تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ترفيهية > العاب الفيديو | العاب الكمبيوتر Wii - PSP - PC- حلول واسرار > العاب بلاي ستيشن PlayStation 3

العاب بلاي ستيشن PlayStation 3 العاب بلاي ستيشن PlayStation 3 | اخبار و حلول و اسرار تحميل العاب كمبيوتر, العاب الكمبيوتر, العاب الفديو, وتحدي العاب سيارات 2014 العاب الفيديو , تحميل العاب PC

الحل الكامل Tomb Raider Legend

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-17-2009, 02:31 AM   #1 (permalink)
GAMES
رومانسي مجتهد
 

الحل الكامل Tomb Raider Legend




نعم ها هي لارا كروفت في جزء جديد, من هذه اللعبة التي تعد أسطورة في عالم ألعاب المغامرات, الجميع يعرف هذه اللعبة فهي من أقدم الألعاب التي صدرت على أجهزة الجيل الأول, منذ الجهاز الرمادي, و هي تأتي إلينا في هذا العام ..و قد تطورت اللعبة في هذا الجزء الذي سمي بالأسطورة, فمن يرى التطورات التي شهدتها اللعبة يعرف ذالك, اللعبة تحكي عن لارا كروفت تلك الفتاة التي ورثت الملايين عندما توفى والديها, و لكن روح المغامرة تجري في عروق هذه الفتاة, فتذهب إلى أمريكا الجنوبية كي تبحث عن أحد الآثار, و لكن لارا تكتشف شيئا من ماضيها الذي لا يعرفه الكثير, و تحدث العديد من الأشياء, و من ثم سوف تذهب لارا إلى العديد من البلدان من مختلف أنحاء العالم .. .. و قد حاولت أن أقدم لكم في هذا الموضوع حل كامل للعبة بالتفصيل, متضمنا الحل الإستراتجيات و الأشياء المفيدة في اللعبة .. نرجو أن يحوز الحل الكامل على إعجابكم, و أن تستمتعوا في إتباع هذا الحل.

الحل الكامل Tomb Raider Legend
فقرات الحل الكامل تتضمن:
1 - أساسيات التحكم في اللعبة...
2 – بعض الأشياء التي سوف تفيدك في اللعبة...
3 – الأسلحة ...
4 – الحل الكامل و المفصل للعبة .. و الذي يتضمن ثمانية مراحل ..
5 – إستراتجية التغلب على الزعماء ..
6 – الإضافات .. و طريقة الحصول عليها ..
7 – التماثيل المخفية ..
8 – شكرا خاص ..
9 – خاتمة ..
*********
أساسيات التحكم في اللعبة:
مفتاح اكس: من أجل القفز
مفتاح الدائرة: من أجل الانحناء
مفتاح المربع: رمي الحبل .. ( الخطاف)
مفتاح المثلث: التقاط السلاح + الدخول إلى السيارة أو المركبة ..
R1 : إطلاق النار
R2 : رمي القنابل
L1 : إطلاق النار مع تحديد الهدف
مقبض الأنالوج الأيسر: من أجل تحريك الشخصية في جميع الاتجاهات
مقبض الأنالوج اليميني : من أجل تحريك الكاميرا و الرؤية بشكل أفضل
السهم العلوي: من أجل استخدام العلاجات
السهم السفلي: تغيير الأسلحة
السهم الأيمن: استخدام المنظار
السهم الأيسر: الضوء المؤقت
مفتاح .. Select : من أجل عرض جهاز لارا المحمول
مفتاح .. Start : من أجل التوقف عن اللعب و عرض الخيارات ..
*******
بعض الأشياء المفيدة في اللعبة:
1 – مستوى التحميل .. ( Load Level ):
في هذه اللعبة سوف يمكنك أن تعيد أي مستوى تريده, و هذا الشيئ يسمح لك في فتح العديد من الإضافات, و المواد التي لم تأخذها سابقا, كما يمكنك أيضا أن تلعب بالأزياء المفتوحة .. أي التي قد ظهرت لك .. سوف تجد خيار مستوى التحميل تحت خيار التحميل .. Load .. في شاشة اللعبة الرئيسية, بعد ذالك قم باختيار .. Saved game .. و من ثم سوف تستطيع أن تختار أي مرحلة تريدها و مستوى الصعوبة أيضا, كذالك تستطيع أن تختار اللباس, و سوف تظهر لك بعض الاختيارات الأخرى, و سوف تتمكن أيضا من جمع الجوائز إن لم تجمعها سابقا, كذالك جمع المصنوعات اليدوية .. وسوف تضاف هذه الإضافات في اللعبة.
هذا الاختيار جيد بالنسبة لك, إن أردت إظهار جميع الأشياء المخفية في اللعبة.
2 – Saving .. ( الحفظ )
في هذه اللعبة هناك نوع من البيانات .. الأول هو موقعك الحالي و الثاني هي بيانات النظام .. الموقع الحالي سوف تستفيد منه في تحديد موقعك الذي أنت فيه. بينما بيانات النظام فهي تستطيع عن طريقها حفظ بياناتك أي التخزين, كما سوف تحفظ لك الجوائز التي جمعتها و سوف تستفيد من هذه الميزة في حالة أردت أن تعيد المرحلة فسوف تبقى الجوائز معك ..
3 – اختبار الوقت .. (Time Trial ).
تستطيع القيام باختبار الوقت عندما تنهي المرحلة بشكل كامل, قم باختيار مستوى التحميل, و من ثم قم باختيار المرحلة و حدد مستوى الصعوبة , و سوف تظهر لك المرحلة بوقت معين بحيث عليك أن تنهي المرحلة في هذا الوقت, و إذا لم تتمكن إنهاء المرحلة في الوقت المخصص لك سوف تضطر لإعادتها من جديد, فهنا يجب مراعاة السرعة و يمكنك أيضا استخدام مفتاح المثلث لكي لا تضيع وقتك في محاربة الخصوم, أيضا المشاهد لن تحسب من الوقت المخصص لك, و يجب الاستفادة جيدا و اللعب بشكل ذكي حتى تستطيع إنهاء اختبار الوقت في الوقت المحدد ..
4 - الحركات الخاصة:
سوف تفيدك الحركات الخاصة التي تمتلكها بطلتنا لارا كروفت في اللعبة و هي كالتالي:
A – مفتاح دائرة خمس مرات: الدحرجة البهلوانية الأمامية.
B – مفتاح اكس خمس مرات: القفزة البهلوانية الأمامية.
C – الاتجاه الأمامي و الاكس + دائرة: غطسة البجعة.
D – عندما يقوم العدو بالعرقلة المنزلقة: قم بضغط مفتاح الدائرة.
E – عندما يقوم العدو البشري بإطلاق رصاصة قريبة و سريعة: قم بضغط مفتاح اكس مرتين.
F – عندما يقوم العدو بركلك في الهواء: قم بضغط مفتاح مثلث.
G– بينما تقوم بالتصويب على الهدف: بضغط المثلث حتى تقوم بالركل.
H– عندما تكون بجانب الهدف البشري: قم بضغط مفتاح اكس حتى تقفز من الهدف.
********
الأسلحة :
في هذا الجزء يوجد العديد من الأسلحة و سوف أذكر لكم الأسلحة الموجودة.
1 – Handgunsو هو السلاح الأساسي لدى لارا و هو معروف من الأجزاء السابقة له مدى لا بأس به و لكن قوته محدودة بالإضافة إلى أن ذخيرته لا نهائية .. أيضا سرعة الإطلاق لا بأس بها ...
2 – Shotgunو هي البندقية المعروفة, قوية الضربات و لكن للأسف فإن مداها قصير و لكنها واسعة التأثير, أيضا لا تحمل سوى خمس طلقات .. و هي فعالة عندما يهاجمك أكثر من عدو.
3 – SMGو هو الرشاش الصغير المعروف قوته ضعيفة و لكنه سريع الطلقات و لا بأس بالمدى لهذا الرشاش, و يحمل 30 طلقة ...
4 - Assault Rifleالبندقية الهجومية هي من أقوى الأسلحة في اللعبة سوف تفيدك جدا بالإضافة إلى أن مداها ممتاز .. و هي تحمل 120 طلقة ..
5 - Grenade Launcherهذه هي قاذفة القنابل من الأسلحة القوية أيضا و التي سوف تفيدك, مداها واسع و تحقق أضرار بالغة بالأعداء .. و هي تحمل خمس طلقات ..
6 - Grenade
و هي القنابل المعروفة لدي الجميع و سوف تفيدك في القضاء على مجموعة الأعداء
و تستطيع أن تحمل منها أربع قنابل ..
7 – Excaliburو هو السيف الذي سوف تستخدمه في نهاية اللعبة و هو قضي و من غيره فلن تستطيع أن تقاتل أماندا و القضاء عليها ..
هذه هي الأسلحة الموجودة باللعبة .. أرجو أن تكون مفيدة للجميع ..
*******
الحل الكامل و المفصل للعبة.
أولا لنتعرف على مراحل اللعبة و التي تصل إلى ثمانية مراحل:
المرحلة الأولى: Bolivia – Tiwanaku .. بوليفيا.. آسيا
المرحلة الثانية: Peru - Return to Paraiso .. بيرو .. أمريكا الجنوبية
المرحلة الثالثة: Japan - Meeting with Takamoto .. اليابان.. آسيا
المرحلة الرابعة: Ghana – Persuing James Rutland .. غانا.. أفريقيا..
المرحلة الخامسة: Kazakhstan - Project Carbonek .. كازخستان.. آسيا
المرحلة السادسة: England - King Arhur's Tomb .. إنجلترا.. أوروبا
المرحلة السابعة: Nepal - The Ghalali Key.. النيبال .. آسيا
المرحلة الثامنة و الأخيرة: Bolivia - The Looking Glass .. بوليفيا.. أمريكا الجنوبية.
*******
الحل الكامل لكل مرحلة من مراحل اللعبة بالتفصيل:
Level 1 : Bolivia – Tiwanaku
المرحلة الأولى: بوليفيا – تيواناكو..
المهمة: العثور على قطعة تيواناكو الحجرية.
الجوائز في هذه المرحلة: الذهبية: 1 – الفضية: 5 – البرونزية: 10 ..
في بداية اللعبة سوف ترى عرض يريك مشهد لتحطم طائرة تحوي على لارا عندما كانت صغيرة و أمها, حيث تتحطم الطائرة في مكان من بيرو, و لكن لارا و أمها تنجوان من هذا الحادث, و ينتهي بهم المطاف إلى أحد القبور..
الآن سوف ترى لارا كروفت و هي تتسلق الجبال, حتى تصل إلى الحافة الصخرية الموجود حولها مياه الشلال.
