تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات القصص والروايات > قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية

قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية أروع القصص العربية الخيالية و قصص الحب الغرام العشق بين العشاق في عالم الروايات والقصص الطويلة, تمتع بقراءة القصص بدون اشتراك لأنها خدمة مجانية من منتديات عالم الرومانسية

اليك اجمل الرواياات ومنها رواية صدام حسين

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-14-2009, 12:34 AM   #1 (permalink)
أزهار مغلقة
رومانسي نشيط
 

ADS
Arrow اليك اجمل الرواياات ومنها رواية صدام حسين




:dروايات صدام حسين:d





هنا .. سنلقي الضوء على الجانب الأدبي في حياة القائد الراحل صدام حسين
فحبه للعلم والأدب قاده إلى تنظيم :
الحملة الوطنية لإستئصال الأمية ، التي حققت نجاحاً غير مسبوق في هذه الدولة .
وحملة التعليم الإلزامي المجاني .
وحملة التعليم المجاني الكلي حتى أعلى مناصب التعليم عالمية .
و حملة الجيش القوي الكبير المتعلم .
ومن خلالها حصل صدام على جائزة اليونسكو في التعليم والثقافة في الثمانينيات

صدام مثقف نبيه ذكي ... الف اربع روايات مازالت حديث الأدباء ..
حيث تلخصت فيها تجاربة ونظرته الثاقبة لتاريخ بلاد الرافدين

رواية " زبيبة والملك "







جاءت في 712 صفحة تحولت الي عمل مسرحي كبير نفذه المخرج العراقي المعروف سامي عبد الحميد وستعرض بعد ، كما تحولت زبيبة والملك الي مسلسل اذاعي من 60 حلقة , وترجمت للصينية ثم الفرنسية

وتدور أحداث الرواية التي ترمز إلى العلاقة بين السلطة والشعب، في زمان ومكان غير محددين، حول ملك يعجب بفتاة من عامة الشعب "تتمتع بجمال أخاذ وعقل راجح وشجاعة فائقة وقدرة على الجدال".

وبعد نقاشات مع الملك عن "الوطن والوطنية واطماع الغير بثروات البلاد وانفتاح السلطة على الشعب والوقوف معها لا ضدها"، تقتل زبيبة في معركة تصاب فيها بسهم في صدرها وبعد أن تكون قد وطدت علاقة وطنية وثيقة بين الملك والشعب تجسدت بتصديهما ودحرهما معا للمتآمرين.

وبعد مقتلها، تحولت زبيبة إلى "شهيدة كبيرة من شهداء الشعب"، أعلن الملك ليرفع من مكانتها انه "تزوجها قبل المعركة الأخيرة".

وقال نقاد إن مؤلف الرواية يريد التأكيد على "دور ومصالح الشعب أولا"، ويصر من خلال الحوادث التي أوردها على أن السلطة، ممثلة في الرواية بالملك والأمراء "يجب أن تكون في صف الشعب وخدمة مصالحه والحفاظ عليها".

ولم تخل الرواية من إشارات واضحة إلى "دور اليهود في بث روح الفرقة والتآمر والاستحواذ ودس المؤامرات بين صفوف الشعب لصالح مصالحهم الخاصة"

وكتب المؤلف في بداية روايته، محاولا تقريب القارئ من شخصيته "أليس من العجب العجاب بل وما يقرب من وصف معجزة، أن ينهض راكبا حصانه ممتشقا حسامه ليقول: ها أنا العراق وحدي على الأرض. أقول بصوت مسموع وجنان ثابت: قف مكانك أو تراجع أيها الظلم والطغيان. هنا ارض الرسالات والأنبياء! في الوقت الذي يرعاه ربه من أعلى سماء ويصدح بصوت مدو: لا نركع إلا لله وليخسأ كل جبان أو عميل أو وطني يظلم.. لا لن نستسلم، وليخسأ كل عربي نسي انه عربي وانه إلى الله وحده يسلم".




رواية " القلعة الحصينة "







رواية القلعة الحصينة تتحدث عن سيرة بطل الرواية الذي يحمل اسم (صباح حسن)، وهو الشاب العصامي الذي يتميز بالحكمة والمركزية، حيث كان صباح اسيرا في ايران بعد مشاركته في الحرب، وقد هرب من الاسر وعاد الي العراق مصابا بإطلاقة نارية في ساقه بعد ان قضي ستة اشهر في الاسر، وبعد وصوله الي ارض الوطن اكمل دراسته في كلية الحقوق وثابر حتي وصل الي منصب محافظ في بغداد، وقد ارتبط هذا الشاب بعلاقة انسانية عاطفية مع فتاة كردية تدعي (شاترين) التي كانت قريبة منه الي حد كبير، ولكنها في نفس الوقت كانت لا تناديه الا بكلمة استاذ، فسيرة بطل الرواية ظلت تمنحه مكانة مهمة في المحيط الذي يعمل فيه وبين اصدقائه.

