اهتمام بحركة الشفاة لتطابق الكلمات المنطوقة. من الجدير ذكره هنا أيضاً أن فريق Naughty Dog لم يحرص على المبالغة في رسم الشخصيات، فلا يوجد من هو مفتول العضلات ليخبرنا بأنه يستطيع دفع صخرة مثلاً، ولا فتيات بمقوّمات وملابس مكشوفة جداً لخيبرونا بأنهن موجودات، وبالتالي التوازن في الاهتمام بالشخصية دون المبالغة أمر يستحق الإشادة في عالم كثرت فيه المبالغات الغير ضرورية أبداً والتي يهدف منها المطورون عادةً جذب اللاعبين وحسب!

حديثنا عن الجرافيكس لن ينتهي، لكننا سنختمه بتعليق على المشاهد السينمائية المبهرة والتي ما أن تنتهي إلاّ وتدخل مباشرةً للتحكم بشخصيتك وتقف للحظة متسائلاً: هل انتهى المشهد؟ هذا التساؤل يفرض نفسه لأن دقة الرسوم وروعتها أثناء التحكم باللعب يوازي دقة وروعة المشاهد السينمائية والتفاعلية!

المؤثرات الصوتية واقعية جداً ومتقنة ودقيقة، حيث يمكنك سماع صوت كل خطوة وتغيّرها باختلاف البيئة، بالإضافة إلى أصوات طلقات الرصاص وطرقها على معدن أو حديد. وأثناء حديثنا عن الأصوات لابد أن نشيد بروعة الموسيقى الخلفية ومناسبتها للحدث وإضافتها جو آكشن حماسي أكمل متعة اندماجك مع الأحداث المثيرة. أيضاً الأداء الصوتي للشخصيات متقن لأبعد حد ممكن، وهل نريد أفضل من ذلك؟ ممثلون محترفون ضخّ أداء أصواتهم المشاعر ومدى تفاعلنا مع موقف كل شخصية وفهمنا لما يمرّون به سواء كانوا في حيرة، إنبهار، خوف، صدمة، ظرافة وغيرها

● الشرف بين اللصوص | مراجعة Uncharted 2: Among Thieves ●

Uncharted 2 لم تكتفي بأسلوب لعب ممتع وجرافيكس خيالي لتتقدّم ألعاب الجيل الحديث، فبمجرد إنهاء اللعبة تصبح على موعد مع لعبة أخرى لا تنتهي! اللعبة الأخرى هي نمط تعدد اللاعبين واللعب على الشبكة. هذا النمط بحد ذاته يستحق أن يكون على قرص خاص به، فهو مُشبع بعدة أنماط، خرائط ومستويات تكفي لإشغالك لساعات كثيرة يومياً، مع وعد من Naughty Dog لإصدار محتويات جديدة قابلة للتحميل. يمكنك دخول نمط اللعب التعاوني مع 2 من أصدقاءك أو شخصين عشوائيين من الشبكة لتمثيل الشخصيات الثلاثة: "نيت، كلوّي، وصالي" أو "نيت، إيلينا، وتينزن" لخوض مغامرة العثور على كنز في Nepal WarZone أو تنفيذ مهمّة تفجير دبّابة ومروحية في القرية، وغيرها من المهام

ولا يحلو اللعب على الشبكة دون النمط التنافسي الذي هو الآخر قدّم أنواع مختلفة من اللعب على خرائط متعددة، فيمكنك دخول لعبة Deathmatch بين فريق الأبطال ضد فريق الأشرار، ليصبح المجموع 10 لاعبين داخل غرفة واحدة وعلى خريطة فيها من التفاصيل والروعة ما قد يشغلك عن مهمتك الحقيقية. غير الـ Deathmatch يوجد لعبة Capture the Treasure والتي تفرض وجود كنز للحصول عليه وإعادته لمنطقتك سريعاً قبل الفريق الآخر، ولعبة تشبه Capture the Flag حيث يكون عليك الوصول للمنطقة المطلوبة والمكوث فيها لثواني للاستيلاء عليها ومن ثم الانتقال لمنطقة أخرى. من أكثر أنواع اللعب التنافسي متعة هي لعبة Chain Reaction والتي تفرض احتلال مناطق بالترتيب لتشكيل سلسلة من 5 مناطق مرتبة قبل الفريق الآخر