الآن تقدم إلى الأمام و من ثم اتجه يسارا حيث الصخرة الكبيرة الموجودة أمامك و من ثم سوف تجد تمثال برونزي و هو الأول .. اضغط على مفتاح المثلث حتى تستطيع أن تأخذه, بعد أن تأخذ التمثال عليك العودة إلى المكان السابق, و من ثم اتجه يمينا, لتصبح على حافة جرف صخري, قم باستخدام مهارة لارا في القفز حتى تقفز إلى الجهة الأخرى, في هذا المكان سوف تلاحظ وجود بعض الصخور الصغيرة, قم بلمس هذه الصخور و سوف تكتشف أن لارا تستطيع أن تركل هذه الصخور, بعد هذا اتجه إلى اليمين, و سوف تجد فجوة, قم بدخول هذه الفجوة لكي تحصل على التمثال البرونزي الثاني, بعد أن تحصل على التمثال اتجه إلى ناحية اليسار و من ثم اقفز في المياه و قم باستخدام مهارة لارا في السباحة حتى تصل إلى الطرف الآخر .. ( سوف تلاحظ أن مهارة السباحة في هذا الجزء تطورت و أصبحت أفضل من الأجزاء الماضية) .. بعد ذالك تسلق الحافة التي وصلت إليها, و سوف نرى عرض قصير يطلب منك اكتشاف PDA .. اضغط على مفتاح Select .. حتى تستطيع أن ترى ما به, و من ثم تقدم نحو الصخرة الكبيرة و قم بضغط مفتاح المثلث حتى تقوم بالإمساك بها و قم بدفعها عن طريق مفتاح الأنالوج الأيسر, بعد أن تسقط الصخرة قم بالقفز إلى الصخرة التالية.. بعد ذالك اتجه يمينا و من ثم تسلق الحبل, و اقفز بشكل جانبي إلى اليمين حتى تتمسك بالحبل المجاور, و من ثم اقفز إلى الجانب الصخري اليميني, و من ثم تقدم نحو الحبل التالي... تقدم باتجاه الحبل و من ثم اقفز نحوه حتى تتمسك به, أنت الآن متمسك بالحبل, وجه لارا نحو اليسار و من ثم تأرجح نحو الكهف الموجود ناحية اليسار و اقفز إليه, بعد أن تدخل إلى الكهف سوف تجد التمثال الفضي الأول, الآن عليك العودة إلى الحبل و من ثم التأرجح للكهف الموجود خلف الشلال, بعد ذالك واصل تقدمك إلى أن تصل لفتحة مطلة على بعض الصخور, قم بالقفز إلى حيث يوجد الجرف الصخري الأيسر, و سوف ترى بعد ذالك مشهد صغير, .. بعد المشهد اتجه يسار لارا و من ثم تسلق الحافة الصخرية, بعد ذالك اتجه للجانب الأيسر حتى تصل إلى نهايته, و من ثم اقفز بشكل خلفي على المنصة الموجودة بالجانب الأيسر.
انزل للمياه و من ثم تقدم نحو الصخرة الكبيرة, و لكن يجب عليك مراعاة الحذر هنا, عندما تقترب من الصخرة فإنها سوف تنزلق و تتجه نحوك لهذا عليك أن تتفادها مباشرة إلى الجهة اليمنى, بعد ذالك واصل تقدمك من الطريق الذي سقطت منه الصخرة, و من ثم قم بصعود المنحدر الصخري الصغير و سوف تجده على الجهة اليمنى, بعد أن تصعد قم بالقفز و التعلق بالعمود الخشبي الأفقي, استدر يسارا و من ثم اقفز على العمود الخشبي الآخر, و من ثم اقفز للحافة الصخرية, و بعد ذالك اقفز بشكل جانبي حتى تتعلق بالجانب الأيمن و بعد ذالك سوف ترى عرض ...
قم برفع لارا و من ثم التصويب على العدو و قتله, و سوف تلاحظ أن بعض الأعداء يتركون خلفهم العلاجات و الذخائر حيث يمكنك الاستفادة منها إن كنت بحاجة إلى ذالك. بعد ذالك واصل تقدما في الجانب اليساري و سوف تجد التمثال البرونزي الثالث..
في الجانب اليميني سوف تجد جذع شجرة منهار و سوف تستطيع من خلال هذا الجذع الوصول إلى للحافة الصخرية. سوف جد هناك الصخرة الكبيرة, قم بدفع هذه الصخرة إلى الأسفل, حتى تسقط على جذع الشجرة, بعد ذالك قم بالنزول و سوف ترى أن نهاية جذع الشجرة أصبح يحوي على عمود خشبي حيث يمكنك القفز إليه و من ثم التأرجح و الوصل إلى المنصة الأخرى... من هذا المكان الذي أنت به حاليا, قم بالضغط على مفتاح المربع حتى تستطيع استعمال الحبل الموجود مع لارا و بعد أن تقوم بإطلاق الحبل سوف تلاحظ أنه علق في الدائرة الحجرية, بعد ذالك قم بالضغط على مفتاح مثلث حتى تقوم بسحبها, و من ثم تقدم و ادخل إلى المنطقة و سوف تجد عدوين, قم باستخدام أساليبك في القضاء عليهما, في الجانب الأيسر سوف تجد منصة حجرية قم بصعودها و من ثم القفز وراء الشلال, تعلق بالحافة و اتجه يسارا و سوف ترى أن الحافة سوف تنهار, لا تقلق بشأن الحافة و أعد التمسك بها من جديد, و من ثم قم بالقفز إلى الطرف الآخر, و من ثم اقفز للأعلى حتى تتعلق لارا بالمنصة..... اقفز باتجاه الحبل و قم بالتأرجح نحو الحافة الموجودة خلف الشلال, الآن عليك الحذر و اتجه يسارا و من ثم تسلق الحافة و سوف تحصل على التمثال البرونزي الرابع... بعد ذالك قم بالنزول و من ثم اتجه يمينا و سوف ترى بعض الأعمدة الأفقية و هي بارزة من بعض التماثيل, اقفز باتجاه أول عمود و من ثم تأرجح نحو العمود التالي و من ثم إلى المنصة الحجرية ..
الآن سوف يقوم بعض الأعداء بمهاجمتك .. قم باستعمال أساليبك القتالية في القضاء عليه, و من ثم واصل تقدمك و سوف ترى أن الجسر الذي يصل إلى الجانب الآخر قد انهار, قم بالضغط على مفتاح المربع حتى تستعمل لارا الحبل الخاص بها, بعد أن ترمي الحبل قم بالتأرجح إلى الطرف الآخر, و سوف تجد تمثال و لكن من الصعب الوصول إليه, أتركه و شأنه الآن و اتجه يمينا و من قم قف في منتصف الطريق حتى تصبح بمواجهة التمثال, اضغط على المربع على ترمي لارا الحبل نحوه و من ثم سوف تحصل على التمثال البرونزي الخامس.
بعد ذالك اتجه يسارا و سوف ترى مشهد.. بعد ذالك قم بالقضاء على الأعداء الذين سوف يظهرون لك و ذالك بالضغط على مفتاح المثلث حتى تقوم بعملية استهداف الصخور نحوهم و دهسهم بها, أما باقي الأعداء فقم بالقضاء عليهم عن طريق أساليبك القتالية. بعد ذالك قبل انزلق من المنحدر و سوف تجد التمثال خلف أحد الجوانب الصخرية باتجاه اليمين قم بالتقاطه و هذا هو التمثال البرونزي السادس... بعد أن تحصل على التمثال قم بتسلق الجانب الأيسر و سوف تجد العديد من الأعداء .. قم بالقضاء عليهم بأساليبك القتالية, و من ثم اصعد المنحدر و سوف تصل إلى جبل, سوف ترى من هنا تمثال موجود بالأسفل .. لذا عليك النزول و الحصول على هذا التمثال و هو التمثال البرونزي السابع, بعد ذالك ارجع إلى نفس المكان و قم بالقفز نحو الحبل, و تأرجح نحو الطرق الآخر, بعد ذالك سوف تواجه بعض الأعداء, قم باستخدام أساليبك القتالية في القضاء عليهم. و من ثم اصعد الدرج.
عند صعودك للدرج قم بالقفز نحو اليسار و سوف تجد أن هناك حائط بإمكانك الإطلاق عليه, قم بإطلاق النار عليه و سوف تجد التمثال الفضي الثاني, بعد أن تحصل على التمثال عد من جديد إلى الدرج وواصل صعودك و سوف تواجه فخ أرضي.
حتى تجتاز هذا الفخ الأرضي قم بالضغط على المربع لتطلق لارا الحبل, و من ثم التأرجح إلى الطرف الآخر, في الجهة اليسرى هناك فتحة ضيقة قم بدخولها و سوف تجد خلفها التمثال البرونزي الثامن .. بعد أن تحصل على التمثال قم بالعودة إلى الجهة اليمنى حيث السلاسل المثبتة على الأرض .. و قم بتسلق السلسلة اليمنى إلى نهايتها و من ثم اقفز إلى السلسلة التالية و احرص على أن تكون سريعا, و من ثم اقفز إلى المنصة العلوية , و بعد ذالك انزل عن طريق السلسلة الموجودة هناك .. ( ربما نتذكر البرنس عندما يتسلق الحبال و الحواف) .. بعد أن تنزل تقدم خلال الممر الموجود في هذه الغرفة ..
بعد ذالك اغطس في البركة و قم بالسباحة في الممر و اتجه نحو الضوء الموجود بالممر, عندما تسبح قم بالصعود إلى السطح و سوف تحصل على التمثال البرونزي التاسع و هو التمثال ما قبل الأخير, بعد أن تأخذ التمثال أكمل السباحة إلى أن تصل الضوء و من ثم أخرج إلى السطح ..
بعد ذالك واصل تقدمك و كن على استعداد فسوف تواجه نمر شرس .. بعد أن تقضي عليه سوف تواجه أحد الفخاخ .. انتظر حتى يبدأ الحائط بالانطباق و عندما يبدأ الحائط بالتراجع استغل الفرصة و اذهب من تحته بسرعة .. بعد الانتهاء من هذا الفخ سوف تجد قفص و بداخله جمجمة, قم بدفع هذا القفص نحو الحائط التالي حتى تضعه بالمنتصف بعد ذالك قم بالقفز من فوقه و في المنطقة التالية قم بصعود الدرج ..
سوف تجد نفسك في غرفة , و هذه الغرفة تحوي على ثلاث أزرار أرضية و ثلاثة صناديق, أولا قم بسحب الصندوق الموجود على اليمين, و قم بوضعه على الزر المجاور مباشرة, و سوف تجد تمثال وراء هذا الصندوق, قم بالتقاط التمثال و هو التمثال البرونزي العاشر و الأخير .. أما التمثال الثاني فهو موجود في منطقة البركة .. احذر من النمر عندما تأخذ هذا الصندوق .. أما الصندوق الثالث فسوف تجد تحت منصة التوازن , قم بسحبه من تحت المنصة. و بعد ذالك قم بوضعه على المنصة, بعد ذالك اصعد من منطقة المياه, و من ثم اتجه نحو المنصة الوسطى التي تواجه البوابة .. الآن عليك أن تقوم بتوجيه لارا و من ثم اجعلها تقفز نحو الحافة العلوية للمنصة, و سوف ترى أن الصندوق ارتفع إلى أن وصل إلى المنصة العلوية, قم بتكرار نفس العملية مع الصندوق التالي ...
الآن يجب عليك أن تحصل على التمثال الذهبي و كل ما عليك هو وضع الصندوق الأول على الزر الأيسر و من ثم قم بوضع الصندوق الثاني على الزر العلوي و الصندوق الأخير قم بوضعه على الزر الأيمن و قم بسحبه مباشرة حتى يفتح جزء بسيط من الباب ... بعد أن تقوم بكل هذا قم بتسلق السلسلة الموجودة على اليسار, و من ثم قم بالقفز على الحافة تعلق بالحافة و اتجه يمينا و من ثم قم بالقفز على المنصة العلوية.. بعد ذالك تعلق بالسلسلة إلى نهايتها, و من ثم انزل و تعلق بالحافة, و انزل للحافة السفلية حتى تصل إلى العمود الأفقي, بعد ذالك اقفز نحو العمود و تأرجح نحو منصة الباب.... بعد ذالك تسلق الحافة الموجودة على يسار الباب المفتوح جزئيا و من ثم اقفز على البروز الموجود على الباب, قم بتسلق البروزات في الباب و في النهاية سوف تحصل على التمثال الذهبي الوحيد في هذه المرحلة .. لا تدخل من الباب الآن و إنما توجه ناحية اليمين, و من ثم اقفز نحو الحافة, و قم بالتعلق بها إلى أن تصل إلى نهايتها و بعد ذالك قم بتسلق المنصة, و سوف تجد سلسل عمودية, قم بتسلقها إلى نهايتها و سوف تحصل على التمثال الفضي الثالث .. بعد أن تحصل على التمثال قم بالعودة إلى الباب ..
