تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ترفيهية > العاب الفيديو | العاب الكمبيوتر Wii - PSP - PC- حلول واسرار > العاب اكس بوكس XBOX 360

العاب اكس بوكس XBOX 360 العاب اكس بوكس XBOX 360 | اخبار و حلول و اسرار تحميل العاب كمبيوتر, العاب الكمبيوتر, العاب الفديو, وتحدي العاب سيارات 2014 العاب الفيديو , تحميل العاب PC

|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-18-2010, 08:49 AM   #1 (permalink)
آهآإْ بـس آهآإْ
رومانسي نشيط
 
الصورة الرمزية آهآإْ بـس آهآإْ
 

|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||




|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||

جولة في تاريخ أعرق وأقدم شركة
تقدم لنا سلسلة غنية عن التعريف Final Fantasy .

هل تريد معرفة بدايات فاينل فانتسي ؟
هل تريد أن تعرف كيف تم دمج شركة Square مع Enix ؟
هل تريد معرفة العقل المدبر خلف سلسلة فاينل فانتسي ؟
مبيعات وأرقام لبعض الأجزاء ؟

إذا لقد دخلت الموضوع المناسب ^_^


|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||




المقدمة

سلسلة فاينل فانتسي أحد أشهر الأسماء لألعاب ال RPG ،
والمميز أكثر أنها دامت أكثر من 20 سنة ، منذ أن بدأ أول جزء
فاينل فانتسي على جهاز العائلة Famicom فلنرى كيف نجحت هذه الشركة
وأصبحت أهم اسم يحسب له حساب في عالم ال RPG .


|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||

العقل المدبر

بعد أن تخرج الشاب الياباني الطموح Hironubu Sakaguchi من الجامعة وهو بسن ال 21
قام بإنشاء مركزه الخاص للبرمجة وسماه SQUARE

|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||

وكان يصادف زمنه إنتاج شركة نينتيندو لجهاز العائلة ، ومن هنا بدأت بعض الشركات باختراع ألعاب
RPG ولأول مرة ،حيث لم يكن هذا النوع معروفا من قبل لليابانيين .

|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||

شركة ENIX وهي منافسة شركة SQUARE
أنتجت لعبة Dragon quest في عام 1986
وبالإضافة إلى وجود لعبة Legend of Zelda و Super mario من نينتيندو تم إنشاء بداية قوية لجهاز Famicom

ومن باب المنافسة قدمت شركة SQAURE أول لعبة RPG في تاريخها Cruise Chaser Blassty
في نفس العام .


|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||



أول فاينل فانتسي

لكن المشكلة أن الألعاب التي أنتجتها الشركة لم تبع بشكل جيد في السوق الياباني ،
وكانت على وشك الإفلاس ،

هنا قرر Hironubu Sakaguchi القيام بعمل جبار وتقديم كل ما لديه من قوة في تقديم لعبة
تنقذهم من الإفلاس .

وبما أنها أمله الأخير ، سماها Final Fantasy

|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||

ولكن هل ستنجح اللعبة في انتشال SQUARE من أزمتهم المالية ، وبالذات أن تلك الفترة كان بها تنافس قوي ،
حيث قدمت SEGA لعبة Phantasy Star ، و ENIX ستقدم Dragon Quest 3 ؟

ولكي تبقى SQUARE في المنافسة استقدمت Yoshitaka Amano المشهور بتصميم الرسوم
والأسلوب الفني الخاص للألعاب .
بالإضافة إلى التعاقد مع Nobuo Uematsu ذو المقاطع الموسيقية المميزة ..

وبالفعل نجحت اللعبة وخلصتهم من الكثير من المشاكل المالية التي كانوا يعانون منها .



|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||


دخول السوق الأمريكي


انتظرت نينتيندو ما يقارب 3 سنوات حتى يتقبل السوق الأمريكي جهازهم Famicom ،
وقدمت لهم مجموعة ألعاب RPG مثل : Phantasy star و Dragon Quest
ولكن Final Fanatsy نجحت نجاحا كبيرا في أمريكا وباعت مبيعات تساوي مبيعات اللعبتين معا .


|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||



الجزء الثاني لفاينل فانتسي

لم تدع ENIX شركة SQUARE تستعيد أنفاسها ، حيث كانت تنتج لعبة Dragon Quest كل عام تقريبا ،
وهنا أحست SQUARE بخطورة المنافسة ، وعليها أن تنافس بقوة حتى تبقى في السوق ،

فقررت إنتاج Final Fantasy II ،
ولكن ستجعل اللعبة بقصة عميقة ، وشخصيات منوعة أكثر من الجزء الأول .

