تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية

المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية تابع التقويم الدراسي 1436 وجميع مراحل الدراسة في السعودية منتدى العلوم و منتدى الرياضيات و منتدى لغتي و منتدى المواد الإسلامية والوصول السريع الى شبكة الرياضيات و موقع قياس و نظام نور ونماذج الاختبار التحصيلي ضمن نطاق المنتدى العلمي تطوير الذات

{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-22-2009, 02:51 AM   #1 (permalink)
✿بانة✿
مشرف متميز سابقاً
{فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا}
 
الصورة الرمزية ✿بانة✿
Angry { يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~




{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~


(رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي)

{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

المقدمة

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
اعزائي القراء:
اقدم اليكم هذا البحث عن السحر , وموضوعه متنوع عن السحر وتعريفه واحكامه واثاره والشبهة فيه وانواعه واعراضه والوقاية منه والرقية الشرعية ونصائح وتوجيهات وبعض الصور ..
وارجو وانا اقدم لكم هذا البحث , ان اكون قد وفقت في تحقيق الغرض منه وهو شدة حرمانية السحر , وان السحر من اعظم الكبائر وهو من الكفر بالله
واسأل الله ان اكون قد وفقت بهذا الجهد المتواضع في افادتكم وفي استثارتكم للمزيد من الأطلاع والبحث في موضوع السحر


{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~


السحر حقيقة ثابتةوقد اعترفت بها كل الأديان السماوية
وقد مارس السحرالأقدمون من مصريين وهنود وبابليين
وغيرهم كما أشارت اليه الكتب السماوية مما يؤكد
وجود السحر وجودا فعليا وكانت علوم السحر شائعة فى
أهل بابل من السريانيين والكلدانيين وفى مصر من الأقباط
وغيرهم قبل بعث موسى عليه السلام ولهذا كانت معجزته
من جنس مايدعونه ويفتخرون به وفى عهدسليمان عليه السلام
نبذ اليهود التوراة وأقبلوا على كتب السحرة من أهل بابل
وزعموا أنها علم سليمان وأنه كان ساحرا فكذبهم الله سبحانه وتعالى
في قوله : (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنْ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ) البقرة (102)

{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~
هذا حجاب .. اكتر ناس تلبسه الهنود




{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

تعريف السحر

قال العلماء: هو في اللغة: "عبارة عن كل ما لطف وخفي سببه"، بحيث يكون له تأثير خفي لا يطلع عليه الناس، وهو بهذا المعنى يشمل التنجيم، والكهانة، بل إنه يشمل التأثير بالبيان والفصاحة،
كما قال عليه الصلاة والسلام: "إن من البيان لسحراً"، فكل شيء له أثر بطريق خفي فهو من السحر.

وأما في الاصطلاح فعرفه بعضهم بأنه: "عزائم ورقى وعُقَدٌ تؤثر في القلوب والعقول والأبدان فتسلب العقل، وتوجد الحب والبغض وتفرق بين المرء وزوجه وتمرض البدن وتسلب تفكيره".

{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

وهو النفث في العقد قال تعالى: وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ [الفلق:4]

والنفاثات في العقد هن: السواحر؛ لأن الغالب أن الذي يتعاطاه إما نساءٌ من الإنس أو من الجن

{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

حكم تعلم السحر وتعليمه

وعن حكم تعلم السحر وتعليمه فقد قال الله تبارك وتعالى: وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ [البقرة]
فقال وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ [البقرة]
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " (اجتنبوا السبع الموبقات ، قالوا : يا رسول الله وما هن ؟ قال: الشرك بالله ، والسحر ، وقتل النفس التي حرم الله الا بالحق ، وأكل الربا ، وأكل مال اليتيم ، والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات )
إذاً: فتعليم السحر وتعلمه كفر، قال تعالى: وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ [البقرة]
الله أكبر! جعل الله تبارك وتعالى الحجة قائمة على من يتعلم هذا العلم الخبيث أنه من فتنة الملكين اللذين جعلهما الله تبارك وتعالى فتنة، فيقولان: إنما نحن فتنة فلا تكفر، أي: لو علمناك هذا العلم وذهبت لتفعل ذلك، فقد كفرت؛ فلا تكفر.
ولذلك من تعلم ذلك فقد تعلم السحر، والحجة قائمة عليه؛ لأن هذا التعلم كفر -والعياذ بالله-