هذه الرواية عكست من جانب آخر الجانب الديني لصباح الذي كان يمثل صورة العراق بشكل مختصر في اغلب احداث الرواية، فصباح كان يولي اهمية كبيرة لطقوس العبادة ويكثر من ذكر الادعية التي تقربه الي الله

كما تتناول الرواية صورة العراق السياسي في التسعينات والذي يبدو مثل القلعة الحصينة وهو عنوان الرواية، وخاصة في ظروف الحرب عام 1991 والتي يذكرها بطل الرواية دائما باسم (ام المعارك)، ويفسر بطل الرواية اسباب دخول العراق الي الكويت في حواراته مع اصدقائه وبان اسبابها كانت كثرة اساءاتهم الي بلده،

ولا يفوت بطل الرواية من التركيز علي تحقيق حلمه في (ان تتحرر فلسطين من الصهيونية ويكون له شرف المساهمة في ذلك، وان تتوحد الامة العربية)، وينساب بين هذه الاحلام هاجس صباح التاريخي الذي يتعلق دائما بالابطال العظام وابرزهم صلاح الدين الايوبي،
ويكشف بطل الرواية تفاصيل عن الانتفاضة واسبابها، ويري انه ( كلما ازداد سفك دماء الفلسطينيين، ازداد الفلسطينيون تصميما علي الاستمرار في طريق التضحية والفداء)، ويؤكد ان (مع الانتفاضة صار صوت بغداد يعلو ويعلو ويثير الحماس ويدفعه الي تأسيس جيش القدس).
الا ان اهم ما في الرواية ان صباح لم يقترن بشاترين حتي نهاية الرواية، ولكنه ظل يرتبط بها انسانيا.

وباختصار هذه الرواية يمكن ان يقال عنها بأنها قالت ما لم يقله العراق عبر الاعلام المفتوح، حيث تعاملت مع المشاعر والهواجس لتكشف اعماق مجتمع يواجه التحديات، بطله (صباح حسن) الذي يريد ان يستمر في مواجهة الظروف العاتية لتحقيق الاحلام التي امن بها منذ فتوته.




رواية " رجال ومدينة "






من جوف ليل بهيم، ومعاناة روح وجسد، واصرار على نيل المطالب، تحديا للبغي والطغيان، خرج فارس مغوار غير هيّاب، يلوح للمجد لكي يدنو منه، بعد ان انتزع قدرةالحركة على طريقه، فما كان من هذا الفارس الا التحدي والاصرار، ومغالبة ذلك الواقع، وقد قيل ان الدنيا لا تؤخذ الا غلابا، فراح يخوض الصعاب مستحضرا روح التأريخ، وما ورثة من شجاعة اهله وقومه الفرسان، وتألق بما يملكه من مواهب.
ولد وهو يحلم بزمن يكون فيه الموقف شرفا، والحياة قضية، والعمل جهادا.
هذه ببساطة فكرة (رجال ومدينة)، انها رواية حافلة برموز حية، لا يزال بعض صناعها احياء، وساحات حركتهم خالدة تنطق بتاريخها، وتستذكر امجاده، حتى بدا سفرها على لسان راو شهد وجودها، وقام بناءها، وعلاه، وقدم لها ما لم تقدمه حقب الزمان المختلفة، فاعزها هيبة، وكرمها تطورا، لتصبح قلاع تحد تحكي صور ولادة فارس، ليس ككل الفرسان، وولادة جيل ليس ككل الاجيال، بل ولادة زمن ليس ككل الازمان.



رواية " أخرج منها يا ملعون






غلاف النسخة الرسمية من الرواية التي كتبها - قبل الحرب بشهر واحد ـ وبعد محاولات عديدة وجدل واسع تم نشرها بواسطة اسرته في صحف عربية رغم معارضات دولية عليها ..!!

وهي الرواية الوحيدة التي حملت أسم " صدام حسين " بناءً على رغبته خلاف الرويات الثلاث السابقة التي كانت تحمل جملة " بقلم كاتبها "

وتحكي قصة رجل يدعى "حسقيل" ينتقل من مدينته إلى مدينة "المضطرة" فيقوم بحبك المؤامرات لطرد شيخ المدينة, وهناك تدور احداث الرواية إلى ان تقوم بطلة الرواية "لذة" ابنة الشيخ بمساعدة أحد فرسان العرب من أهلها في خروج "حسقيل".

وعلى الجهة الخلفية من الغلاف كتبت رغد صدام حسين تقول: "إلى نبض الفؤاد, إلى مقلة العين إلى أبِ العراقيين إلى مصنع الرجال والأبطال, إلى من علمنا كل المعاني الغالية , إلى من زرع فينا حب الوطن والتضحية منذ نعومة أظفارنا, إلى الذي تجسدت فيه كل معاني البطولة والتصميم والشجاعة والعز« ..
يا من رفعت رؤوسنا ورؤوس العراقيين والعرب والمسلمين والشرفاء عاليا.. نقدم لك ذوب أنفسنا ..... وكل ما يقدم يا من قدم حياته ونضاله الطويل إلى أرضه دون منازع ....إلى أبِ الأبطال إلى والدي الحبيب الغالي مع الإجلال والتقدير."


شورائيكم بهي الرواياااات شووووووووووووووووووووو


أزهار مغلقة غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صدام حسين Roro YouTube منتدى يوتيوب - يو توب YouTube 4 09-19-2009 06:15 AM
ظلم صدام حسين؟ المهـلي ما يولي نكت جديده نكت مضحكة نكت خليجية عربية 8 08-30-2004 09:04 PM

الساعة الآن 12:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103