في الجزء الثاني قام المطور Akitoshi Kawazu بتجربة غريبة ،
ولكنها أكسبته الشهرة ،،

ولأول مرة قدم تطوير المهارات بأسلوب جديد ، فمثلا :
لو أردت تطوير سلاح السيف ، فعليك باستخدام السيف كثيرا ،
ولتطوير مهارات القنص عليك باستخدام القوس والسهم بكثرة ،
ولكن لكي تطورة خبرتك العامة عليك أن تتعرض للضرر كثيرا !

كانت على الورق تجربة جيدة ، ولكن إذا ذهبنا للواقع والتجربة العملية ، فقد كانت فكرة سيئة ،
حيث يجب عليك الانتظار في المعارك وجعل الأعداء يضربونك لكي تزداد خبرتك ونقاط الحياة Level UP !

ولذلك تم معاقبته وإلغائه من تطوير ألعاب فاينل فانتسي
ولكنه سيرجع في فاينل فانتسي 12 القادمة ،

|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||

عموما Final Fnatasy 2 لم تكن بنجاح الجزء الأول ، ولكنها أظهرت Chocobo و شخصية Cid لأول مرة في تاريخ السلسلة .

|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||



|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||


Final Fantasy III

هذا الجزء كان رائعا وتميز بتقديم 20 صنف تختار منها شخصية لاعبك ،
بالإضافة إلى تسمية وتغيير شكل البطل كما تشاء .

|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||

تقبل الجمهور Final Fnatasy 3 بشكل جيد ، لكن سرعان ما خفت بريقه ،
والجدير بالذكر أن SQUARE أظهرت الشخصيات الظريفة Moogles لأول مرة في السلسلة ..

وتم عمل ريميك على ال DS عام 2006 ...

|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||




الانتقال إلى الجيل الجديد

بعد جهاز ال Famicom أصدرت نينتيندو جهاز Super Famicom أو ما يسمى Super Nintendo

وبالتالي أعدت SQUARE عدتها وطورت Final Fantasy IV
كي يتوافق مع الجيل الجديد من الجرافيكس 16-bit

الجزء الرابع لم يتغير بشكل جذري عن الألعاب السابقة ،
ولكنه أضاف بعض المميزات ،
قصة رائعة وطاقم كبير من الشخصيات التي يمكنك محادثتها ،
والكشف ولأول مرة عن Active Time Battle
بمعنى أن المعارك تتطلب منك سرعة إعطاء الأوامر لأن العدو لا يتوقف عن مهاجمتك ،

هذا الجزء وجه ضربة قوية للمنافس اللدود شركة ENIX
بحيث سبقت Dragon Quest بعام واحد ،
وتفوقت عليها في مجال 16 bit

في نفس الوقت تم إقفال فرع شركة ENIX بأمريكا لعدم النجاح ،
ولكن هذا لم يمنع من محاولة SQUARE المغامرة ودخول السوق الأمريكي ،

حيث قررت الشركة إعادة تصنيع Final Fantasy 2 وترجمتها لأمريكا ،

|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||

وبالفعل كانت خطوة جيدة حيث تفوقت على منافستها الأخرى SEGA
ولعبتهم Phantasy star II على MegaDrive Genesis .

كانت مبيعات السلسلة في أمريكا جيدة بشكل عام ،
ومحاولة من Square لتقوية اسم السلسلة أكثر وأكثر
أنتجت مجموعة أجزاء فرعية مثل :
Final Fantasy Legend

ثم صنعت لعبة خاصة بالسوق الأمريكي Final Fantasy: Mystic Quest.
وإن كان تقبل الناس لها ليس بالشكل المطلوب ،،



|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||


أسهل لعبة فاينل فانتسي


هنا حاولت SQUARE معرفة السر والسبب في عدم تقبل السوق الأمريكي لألعاب ال RPG بشكل
أفضل من ما توقعوه ،

|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||

ففكرت أن الأطفال الأمريكين ربما قد يتقبلون ألعاب بسيطة وغير معقدة من ألعاب RPG ،
لأنهم في رأيهم لا يحبون تعقيد قصص ال RPG وحبكتها ،،