فهل هناك زاجر للمؤمن عن هذا العمل الخبيث أشد وأعظم من الكفر ومن تعلم ذلك؟ قال تعالى: وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ [البقرة{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~2]
فأصحاب الذنوب -وكلنا مذنبون- يرجى لهم في الآخرة خيرٌ، فيخرج من النار من كان في قلبه أدنى أدنى أدنى مثقال ذرة من إيمان، بتيسير الله تبارك وتعالى للشافعين أن يشفعوا فيه؛ فكل هؤلاء مهما ارتكبوا من الأعمال يرجى لهم الخير، أما الكافر أو المشرك فهو الذي لا يرجى له الخير وما له في الآخرة من خلاق؛ وليس له في الآخرة إلا النار، فمن هم هؤلاء؟ إنهم الكفار الذين ارتدوا عن الدين ووقعوا في الشرك المبين -والعياذ بالله-
إذاً: فمن تعلَّم هذا العلم وعلمه وعمل به أو صدق أصحابه فهو داخل في هذا الوعيد الشديد، وقد خسر الدنيا والآخرة، وما له من حيلة إلا أن يستغفر الله تبارك وتعالى ويتوب إليه، ويرجع عما كان يعمل، ويتدارك قبل أن يدركه الأجل ويأتيه الموت، وهو على هذا الكفر العظيم، نسأل الله تبارك وتعالى أن يحفظنا وإياكم من ذلك.


{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

حكم إتيان السحرة والكهان

أما حكم من يذهب إليهم فليس هيناً كما يحسبه بعض الناس؛ فالنبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أوضح ذلك وبينه بقوله: {من أتى عرافاً أو كاهناً لم تقبل له صلاة أربعين يوماً أو أربعين ليلة } وفي الحديث الآخر: {من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول، فقد كفر بما أنزل على محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ }
ولا تعارض بين الأمرين، فلو أن أحداً ذهب إلى عراف أو إلى كاهن أو إلى قارئة الفنجان أو خطاط رمل أو منجم أو فلكي -كما يسمونهم أحيانا الفلكيين!- أو إلى أي شيء من هذه الأمور، كمن يذهب إليه في مقابلة صحفية، أو يذهب إليه ليرى أحواله وليتفقد ما عنده، من غير أن يصدقه بما يقول، فإن هذا لا تقبل له الصلاة أربعين يوماً والعياذ بالله!!
فبالله عليكم! أفضل الأعمال التي بها نرجو النجاة عند الله تبارك وتعالى بعد توحيده والتي هي كالنهر الغمر الجاري نغتسل كل يوم فيه من الخطايا والذنوب التي تقترفها جوارحنا تذهب هكذا ولا تتقبل، ويكون قد أداها فقط، لأن هذا بدافع الفضول، يقول: أذهب لأرى ماذا يفعل هذا، ولماذا يتجمع هؤلاء عنده؟ بهذا فقط، أما لو ذهب إليه فصدقه بما يقول كأن يقول مثلاً: أنت ستتزوج فلانة وتنجب منها أولاداً؛ والوظيفة ستترقى فيها لمرتبة كذا، أو كذا، أو يقول: عندما ضاع منك الشيء الفلاني أخذه فلان، أو عندما وقع لك المرض الفلاني كان بسبب فلان، أو أي أمر من هذه الأمور، فإن صدقته بما يقول؛ فقد كفرت بما أنزل على محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
إذاً فالأمر عظيم وعظيم جداً...
ولماذا كفر؟ لأن مما أنزل على محمد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قوله تعالى: وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ [الأنعام:59] فمن زعم أن أحداً يعلم الغيب فقد كفر بهذه الآية وأمثالها.