بعد أن تدخل من الباب سوف نستعيد ذكريات رزدنت ايفل 4 حيث تلك المشاهد .. فقط كل ما عليك فعله هو التركيز على الأزرار التي سوف تظهر لك على الشاشة ..
في خلال القفز سوف ترى أن هناك تمثال بالأسفل .. قم بالتقدم خلال الممر إلى أن تصل إلى نهايته و من ثم تعلق بالحافة, و بعد ذالك اتجه لليمين و تعلق بالحواف السفلية, إلى أن تصل إلى الأرض, و سوف تجد نمر قم بالقضاء عليه بأساليبك القتالية.. بعد ذالك قم بالتركيز و سوف ترى ان هناك حجر بلون فضي, قم بدفع هذا الحجر و سوف يظهر لك ممر سري على اليمين, قم بدخول الممر و سوف تجد في نهاية هذا الممر التمثال الفضي الرابع.
الآن عليك بالعودة إلى الحجرة الأولى, و سوف ترى أن التمثال الأخير موجود بالأعلى في الجهة اليمينية, سوف تجد أمامك أربعة أعمدة مسننة, عليك الاستفادة منها كي تصل التمثال, قم بتسلق العمود اليساري أولا, و من ثم قم بالقفز إلى الفرع الأيسر من العمود الأوسط .. و سوف يدور هذا العمود نحو العمود الأيمن العلوي, اقفز نحو العمود الأيمن العلوي .. و سوف تتمسك بالفرع الأيسر , سوف يدور نحو الحافة الصخرية, عند دورانه قم بالقفز عليها و اتجه يمينا و من ثم اقفز لكي تتعلق بالحافة الصخرية التالية, بعد ذالك قم بالقفز بشكل خلفي حتى تتمسك بالفرع الأيسر من العمود الذي خلفك .. و سوف يدور العمود نحو التمثال استغل الفرصة و قم بالقفز و سوف تحصل على التمثال الفضي الأخير, الآن عليك تسلق الأعمدة من جديد و قم بتكرار نفس العملية حتى تصل إلى الحافة الصخرية على اليمين .. و من ثم واصل قفزك إلى الحواف العلوية إلى أن تصل إلى الممر العلوي, بعد أن تصل إلى الممر العلوي قم بدخوله ..
واصل تقدمك نحو الجانب الأيسر و سوف ترى مشهد .. بعد المشهد أن في مواجهة المروحية, قم بالركض نحو الأمام و اقفز من فوق الفجوات الموجودة بالجسر, حتى تصل المنطقة التالية, و سوف يظهر لك الكثير من الأعداء هنا, قم بالقضاء عليهم بأساليبك القتالية التي تعلمتها سابقا .. بعد أن تقضي عليهم سوف تنتهي هذه المرحلة بشكل كامل و هنيئا لك إنهاء هذه المرحلة و جهز أمتعتك للسفر إلي بيرو ...
********
Level 2: Peru - Return to Paraiso
المرحلة الثانية: بيرو – العودة إلى بارسو .
الجوائز في هذه المرحلة: الذهبية: 1 – الفضية: 2 – البرونزية: 3
في بداية هذه المرحلة إن كنت تود المتعة فقم بالعب الكرة أو التدريب على الدمية, بعد أن تنتهي من اللعب اتجه للممر الأيمن حيث بدايتك و سوف تجد منصة صغيرة تستطيع من خلالها أن تصل إلى سطح المنزل, سوف ترى من مكانك هنا عامود إنارة عليك أن تركض و من ثم القفز لكي تتعلق به عن طريق ضغط المربع حتى تطلق لارا الحبل .. بعد ذالك قم بالتأرجح و من ثم اقفز للسطح التالي, بعد ذالك قم بنزول الساحة الموجودة بالأسفل و سوف تعثر على التمثال البرونزي الأول, الآن عليك العودة إلى المنطقة الأولى التي بدأت منها, سوف تجد هنا صندوق قم بدفعه إلى المنزل الصغير و من ثم استخدامه للصعود, و الوصول إلى المنطقة التالية و هي المنطقة التي بدأت فيها اللعب, بعد ذالك اتجه يسارا, و من ثم تقدم نحو التمثال, لترى مشهد لقاءك مع أنيا, بعد المشهد سوف يظهر لك العديد من الأعداء من الشاحنة, قم بالقضاء عليهم بأساليبك القتالية, بعد ذالك قم بصعود الدرج في المنتصف بجوار الشاحنة, و من ثم انعطف نحو اليسار و قم بالقفز نحو المنصة اليسرى و من ثم قم بالقفز إلى حافة المبنى أمامك, بعد ذالك اتجه نحو العمود الأفقي.. و قم بالقفز و من ثم التأرجح إلى العمود الآخر و من ثم اقفز إلى المنصة و سوف تحصل على التمثال البرونزي الثاني, بعد أن تحصل على التمثال قم بالنزول.
الآن في الساحة هناك عمود به علم .. اتجه يمين العمود حيث الممر و سوف تجد هناك التمثال البرونزي الثالث, بعد ذالك قم بالعودة إلى العلم و تسلقه و من اقفز إلى الشرفة. .. سوف تجد على يسارك باب قم بضربه و دخوله و سوف تحصل على التمثال الفضي الأول, اخرج و اتجه إلى يسار الشرفة .. و من ثم اقفز إلى الشرفة المقابلة, مستخدما حبل لارا لتأرجح و ذالك عن طريق ضغط زر المربع.. بعد ذالك سوف تجد قنبلة صغيرة سقطت من العدو قم بالحصول عليها و استخدمها على الأعداء ... اتجه إلى الممر في الداخل.. و من ثم قم بالقضاء على الأعداء بأساليبك القتالية. و سوف تجد أربع قنابل على الطاولة.. قم بالحصول عليها و جهز نفسك لمعركة قوية, بعد أن تفتح الباب سوف يشن الأعداء عليك هجوما عنيفا, قم برمي القنابل عليهم و ضربهم و في أثناء ذالك قم البحث عن التمثال البرونزي الرابع و بعد أن تجده لن تستمر في القتال, فقط اتجه ناحية المكان الذي يوجد به الدبابة. قم بصعود الدبابة و انطلق بها و حاول أن تتخلص من العقبات في الطريق, أيضا قم بالتخلص من الأعداء, و حاول أن تصل إلى مكان أنيا قبل أن يصل إليها هؤلاء الأعداء.. بعد ذالك سوف تصل إلى جسر محترق.. قم بتفادي الحفر و القفز و احذر من أن تسقط في القاع .. و استمر في القضاء على الأعداء بأساليبك القتالية و أيضا قم بضرب الصناديق التي يقوموا برميها عليك .. حيث ترى باب الشاحنة مفتوح قم بدخوله عن طريق الدبابة و من ثم سوف ترى مشهد ..
The: Past ... من الماضي ..
سوف تلعب بلارا الآن و لكنها أصغر عمرا, قم بنزول الدرج, و من ثم انحني حتى تمر من الفجوة, واصل التقدم و انزلق من على المنحدر الموجود. الآن و عند حافة الممر قم بالقفز حتى تتعلق بالعمود الذي فوقك, و من ثم تقدم متعلقا للجانب الآخر باتجاه أماندا و سوف تنهار الأحجار و تفصل بينكما .. استدر من هنا و توجه ناحية اليسار.
قم بالانحناء نحو القضبان, استمر بالتقدم و من ثم سوف تجد جثة فتاة تدعي سارة و هي صديقة لارا, بعد ذالك سوف ترى ان الأرضية التي على اليمين بمجرد لمسك لها سوف تظهر أعمده بعضها مكسور, و سوف تجد بجانب جثة سارة صندوق, قم بسحب هذا الصندوق إلى تحت العمود الأفقي الموجود على اليمين. و من ثم قم بالقفز نحو الصندوق, حتى تصل إلى العمود, و من ثم استدر و تعلق بالحافة بعد أن تصعد سوف تحصل على التمثال البرونزي الخامس, بعد ذالك قم بالقفز نحو حافة الحائط الموجود عليه نقش الوجه, و من قم تعلق بالحافة و اتجه يسارا و اقفز للجانب الأيسر.
واصل تقدمك و سوف تعثر على جثة يبدو أنها لصديق, و سوف تسمع نداء أيضا.. اتجه ناجية اليمين و وسوف تجد كينيت خلف القضبان, سوف تجد هنا كرة .. قم بسحب الكرة حتى تعود القضبان إلى مكانها ... و من ثم اتجه يسارا و قم بالعبور بسرعة إلى الجانب الآخر نحو جثة أوسكار .. و من ثم قم بتسلق المنصة الموجودة على اليمين و بعد ذالك قم بالقفز إلى الحبل.. قم بالتأرجح ناحية المنصة العلوية حتى تصل إليها.. و من ثم واصل تقدمك متجاوزا البوابة و قم بالنزول إلى الأسفل ..
بعد أن تنزل سوف ترى مشهد خطير, عند استعادتك للتحكم قم بالركض سريعا .. و اقفز من فوق الصخور حتى تتفادى الوحش الذي يسقط سريعا و من ثم يختفي .. يوجد هنا مجموعة من الصناديق بعضها يتحطم مباشرة إلا ثلاثة صناديق, قم بركل هذه الصناديق باتجاه الأرضية الحساسة لكي تظهر الأعمدة المسننة .. ومن ثم قم بدحرجة الكرة في الأعلى بدلا من الصناديق, بعد ذالك عليك الاستدارة و الصعود إلى المنصة التي تقف عليها الكرة, و من ثم اقفز منها إلى المنصة الأخرى و سترى بعد ذالك أماندا قم بالقفز نحو العمود و من ثم تأرجح نحو الحبل و بعد ذالك إلى المنصة.
قم بالتوجه نحو اليمين و قم بأخذ التمثال البرونزي الثاني, و من ثم ادخل من خلال الممر و تقدم إلى الحافة, بعد ذالك اقفز حتى تتعلق بالعمود و اتجه للجانب الأحر, و استمر في التقدم إلى أن تصل إلى نهاية النفق و سوف ترى مشهد .. بعد المشهد اتجه لخلف الصناديق الموجودة على اليسار و سوف تعثر على التمثال البرونزي السابع, بعد ذالك عليك الاتجاه إلى المنطقة التي توجد بها البركة و سوف تعثر على التمثال البرونزي الثامن و الأخير .. و سوف تجده بين الأعمدة الخشبية.
بعد أن تحصل على التمثال الثامن قم بالقفز داخل المياه و من ثم قم بالسباحة خلال الممر و عليك أن تتنفس بين الحين و الأخر من خلال الفتحات الموجودة في السطح, و تصل بعد ذالك لمنطقة دائرية, اغطس من جديد نحو الممر اليميني و سوف تعثر هناك على التمثال الفضي الثاني و بعد ذالك ارجع للسطح حتى تتنفس من جديد..
في الأسفل سوى ترى أن هناك أربع بلورات زرقاء اللون, عليك أن تغطس و تسحبها جميعا, و عليك هنا أن تكون سريعا لأن البلورات سوف يرجعن لمكانهن بسرعة إن لم تكن سريعا فأنصحك هنا بالسرعة حتى تتمكن من سحب هذه البلورات .. بعد ذالك سوف ترى مشهد و من ثم قم بالدخول من الفتحة الموجودة بالباب. بعد ذالك قم بالتقدم نحو الحائط الحجري سوف ترى مشهد جديد, اتجه لخلف الحائط الحجري و من ثم تعلق بالجزء البارز منه الموجود على الحائط الأيسر, و تسلق بعدها البروز التالي و من ثم اقفز بشكل خلفي إلى المنصة الحجرية .. بعد ذالك قم برمي الحبل عن طريق زر المربع إلى النقش البعيد حتى تتعلق و تتأرجح و من ثم تقفز إلى المنصة ذات الأعشاب التي على اليمين, بعد ذالك قم بإطلاق الحبل مجددا نحو النقش الأخر حتى تنتقل إلى منطقة جديدة ...