فإعادوا تطوير Final Fantasy 4 بطريقة مبسطة للغاية ، لعل الجمهور الأمريكي يتفاعل معها أكثر ،
حيث كانت تحتوي :

على أقل أسعار للأدوات في اللعبة ،
وتقليل كمية الوحوش وعدم الحاجة لاستهلاك وقتك في قتل الوحوش وتجميع نقاط الخبرة ،
وبالعموم كانت تجربة متتابعة بدون تعقيد أو تغيير في الأحداث ،

|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||

ولكن مع الأسف لم تكن ناجحة ، وعلمتهم مبيعات اللعبة أن سهولة اللعبة
لا تعني النجاح ،،،


|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||


FF 5

في عام 1992 نشرت SQUARE الجزء الخامس من السلسلة ، بحيث احتوى على أعمق تجربة لأسلوب
اللعب من الأجزاء السابقة ،
وذلك بأنه سمح لك باختيار واحد من 22 صنف ونوع من الأبطال ، كل منهم بقواه ومزاياه الخاصة به ،
مما جعل اللعب بهم ممتعا ،

|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||

لكنها كان تخشى أن الجمهور الأمريكي لن يستسيغها لتعقيدها ،
فأصدرتها حصريا في اليابان ،


|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||

وعلى العموم لم يقبل اللاعبين الأمريكين بهذه الطريقة ، فقام مجموعة من الهاكرز
بترجمة النص والسيناريو في اللعبة وأطلقوها للناس وذلك بعد أن صدرت Final Fantasy 7

ومن ثم عرفت SQUARE خطأها ، فأعادت تطويرها بمسمى Final Fantasy Anthology
وأطلقتها لاحقا لجهاز PS1 ـــ


|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||


|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .|| تـقرير شـامل عـن عملاقة ألعاب ال rpg فاينل فانتسي منذ بداياتها إلى الآن ||

يتتبع



آهآإْ بـس آهآإْ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-18-2010, 08:51 AM   #2 (permalink)
آهآإْ بـس آهآإْ
رومانسي نشيط
 
الصورة الرمزية آهآإْ بـس آهآإْ
 
فاينل فانتسي 6 و نهاية الصداقة مع نينتيندو

هنا طورت الشركة 14 شخصية مميزة كل منها بقصته الخاصة به ،
ولأول مرة غيرت الشركة الجو العام لألعابها حيث لم تعد في العصور القديمة ،
بل كانت في زمن يدمج بين الحضارة والآلات وبعض القوى الخاصة السحرية ،



وفي نفس الوقت كانت نهاية SQAURE مع تقديم الألعاب ثنائية الأبعاد ،
والمميز أن الجمهور تقبلها بشكل رائع ،
والتقييمات كانت عالية وعاش الجميع بسلام ^_^





هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .


فاينل 7 وتفجير السوق


بعد الانتهاء من عمل Final Fantasy 6 أطلقت شركة سوني جهازها الأول
Play station 1 ،
والذي كان يدعم جيلا جديدا من الجرافيكس الثلاثي الأبعاد
وعندما قامت SQUARE بعمل ديمو لفاينل فانتسي 6 بالرسم ثلاثي الأبعاد ،
ومعرفتها أن هذا التطور الجديد من الجرافيكس هو مستقبل الألعاب ،


قررت SQUARE الانفصال عن Nintendo أخيرا ،

والذهاب إلى شركة سوني وتطوير الجزء القنبلة فاينل فانتسي 7 عليه ،،
وهو بلا شك ما أغضب الكثير من عشاق نينتيندو وأحسوا بالخيانة ،




Final Fantasy 7 كانت تتطلب تفرغا كبيرا ، وفريقا كبيرا من المطورين للعمل عليها ،
حيث وصل عددهم إلى 200 شخص وهو ما يساوي أربع أضعاف الفريق المطور ل فاينل فانتسي 6 ،،،

واستقطب رئيس سكوير Sakaguchi
المطور المحترف Yoshinori Kitase الذي عمل على اللعبة الأسطورية Chrono Trigger ،،





هنا عمل الرئيس وفريقه على احتراف تطوير العروض والمقاطع السينميائية
CGI
لتقديمها ولأول مرة
للاعبين ،، وأمضوا ما يقارب الست شهور لإتقانها ،،

وبذلك أدرك المطورين أن هذه التقنية ستكون أخيرا السلاح السري لجلب الجمهور الأمريكي !