{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

شبهة السحرة والرد عليها

وأما شبهة السحرة فهم يقولون: (نحن إنما نكتب الآيات ونرقي بالآيات، وليس عندنا شيء إلا القرآن)! وكلهم يقولون ذلك.
هذا كذب، لأن هناك فرق بين من يرقي بكتاب الله تبارك وتعالى وبين هؤلاء السحرة؛ فلو أن أحد الناس فتش وقرأ ما يكتبون له؛ لعرف أنهم لا يكتبون قرآناً وآيات فقط، بل إنهم يكتبون، ما لا يفهم معناه، وهذا يدل على أنه الشرك. وهذه الكتابات استغاثات بطواغيت الجن، وفيها خطوط ومربعات ومثلثات أو حروف أو أعداد معينة ثم يقرأ: قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ [الإخلاص:1] فيكون مثل الكاهن ويوهم الناس أنه قرأ قرآناً وآيات؛ ولكن لماذا لا ينظر هؤلاء الناس إلى باقي ما كتب من الطلاسم الشركية.
أما القرآن فيمكن أن يقرأهُ الكافر، بل وحتى المستشرق يمكن أن يستشهد به، لكن ماذا بعده؟ وماذا معه مما لا يفهم معناه؟! فهذا هو الخطأ وهذه هي المصيبة.
فـ(كتب السحر) و(علم السحر) توارثته السحرة من أيام تلك الفتنة (أيام الملكين بـبابل ) إلى الآن، فقد جعلوا فيه الرموز والطلاسم باللغات القديمة -السريانية أو الآرامية أو غير ذلك- والمهم أنها رموز تدل على هذا الشرك.


{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

آثار السحر والكهانة وأضرارهما

من اعتقد أو ظن أن هؤلاء السحرة والكهان يعلمون الغيب فقد وقع في الفتنة العظمى فيفتن الناس في دينهم، ولا سيما ضعفاء العقول من كبار السن مثلاً أو الصغار أو النساء، وكل ضعيف عقلٍ أياً كان. وهذه صورة أخرى لهذا الشرك، فهو شرك مركب: لأنه قد خوف بعض الناس من هذا الكاهن أو الساحر، بأنه قد أخبر عن فلان، وحدَّث بما وقع لفلان، وما سيقع لفلان إذاً: فيمكن أن يراني الآن؛ فتجد -والعياذ بالله- أن الخوف من غير الله واضح جداً.

والخوف المقصود به: هو ما دون الطبيعي، أما الخوف الطبيعي: فهو أن تخاف من وحش أو حادث أو بئر؛ لكن الخوف الذي هو عن غيب، فيقال: فلان كاهن فلا تتكلم، ولا تجعله يفعل بنا كذا فيؤذينا؛... فيجعله كأنه رب، وكأنه إله فوق رأسه -والعياذ بالله- بل وكأنه ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد؛ وكأنه الذي له الكرام الكاتبين يكتبون ما يقول ولو كان في أبعد مكان، حتى والله إن بعضهم -من بعد مئات الأميال أو ألوف الأميال- يقول: لا تتكلم في كذا، لا نستطيع أن نقول على السادة الفلانيين كذا! فهذا لا يكون إلا عبودية لغير الله، فأي خوف مثل ذلك إلا الخوف من الله؟!


{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

أنواع السحر


إن أنواع السحر لا حصر لها لأنها مقيدة بأوامر السحر ولكن هذه الأسحار الأكثر شيوعا :

-سحــر التفريــق
هذا النوع من السحر هو الأكثر شيوعا بين الناس وهو الغالب استخدامه من قبل السحرة على مر الأزمان ، يقول الله تعالى : } فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلّمُونَ مَا يَضُرّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ{

-الربـط
هو أخذ الرجل عن زوجته فلا يستطيع أن يجامعها وبالتالي يُعَد من أشد أنواع الإيذاء للرجل والمرأة ، وتحدث حالة التمنع وعدم الإستمتاع
{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

-سحر الجوارح (المرض(
السحر بجميع أنواعه مرض ولكن عندما تكون أوامر السحر إصابة الإنسان بمرض معين أو امراض متنقله أو امراض متعددة يقال أنه مصاب بسحر الجواح أو سحر المرض
{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~
-سحر الخوف
إذا استحوذ الشيطان على المسحور بسحر الخوف يجعله يخاف من كل شيء ، يجعله يستوحش المكان الذي هو فيه ، ويخوفه من الموت ، ويخوفه من أبيه ومن مدير عمله ، أو يخوفه من الوحدة فتجده يحتاج لمن يكون بجواره دائما ، ويوسوس له الشيطان حتى يجعله يظن أنه مراقب من كل الناس ، ومن رجال الشرطة ، فتجده دائما في هلع وفزع وخوف وقد يخوفه الشيطان من أقرب وأحب الناس إليه ، وتجده يفزع عند سماع أي صوت مفاجئ مثل جرس الباب والتلفون ، يخاف من المجهول أن يهجم عليه في أي وقت .
فمثل هذا يقرأ عليه مع آيات الرقية آيات السكينة والانشراح والأمن من الخوف الواردة في باب تذكرة الإخوان ببعض آيات القرآن.

