تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة

منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة منتدى الاديان والمذاهب المعاصرة في العهد السابق والحالي نتحدث عنها بموضوعية وأدلة ثابتة ويمنع وضع مواضيع بدول دليل قاطع.

الصحابي الجليل عبدالله بن مسعود يخــرج المعــوذتيـن مــن كتــاب الله عــز وجــل ؟؟؟؟

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-16-2009, 08:49 AM   #1 (permalink)
رفيق الفجر
مشرف متميز سابقاً - درع الصحابة
وكان حق علينا نصرالمؤمنين
 
الصورة الرمزية رفيق الفجر
 

A 3 الصحابي الجليل عبدالله بن مسعود يخــرج المعــوذتيـن مــن كتــاب الله عــز وجــل ؟؟؟؟




بسم الله الرحمن الرحيم


والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين وعلى أصحابه أجمعين

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


دائماً مايردد الرافضه الروايات التي يزعمون انها من الصحابي الجليل عبدالله بن مسعود رضي الله عنه

انه المعوذتين لم تكنفي مصحفه

ويريدون ان يشككوا بالقرآن او الطعن بالصحابه وفي من نقل لنا هذا القرآن


فهذه الروايات غير صحيحه


فكل ما روي عن ابن مسعود من أن المعوذتين وأم القرآن لم تكن في مصحفه
الراوي: - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 1/13
خلاصة الدرجة:
كذب موضوع لا يصح

http://www.dorar.net/enc/hadith/المعوذتين+/+yj&page=1


رفيق الفجر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-16-2009, 09:03 AM   #2 (permalink)
رفيق الفجر
مشرف متميز سابقاً - درع الصحابة
وكان حق علينا نصرالمؤمنين
 
الصورة الرمزية رفيق الفجر
 
وهذا بحث مختصر لشيخ عبد الرحمن الدمشقيه حفظه الله تعالى

حول رواية حك عبد الله بن مسعود للمصحف

حديث أن عبد الله بن مسعود كان يحك المعوذتين من المصحف


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه أجمعين.

أما بعد

فهذا بحث حول رواية حك عبد الله بن مسعود للمصحف أرجو الافادة والاستفادة منه.

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى


21226 حدثنا عبد الله حدثني محمد بن الحسين بن أشكاب ثنا محمد بن أبي عبيدة بن معن ثنا أبي عن الأعمش عن أبي إسحاق عن عبد الرحمن بن يزيد قال كان عبد الله يحك المعوذتين من مصاحفه ويقول انهما ليستا من كتاب الله» (رواه أحمد في المسند5/129 والطبراني في المعجم) من طريق أبي إسحاق السبيعي والأعمش وهو سليمان بن مهران وكلاهما ثقة مدلس من رجال الصحيحين وقد اختلط السبيعي بأخرة. فإذا أتيا بالرواية معنعنة تصير معلولة (العلل للدارقطني). وهذه الرواية معلولة بالعنعنة. وحكي عن كليهما الميل إلى التشيع.


وقد أنكر ابن حزم والنووي والباقلاني ثبوت شيء عن ابن مسعود في ذلك. وذهب ابن حزم إلى ضعف بأنه قد صحت قراءة عاصم عن زر بن حبيش عن عبد الله بن مسعود وفيها أم القرآن والمعوذتان (المحلى1/13).

وقال النووي « أجمع المسلمون على أن المعوذتين والفاتحة وسائر السور المكتوبة في المصحف قرآن. وأن من جحد شيئا منه كفر. وما نقل عن ابن مسعود في الفاتحة والمعوذتين باطل ليس بصحيح عنه» (المجموع شرح المهذب3/396).


وهذا وعلى افتراض صحة الرواية عن ابن مسعود فإنها أقل من حيث درجة الصحة من قراءة عاصم المتواترة. فقد تواترت عن ابن مسعود قراءته بطريق أصحابه من أهل الكوفة، وتلقاها عاصم عن زر بن حبيش عنه رضِى الله عنه. وهِى التِى يرويها أبو بكر بن عياش عن عاصم, وتواترها البالغ مما لا يتناطح فيه, (أنظر كتاب الأصول المقارنة لقراءات أبي عمرو البصري وابن عامر الشامي وعاصم بن أبي النجود للدكتور غسان بن عبد السلام حمدون).


وقد جاء في البخاري « 4693 حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان حدثنا عبدة بن أبي لبابة عن زر بن حبيش وحدثنا عاصم عن زر قال سألت أبي بن كعب قلت يا أبا المنذر إن أخاك بن مسعود يقول كذا وكذا فقال أبي سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لي قيل لي فقلت قال فنحن نقول كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم» .