وتم تأجيل اللعبة لفترة طويلة إلى عام 1997 ، وكان الجميع متلهفا لاقتناء نسخته من
فاينل فانتسي 7 ، وبالفعل كانت اللعبة ناجحة بكل المقاييس ،

بحيث باعت مليوني نسخة في 3 أيام فقط ،
ومن ثم وصل إجمالي المبيعات إلى 10 مليون نسخة حول العالم ،
وحتى أن اسم فاينل فانتسي ظهر ولأول مرة في أوروبا !!





فاينل فانتسي نجحت في تقديم توليفة ممتازة ، من العروض السينميائية ،
الجيم بلاي الممتع ، بالإضافة إلى رسوميات عالية في وقتها ،

لدرجة أن نجاح FF 7 أغرى شركات ال RPG بمغادرة Nintendo 64 والتوجه
لجهاز سوني بلاي ستيشن 1 ،،

المضحك في الأمر أن أحد المسؤولين في شركة سوني قال قبل أن تصدر فاينل فانتسي 7:

أننا لا نحتاج لألعاب ال RPG فهي لا تحرك السوق

وكما ذكرت Final Fantasy 7 هي أكبر نجاحات شركة SQUARE على الإطلاق
وما زالت الشركة تحلم بإعادة هذا الإنجاز مرة أخرى ،،،،




هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .


إكمال النجاح

أدركت SQUARE مقدار نجاح لعبتها ، ولكن لم تقرر التوقف عن العمل والاكتفاء بذلك ،
بل فصلت فريقها إلى قسمين ليطوروا لعبتين بشكل متوازي ،،

لعبة Final Fantasy 8 في عصر متقدم ،
و Final Fantasy 9 في العصور والزمن القديم ،

محاولة منها لتكسب أكبر قدر من الجمهور
ولتوسيع قاعدة واسم فاينل فانتسي أكثر ،

بعد ذلك تجمع الفريق الرئيسي Kitase المخرج ،
Kazushige Nojima كاتب القصة
Tetsuya Nomura مصمم الشخصيات

لتقديم تجربة ممتازة في فاينل فانتسي 8



فاينل فانتسي 8 أكملت مسيرة النجاح ، وباعت 8 ملايين نسخة حول العالم ،
وبلا شك رفعت معايير الجودة بتقديمها لرسوم وتقنيات عالية في اللعبة ،
وبعد أن أتقن الفريق تصميم المقاطع السينمائية التي اشتهرت بها ،




أصبح Hawaiian animation studio أقوى وأفضل استديو
لرسوم الكومبيوتر والمقاطع السينمائية في العالم



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .


|| فاينل فانتسي 9 والعودة للأصول ||

هنا قرر الفريق العودة للعصور القديمة ، وتقديم التجارب السابقة الملئية بالخيال والشخصيات الظريفة
مثل : Moogles, Chocobos و Black Mage

وهي من تخصص المطور Yoshitaka Amano
وبالفعل تقبلها الكثير من المحبين القدامى للسلسلة ، وباعت مبيعات جيدة ما يعادل 5 مليون حول العالم ،

وقدمت نجاحا عالميا ، وحصلت على أعلى تقييم في تاريخ السلسلة ،،




بالنسبة لرئيس ومؤسس الشركة Sakaguchi يعتبرها لعبته المفضلة ،،،



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .


تجارب جديدة


أصبح اسم فاينل فانتسي كبيرا للغاية ،
في الحقيقة أصبحت أكثر اسم مدر للأرباح لشركة سوني وأجهزتهم ،،


وهنا أخذت سكوير في تجربة أكثر من لعبة مثل ألعاب فرعية للشوكوبو ،
وألعاب استراتيجية مثل Final Fantasy Tactics ،
وكانت هذه الأجزاء الفرعية متفاوتة النجاح ،،




هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .


نهاية الحلم ل Sakaguchi :(


أدرك ساكاجوتشي مقدار أهمية العروض والمقاطع السينمائية في جلب المتابعين ،
وبالذات بعد استهلاكه 40 دقيقة من مقاطع CGI في لعبة فاينل فانتسي 7 ،

قرر ساكاجوتشي القيام بمخاطرة ومحاولة منافسة عمالقة رسوم الكومبيوتر Pixar و Dreamworkes

وانغمس تماما في تصميم فيلم Final Fantasy : The Spirits Within ،

واستقرض بعض المال من سوني لنشر وإنتاج فيلمه الخاص ،،،




ثم ماذا حدث ؟؟

تم إصدار الفيلم ، وحصل على تقاييم عالية من النقاد والمحللين ،
ولكن خيبة الأمل الكبرى ، أنه فشل تجاريا بشكل ذريع ،

لدرجة أن الشركة خسرت بشكل كبير ، وشركة سوني غضبت على ساكاجوتشي والمال الذي أقرضته وتم
إهداره عبثا ،

مشكلة الفيلم كان منغمسا في الفلسفة والأفكار أكثر مما كان في الأكشن ،
وتضاربت آراء المستهلكين بعضهم اتهم الفيلم أنه غير مفهوم ،
ومجموعة من الناس قالت أن ترجمة الفيلم أفقدت معنى الفيلم والهدف وراءه .

وهذه علامة سوداء في تاريخ ساكاجوتشي وكانت بداية نهايته مع SQUARE ،

ولكن لتصحيح بعض الأمور ومن حسن حظ ساكاجوتشي أن فاينل فانتسي 10 تم إطلاقه بعد عرض الفيلم بعدة أيام ،
وهذا مما غطى فشل الإعلامي والتجاري لفيلم ساكاجوتشي ،،

بالنسبة لفاينل فانتسي 10 ، كانت أغلب أمور التطوير موكلة ل Kitase ولكن ساكاجوتشي كان له لمحته الخاصة
وإشرافه على بعض الأمور في الجزء العاشر من السلسلة ،،

في فاينل فانتسي 10 قام الفريق بعدة تحسينات وتغييرات :

كانت أرض المعركة تحدث في نفس المكان ، ولا تنقلك الشاشة إلى ساحة أخرى حينما تتعرض لمواجهة الأعداء ،

كذلك تم تبديل أسلوب القتال المشهور في السلسلة
ATB Active Time Battle

إلى CTB Conditional Time Batlle بمعنى أن القتال يتوقف حينما يصلك الدور ، ولكنك ستعرف ترتيب أدوار
الأعداء والوحوش من بعدك ، مما يعطيها بعدا استراتيجيا ،

بالإضافة إلى إمكانية تبديل الشخصيات في نصف المعركة ، وإضافة Sphere Grid شجرة التطوير ،،

فاينل فانتسي 10 باعت 8 ملايين نسخة ، مما جعلها قريبة من نجاح فاينل فانتسي 7 وأفضل من 9 ،،



هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .


Final Fantasy X-2





انطباعات جماهير السلسلة كانت إيجابية جدا ، والمبيعات ممتازة ، فأردات
سكوير تقديم خدمة لإرضاء الجماهير والمحبين ، بالجزء المكمل ل 10 X-2 ،

وهنا قسمت الفريق إلى قسم صغير وبتكلفة قليلة ، وقدمت لنا X-2 في أقل من سنة ،
وكان أبطال اللعبة
3 شخصيات أنثوية Yuna, Rikku, and Paine وركزوا أكثر على جعل اللعبة
ممتعة أكثر مما أن تكون معقدة أو ظلامية ،

صحيح إنها لم تكن بنجاح الجزء العاشر ،
لكنها باعت 4 ملايين نسخة وهو رقم جيد ..


هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .


دمج SQUARE مع ENIX

بعد إصدار FF X-2 ،
قررت SQUARE الاندماج مع ENIX لتصبح شركة SQUARE ENIX الحالية ،

وهنا كانت الضربة القاضية لمؤسس SQUARE ساكاجوتشي ،
حيث لم يستطع تطوير الألعاب كما يحلو له ، وأصبح التعامل مع رؤسائه وموظفيه الجدد صعبا ،

بالإضافة إلى خسارة ال 94 مليون دولار نتيجة فيلمه The Spiritis Within
ولتراكم هذه العوامل :

قرر الانفصال عن الشركة في عام 2004 وتكوين مؤسسته الخاصة Mistwalker
لكي يطور ويصمم الألعاب كما يشاء ...


هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .


دخول عالم ال MMO

بعد نجاح لعبة EverQuest من شركة سوني ، وهي لعبة MMO
Massive Multiplayer Online ،

وتحقيقا لحلم المطورين منذ فترة طويلة بجمع فانز السلسلة في لعبة واحدة ،
قرروا العمل على Final Fantasy 11 ،




وبخلاف World of Warcraft كانت أكثر صعوبة ،
وطرق زيادة الخبرة والنقاط كانت شاقة ومتعبة ،

لدرجة أن محترفي اللعبة قضوا عشرين ساعة متواصلة لمحاولة قتل أحد الزعماء في اللعبة ،
ولكن كانت النتيجة الفشل والاستسلام .


هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .


العودة للصديق القديم نينتيندو





في محاولة منها لجذب الجمهور القديم على نينتيندو طورت لهم لعبة FF Crystal Chronicles ،
وتقبلها الجمهور جيدا

حيث باعت ما يقارب 1.3 مليون نسخة ، ومن بعدها أخذت ألعاب سكوير إينيكس
بالتهاطل كالمطر على جهاز DS و Wii


هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .


Square Enix بعد ساكاجوتشي

مغادرة ساكاجوتشي للفريق سببت لهم أزمة ،
فتناوب المطورين والمنتجين على فاينل فانتسي 12
لمحاولة إنجاحها ، واستغرقت 5 سنوات في التطوير وهو أكبر رقم استغرقته الشركة لمحاولة تطوير أي لعبة ،،



Yasumi Matsuno مخرج فاينل فانتسي تاكتيكس واللعبة الرائعة على PS1 فاجرانت ستوري
عمل على اللعبة كمخرج ، وعاملها كطفله الصغير حيث اهتم في جميع جوانب التطوير ،





لكن في آخر سنة إنتاجية أرهق تماما ،وحالته الصحية تدهورت ، فتنحى عن الإخراج وأصبح منتجا منفذا ،
هنا
Hiroyuki Itou and Hiroshi Minagawa أصبحوا المخرجين الجدد للعبة ،
وحاولوا الإسراع في عملية التطوير لإن الجيل الجديد من الأجهزة قادمة مثل XBOX360 ،

وألعاب مثل Oblivion و Knights of Old Republic امتلكت السوق ،،

في فاينل فانتسي 12 كان هناك نقلة نوعية في أسلوب القتال ، حيث أصبح أكشن وبدون لحظات انتظار
أو أدوار ،،

وعلى الرغم من الصعوبات ومغادرة ساكاجوتشي ،باعت اللعبة رقما جيدا 5 ملايين نسخة ..

هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 502x7 .



Square Enix في الحاضر

في E3 هذا العام أعلنت SQAURE ENIX عن لعبة MMO جديدة FF XIV ،
وفي العام القادم ستصدر لنا سكوير تحفتها القادمة FF 13 ،
متأملين أن تستمر اللعبة على نفس النجاح والتميز الذي وصلت إليه سكوير إينيكس لهذه اللحظة ،،

وبهذا أنهينا الحديث عن شركة سكوير التي بدأت بالمبدع ساكاجوتشي وثم انتهت كواحدة من أضخم وأكبر
شركات الألعاب في العالم ..

بالمناسبة ساكاجوتشي مع مؤسسته Mistwalker اتجه في رحلة جديدة لمايكروسوفت ويطور لها ألعاب حصرية ،
آخرها كانت Lost Odyssey التي أعجبت الكثيرين ،،
وسلسلة الإبداع ستظل مستمرة ، فهو مقبل على تطوير ألعاب والقيام بمشاريع سرية لمايكروسوفت ..


آهآإْ بـس آهآإْ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ミ البـورش الجـديدة 2007 وصلت !! تقـرير شـامل + صـور شارب فيمتو عالم السيارات - منتدى سيارات 21 06-20-2007 08:52 AM
لمحبي لعبه فاينل فانتسي sky_angle العاب الفيديو | العاب الكمبيوتر Wii - PSP - PC- حلول واسرار 13 06-14-2007 06:23 PM
فاينل فانتسي 12 الوهم الأخير العاب الفيديو | العاب الكمبيوتر Wii - PSP - PC- حلول واسرار 1 06-15-2004 11:43 PM

الساعة الآن 01:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103