اللعب على الشبكة شبه متكامل، وفي كل مرة تكتسب الخبرة التي تساعدك في الفوز، ومعرفة بأماكن وجود الأسلحة القوية مثل: "قاذف القنابل، المسدس القوي، قاذف صواريخ ورشّاش". عند الفوز تحصل على مجموعة من النقاط ترفع من رتبتك، وبرفع الرتبة تُتاح لك مزايا رائعة تضمن لك تقدّم أسرع ضد خصومك، فهناك "سوق" مثل الموجود في اللعب الفردي لكن بمميزات أكبر، يمكنك دخوله سريعاً وصرف النقاط التي تجمعها لشراء "معزّزات" لأسلحتك أو شراء شخصيات أخرى، والكثير من المشتريات تفرض عليك الوصول لرتبة عالية لتحصل عليها، وبالتالي هذا يعني لعب لا نهائي لا يشوبه اللاغ بشكل مزعج كثيراً. قد يكون هناك تأخير بسيط جداً في التواصل مع لاعبين في بلاد بعيدة جداً لكنه لاغ بالكاد يضرك إن كان اتصالك جيداً. من الأمور التي لم تتضح لنا في اللعب على الشبكة هو أمر "الاستضافة" فيمكنك استضافة لعبة ودعوة أصدقاءك لها بشكل سريع، رائع وواضح جداً، لتشكيل Party بقيادتك واختيار نوع اللعبة، الخريطة وكل ما تريد، لكن في المقابل، لا يمكنك استضافة لعبة بشروطك التي تريدها لدخول اللاعبين العشوائيين بل أصدقاءك فقط، وبالتالي عليك اختيار "المهمّة بشكل عام" ومن ثم الدخول مع مجموعة من اللاعبين العشوائيين لأي نوع من الألعاب يتوافق مع المهمّة التي اخترتها "تعاوني أو تنافسي". أيضاً بعض المهمّات تعود لبدايتها حين يقرر أحد اللاعبين الخروج منها، فمثلاً لنفرض أنك تحمل قطعة الكنز ووصلت بها للحقيبة التي عليك وضعها بداخلها، وأنت على بُعد خطوة منها يخرج أحد اللاعبين من اللعبة، وتُعاد المهمة من جديد دون السماح لك بإكمال تلك الخطوة!

لن نطيل كثيراً فيما سبق، فلكل شيء مسبباته وظروفه، ومهما وُجدت بعض المشاكل أو العيوب فهي عارضة وهامشية ولا تقلل أبداً من قيمة اللعب المتعدد بشكل عام، فالمتعة الحقيقية للعب على الشبكة دائماً تكون مع أصدقاءك لا الأشخاص العشوائيين


● الشرف بين اللصوص | مراجعة Uncharted 2: Among Thieves ●


Uncharted 2 هي جوهرة في تاريخ ألعاب الفيديو، مصقولة بأسلوب اللعب الشيّق، الرسومات الساحرة، المؤثرات البصرية والسمعية البديعة، والقصة المثيرة، لينعكس شعاع وهجها علينا ويسحبنا لعالمها المذهل لشهورٍ عدّة

|| تقييم اللعبة ||
- | نظام اللعب | -
تحكم سلس، آكشن لا نهائي، ولا يوجد ما تستطيع التوقف عنده لتعيبه كثيراً، فالعيوب تصبح هامشية مقابل الكم الهائل من التشويق في مناطق لعب متعددة الأحجام، مع مجموعات من الأسلحة المتفاوتة في قوّتها لتناسب كل حدث ونوعية الأعداء. الجدير بالذكر فقط هو أن أسلوب اللعب لا يحتوي على ابتكار بل تكرار مع الصقل فقط، بالإضافة إلى قلّة التفاعل مع البيئة المحيطة للتخلص من الأعداء ( 9 )

- | الرسوم | -
حتى كلمة "مذهلة" لا تكفيها! تفوّق لا مثيل له، ونموذج يُحتذى به في صناعة الألعاب. دقة ديكور لأغراض كمالية هي تصريح من المخرج الفني للعبة بأن فريقه يستحق فعلاً لقب "محترفي رسم". مؤثرات بصرية قادمة من استوديوهات هوليوود وفن ذكي في تنفيذها والاهتمام الكبير جداً في طريقة عرضها ( 10 )