واصل تقدمك و من ثم سوف ترى مشهد لانهيار الأرضية عليك بالضغط على الأزرار المطلوبة .. الأنالوج اليساري إلى الأعلى و مفتاح اكس و مثلث ..
توجد الآن في هذه الغرفة زر أرضي و كرة .. قم بدحرجة الكرة على الزر الأرضي و سوف تشاهد مشهد بعدها, سوف تجد الآن زران يحتاج إلى كرتان هناك كرة عالية على اليسار و كرة أخرى على اليمين .. سوف نبدأ بالكرة التي على اليسار أولا .. قم بالذهاب إلى نقطة البداية .. و من ثم قف أمام المنصة التي يوجد بأسفلها نقطة التقاط الحبل, ارمي الحبل و من ثم قم بسحبه ليسقط العمود مع الكرة, و من ثم قم بدحرجتها إلى مكانها نحو الزر الأرضي الأيمن و سوف ترى مشهد بعد ذالك .. بعد أن ينتهي المشهد قم بصعود السلم الذي على اليمين و من ثم اقفز بشكل جانبي نحو البروز الموجود في المنتصف, و من ثم تسلق البروز الذي يليه, ثم الذي يليه إلى أن تصل إلى فم التمثال, بعد ذالك قم بالقفز بشكل جانبي إلى السلالم العلوية إلى أن تصل إلى القمة حيث توجد الكرة, قم بدحرجتها إلى أن تسقط إلى أسفل و من ثم انزل إلى الأسفل و قم بوضع الكرة في مكانها و سوف ترى مشهد آخر .. اتجه الآن إلى أحد السلالم الموجودة على الجهة اليسرى, و من ثم قم بالدخول إلى الممر الذي تم فتحه و سوف ترى مشهد, بعد ذالك قم باستعمال أساليبك القتالية في القضاء على هؤلاء الأشرار ...
بعد ذالك اتجه نحو اليمين و من ثم تعلق بالجزء البارز و من ثم الجزء الذي يعلوه .. بعد ذالك قم بالقفز نحو السلم و تسلقه إلى الأعلى, و من ثم اتجه يسارا و اقفز نحو المنصة الحجرية, و بعد ذالك تعلق بالبروز و اتجه ناحية اليسار حول الركن حتى تصل إلى الجزء المحطم من البروز, بعدها اقفز يسارا و قم بالتعلق بالبروز التالي و من ثم الذي يليه حتى ترى بروز أسفلك, انزل نحوه حتى تصل إلى المنطقة السفلية, و بعدها اقفز نحول الحبل و ثم بتسلقه إلى الأعلى, الآن أمامك ثلاث منصات حجرية اليسرى منها محطمة, لذا قم بالقفز على البروز الذي يعلوها و من ثم تأرجح و تعلق به, بعدها اتجه يسارا و قم بسحب لارا عند الفتحة ذات الدرج, و من ثم ادخل إلى الممر الأيمن و سوف تجد كرة هناك, قم بدفعها حتى تتدحرج و تحطم الحائط , بعد ذالك قم بدفعها من جديد حتى تتدحرج و تسقط إلى الأسفل, بعد ذالك عليك العودة إلى الأسفل إلى حيث منطقة المقبرة و قم بدفع الكرة إلى حيث يوجد الزر الأوسط لتصبح مع الكرة و من ثم سوف يرتفع القبر أكثر و سوف يظهر لك التمثال الذهبي.
الآن قم بالعودة من جديد حتى تتسلق إلى أن تصبح معلقا بالحبل, و في هذه المرة قم بالـتأرجح نحو المنصة الوسطى و من ثم اقفز منها إلى المنصة اليمينية, بعد ذالك سوف يظهر لك مجموعة من الأعداء قم باستعمال أساليبك القتالية في القضاء عليهم, و بعد ذالك قم بالعودة إلى المنطقة السابقة خلف الحائط المنقوش, و سوف يظهر لك المزيد من الأعداء قم باستخدام جميع مهارتك في القضاء عليهم و من ثم اتجه ناحية الحبل و قم بتسلقه إلى الأعلى, و من ثم قم بالتأرجح نحو الفتحة العلوية....
قم بتسلق الصور إلى أن تصل إلى سلم و من ثم قم بصعود السلم إلى أن تصل إلى القمة. بعد ذالك قم بدخول المنقطة التالية, و من ثم تسلق البروز الموجود في الجهة اليسرى و قم بالقضاء على جميع الأعداء في هذا المكان, بعد ذالك قم بتسلق البروز و التمسك بالحبل و تسلقه إلى قمته و من ثم قم بالقفز إلى المنطقة العلوية, سوف تواجه هنا عدد كبير من الأعداء قم بالقضاء عليهم و استعمال مهارتك في ذالك .. بعد أن تقضي عليهم سوف يظهر لك مشهد و مبروك أنهيت المرحلة الثانية من الأسطورة .. استعد للرحيل إلى اليابان.
*******
Level 3 : Japan - Meeting with Takamotoالمرحلة الثالثة: اليابان – اللقاء مع تاكاموتو
الجوائز في هذه المرحلة: الذهبية: 1 – الفضية: 4 – البرونزية: 6
في بداية هذه المرحلة تقدم و من ثم انزل من الدرج نحو رجل الحانة الموجود على اليسار, قم بالتحدث معه و من ثم اتجه إلى الصالة الموجودة على اليمين, و ادخل إلى مكتب نيشيمورا, بعد ذالك ستخرج من جديد للردهة و سوف ترى مشهد, استعد من بعد ذالك لكي تقتل الأعداء و استخدم جميع مهارتك و أساليبك القتالية في القضاء عليهم, و سوف تحصل بعدها على بطاقة المصعد من نيشيمورا حتى تتمكن باللحاق بتاكاموتو, قم بالتوجه إلى الردهة الموجودة على اليمين و استخدم المصعد, و من ثم تقدم نحو الباب الزجاجي و من ثم اسلك الجانب الأيسر من خلال الباب, بعد ذالك توجه ناحية اليمين و سوى ترى صندوق, ابتعد عن و من ثم أطلق عليه حتى ينفجر و يتحطم الحاجز الموجود حوله, بعد ذالك يمكنك الوصل للعمود الموجود خلف الحاجز و تسلقه للأعلى, و من ثم اقفز على المنصة الموجودة على اليمين, بعد ذلك قم بتسلق السطح و من ثم اتجه يسارا نحو ناحية الجزء الزجاجي, قم بالصعود فوق الغطاء الزجاجي الأبيض و من ثم توجد يمينا و قم بالركض و القفز و العلق بالحافة اليمينية, نحو السطح الكبير الذي يحتوي على صندوق, قم بالإطلاق على هذا الصندوق و سوف تحصل على التمثال البرونزي الأول, بعد ذالك انزل, بعد ذالك قم برمي الحبل الخاص بلارا على الغطاء الزجاجي الأبيض و من ثم سحبه و سوف تفتح لك فتحة تأخذك إلى أسفل الغرفة, بعد ذالك قم بالنزول من الدرج للغرفة التي تحتوي على دبابة حمراء, هناك صناديق برتقالية موجودة سوف تحصل من هذه الصناديق على التمثال البرونزي الثاني و التمثال الفضي الأول, بعد ان تحصل على التماثيل اصعد الدبابة و من ثم أخرج بها إلى السطح ..
الآن حان وقت المتعة, قم بقيادة الدبابة بسرعة و توخى الحذر أثناء القيادة و اتجه ناحية المنحدر الأزرق الموجود على اليمين و كن على استعداد حتى تضغط على الأزرار المطلوبة و هي مربع, اكس و من ثم دائرة.
من المكان الذي أنت به قم بالنزول من المنصة الخشبية إلى الأسفل و سوف تحصل على التمثال البرونزي الثالث, قم بالعودة من جديد إلى السطح, و من ثم واجه العمود الأزرق الأفقي و اقفز عليه و تأرجح حتى تصل إلى المنصة الخشبية العلوية, بعد ذالك قم بالقفز إلى المنصة الأخرى و عليك أن تبقى في منتصف المنصة حتى تحدث التوازن المطلوب, بعد ذالك قم بالإطلاق على المعدن المعلق حتى يسقط , بعدها اقفز نحو الحبل و تأرجح نحو المنصة التالية, و من ثم تقدك لنهايتها و اقفز حتى تتعلق بالسلك و تنزلق للمبنى المقابل لك .... على يسارك هنا يوجد سقالة بنية اللون , أطلق عليها و من ثم أسحبها و أفلتها و سوف تتأرجح, بعد ذالك استعد للقفز عليها حين تتأرجح ناحيتك.. من فوق هذه السقالة قم بالركض و من ثم القفز إلى الحافة و استعمل هنا حبل لارا حتى تتعلق بعمود الإنارة فوق, قم بالتأرجح ناحية اليمين و من ثم اقفز للمنصة, استعمل حبل لارا مجددا هنا حتى تقوم بسحب السقالة التالية ناحيتك, بعدها قم بالقفز عليها و من ثم اقفز للسقالة التالية, قم بالركض مجددا و اقفز على عمود الإنارة و تأرجح نحو الجانب الأيمن و سوف تهبط على سطح مبنى تاكاموتو ...
سوف تتعرض هنا لهجوم بعض الكلاب و الحراس قم باستخدام أساليبك القتالية في القضاء عليهم, بعد أن تقضي عليهم توجه ناحية اليمين و من ثم ادخل الباب الفضي, بعد ذالك انزل الدرج و سوف تحصل على التمثال البرونزي الرابع و سوف تجده داخل صندوق, الآن عد إلى الأعلى و من ثم اصعد إلى أعلى قمة الدرج و في النهاية قم بالنزول بواسطة الأنابيب و من ثم سر للجانب اليساري, اقفز بشكل جانبي على الحافة اليمينية و اتجه متعلقا لليمين و من ثم اقفز للأنابيب الموجودة بالخلف, تقدم بحذر و من ثم سوف تحصل على التمثال الفضي الثاني داخل الصندوق, الآن قم بالنزول و من ثم ادخل من الباب الأخضر.
بعد أن تدخل من الباب سوف يهاجمك مجموعة من الأعداء قم باستخدام أساليبك القتالية في القضاء عليهم, بعد أن تتخلص منهم قم بصعود الدرج الموجود على اليسار إلى حيث توجد الخزانتين الفضيتين, قم بفتح الخزانة اليسارية و سوف تحصل على التمثال الفضي الثالث, في المكتب الصغير الموجود في الزاوية اليمنى سوف تجد به صندوق يحتوي على التمثال البرونزي الخامس, بعد ذالك استخدم الحبل عن طريق زر المربع و تمسك بالشاشة الكبيرة ومن ثم قم بسحبها حتى تميل قليلا, بعد ذالك قم بالإطلاق على القطعتين المعدنيتين اللتان تمسكان بالشاشة و من ثم أطلق عليهما حتى يسقطا على الأرض و سوف تظهر لك غرفة خلف, قم بالقضاء على الحراس و من ثم ادخل من الباب البني.
