تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ترفيهية > العاب الفيديو | العاب الكمبيوتر Wii - PSP - PC- حلول واسرار > العاب بلاي ستيشن PlayStation 3

العاب بلاي ستيشن PlayStation 3 العاب بلاي ستيشن PlayStation 3 | اخبار و حلول و اسرار تحميل العاب كمبيوتر, العاب الكمبيوتر, العاب الفديو, وتحدي العاب سيارات 2014 العاب الفيديو , تحميل العاب PC

● حكاية السيوف والأرواح، والتجربة المحمولة | مراجعة Soul Calibur: Broken Destiny ●

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-21-2010, 09:28 AM   #1 (permalink)
آهآإْ بـس آهآإْ
رومانسي نشيط
 
الصورة الرمزية آهآإْ بـس آهآإْ
 

● حكاية السيوف والأرواح، والتجربة المحمولة | مراجعة Soul Calibur: Broken Destiny ●






● حكاية السيوف والأرواح، والتجربة المحمولة | مراجعة Soul Calibur: Broken Destiny ●

● حكاية السيوف والأرواح، والتجربة المحمولة | مراجعة Soul Calibur: Broken Destiny ●

● حكاية السيوف والأرواح، والتجربة المحمولة | مراجعة Soul Calibur: Broken Destiny ●
[LIST][*]
اسم اللعبة: Soul Calibur: Broken Destiny .
[*]
الناشر: Bandai Namco .
[*]
المطوّر: Project Soul .
[*]
الصنف: قتال ثلاثي الأبعاد .
[*]
تاريخ الإصدار: 1 سبتمبر 2009 .
[*]
عدد اللاعبين: واحد - اثنان .
[/LIST]


هل تذكر لعبة SoulCalibur IV؟ لقد صُغّرت الآن وأُرسلت بجميع شخصياتها الأساسيّة إلى جهاز Sony الصغير المحمول، كتجربة قتاليّة جديدة عليه وبتمثيل افتتاحي لاسم هذه السلسلة القتاليّة الشهيرة على جهاز محمول! لعبة SC: BD تُعتتبر عمليّة نقل للجزء الرابع بالأساسيّات والأنظمة ذاتها، مع تغييرات طفيفة وإضافة شخصيّتين جديدتين للعبة: النبيل الهزلي Dampierre، والشخصيّة الضيف Kratos من لعبة God of War .. مع استعباد الشخصيّات الثلاث من Star Wars التي ظهرت في الجزء الرابع من اللعبة. لن تلحظ أية اختلافات بين IV و BD إذا ما تحدّثنا عن نظام اللعب والشخصيّات بمظهرها وأزيائها .. مما يجعلك تقرّ بأن اللعبة مجرّد نقل مصغّر للجهاز المحمول كما أسلفت .


مع ذلك لا بدّ بأن تجد مفاضلة فيما بين محتوى اللعبتين، بتفوّق واضح للجزء الأساسي ( الرابع )، فطور القصّة والقصّة التي تُمثّل في Broken Destiny تُعتبر فرعيّة للغاية ولا تعكس القصّة الرئيسيّة للعبة عامّةً. كذلك الاستغناء التامّ عن طور " برج الأرواح الضائعة " الذي كان موجوداً في الجزء الرابع، والذي تمّ استبداله بطور الـ Trials الذي يشبه أطوار الـ Survival في ألعاب القتال الأخرى، لكن بطبيعة جمع نقاط ورفع نسب مئوية عليا لتسجيلها في قائمة النتائج / Records. يوجد طور Quick Match الذي تقوم من خلاله بلعب مباريات مع شخصيّات عشوائية لخصوم وهميّين بمستويات ومظاهر مختلفة، ويشبه بذلك طور التحدّي الذي يمتاز بإمكانية اللعب ضد لاعب حقيقي من جهاز آخر. كذلك عودة طور تعديل / صنع الشخصيّات بصورة رائعة ومناسبة للجهاز المحمول! طور Creation يتيح لك التعديل على الشخصيّات الأساسيّة، أو حتّى صنع شخصيّتك الخاصّة وإعطائها أسلوب قتال مشابه لإحدى الشخصيّات الموجودة سلفاً .


● حكاية السيوف والأرواح، والتجربة المحمولة | مراجعة Soul Calibur: Broken Destiny ●