وهذا كلام مجمل أعني قوله كذا وكذا.


موقف للحافظ ابن حجر


قال الحافظ في الفتح « وقد تأول القاضي أبو بكر الباقلاني في كتاب الانتصار وتبعه عياض وغيره ما حكى عن بن مسعود فقال لم ينكر بن مسعود فقال لم ينكر بن مسعود كونهما من القرآن وإنما أنكر اثباتهما في المصحف فإنه كان يرى أن لا يكتب في المصحف شيئا الا إن كان النبي صلى الله عليه وسلم أذن في كتابه فيه وكأنه لم يبلغه الإذن في ذلك قال فهذا تأويل منه وليس جحدا لكونهما قرآنا وهو تأويل حسن إلا أن الرواية الصحيحة الصريحة التي ذكرتها تدفع ذلك حيث جاء فيها ويقول أنهما ليستا من كتاب الله نعم يمكن حمل لفظ كتاب الله على المصحف فيتمشى التأويل المذكور» (فتح الباري8/472).

قلت: قد سبق أن الرواية من طريق أبي إسحاق السبيعي والأعمش وكلاهما مدلسان وقد جاءت روايتهما معنعنة. وهي علة في الحديث يصعب المسارعة إلى تصحيح سندها فضلا عن أن تغلب القراءة المتواترة عن عبد الله بن مسعود والمتضمنة للمعوذتين.


فإنه على افتراض ثبوت السند إلى عبد الله بن مسعود في إنكاره للمعوذتين فإن لذلك توجيهات مهمة:


 أن هذا الصحيح المفترض لا يبلغ في درجة صحته قراءة عاصم عن ابن مسعود المتواترة والتي تضمنت المعوذتين والفاتحة.


 ومن المعلوم أن القراءات الثلاث ترجع إلى عدد من الصحابة، فقراءة أبي عمرو رحمه الله تعالى ترجع بالسند إلى الصحابي الجليل أبي بن كعب، وترجع قراءة عاصم بالسند إلى الصحابيين الجليلين علي رضي الله عنه وابن مسعود رضي الله عنه، وترجع قراءة ابن عامر الشامي بالسند إلى الصحابيين الجليلين عثمان بن عفان وأبي الدرداء رضي الله عنهما.


أن هذا كان منه في فترة وجيزة بين موت رسول الله  إلى أن تم جمع الصحابة على القرآن بالإجماع. فأما بعد هذا فلم يحك عنه شيء من الإصرار على ذلك. وكان يدرس القرآن ويفسره على الناس طيلة حياته بعد رسول الله  إلى أن توفاه الله. ولم يحك عنه بعد الجمع أي إصرار أو استنكار. ولو أنه بقي على موقفه لبلغنا ذلك كما بلغنا إصرار بعض الصحابة كابن عباس الذي بقي حتى خلافة عمر وهو يظن أنه لم يرد من النبي كلام حول تحريم متعة النساء.


أن هذا القول قد صدر منه ولم يكن الإجماع قد استقر بعد. فأما لو ثبت عن أحد المنازعة فيه بعد إجماع الصحابة عليه فهو منهم كفر. ولهذا حكمنا بالكفر في حق كل من شكك في القرآن من الرافضة بعد استقرار الإجماع على هذا القرآن الذي بين أيدينا.


أن عبد الله بن مسعود لم يقل ما قاله المجلسي والعاملي والمفيد من أن القرآن قد وقع فيه التحريف مادة وكلاما وإعرابا.


أن هذا يؤكد ما نذهب إليه دائما من أن الصحابة ليسوا غير معصومين في آحادهم، وإنما هم معصومون بإجماعهم. وهم لن يجمعوا على ضلالة.


أين هذا من طعن الشيعة بعلي حيث وصفوه بباب مدينة العلم وأنه بقي ستة أشهر يجمع القرآن ثم زعموا أنه غضب من الصحابة فأقسم أن لا يروا هذا القرآن الذي جمعه هو. وبقي القرآن إلى يومنا هذا غائبا مع الإمام الغائب.


أين هذا من ادعاء الشيعة بعد انقراض جيل الصحابة على أن هذا القرآن الذي بأيدينا اليوم وقع فيه التحريف وحذف منه اسم علي وأسماء أهل البيت.