قم بتسلق العمود على الجانب و من ثم اقفز نحو حافة المنصة التي تحمل قفص المكيف, بعد ذالك اتجه و أنت معلق لليمين حول الزاوية و قفز حتى تتمسك بالحافة العلوية و من ثم ارفع لارا و ارمي الحبل عن طريق زر المربع نحو الداعم ذو اللون البني للوحة الإعلانية و من ثم قم بسحبه نحوك, اقفز نحو الداعم و من ثم قم بالقفز باتجاه المنصة الأخرى ... بعد ذلك قم بصعود السلم .. قم بالاستدارة و من ثم رمي الحبي عن طريق زر المربع و قم بسحب الداعم كما فعلت سابقا و من ثم اقفز نحو و قم بالتعلق بالعمود الأفقي, تأرجح نحو المنصة حتى تهبط عليها و من ثم تتسلق العمود الموجود في نهايتها, بعدها اقفز للمنصة العلوية, و من ثم اقفز نحو العمود الأبيض الموجود على اليمين و قم بتسلقه للأعلى. و من ثم اقفز للعمود الأفقي المواجه للمنصة و بعد أن تتعلق به سوف يدور العمود, يجب عليك أن لا تتحرك و إنما استدر و اقفز لنفس العمود السابق و من ثم قم بتسلقه إلى الأعلى و اقفز للمنصة التي قم بإدارتها الآن, سوف تميل هذه المنصة قم بالركض بسرعة و من ثم اقفز و تعلق بحافة المنصة المربعة ... اقفز ناحية العمود الأبيض و من ثم قم بتسلقه للأعلى و من ثم قم بالقفز على الأعمدة الأفقية .. قم بالتأرجح من عمود إلى عمود إلى أن تصل إلى الشرفة .. بعد أن تصل قم بالدخول ... بعد دخولك سوف تواجه عددا من الأعداء قم باستخدام مهارتك القتالية في القضاء عليهم, و من ثم ادخل إلى الممر الصغير و سوف تجد بعض الخزانات هناك, قم بركل الخزانة الثانية من جهة اليسار و سوف تجد التمثال الفضي الرابع, بعد أن تأخذ التمثال اصعد الدرج و من ثم اتجه يسارا و سوف تعثر على صندوق به التمثال البرونزي السادس و الأخير , بعد أن تحصل على التمثال قم بالنزول و من ثم الدخول إلى الباب الزجاجي, قم بدخول الغرفة, التي على اليسار و سوف تجد زر أحمر بجانب مطفأة الحريق قم بالضغط عليه, و سوف ترى أشعة الليزر التي تحرس الردهات الموجودة بالخارج, قم بالخروج من الغرفة و قم بدفع الكرة من على المنصة كي تسقط , الكرة سوف تكون بمثابة درع لك حيث سوف تتصدى لطلقات الرشاش حين تقوم بلمس أشعة الليزر, قم بدفع الكرة خلال الردهة إلى أن تصل إلى نهايتها و سوف تتمكن بعد ذالك من متابعة سيرك, بعد ذالك قم بالتقدم نحو الباب الفضي الموجود على اليسار و سوف ترى مشهد فور دخولك, سوف يقوم مجموعة من الحراس بالهجوم عليك قم بالتخلص منهم بمهارتك التي تعلمتها, بعد ذالك قم برمي الحبل الخاص بلارا نحو مقدمة التنين حتى تتمسك به, و من ثم ارجع للخلف و اسحبه معك و من ثم أفلته ليسكر لك الفتحة الزجاجية, بعد ذالك سوف يهاجمك الكثير من الحراس قم بالقضاء عليهم و تلقينهم درسا, و من ثم تسلف الصندوق الموجود تحت النافذة التي كسر زجاجها, و اقفز حتى تتعلق بحافتها و من ثم اصعد للأعلى ...
قم بالتوجه ناحية اليمين و سوف تعثر على خزانة حمراء اللون, قم بسحبها و من ثم رميها في الفتحة التي تسلقت منها مؤخرا حتى تسقط و تتحطم و من ثم قم بالنزول و سوف تحصل على التمثال الذهبي, ارجع و تسلق من جديد و من ثم اضغط على زر المصعد حتى يأتي, قم بدخوله و سوف يظهر لك مشهد .. أنت في مواجهة الزعيم تاكاموتو ...
إستراتجية القضاء على هذا الزعيم:
إن الزعيم تاكاموتو يملك سيف قوي يطلق ضوء أخضر, في هذه المنطقة حاول أن تتحرك دائما حتى لا تصيبك الشاشات الأربعة الموجودة, قم بالتوجه لأحد التماثيل و من ثم تعلق بالعمود و تسلقه إلى الأعلى و من ثم قم بالقفز إلى المنصة الخلفية, في هذا المكان تستطيع أن تبقى دون أن يصيبك الشعاع الأخضر, الزعيم تاكاموتو سوف يتوقف بين الحين و الحين أنت هنا قم باستغلال الفرصة و أطلق عليه نيرانك التي لا ترحم و عندما تشعر أنه سوف يهاجم اختبئ من جديد, استمر على هذه الطريقة و احذر من السقوط الأسفل و استمر بالاختباء و الضرب إلى أن تقضي على تاكاموتو بشكل كامل, و بهذا تكون أنهيت المرحلة الثالثة بشكل كامل .... جهز أمتعتك للسفر إلى أفريقيا .. و بالتحديد .. إلى غانا ...
*********Level 4: Ghana – Persuing James Rutlandالمرحلة الرابعة: مطاردة جيمس روتلاند
الجوائز في هذه المرحلة: الذهبية: 1 – الفضية: 4 – البرونزية: 5
في بداية المرحلة قم بالتقدم متجها يسارا و من ثم سوف ترى مشهد رائع, بعد أن ينتهي المشهد قم بالقفز إلى الماء و من ثم ارتفع من أجل التنفس, في داخل المياه سوف تجد تمثال برونزي و هو الأول و سوف تجد التمثال البرونزي الثاني أيضا قم بالحصول عليهما, و من ثم اصعد للأرضية الخضراء ... بعد ذالك قم بتسلق الصخور الخضراء الموجودة على اليمين و من ثم اقفز ناحية الحبل حتى تقوم بسحب الآلة و من ثم انزل, قم بإطلاق الحبل نحو القطعة اللامعة الموجودة على الجدار و من ثم قم بسحبها و سوف ترى بعدها مشهد, و من ثم سوف تحصل على التمثال الفضي الأول, لكي تحصل عليه قم بالقفز إلى المياه و من ثم اتجه جهة النفق الموجودة تحت الجزيرة قم بأخذه الآن و من ثم اصعد إلى السطح و قم بدخول المعبد ... قم بنزول الدرج و من ثم تقدم حتى تصل إلى بركة مياه حارقة, قم برمي الحيل على المنصة البنية و من ثم اسحبها ناحيتك و قم باستعمالها كقارب لك, قم بالقفز فوقها و من ثم اقفز نحو الحبل, قم بالتأرجح و من ثم القفز ناحية القسم البعيد من المياه التي تقوم بجرفك إلى المكان الذي ستذهب إليه, قم بالتقدم ناحية الممر و اصعد الدرجات و قم بالقضاء على الحارس الذي سوف يهجم عليك, و من ثم اقفز من فوق العارضة المسننة و اتجه نحو الأرضية الحساسية حتى تقوم بفتح الباب الموجود في نهاية هذا الممر, بعد ذالك قم بالركض سريعا ناحية الباب لأنه سوف يغلق بسرعة, و عليك الانتباه من العقبات التي سوف تواجهك و أنصك هنا بالركض و الدحرجة ... بعد أن تدخل من الباب قم بقتل الحارس و من ثم اتجه إلى الجانب الأيمن و قم بتسلق المنصة و سوف تحصل على التمثال البرونزي الثالث, بعد أن تحصل على التمثال توجه إلى اليسار في أعلى الدرج و من ثم قم بضغط زر المثلث حتى تقوم باستعمال الرشاش, قم باستخدام الرشاش و صوب على العمود الأيسر الموجود بين الحبل و العجلة الفضية الموجودة على اليسار, بعد ذالك انزل و توجه ناحية العجلة التي تدور و سوف تلاحظ أعمدة ناتئة, قم بالتعلق بأحد هذه الأعمدة و من ثم قف على المنصة الحجرية الموجودة يسار العجلة, و قم بانتظار العمود حتى ينزل إلى المستوى المناسب و من ثم استغل الفرصة و قم بالقفز عليه و التعلق به و انتظر حتى ترتفع إلى الأعلى إلى أن تصل إلى مستوى يسمح لك بالقفز على الحبل المقابل, بعد أن تقفز على الحبل المقابل قم بالتأرجح و من ثم القفز إلى المنصة المقابلة, بعد هذا كله قم بالقفز على المنصة المعدنية و قم بأخذ توازنك و من ثم قابل المنصة الأخرى الموجودة على اليمين, و سوف تلاحظ عمود قصير مكسور بلون لامع, قم بإطلاق الحبل عليه عن طريق زر المربع, و قم بالسحب حتى تقترب منه, و من ثم قم بالقفز إلى المنصة, يوجد هنا باب و لكنه مقفل, لذا قم بالقفز ناحية الجبل و من ثم التأرجح حتى تقفز نحو العمود البارز من العجلة, تأرجح من العمود إلى العمود الأخر و من ثم إلى السلم, قم بتسلق السلم للأعلى حتى تصل إلى المنصة العلوية ....
قم بالتوجه ناحية السلم التالي و من ثم اصعده و قم بالقفز بشكل جانبي حتى تتعلق بالنتوء الموجود على اليسار, اتجه ناحية اليسار حتى تصبح تحت القضبان الحديدية الصدئة, و من ثم اقفز حتى تتعلق بها و قم بتسلقها إلى الأعلى ... قم بالتقدم و من ثم سوف ترى نمر قم بالقضاء عليه قم أن تنزل, بعد أن تقضي عليه انزل و توجه إلى اليسار و من ثم تسلق المنطقة إلى الدرج, بعد ذالك اصعد الدرج و من ثم انزل من الجهة الأخرى و ثم بأخذ التمثال البرونزي, بعد ذالك قم بتسلق المنطقة الحجرية في الجانب الأيسر و سوف تجد أمامك مكعبان معلقان, قم بالقفز على المكعب المرتفع و من ثم سوف يرتفع المكعب الأخر عندما يرتفع المكعب الأخر قم بالقفز عليه و من ثم اركض و اقفز إلى السلم حتى تتعلق به و من ثم اصعده إلى الأعلى ...
قم بالتقدم و من ثم سوف ترى مشهد, بعد المشهد اتجه إلى نهاية هذه المنصة و قم بالقفز إلى الشق في العمود حتى تتعلق به, و من ثم توجه ناحية اليمين, بعد ذالك اهبط حتى تتعلق بالنتوء الموجود في الأسفل, على اليمين يوجد مياه قم بالقفز إليها, و من ثم اصعد للسطح و قم بصعود العتبات حتى تحصل على التمثال الفضي الثاني, بعد ذالك قم بالقفز إلى المياه من جديد و قم بالسباحة ناحية اليسار نحو العمود الذي يلمع, قم بالسحب و من ثم أفلته و سوف تجرفك المياه إلى المنطقة السابقة, قم باستعمال حبل لارا و إطلاقه على العمود الأخر و قم بالسحب حتى تقترب و من ثم قم بالقفز إلى المنصة الموجودة خلفه, قم بتسلق السلم الطويل الموجود على اليسار و سوف تلاحظ وجود مكعبين معلقين, قم بالقفز بشكل خلفي على المكعب الأول و عندما ينزل قليلا قم بالقفز على المكعب الثاني و من ثم اقفز و تعلق بالمنصة الحجرية .... قم بالتقدم و سوف تحصل على التمثال البرونزي الخامس, بعد ذالك اركض و من ثم اقفز و قم بإطلاق الحبل حتى تتعلق بالنقش الموجود فوق, قم بالتأرجح و قم بالقفز إلى المنصة المقابلة, و من ثم اقفز حتى تتعلق بالشق في العمود و من ثم اتجه إلى الركن اليميني و بعدها اهبط البروز السفلي, بعد ذلك قم بالتوجه ناحية الركن و من ثم القفز حتى تتعلق بالنتوء العلوي, قم بالقفز على النتوء الموجود على الجدار اليميني و من ثم اهبط إلى النتوء السفلي , قم بالقفز إلى اليمين و من ثم إلى النتوء العلوي و بعد ذالك إلى المنصة اليمينية ...