طور The Gauntlet يتبع طرحاً أسلوب قصص " كوميكس " نوعاً ما، حيث ستبدأ الطور ممثّلاً نفسك، ولك الحريّة باختيار أيّة شخصيّة تريدها، وستمثّل هذه الشخصيّة دور الجندي الذي يرافق Hilde في رحلتها لإيجاد علاج لوالدها الملك. سيتطلّب منك إنهاء الطور تخطّي ما يتجاوز الثلاثين فصلاً، وفي كل فصل توجد معركتين أو 3 معارك كمعدّل ضد شخصيّة واحدة لكل فصل. المعارك التي ستخوضها لن تكون عبارة عن جولات قتاليّة عاديّة، بل ستكون بما هو أشبه بمهامّ تتطلّب منك تنفيذ ردود فعل مناسبة للفوز في الجولة ( التي لن تتجاوز في طولها 5 ثوانٍ ! ) .. في غالب الأوقات ستجد أن المفتاح للفوز هو تجاوز ضربة والإتيان بضربة مباغتة، أو حتى البقاء على قيد الحياة بعدم التعرّض لحالة كسر صدّ. بشكل عام تنفيذ المهامّ في هذا الطور يذكّرني بجزئية الـ Tutorials الموجودة في طور التدريب، مع تكرار مبالغ فيه كثيراً؛ إذ ستجد نفسك تكرّر استراتيجيّات الفوز مرّة بعد مرّة حتى تنهي الطور الذي يمشي على وتيرة واحدة من بدايته لنهايته. الإيجابي هنا هو طرح القصّة وتقديمها بقالب جديد على SC، والسلبيّ هو التكرار الذي سيصيبك بالملل لا محالة، ناهيك عن استبعاد المواجهات المباشرة بمهامّ لا تسمن ولا تغني من جوع !


أسلوب اللعب لا يختلف أبداً عن الجزء الرابع؛ لا زلت تستطيع تنفيذ الـ Impact والـ Just Impact كما السابق وغيرها، كذلك الأنظمة الجديدة التي ظهرت في الرابع: الـ Soul Gauge الممثّل لحالة الشخصيّة الدفاعيّة، والذي يضمحلّ شيئاً فشيئاً في حالة الاستخدام المتواصل للصدّ، حين وصول هذا المقياس لأسوأ حالاته ستتعرّض الشخصيّة لحالة Soul Crush؛ مما يجعلها مفتوحة لاستقبال أيّة هجمة لفترة معيّنة، أو حتى تنفيذ حركة إنهاء / Critical Finish وتنتهي بذلك الجولة مباشرة. نمط اللعبة السريع والذي يحتوي على حركات العكس والمسكات التي تحتاج لأزرار معقّدة أحياناً، بالإضافة لخاصيّة Air Control تجعل إتقان اللعب عبر جهاز الـ PSP مسألة مرهقة نسبياً في حال امتلكت الخبرة في الأجزاء الماضية على الأجهزة المنزليّة. قد تشعر بالضيق من تحكّم الجهاز لا سيّما في عمليّات التخلّص من مسكات الخصم مختلفة المستويات، وستفتقد لتحكّم الـ Dual Shock المريح جداً مقارنة بتحكّم المحمول. لكن إجمالاً لعبة SC: BD تقدّم لك أسلوب لعب مصقول ورائع وموزون؛ الشخصيّتين الجديدتين لم تخلّ كثيراً بتوازن اللعبة .. سيعجبك اللعب بـ Kratos أكثر منه في Dampierre على الرغم من أن الاثنين يتبعون النظام القتالي للشخصيات التي تستخدم سلاحين في نفس الوقت ( أو زوج من الأسلحة ). أما بقيّة الشخصيات فلم يطرأ عليها أي تغيير ملحوظ، سوى إضافة بعض الحركات لبعض الشخصيّات أو تعديل بعضها بشكل غير مؤثّر كثيراً .


● حكاية السيوف والأرواح، والتجربة المحمولة | مراجعة Soul Calibur: Broken Destiny ●


وكما عُرفت SC كواحدة من أفضل ألعاب القتال مظهراً، لم تخيّب الآمال حتى على جهاز محمول! تصميم اللعبة ظهر كالعادة أنيق بدءاً بالقوائم التقليديّة العاكسة لطبيعة اللعبة، ومروراً بتصميم الشخصيّات الذي لم يختلف أبداً عن الجزء الرابع ( مع التقليل طبعاً من الجودة بحكم فارق قدرات الجهازين )، ولتنتهي بساحات وبيئة اللعبة العامّة. التصميم الفنّي للساحات التي نُقلت كما هي من الجزء الرابع لن يُشعرك بذاك الفرق وهذا ما أذهلني حقيقةً! استغربتُ حقيقةً من قدرة Project Soul على تقديم الساحات بصورة مقاربة مستغلّة قدرات هذا الجهاز الصغير بشكل تستحق عليه التحيّة، والأمر ذاته ينطبق على مسألة تصميم الشخصيات ونقلها بشكل مناسب بتفاصيل عالية وواضحة لم أرها في ألعاب أخرى. ومن التعديلات التي طرأت على الساحات هي تغيير عامل الوقت في بعضها؛ حيث أن بعض الساحات التي وُجدت في الجزء الرابع كساحات نهاريّة تحوّلت إلى مسائية هنا والعكس كذلك، بالإضافة إلى تواجد ساحتين جديدتين خاصّتين بالشخصيتين المضافتين إلى الإصدار. كل ساحة تمتلك مقاطعها الموسيقيّة الخاصّة والتي تم تغييرها من الجزء الرابع كذلك .. والأداء الصوتي للشخصيات نُسخ كما هو من الجزء الرابع، مع إمكانيّة تغيير اللغة ما بين إنكليزيّة ويابانيّة. وبسبب آليّة سير طور القصّة الرئيسي هنا / The Gauntlet ستفتقد حوارات الشخصيّات للأسف بحكم أن طرح القصّة لن يكون سوى كتابياً من دون تأدية ممثّلين لأصوات الشخصيّات ( سوى أثناء جولات المباريات لا أكثر ).