أن من استنكر من ابن مسعود هذا الموقف من سورتين صغيرتين فيكون عليه

من باب أولى أن يستنكر ما هو أعظم منه وهو قول الرافضة بأن الظاهر من ثقة الإسلام الكليني أنه كان يعتقد بالتحريف والنقصان في كتاب الله (مقدمة تفسير الصافي ص 14 و 47 طبع سنة 1399هـ)!





الشيخ عبدالرحمن الدمشقية

من مقالات الشيخ في منتدى الدفاع عن السنة

التعديل الأخير تم بواسطة رفيق الفجر ; 12-21-2009 الساعة 07:44 AM
رفيق الفجر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-16-2009, 01:51 PM   #3 (permalink)
فارس بن عبدالله
رومانسي فعال
 
الصورة الرمزية فارس بن عبدالله
 
رضي الله عن الصحابي الجليل عبدالله ابن مسعود

سبحان الله الرافضه ما من شي ما دلسو وكذبو عليه

الصحابه والقران امهات المومنين حتى الرسول صلى الله عليه وسلم ما سلم من اذااهم والتدليس والكذب عليه


فليس بغريب ان يتهم علم من اعلام الاسلام من قبل الرافضه المجوس بالكذب

بارك الله فيك اخي الحبيب رفيق الفجر وسدد خطاك على هذا النقل المبارك

فارس بن عبدالله غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-16-2009, 03:25 PM   #4 (permalink)
يـزيـد
مشرف متميز سابقاً
حان وقت الرحيل وداعا !!
 
الصورة الرمزية يـزيـد
 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


اخي الحبيب رفيق الفجر جزاك الله خير وبارك فيك ولك على هذا التوضيح والرد على هذه الشبهه



الرابط الذي في الموضوع لا ينقل لما تفضلت به



والرد الثاني يوجد فيه رابط


http://www.ust.edu/SSM/D_J_ha/1.html


وضغطت عليه وطلع فايروس !!!!

يـزيـد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-16-2009, 08:11 PM   #5 (permalink)
جوهرة المشرق
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية جوهرة المشرق
 
بارك الله فيك اخي رفيق الفجر وسدد خطاك

الروافض محرفين لكتاب الله تعالى والكذب من اساسيات مذهبهم نسأل الله السلامه

فما بالك بالكذب والتدليس على الصحابه رضوان الله عليهم ...!!!!

*

*

اتمنى التأكد من الرابط ربما يحذف يزيد الموضوع << لانه لايجامل ابدا *_*
جوهرة المشرق غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-17-2009, 04:27 PM   #6 (permalink)
ابن السنة
رومانسي نشيط
 
بارك الله فيك مشرفنا
سبحان الذي خلق الكذب وجعل تسعة اعشارة في الرافضة

هم كعادتهم اما الكذب او بتر النصوص أو التحريف أو التفسير الباطني .
مذهب من صنع البشر ومن اخس البشر اليهود .

جزاك الله الجنة
ابن السنة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-17-2009, 04:56 PM   #7 (permalink)
»●الحلم الخجول ●«
مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
الموت فينا و فيكم الفزع
 
؛؛

ليس بغريب على مذهب التقيه والنفاق

ادعاءات على خيره الناس الصحابه رضوان الله عليهم

جزاك الله خيير والله يعطيك العافيه
»●الحلم الخجول ●« غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-20-2009, 05:54 PM   #8 (permalink)
دلعوك ياقلبي
عضو لم يقم بتفعيل اشتراكة
 
الله حسيبهم يارب ثبتنا على دينك
دلعوك ياقلبي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-21-2009, 07:46 AM   #9 (permalink)
رفيق الفجر
مشرف متميز سابقاً - درع الصحابة
وكان حق علينا نصرالمؤمنين
 
الصورة الرمزية رفيق الفجر
 
بارك الله بكم على مرووركم العطر

والاهم من المرور معرفة القضيه لان الرافضه دائماً مايرددون هذه الشبهه

مشرفنا الحبيب يزيد بارك الله بك على التنبيه لقد حذفة الرابط ولا ادري فقد نقلة البحث كما هو

بارك الله بك على التنبيه مره آآخرى
رفيق الفجر غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبدالله بن مسعود ناهدأشقر تعرف على سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم و اصحابه الكرام 8 01-02-2014 02:17 PM
لمــاذا لا ينــام الله عــز وجــل ؟؟؟؟ الـمـ§§§ـافـر رفوف المحفوظات 4 09-12-2007 01:44 PM
قصة الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه رفيق الفجر منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة 4 06-02-2007 04:10 PM
الصحابي الجليل (سلمان الفارسي) اْصايل مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه 3 01-20-2005 02:10 AM

الساعة الآن 02:35 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103