- | الأصوات | -
تستطيع سماع همسات الريح وطرق الرصاص على المعادن، وضجة محرك قطار. كل مؤثر صوتي لقى اهتمام كبير من فريق التطوير، مع اهتمام شديد أيضاً بالتمثيل الصوتي للشخصيات. موسيقى الخلفية من أروع ما تسمع، واختلفت سيمفونياتها باختلاف الحدث لتُكمل صقل أحداث اللعبة ( 10 )

- | أخرى | -
قصّة قلّما نجد الفرصة لعيش أحداث مثلها في أي وقت قريب! فهذه لعبة اهتمت كثيراً بالسرد المتماسك لقصة مكررة ويمكن التنبوء بأحداثها لكن مهارة عرضها هي ما يستحق الإشادة عند أي عمل. تقديم شخصيات جديدة ناجحة بحجم التوقعات، وتسويق دعائي للعبة استحقت فعلاً ما قيل عنها. ما سمعنا عنه من تذمّر بخصوص اللعبة لم يكن سوى بسبب "التروفيز" التي أتت تقريباً نسخة طبق الأصل من الجزء الأول، مع توفير 2 منها سهلة جداً للعب على الشبكة، دون الاستفادة من الكثير من الإنجازات التي يمكن تحقيقها أثناء اللعب، لكن لا تستاءوا فـ Naughty Dog مهتمة جداً بلعبتها وقد تُطلق تحديث يضيف تروفيز جديدة قريباً ( 9.5 )

- | عمر اللعبة | -
Naughty Dog وعدت ووفت! Drake's Fortune لم تكن سوى فتح شهيّة لتأتي Among Thieves بالوجبة الدسمة. ساعات اللعب ستطول مع نمط القصة الفردي، ففي كل مرة ستكتشف الكثير، وعينيك ستطمع بإمتاعها بما ترى أكثر وأكثر، بالإضافة إلى وجود الكثير من الكنوز لجمعها، مع ذلك فمدة اللعب الفردي تقريباً 5 ساعات بالكثير وليست 12 كما سبق وقيل ذلك. عند مرورك من أي مسبح ستتذكر نكتة نيت ("ماركو" ، "بولو")، عبارات وعدة أمور جعلت Uncharted 2 ترسخ بالذاكرة سواء بمشاهدها، شخصياتها أو حوارها الذكي جداً والطريف. لعبة تستحق الاقتناء، لا بل يجب اقتناءها إن كنت فعلاً من محبي ألعاب الآكشن والمغامرة، ومحبي الفن الراقي في الاهتمام بجميع عناصر اللعب. اللعب على الشبكة يدعم كثيراً عمر اللعبة وقد يصبح إدماناً لدى البعض، ومع إضافات جديدة سيطول أكثر ( 9.5 )


آهآإْ بـس آهآإْ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
●●● إسعــآفآت الرومنسيـــة آلأوليــة( لإنعآش القلبي(والكســور( والجـروح ونزيف ..}●●● أسـمـــاء☆☆ الصحة والطب البديل | حميات غذائية 34 07-12-2012 03:23 PM
● مشـاهـد ● لم ● تعـرض ● من ● الفيـلم ● الشهيــر ● (( Titanic )) ● ~●☼●زيزو اللزيزو●☼●~ فضائح الفنانين والمشاهير 1360 10-12-2010 06:52 AM
~●● اجمـــــــل ● صـــور ● لنيــــل ● القــــاهـــــره ● حبيبتى ●●~ ~●☼●زيزو اللزيزو●☼●~ سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا 26 08-12-2010 01:03 AM
~● احلــى● صــــــور ● السـنـدريـلا ● سـعـــاد ● حســــنــى ●~ ~●☼●زيزو اللزيزو●☼●~ فضائح الفنانين والمشاهير 35 07-21-2010 03:21 AM
● ● ● مجلة ضياء:العدد 5 ..مش عتقدر تغمض عينيك ..مفاجات ..هدايا ..و لقاء مع فنانة ● ● اسمهان انا رفوف المحفوظات 30 04-16-2008 05:02 AM

الساعة الآن 09:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103