في هذه المنطقة سوف تجد زر أرضي قم بالوقوف عليه و سوف ترى آلة تعمل و ترمي مكعبا على الأرض ... قم بالقفز على المنصة المتحركة و بعد أن تتوقف قم بالقفز إلى المنصة التي تحوي على نقش التمثال. و من ثم قم بالقفز إلى المنصة المقابلة و من ثم إلى المنصة التي بها صندوق .. قم بسحب الصندوق ووضعه على الزر الأرضي, و سوف ترى هنا أن اليد اليمنى للتمثال تحررت .... الآن عليك إلى المنصة الأولى التي تحوي الزر الأول .. ( تذكرها صحيح ؟ ) .. بعد أن تعود إلى المنصة الأولى قم بالوقوف على الزر الأرضي و سوف نرى بعدها أن اليد اليسرى للتمثال تحررت هي أيضا, هنا توجد مشكلة و هي أن عندما تترك الزر سوف تعود اليد إلى مكانها و كل ما عليك فعله هو الركض بسرعة إلى التمثال و من ثم رمي الحبل إلى ناحية النجمة الموجودة بالوسط .. و من ثم قم بالسحب و سوف يظهر لك مشهد .. قم بالقفز إلى المياه و من ثم عد من المكان الذي أتيت منه إلى هنا, و قم بنزول الدرج الطويل, و من ثم اهبط إلى النتوء السفلي و توجه يمينا و من ثم اهبط إلى النتوء التالي ثم إلى السلم الموجود على اليمين و من ثم قم بالنزول منه ... قم بالنزول من السلم التالي و سوف ترى مشهد .. أكمل النزول و من ثم قم بالقفز بشكل خلفي نحو عمود العجلة حتى تصل إلى الحبل و منه إلى المنصة السابقة و قم بدخول الباب ... سوف تجد بعد دخولك الباب ثلاث فخاخ, قم بالركض عندما تراها تتراجع إلى الخلف ... و من ثم تجاوز الفخاخ الثلاثة و سوف ترى فخاخ أخرى و هذه أخطر .. قم باستعمال المكعب الحجري و قم بدفعه خلال الممر و أنت يجب عليك أن تلتزم أحد الجوانب اليمين أو اليسار و استمر في دفعه إلى أن تصل إلى ما قبل النهاية و عندما ترى المديات ورائك اترك المكعب و من ثم اقفز فوق المكعب إلى الجانب الآمن, بعد ذالك قم بالتقدم و سوف تواجه نفس الفخ مجددا قم باستخدام المكعب حتى تتجاوز هذه الفخاخ و بنفس الطريقة السابقة ...
قم بالتقدم و اصعد الدرج و من ثم انزل من الجهة الأخرى و سوف تلاحظ وجود أعمدة أفقية .. عندما تقترب من هذه الأعمدة سوف تتدحرج من خلفك صخرة كبيرة .. كل ما عليك فعله هو القفز من فوق العمود اليميني و من ثم الركض ناحية اليسار و الدحرجة من تحت العمود و استمر في الركض و من ثم القفز فوق الفجوة المسننة .. و من ثم ادخل إلى الممر التالي .. بعد ذالك قم بنزول السلم اليساري و من ثم قم بأخذ التمثال الفضي الثالث .. اصعد من حديد إلى الأعلى و من ثم توجه إلى الركن اليميني, حيث يوجد ذالك العمود الأفقي .. اقفز حتى تتعلق بالعمود و من ثم التأرجح نحو الحافة المقابلة. من ثم اتجه إلى اليسار و تمسك بالبروز العلوي, بعد ذالك توجد ناحية اليسار و من ثم اقفز بشكل خلفي حتى تتعلق بالنتوء التالي, قم بالقفز إلى النتوء العلوي و بشكل سريع اقفز إلى العمود الموجود خلفك ... و من ثم تأرجح للعمود التالي و من ثم إلى الحافة المقابلة .. و قم برفع لارا إلى المنصة ... قم بالقفز للمنصة المعدنية المعلقة و قم بالركض بسرعة و من ثم القفز إلى المنصة السفلية, قم بالقفز للمنصة المعدنية الأخرى و قم بتكرار العملية السابقة إلى أن تصل إلى المنطقة المقابلة لك .. على اليمين هناك أعمدة قم بالقفز و التأرجح إلى المنصة الحجرية, و من ثم اتجه إلى اليسار حول الركن و قم بالقفز و التمسك بالحافة العلوية و بسرعة قم بالقفز إلى العمود اليميني و قبل أن تنهار الصخرة قم بالتأرجح إلى العمود التالي, و استدر و قم بالقفز إلى العمود العلوي, و من ثم تأرجح و اقفز إلى الحافة الصخرية و بسرعة اتجه إلى اليسار قبل انهيار الصخور .. و من ثم تعلق بالبروز العلوي و توجه إلى اليسار و من ثم اقفز إلى المنصة الموجودة خلفك .. و قم بدخول المعبد .. بعد ذالك تقدم و من ثم سوف ترى مشهد قم بنزول الدرج إلى ناحية الممر المظلم, و هنا قم باستعمال الكشاف المؤقت حتى لا تقع في الفخ المسنن, قم بالقفز و من ثم الضغط على المربع حتى تطلق حبل لارا و من ثم التعلق بالنقش العلوي و التأرجح قافزا إلى الجانب الأيمن .. قم بتكرار نفس العملية و من ثم ادخل إلى الممر التالي و قم باستخدام مهارتك في القضاء على الحراس, و من ثم قم باستعمال حبل لارا حتى تتجاوز الفجوة .. تابع إلى الممر التالي من توجه إلى اليمين, و اقفز حتى تتعلق بالعمود, و من ثم تأرجح و تعلق بالعمود التالي, و من ثم إلى لحافة, بعد ذالك قم بالقفز إلى البروز على العمود اليساري و من ثم انزل .. من هنا قم برمي قنبلة على الباب البني و من سيدمر و سوف تحد التمثال الفضي الرابع ... بعد أن تأخذ التمثال ارجع و تسلق البروز .. في العمود و من ثم قم بالقفز على البروز في اليمين, و من ثم إلى البروز العلوي و بعدها إلى العمود الخلفي ثم إلى العمود الذي يليه .. و من ثم تأرجح نحو المنصة السفلية .... هنا يوجد الكثير من الأعداء قم بقتلهم متفاديا الوقوع في المياه حتى لا تجرفك, بعد أن تقضي عليهم قم بعبور الجسر و من ثم ادخل إلى الممر التالي و اقضي على النمر الموجود بالداخل, بعد أن تقضي على النمر قم بصعود الدرج الموجود على اليسار و من ثم اقفز إلى اليمين بسرعة لكي لا تصيبك الكرة, و سوف تخرج لك كرة أخرى بعدها, بعد ذالك قم بالصعود و من ثم القفز إلى الحبل و التأرجح نحو اليمين و سوف تتدحرج كرة أخرى ... قم بتفادي هذه الكرة ... و ذالك بالقفز عائدا إلى الحبل مرة أخرى, بعد أن تهبط الكرة, عد إلى الدرج و من ثم قم بصعوده و قف على الزر الأرضي, حتى تفتح الباب, تجاهل هذا الباب حاليا و قم بالنزول و دخول الباب البني و سوف تحصل على التمثال الذهبي, الآن عد إلى الباب الذي فتحته منذ قليل و قم بدخوله و سوف تجد نفسك في مواجهة جيمس ...
إستراتجية التغلب على جيمس ...
جيمس قوي جدا فهو يملك قطعة بها قوة مميزة سوف تلحق الضرر بك إن أصابتك, لذا عليك أن تتفادى الضوء الأخضر المنطلق منها ... عندما تقوم بالإطلاق على جيمس سوف يذهب إلى المنصات الأربعة الموجودة و سوف يقوم باستخدامها في إرجاع حياته لذا في أثناء المعركة سوف يظهر لك زر المثلث و هي إشارة بأنك تستطيع أن تطلق على رؤوس المنصات, قم باستعمال الحبل على الرأس و من ثم سحبه و تدميره, و استخدم نفس الطريقة مع باقي الرؤوس .. و من ثم سوف يصبح جيمس أمامك و لن يصعب التغلب عليه, فقط تجنب النيران و القنابل و قم بضربه و توجيه نيرانك الموجعة إليه و في النهاية سوف ترى مشهد .. و بهذا تكون أنهيت المرحلة الرابعة بشكل نهائي, و جهز حقائب السفر حتى تذهب إلى كازخستان ...
**********
Level 5: Kazakhstan - Project Carbonek
المرحلة الخامسة: مشروع كاربونيك ...
الجوائز في هذه المرحلة: الذهبية: 1 – الفضية: 5 – البرونزية: 6 ..
في بداية هذه المرحلة قم بالانزلاق من المنحدر و سوف تقفز لارا و هنا عليك ضغط المثلث بسرعة حتى تستخدم لارا المظلة, بعد ذالك قم بالتقدم و استخدام الرشاش حتى تقوم بالقضاء على جميع الحراس الموجودين في الأسفل, إن أردت أن تتخلص منهم بسرعة فقم بالإطلاق على البراميل, تابع نزولك و اقضي على باقي الحراس بمهارتك, بعد ذالك توجه ناحية اليمين و تسلق الصندوق الموجود بجوار المبنى, و من ثم استدر إلى المبنى ذو العلم الأحمر و قم بالإطلاق على الصندوق البعيد و سوف تحصل على التمثال البرونزي الأول قم بالحصول عليه عن طريق حبل لارا و من ثم انزل من على الصندوق و قم بدخول المبنى الموجود على يمينك, قم بالتقدم و من ثم قم بقتل الحارس و القفز إلى السطح التالي, هناك منحدر على اليسار انزلق منه و قم بالتخلص من الحارس بأسلوبك, بعد ذالك توجه نحو المبنى الموجود عليه علامة زائد الخضراء, لا تدخل إلى المبنى الآن, و إنما توجه إلى اليسار حيث المنطقة التي بها سياج و سوف تجد هناك مجموعة من الصناديق فوق بعضها البعض, قم بالإطلاق عليها و سوف تجد ممر خلفها, قم بالدخول و من ثم الإطلاق على البرميل لكي ينفجر, و من ثم سوف تحصل على التمثال الفضي الأول, الآن ارجع إلى المبنى الذي تركته سابقا, و سوف ترى عرض, قم بالخروج و القضاء على الحراس بأساليبك و مهارتك التي تعلمتها سابقها, و من ثم اتجه إلى البوابة الحديدية و قم بفتحها بواسطة لوحة التحكم الموجود على اليسار. بعد أن تفتح البوابة قم بدخولها و سوف ترى مباشرة براميل متفجرة تندفع نحوك, قم بالإطلاق عليها من بعدي حتى تنفجر و بذالك تقضي على الحرس, و من ثم تقدم و ادخل من الباب الأخضر و اقترب من لوحة التحكم و سوف ترى عرض بعد ذالك, الآن قم بتسلق السلم و سوف تصل إلى سطح المبنى ...