-سحر الفشـل واليأس والفقـر
يكون الإنسان المسحور في فشل متواصل

-سحر الجنــون
يقول الشيخ عبد الخالق العطار إذا تمركز واستقر شيطان السحر بمخ الإنسان فإن الله قد يمكنه من التعرف على خلايا المخ ووظائفها واستخدامها ، فإن كان الإنسان لا يفيق أبدا بل دائم الشرود والذهول والنسيان والعصيان ، فهو اقتران جزئي دائم، أما في الاقتران الكلى الدائم تظهر الروح متقمصة وممثلة شخصية الهبل والخبل والجنون .. وقد يكون خادم السحر المقترن بالمسحور من طبعه الخبل وضعف الذاكره ، ومن مكونات شخصيته أنه مجنون، وإن كان تسلط الشيطان على عقل المسحور متقطعا ؛ بأن يفيق ويعقل ويفهم ويتعامل الإنسان بشكل طبيعي أحيانا ويغيب أحيانا فهذا اقتران طارىء. أ.هـ.
يقول الشافعي :

جنونك مجنون ولست بواجدٍ طبيباً يداوي من جنونٍ جنونَ

-سحر تعطيــل الزواج ( الوقف(
في هذه الحالة يقوم خادم السحر بعمل أي شيء من شأنه عرقلة الزواج ، حيث أنه يقوم بالتشكل وعمل الأقنعة القبيحة على وجه الخاطب حتى تراه المخطوبة في أقبح صورة أو أن يجعل الخاطب يرى من المخطوبة ما يكره من شكل أو تصرف أو يوسوس لهما بعدم التكافؤ بينها

-سحر المحبة ( التـولة(
والسبب في عمل هذا النوع من السحر أنه ربما تجد المرأة من زوجها شيئا من الصدود ، فتشتكي إلى إحدى أخواتها أو صديقاتها أو أمها فتشير عليها أن تذهب إلى الساحر الفلاني ليعمل لها عملا يجعل زوجها خاتما بأصبعها ، ولا تعلم هذه المرأة أنها تخسر آخرتها من أجل دنياها بذهابها إلى الساحر.
{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