|

"


|| تقييم اللعبة ||


- | الرسوم | -
رائعة .. هذا ما يكفي لامتداحها بالنسبة لجهاز كالـ PSP! نقل الشخصيّات بمظاهرها كما كانت في الجزء الرابع من أجهزة جيل حديث إلى جهاز محمول تمّ بنجاح وعلى أكمل وجه. ساحات متقنة التصميم وجميلة التفاصيل ( 9.0 )

- | الأصوات | -
لم تتغيّر أصواتُ الشخصيّات عن الجزء الرابع، هي ذاتها مع فقدان الحوارات الصوتيّة بغياب طور القصّة .. المقاطع الموسيقيّة المرفقة باللعبة عامّة لا تفي لسدّ هذه الثغرة للأسف ( 7.5 )

- | نظام اللعب | -
هو ذاته أيضاً نظام اللعب في الجزء الرابع، والذي كان ممتازاً حدّ الرضا. لكن مع سرعة اللعبة وتعقيد بعض أوامرها سيجعل من تحكّم جهاز الـ PSP أمراً عسيراً! كذلك سوء تقسيم المهامّ في The Gauntlet بشكل يؤثر على طريقة لعبه أمرٌ مزعج ومملّ ! ( 8.5 )

- | أخرى | -
طور The Gauntlet على الرغم من فكرته الجديدة، إلا أنه يُعتبر إضافة سيّئة ولم تشبع رغبتي كمحبّ ومتابع للسلسلة .. طور تصميم الشخصيّات نقلة ممتازة ومناسبة للإصدار فعلاً مع خيارات متعدّدة لفعلها على الشخصيات الموجودة أو صنع شخصيّتك الخاصّة ( 8.0 )

- | عمر اللعبة | -
إذا كنتَ تمتلك SC IV، فهذه اللعبة لن تكون بالنسبة لك سوى فترة تدريب في أوقات الفراغ. ما عدا ذلك، بعدما يفوق الثلاثين مهمّة في طور The Gauntlet ستجد نفسك تتردّد كثيراً على طور التدريب أو طور التحدّي إن وُجد من ينافس، وإن نالت إعجابك ستقرر اقتناء الإصدار الرابع، وتتركها ... وحيدة ( 8.0 )

|

Soul Calibur: Broken Destiny عبارة عن نسخة مصغّرة من Soul Calibur IV وتجربة قتاليّة جديدة على جهاز Sony المحمول. احتوت داخلها جميع الشخصيّات الأساسيّة من الإصدار السابق، بنفس الخواصّ، بنفس نظام اللعب المصقول والسريع والممتع. قد لا تكون اللعبة التي ستبدأ بها يومك بالنسبة للجهاز إذا كنت تملك IV، لكنها قد تكون صالة تدريب لك وقتما أردت، على الرغم من سوء التحكّم بالجهاز المحمول .




آهآإْ بـس آهآإْ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-21-2010, 02:50 PM   #2 (permalink)
مرتضى far cry
رومانسي مبتديء
 
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى مرتضى far cry
يسلمووووووووووو ننتضر جديد
مرتضى far cry غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
●●● إسعــآفآت الرومنسيـــة آلأوليــة( لإنعآش القلبي(والكســور( والجـروح ونزيف ..}●●● أسـمـــاء☆☆ الصحة والطب البديل | حميات غذائية 34 07-12-2012 03:23 PM
● حكاية ملك | مراجعة pes 2010 ● آهآإْ بـس آهآإْ العاب بلاي ستيشن PlayStation 3 5 12-11-2010 12:12 PM
● مشـاهـد ● لم ● تعـرض ● من ● الفيـلم ● الشهيــر ● (( Titanic )) ● ~●☼●زيزو اللزيزو●☼●~ فضائح الفنانين والمشاهير 1360 10-12-2010 06:52 AM
~●● اجمـــــــل ● صـــور ● لنيــــل ● القــــاهـــــره ● حبيبتى ●●~ ~●☼●زيزو اللزيزو●☼●~ سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا 26 08-12-2010 01:03 AM
● ● ● مجلة ضياء:العدد 5 ..مش عتقدر تغمض عينيك ..مفاجات ..هدايا ..و لقاء مع فنانة ● ● اسمهان انا رفوف المحفوظات 30 04-16-2008 05:02 AM

الساعة الآن 10:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103