قم بالقفز حتى تتعلق بسلم البرج و من ثم قم بتسلقه إلى الأعلى, بعد ذالك تعلق بالحبل المنزلق لك يتصل إلى البرج التالي و قم بتكرار نفس العملية حتى تصل إلى سطح المبنى, الآن عليك استخدام مهارتك القتالية في القضاء على الحراس و بعد ذالك سوف ترى مشهد يريك القطار و قد غادر المكان, بعد ذالك سوف يظهر لك حارسين من الباب الذي فتح, قم بتلقينهما درسا و القضاء عليهما ... سوف تجد دبابة عند المدخل قم بركوبها و من ثم الانطلاق بها ... عند سيرك بالدبابة تفادي جميع العقبات التي سوف تواجهك و لا تنسى نسف الحراس .. عندما تصبح قريبا من القطار اتجه إلى المنتصف مع القليل إلى اليسار وواصل قيادتك و قبل نهاية الطريق سوف يظهر لك جسران, قم بالقفز من فوقهما و سوف تجد نفسك على القطار .... و أنت على القطار سوف تظهر لك الأزرار و هي كالتالي: دائرة.مثلث.مربع .... بعد ذالك قم بإطلاق حبل لارا على العمود المعدني و قم بسحبه, و من ثم أفلته و اقفز حتى تمسك بالحبل, تأرجح بواسطة الحبل و اقفز إلى المنصة الزرقاء, و من ثم تسلق السلم الموجود على يسارك و من ثم قم بالقفز حتى تتعلق باللوحة الموجودة على اليمين ... قم بالتوجه إلى اليسار و من ثم القفز و التمسك بالعمود, انتقل إلى العمود التالي و من ثم اقفز و تمسك باللوحة و قم بالنزول ... بعد أن تنزل قم بالإطلاق على الصندوق الموجود في الركن و سوف تتحصل على التمثال البرونزي الثالث, ارجع و اصعد إلى المنصة و ذالك عن طريق استخدام المكعب الكبير, قم بالإطلاق على العمود و من ثم سحبه نحوك ... بعد ذالك قم بالقفز إلى الحبل و تسلقه للأعلى متجنبا بذالك النيران, تأرجح و من ثم قم بالقفز إلى المنصة التالية و قم بالإطلاق على المروحة الموجودة بالأعلى حتى تتحطم و من ثم عليك القفز و التعلق بالحافة التي تحت المروحة و من ثم اقفز إلى النتوء العلوي و من ثم إلى منطقة المروحة ...
قم بالتقدم و الانزلاق في نهاية الممر و من ثم قم بالقفز فوق الأسلاك المكهربة, بعد ذالك قم بالتدحرج من تحت الأسلاك التالية و قم بالتقاط الورقة الموجودة بجوار الجثة, بعد ذالك ادخل إلى الممر الموجود على اليسار و من ثم قم بالقفز حتى تتعلق بالعمود الأفقي, و قم بالتأرجح بعدها و التعلق بالحبل عن طريق القفز إليه, بعد ذالك تسلق إلى الأعلى و من ثم تأرجح و قم بالهبوط على المنصة المنحدرة .. و قم بالقفز بسرعة من فوق الأسلاك المكهربة و من ثم تقدم إلى اليمين و تدحرج من تحت الأسلاك من جديد, قم بالإطلاق على المروحة و وواصل تقدمك إلى اليسار و سوف تصل إلى المنحدر... قم بالإطلاق على المروحة الموجودة في نهاية المنحدر و من ثم قم بالانزلاق من فوق الأسلاك و من التدحرج من تحت الأسلاك الأخرى .. بعد ذالك قم بالتوجه إلى اليمين و من ثم انزلق إلى المنحدر الآخر و اقفز من فوق الأسلاك و من ثم اقفز حتى تتعلق بالعمود الأفقي ... انزل من العمود و قم بالإطلاق على الصندوق و سوف تحصل على التمثال البرونزي الرابع, بعد ذالك قم بتسلق الصندوق الأخر و من ثم الاستدارة و القيام بقفزة عالية مع إطلاق حبل لارا و التعلق بالكرة الموجودة فوق, قم بالاستدارة و التأرجح و من ثم القفز إلى المنحدر التالي, بعدها قم بالإطلاق على المروحة أثناء انزلاقك و سوف تصل إلى غرفة جديدة ... بعد أن تصل إلى الغرفة قم بتسلق المكعب الموجود على يمينك و من ثم اقفز و تمسك بالمكعب العلوي, و قم بالتوجه إلى اليسار و الصعود إلى أعلى المنصة, الآن أطلق حبل لارا على لوحة التحكم الخاصة بالبوابة و من ثم قم بسحبها حتى تفتح البوابة .. و من ثم اقفز و أطلق على الصندوق و سوف تحص على التمثال الفضي , بعد ذالك قم بالنزول إلى الأسفل و اتجه ناحية المكعب الأبيض الكبير و قم بتسلقه, و من ثم اقفز نحو الصندوق الأبيض الموجود على اليمين و من الصندوق اقفز نحو المنصة التي على اليمين أيضا, من هذه المنصة قم بالقفز على المنصة المقابلة و التوجه يمينا والقفز على الحبل الموجود على اليمين أيضا و بعد ذالك سوف ترى مشهد ... قم بالتقدم إلى المولد الكهربائي و من ثم أطلق عليه حبل لارا عن طريق زر المربع ... حتى تتمسك به و من ثم قم بسحبه لكي يتم تشغيله و سوف تضئ الخريطة في الخلف لكي تفتح لك بابا .. قم بالدخول من هذا الباب إلى الغرفة التالية و من ثم احذر من البخار الأخضر و اقفز و تعلق بالقضبان الموجودة على اليمين, و من ثم تعلق بالعمود و تأرجح إلى المنصة المقابلة ثم اقفز إلى العمود التالي , من العمود تأرجح إلى حبل و من ثم إلى المنصة التالية, و قم بالقفز على المنصة الصغيرة التي توجد على اليمين و من ثم إلى حاقة المنصة العلوية و قم برفع لارا و سوف ترى ان الأنبوب المكهرب خلفك, قم بالتمسك بالعمود المكهرب و احذر من أن تصيبك الكهرباء و استعمل هنا المثلث كي تسرع و من ثم اقفز إلى المكعب الخلفي, و توجه إلى الركن اليميني, و من ثم اهبط و تعلق بالأنبوب السفلي, قم بالقفز بشكل خلفي إلى الأنبوب الخلفي و من ثم الهبوط ... قم بالتمسك بالعمود الأفقي و لكن احذر من الكهرباء حتى لا تصيبك و كرر نفس العملية السابقة إلى ان تصل المنصة المقابلة, قم بالنزول و الدخول من الباب الذي سوف يفتح و من ثم سوف ترى مشهد.
قم بقتل الحراس و القضاء عليهم بأساليبك القتالية, و سوف تجد هنا التمثال البرونزي الخامس خلف الآلة, على اليسار هناك عمود و لكن به شحنة مكهربة قم بالتمسك به حيث تصعد الشحنة الة الأعلى و من اقفز للمنصة العلوية الموجودة على اليمين, قم بتسلق المنصة العلوية و من القفز ناحية العمود و التأرجح و من ثم القفز إلى العمود التالي ثم إلى الحيل, بعدها قم بالاستدارة و التأرجح و من ثم القفز إلى العمود التالي ثم إلي العمود الذي يليه و قم بانتظار الشحنة حتى تصعد للأعلى و من ثم تسلق العمود إلى أعلاه و القفز إلى العمود التالي و من ثم إلى المنصة التي يوجد بها علم, بعد ذالك قم بالتقاط الورقة بجوار الجثة و من ثم اتجه إلى اليمين و قم بالإطلاق على البرميل حتى ينفجر و يفتح لك الباب و من ثم قم بالدخول و آخذ التمثال الفضي, بعد ان تحصل على التمثال واصل تقدمك إلى الباب الموجود بنهاية الباب الموجود بالردهة التي على اليمين, و من ثم تقدم إلى ان تصل إلى البخار الأخضر و قم بالقفز إلى المنصة الموجودة على اليسار و من ثم إلى العمود و التأرجح إلى المنصة المقابلة و من المنصة إلى العمود ... اهبط و حان الوقت حتى تظهر مهارتك القتالية في القضاء على الأعداء, و سوف تجد هنا صندوقين فضيان قم بسحبها قليلا باتجاه السلم و من ثم اصعده و قم بالقفز حتى تتعلق بالسلم و من السلم إلى المنصة التي على اليمين و بعد ذالك سوف ترى مشهد, بعد المشهد قم بالقفز و تعلق بالعمود الموجود على اليمين و من ثم قم بالقفز على المنصة المقابلة, و من هذه المنصة اقفز إلى الحبل و تأرجح للمنصة التي تعلو الكرة الزرقاء, و من ثم اتجه إلى الجانب الآخر و قم بالقفز بشكل خلفي إلى العمود و من ثم التأرجح من العمود إلى هذه المنصة المحطمة, و القفز بعد ذالك إلى السلم الموجود على اليمين, قم بصعود السلم و من ثم القفز إلى المنصة اليمينية و التقدم و الإطلاق على البرميل داخل غرفة التحكم حتى تقوم بتحطيم النوافذ و من ثم قم بالقفز و التعلق بالحبل و التأرجح و القفز إلى غرفة التحكم ...
سوف تجد في الغرفة جثة عالم وورقة, اتجه إلى لوحة التحكم و قم بسحب الرافعة و سوف ترى مشهد, بعد ذالك قم بالنزول و من ثم إطلاق حبل لارا عن طريق المربع, قم بالإطلاق إلى صندوق الطاقة و قم بتحريكه إلى مساره, و من ثم استمر في سحبه حتى تقوم بسحب الطاقة منه ... تابع نحو الباب و قم بالحذر من البخار عن طريق المنصة العلوية و العمود ... حين تصل الشحنات الزرقاء احذر منها و لا تقترب بل قم بإطلاق حبل لارا عليها و من ثم اسحب و قم بالإفلات حتى تتأرجح الشحنة الكهربية و تنطفئ بعد ذالك, بعدها قم بالركض من تحتها بشكل سريع و تابع على نفس المنوال إلى أن تخرج من الغرفة .. بعد ذالك قك بالتوجه إلى الباب اليساري و من ثم أطلق حبل لارا حتى ينفتح و من ثم سوف ترى الطاقة تكمل سيرها, بعد ذالك اتجه إلى الباب الذي يفتح ويقفل لوحده ... و من ثم ادخل بالتوقيت المناسب حتى لا يصيبك الضرر و من ثم سوف ترى مشهد .. بعد المشهد خذ الورقة الموجودة بجوار الجثة, و من ثم ادخل من الباب المكهرب الآخر ...
الآن أنت في الغرفة السابقة التي يوجد بها السلاح الكبير سوف يظهر لك مشهد يبين لك دخول الأعداء, قم بالتوجه إلى السلاح بسرعة و من ثم انسف جميع الأعداء و قم بالقضاء عليهم, بعد أن تتخلص منهم قم بجذب المنصة المعلقة التي على اليسار و من ثم جذبها إلى اليمين, و أطلق عليها إلى أن تندفع إلى اليمين أكثر .. و إن أردت الحصول على التمثال الذهبي الموجود في هذا المرحلة قم بتوجيه السلاح إلى الصناديق المعلقة و من ثم الإطلاق عليها, بعد ذالك اترك السلاح و توجه إلى اليمين إلى حيث يوجد صندوق قم بدفعه إلى الحافة و من ثم تسلقه, بعد ذالك اقفز من عليه إلى الحافة, و التي كان بها مكعبات بنية اللون, تعلق بالحافة و من ثم اتجه إلى اليسار و اقفز إلى النتوء العلوي, و من ثم أيضا اتجه إلى لأقصى اليسار و انزل من على المنصة الصغيرة, قم بالاستدارة و القفز إلى المنصة التي قمت بدفعها, و من ثم إلى المنصة التالية و منها إلى العمود, تأرجح إلى الفجوة و من ثم سوف تجد التمثال الذهبي في انتظارك .. الآن ارجع إلى المنصة التي قمت بدفعها و من ثم اقفز نحو الباب و ادخله ... بعد أن تدخل من الباب قم بتسلق المنصة إلى الأعلى و من ثم قم بالإطلاق على الأنابيب حتى تتحطم و قم بإطلاق حبل لارا على الآلة اليمينية و من ثم سحبها لتنتقل إلى المنصة التالية و استخدم حبل لارا مجددا و اسحبه منحنيا من تحت العمود الكهربي .... بعد ذالك قم بالقفز إلى المنصة التي تليها و قم بالإطلاق على الأنبوب حتى تقوم بتحطيمه ... و من ثم أطلق حبل لارا من جديد و قم بالسحب و القفز من فوق العمود و من ثم انزل و اتجه إلى الركن اليميني و قم بالدخول و من ثم أنت في مواجهة المخلوق المتوحش ...