هذا خاتم فيه طلاسم


{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

هذا ماء مع طلاسم سحر


{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

ميدالية مسحورة


{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

أعراض السحر

تغير مفاجئ في طباع المسحور من الحب إلى الكراهية ومن الصحة إلى المرض
ومن العبادة إلى المعصية ومن الفرح والسرور إلى الحزن والضيق ومن الحلم إلى الغضب
المسحور يكون في الغالب سريع الغضب والانفعال
تزداد الحالة أو يتنقل المرض عند القراءة أو بعدها
يتصرف المسحور تصرفات لاإرادية، وغالباً ما يندم على ما فعل
النساء تشعر حال السحر بألام فى الأرحام
يشعر المسحور دائمابآلام في أسفل الظهر
يؤثر السحر المشروب او المأكول على رائحة البدن فيكون لها رائحة كريهة
العلامات التى تظهر على المسحور وقت التلاوة
البكاء عند سماعه تلاوة القرآن وخاصة آيات السحر
الاستسلام اللا إرادى للنوم
يشعر المسحور وكأن شيئا يتحرك بداخله
غالبا لا يظهر الجني بسرعة كما هو عليه الحال في المس.
قد تظهر تشنجات ولاسيما في الأطراف وعلى العينين.
غثيان وشعور بالقىء وآلام شديدة بالبطن.
وإذا كان السحر المأكول أو المشروب جديداً فإنه غالباً ما يشتكي
المسحور من آلام في البطن
الشعور بألم دائم في المعدة مع غثيان وتقيؤ مستمر في بداية الحالة
غثيان يزداد وقت التلاوة
كثرة الغازات في البطن .
يشعر بأصوات في البطن وقت التلاوة
يشعر بألم وتقطيع في بطنه وقت الرقية
عدم الرغبة في الأكل أو الأكل بشراهة
آلاما شديدة فترة الدورة عند النساء
قد يرى أمام عينيه شعراً أو حبالاً معقدة أو ملفوفة ولو كان مغمض العينين ،
هذا غالبا مايكون في السحر المأكول والمشروب
المسحور بهذا النوع من السحر ينزعج عندما يلمسه أحد خصوصا في
المواضع التي يكثر فيه السحر في جسده .
ومن علامات السحر المأكول والمشروب الشعور بالضيق عند التنفس ،
ويسمع له أحيانا فحيح عند الشهيق والزفير وهو أشبه ما يكون بالشخص المصاب بالربو
وايضاً سواد الوجـه خصوصاً وقت
الرقية فإذا ما استفرغ السحر عاد لونه لطبيعته
يشتكى المسحور دائما من آلام أسفل الظهر عند منطقة الحزام
في حالة السحر المأكول أو المشروب ، عند انتفاخ اليد أو الرجل أو
ظهور البقع الزرقاء ووجود الألم فيها ، فيه إشارة على هيجان السحر في ذلك العضو
من علامات السحر المأكول الخمول والثقل في البدن خصوصاً على الأكتاف والخفة بعد الإستفراغ
الموضع الذي يشعر به المسحور بألم غالبا ما يكون مكان عقد السحر في الجسد

{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

كيفية الوقاية من السحر

إذاً فما هو الحل وما هو العلاج لهذا الداء؟


أولاً: أن نعرف أن الله تبارك وتعالى غفور رحيم، وأنه أرحم بنا من الأم برضيعها، وأن الله تبارك وتعالى علمنا عداوة الشيطان وأولياءه، فقال: { يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً { يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~[فاطر:6] فحذر منه أبانا آدم وحذرنا منه؛ لأن الله تبارك وتعالى يعلم ما له من تأثير حين قال { يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لا تَرَوْنَهُمْ { يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~[الأعراف:27] وهو يعلم أنه يزين ويمكر ويوسوس، وله كيد، فهو ذو شأن في هذه الأمور... فهل يترك الله -تبارك وتعالى- عباده المؤمنين بلا وقاية؟!

كلا والله، فالله هو الرحيم بعباده المؤمنين، وهو الذي يحفظ أولياءه؛ فهل يتركهم بغير سلاح يقاومون به عدوه الأكبر وحزبه الذين هم أعداء الله؟! لا يمكن أبداً؛ فلننظر إلى رحمة الله تبارك وتعالى وهي أنه (كلما كانت حاجة البشر إلى أمر من الأمور أعظم، كلما جعله الله تبارك وتعالى أيسر وأرخص وأسهل) فمثلاً نحن نحتاج الهواء وكل منا يحتاج أن يتنفس، ولذلك فقد جعل الله تبارك وتعالى الهواء مجاناً، فالحمد لله أنه في كل مكان... ولو كان الهواء يشترى ويباع؛ لما تنفس منه إلا الأغنياء، لكنها حكمة من الله تبارك وتعالى، وكذلك (الماء) فهو ضروري للحياة، وقد جعله الله تبارك وتعالى ميسراً ومجاناً، وإن كان أقل من الهواء لكن المهم أنه موجود وسهل ورخيص، ومثال آخر وهو (الملح) فلو كان الملح في الغلاء مثل الأرز لما سهل علينا الحصول عليه؛ فيمكن أن تأكل أكل اليوم من غير أرز؛ لكن! لا يمكن أن تأكل أكلاً من غير ملح؛ فلشدة الحاجة إلى الملح جعله الله تبارك وتعالى سهلاً وميسوراً ورخيصاً..وهكذا.

فنحن أحوج ما نكون إلى شيءٍ نتحصن به من هذا العدو الخبيث الماكر الذي كما قال النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عنه: {إنه يجري من ابن آدم مجرى الدم } فبالتأكيد أنه لا يليق برحمة الله وبحكمة الله أن يكون المحصن لنا من هذا العدو الخبيث فيه صعوبة، مثلاً: كأن يجتمع الآلاف أو الأمة أو القبيلة أو القرية عند واحد -فقط- يقرءون عليه شيئاً من القرآن؛ ولو كان كذلك لكانت رحمة الله تبارك وتعالى ضيقة، وتعالى الله عن ذلك، لكنه إنما شرع لنا جميعاً ما نتحصن به، وليس كما حدث أيام الكوليرا والحمى الشوكية حينما انتشر التحصين في كل شارع وفي كل مكان وفي الحرم وعند أبواب المساجد وفي المدارس؛ وباء عظيم؛ لكنه ليس أكبر من وباء الشياطين؛ الذي جعل الله تعالى علاجه عاماً ميسوراً وسهلاً ودواءً موجوداً في كل بيت؛ فما هو هذا الدواء؟ (إنه قرآن أو ذكر) فهذا أو ذاك، الكبير والصغير حتى لو لم يقرأ فيمكن أن تعلمه بعض الآيات، والأذكار السهلة الميسورة، التي تقيه وتكون حصناً وحرزاً له من الشيطان، ومنها آية الكرسي، وأذكار أخرى، والأدلة في ذلك كثيرة ومعروفة.

فمثلاً قول: (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) من الذي لا يستطيع أن يقول ذلك، وقوله تعالى: { يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ { يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~[الإخلاص:1] وقراءة المعوذتين, وغيرها؛ وقول: {باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء... } وكذلك {أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق } فهي كثيرة ميسرة -والحمد لله- أيضاً فأيها حفظت وأيها قلت؛ فأنت إلى خير -والحمد لله- ولكثرة طرق هذا العدو ولشدة بأسه علينا فلابد أن يكون هذا السلاح في القلب، لأنه لو أن الجندي -مثلاً- كان في معركة ونام أو غفل عن سلاحه، وداهمه العدو فأسره فسيكون استخراجه من الأسر فيه صعوبة؛ وكذلك الشيطان إذا دخل عن طريق السحر.


{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

من علامات المس أثنـــاء القراءه على المصاب.

*الاهتزاز المستمر في الأطراف وخاصة أطراف الأيدي ومن ثم أطراف الأرجل وتطوير الأوضاع من ناحية انعكاس أثناء القراءه على المصاب .
*حركة متقطعه في اصابع اليدين خاصة البنصر والوسطى.
*رفع مقدمة القدم الأعلى اثناء القراءه على المصاب.
*قلب كفات اليدين للأعلى .
*تساقط الدمع من منتصف العين.


{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

الطريقة الشرعية للعلاج بالقرآن..



{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~


{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~


{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~

نصائح وتوجيهات

أولاً: علينا أن نحفظ أبناءنا ونساءنا وأمهاتنا وآباءنا من هذا الداء العظيم الذي انتشر في زماننا هذا؛ لأن كثيراً من الناس ربما ذهب بعض أهله إلى هؤلاء الكهان أو السحرة وهو لا يعلم، فيقعون في الشرك وهم يصلون ويصومون ويحجون ويزكون، وبيوتهم تخلوا من المنكرات وفيهم خير كثير، ولكن لن ينفعهم شيء من ذلك إذا وقعوا في هذا الشرك، قال تعالى: { يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ { يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~ [المائدة:72] أي أن الشرك: يحبط الأعمال ويحرم من دخول الجنة ويستحق صاحبه الخلود في النار؛ وهذا أمر عظيم يجب أن نذكِّر به وألا نمل من التذكير به.

ثانياً: يجب علينا أن نحارب هؤلاء بالإبلاغ عنهم، ومكاتبة الجهات المسئولة حتى نقضي عليهم، سواء كانت الهيئات أو وزارة الصحة، أو أي جهة تستطيع أن تضبطهم وترفعهم إلى من يقيم عليهم حد الله تبارك وتعالى، كما يجب أن يمنع هؤلاء وأن يزجروا لأنهم مادة الكفر وسببه في هذه الأرض والعياذ بالله.


{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~



"الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا ان هدانا الله"

صدق الله العظيم



انتهى البحث بتوفيق من الله
مقدمة البحث

بانة

{ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ }..خاص بمسابقة الباحث المتميز ~~



✿بانة✿ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-22-2009, 03:14 AM   #2 (permalink)
 
الصورة الرمزية (( •●مفحطﮧ بناقـﮧ™●• ))
 
A 8

}{..ماشالله تبارك الله

بحث كامل وتنسيق راااااائع

موفقه بإذن الله

....

والله يبعد المسلمين عن طريق السحر والسحرة

والشعوذه وعن كل ماهو شرك بالله

...

تحياتي
(( •●مفحطﮧ بناقـﮧ™●• )) غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-22-2009, 08:42 AM   #3 (permalink)
رفيق الفجر
مشرف متميز سابقاً - درع الصحابة
وكان حق علينا نصرالمؤمنين
 
الصورة الرمزية رفيق الفجر
 
موضوع رائع اختي

اللهم فك السحر عن المسحورين
رفيق الفجر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-22-2009, 01:18 PM   #4 (permalink)
عبيـــــر
عضو موقوف
 
*
*

سلمت اناملك وجهدك الجميل حيال هذا الموضوع المهم

شهر كريم ودمتِ متالقه عطره ...
عبيـــــر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-22-2009, 11:35 PM   #5 (permalink)
♪♪♥لؤلؤة العراقــ ♥♫
مشرفة متميزة سابقاً - أميرة الأبداع
 
الصورة الرمزية ♪♪♥لؤلؤة العراقــ ♥♫
 
تسلمي بانة
بحث مميز وشامل

بارك الله فيك


اللهم كفنا شر السحر وشر اهله

.
♪♪♥لؤلؤة العراقــ ♥♫ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-23-2009, 05:46 AM   #6 (permalink)
ماريبل
كبار الشخصيات
––•(-• هــذا أنــا •-)•––
 
الصورة الرمزية ماريبل




بحث جميل بانة ..}
الله يعطيكِ العافية

....
ماريبل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-23-2009, 06:57 AM   #7 (permalink)
~ نجوان ~
كبار الشخصيات - أميرة العطاء
سبحان الله و بحمده
 
الصورة الرمزية ~ نجوان ~
 
السلام عليكم بانة

الف شكر على البحث الجميل و اتمنى لك التوفيق

تحيتى لك
~ نجوان ~ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-25-2009, 11:23 PM   #8 (permalink)
✿بانة✿
مشرف متميز سابقاً
{فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا}
 
الصورة الرمزية ✿بانة✿


مفحطه بناقه

أبوسيسبان الأزدي

عبيـــــر

لؤلؤة العراق

ماريبل

~ نجوان ~

اشكركم على زيارتكم العطرة لصفحتي

باركـــ الله فيكم جميعاً

\

دمتم بخير
✿بانة✿ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-26-2009, 03:47 AM   #9 (permalink)
ذكــــــرى
كبار الشخصيات - أميرة الخواطر - نسمة المنتدى
* بنفســـجة المنتـدى *
 
الصورة الرمزية ذكــــــرى
 
عزيزتى ......بانه
الله يعطيك العافبه على هذا البحث
المتكامل والجهد الذى تشكرين عليه
كفانا الله شر السحر والسحره
وحفظنا بعينه التى لاتغفل ولاتنام
دمتى بخير
ذكــــــرى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-27-2009, 05:52 AM   #10 (permalink)
ღ. moona .ღ
مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية ღ. moona .ღ
 
بحث شامل أختي بانه الله يوفقك ان شاء الله,,
والله يكفينا شر السحر والسحارين,,
ღ. moona .ღ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحجامة ((خاص بمسابقة الباحث المتميز)) miro fantastic المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية 7 08-21-2009 08:10 AM
الموضوع الثانى الخاص بمسابقة الباحث المتميز ~ نجوان ~ المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية 0 08-20-2009 06:00 AM
~~ الحجامة ...( خاص بمسابقة الباحث المتميز) ~~ ✿بانة✿ المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية 8 08-19-2009 02:41 PM
الحجامة (خااص بمسابقة الباحث المتميز) AMJED MD المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية 9 08-18-2009 08:51 AM
الموضوع الاول الخاص بمسابقة الباحث المتميز ~ نجوان ~ المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية 7 08-18-2009 12:35 AM

الساعة الآن 03:13 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103