إستراتجية التغلب على المخلوق المتوحش ..
أريد أن أخبركم أن هذا المتوحش لن تستطيع أن تقتله, لذا لا تضيع وقتك في ضربه, عندما تبدأ المعركة قم بالركض حول الغرفة و من ثم سوف تجد الرافعات بين البلورات الصغيرة, على الجدران, و في كل مرة تسحب فيها رافعة ستنطلق بلورة كبيرة فوق السلاح الموجود بالمنتصف, بعد ان تنتهي من سحب جميع البلورات توجه إلى السلاح الموجود في المنتصف و من ثم قم باستخدامه لدفع الكرات الكبيرة نحو الكرات الصغيرة على الجدران, عندما تدفع كرة سوف تنطلق طاقة زرقاء تبقى مشغلة لعدة ثواني, فهنا يجب عليك أن تكون سريعا في دفع الكرات لكبيرة إلى حقولها .. بعد أن تنتهي من دفع الكرات قم باستخدام الحبل عن طريق المربع و من ثم تمسك بقطعة السيف و قم بسحبها و من ثم سوف يظهر لك عرض .. و بهذا تكون أنهيت المرحلة الخامسة من اللعبة بشكل نهائي ... حان الوقت لكي نذهب إلى إنجلترا فقم بتجهيز حقائبك و استعد للسفر ...
********

Level 6: England - King Arthur's Tomb المرحلة السادسة: إنجلترا- مقبرة الملك آرثر ..
الجوائز في هذه المرحلة: الذهبية: 1 – الفضية: 5 – البرونزية: 9 ..
في بداية هذه المرحلة سوف ترى أن لارا تنظر إلى الأعلى إذا عليك إطلاق الحبل إلى القضبان الحديدية التي تنظر إليها لارا و من ثم اسحبها, بعد ذالك قم بالدخول إلى الغرة التي على اليمين و من ثم اسحب الصندوق الموجود على اليمين, و قم بسحبه إلى الخارج ... إلى الفتحة التي فتحتها ... بعد ذالك قم بتسلق الصندوق و منه إلى الفتحة .... في الداخل سوف تجد التمثال البرونزي الأول في داخل الصندوق .. بعد أن تحصل على التمثال قم بإطلاق حبل لارا على القضبان و من ثم سحبها و الانحناء و الدخول, بعد ان تدخل ثم بالتقدم إلى نهاية الزقاق و من ثم التفت إلى اليمين و تعلق بالنتوء و قم بإغلاق النافذة و من ثم اقفز و قم بالتعلق بالنتوء الذي يعلوه, و من ثم توجه إلى اليسار مجتازا البوابة و قم بالنزول و من ثم استخدم الرافعة حتى تقوم بتشغيل الطاقة و من ثم قم بتسلق الأنبوب الموجود على اليسار و اقفز إلى النتوء الموجود على اليمين, بعد ذالك اتجه لأقصي اليمين و من ثم اهبط إلى النتوء السفلي, احذر من النزول إلى الأرضية و إنما قم بالقفز إلى الحافتين التاليتين على اليمين و من ثم اقفز لليمين إلى الأرضية الجافة, بعدها قم بفتح الباب و سوف تجد نفسك في منطقة البداية ... اتجه إلى اليسار و قم بضغط المثلث حتى تقوم برفع السيف من على القاعدة البيضاء و سوف يفتح الباب, قم بالدخول إلى الغرفة التي تحوي على فجوات أرضية ... و من ثم توجه إلى اليمين ناحية النافذة و ادخل و سوف تجد التمثال البرونزي الثاني داخل الصندوق قم بالحصول عليه و من ثم ارجع للخارج متعلقا من حافة النافذة و من ثم قافزا الأرضية التي خلفك, سوف ترى على يسار المبنى نافذة صغيرة و يوجد أعمدة أفقية قم بالقفز حتى تتعلق بها ومن ثم إلى العمود التالي و الذي سوف يدور و عندما يدور هذا العمود قم بالقفز و التعلق بالعمود الثالث في الخلف, بعد ذالك تأرجح و اقفز للوح الخشبي الذي سوف يقوم بالانخفاض, عليك القفز بسرعة و العودة إلى العمود السابق و من ثم تأرجح و القفز خلال الممر الذي فتح قبل أن ينغلق ...
في الغرفة قم بالتصويب على الحلقة التي تمسك بالقارب و الإطلاق عليها و من ثم اقفز إلى القارب و منه إلى الجانب الآخر, بعد ذالك توجه ناحية اليمين و سوف تجد فتحة صغيرة تدحرج داخلها و قم بأخذ التمثال البرونزي الثالث و من ثم قم بالعودة إلى الغرفة السابقة, و قم بالضغط على زر المثلث حتى تسحب السيف و من ثم سوف تسقط الألواح الخشبية و قم بإطلاق جبل لارا عن طريق زر المربع حتى تقوم بسحب الآلة و تفتح الباب المجاور .. عليك أن تدخل قبل أن ينغلق الباب, بعد أن تدخل قم بإطلاق حبل لارا على غطاء الفتحة العلوية من الركن الأيمن حتى ينزل, الآن عليك التوجه إلى الآلة التي تقوم بحمل الصناديق و من ثم اركبها, قم بوضع صندوق تحت الفتحة التي قمت بفتحها, و من ثم احمل صندوقا غيره و قم بوضعه فوقه, و من ثم احمل صندوقا ثالثا و ضعه بجوار الصندوقين حتى تتمكن من تسلقه و الوصول للأعلى و من ثم إلى الفتحة ... سوف تجد في داخل الفتحة سوف تجد التمثال الفضي الأول ... قم بأخذ التمثال و من ثم ارجع إلى المستودع, قم بصعود آلة حمل الصناديق و من ثم انزل بها المنحدر و قم بقيادتها مباشرة نحو التابوت حتى تقوم بتحطيمه ومن ثم سوف تجد التمثال الفضي الثاني, الآن عليك العودة و الصعود إلى آلة حمل الصناديق, و من ثم قم بقيادتها إلى اليسار حتى تبعدها و سوف يكشف لك حائط يتحطم بمجرد اصطدام الآلة به, قم بالقباء في الآلة و من ثم ادخل إلى الفجوة .. بعد أن تدخل قم بالتقدم خلال الفخاخ المسننة إلى أن تصل إلى البوابة و من ثم قم برفعها بواسطة الآلة و اجتز الفخاخ و اندفع خلال الجدار التالي و من ثم قم بالضغط على الأزرار المطلوبة ...
سوف ترى على اليمين تمثال برونزي قم بإطلاق الحبل نحوه لتحصل على التمثال الرابع و من ثم اتجه إلى اليسار و انزل حافة الدرج و قم بإطلاق حبل لارا نحو النافذة البعيدة و سوف تحصل على تمثال لارا الخامس, بعد ذالك قم بالقفز نحو الجافة التي على يسارك و منها إلى الحافة التي على اليمين و قم بالتوجه بعد ذالك إلى أقصى اليمين و من ثم انزل, سوف تلاحظ هنا أن الأرضية تهتز لذا عليك التحرك بسرعة و القفز إلى الأسفل إلى الدرج, و من ثم كرر العملية حتى تتعلق بالعمود, بعد ذالك تأرجح نحو النتوء في النافذة التي أمامك و قم بالتعلق من حافة النتوء و من ثم القفز إلى النتوء الموجود على اليمين, و بسرعة اتجه ناحية اليمين و اهبط من المنصة الآمنة التي في الأسفل و سوف تحصل على التمثال البرونزي السادس, بعد أن تحصل على التمثال توجه يمينا و بسرعة ارفع لارا إلى الفتحة الأخيرة, قم بالقفز نحو الحبل و من ثم التأرجح نحو الدرج الموجود على اليمين, و بعد أن تهبط عليه قم بالقفز بسرعة نحو الدرج المقابل, و من ثم انزل و اقفز للنتوء الموجود على اليسار و اتجه إلى اليمين و حول الركن و من ثم انزل, قم بالتعلق من جديد م انزل إلى الأسفل ... بعد أن تنزل قم بصعود الدرج و توجه إلى اليسار, و من ثم اقفز من فوق بركة الحمم و تابع إلي اليمين و سوف تصل إلى فخ النيران, ق بإطلاق حبل لارا على الصندوق الحديدي و من ثم قم بسحبه نحوك ووضعه على الصف النيران الأول, قم بالصعود فوقه و انتظر إلى أن تنطفئ النيران و من ثم قم بالقفز بسرعة ناحيتها و من ثم اقفز إلى الصف الأخير من النيران, يوجد هناك فخ ناري آخر لهذا قم بحب الصندوق ناحيتك و من كرر العملية السابقة, بعد أن تتجاوز الفخ الثاني قم بسحب الصندوق ناحيتك و قم بوضعه مقابل الباب الحديدي الموجود على اليمين و من ثم اصعد الصندوق ثم إلى الباب و انزل إلى الجانب الآخر, بعد ذلك قم بسحب الرافعة حتى تقوم بفتح الباب ...
بعد ذالك قم بحب الصندوق من جديد و من ثم استخدمه حتى تتفادى المديات في الممر اليساري و ذالك بدفعها في الوسط إلى أن تتوقف, الآن اترك الصندوق في مكانه و من ثم ادخل و سوف تحصل على التمثال الفضي الثالث بعد ذالك قم بالخروج وسحب الصندوق و دفعه باتجاه الممر اليميني حتى تتوقف المديات, بعد ذالك ادخل و سوف تجد صندوق جديد, قم بسحب هذا الصندوق و اترك الأول في مكانه و قم بوضع هذا الصندوق في الممر الأوسط كي تتوقف المديات ... و من ثم ارجع و اسحب الصندوق الأول إلى داخل الممر الأوسط و سوف تحصل على التمثال الذهبي الآن ... قم بدفع الصندوق إلى الجانب الأيمن و من ثم اصعد إلى المنصة العلوية ... و بعد ذالك مكعب منقوش عليه حرف I قم بدفعه و من ثم انزل و اسحب الصندوق إلى الجانب اليساري و من ثم اصعد إلى المنصة العلوية و سوف تجد الآن مكعب منقوش عليه II , قم بدفع و من ثم النزول و سوف يبقى مكعب واحد فقط سوف تصل إليه فيما بعد .. الآن قم بدفع الصندوق نحو ممر المديات الأخيرة حتى تتوقف و من ثم عد و قم بسحب الصندوق الذي معك نحو أول صف موجود به النيران, و من ثم اسحب الصندوق الثاني من تحت المديات و قم بوضعه خلف الصندوق الأول, الآن كل ما عليك فعله هو دفع الصندوقين مع بعضهما ... قم بصعود الصندوق الأول إلى أن تصل إلى نهاية الصندوق الثاني, بعد ذالك اقفز من أخر صف للنيران ... تقدم إلى الرافعة و من ثم اسحبها حتى تقوم بفتح الباب .. قم بالدخول و صعود الدرج ..
سوف تصل الآن إلى زر أرضي سيقوم هذا الزر بفتح باب لك و لكن عليك أن تجد شيئا تضعه على هذا الصندوق حتى يظل الباب مفتوحا .. الآن قم بالقفز داخل البركة و من ثم السباحة إلى الجانب الآخر, من على السطح قم بمواجهة القضبان التي يوجد خلفها تمثال, و من ثم قم بإطلاق الحبل على الثريا الكبيرة و من ثم سحبها و إفلاتها و عند إفلاتها سوف تصطدم بالقضبان و من ثم سوف تتحطم, بعد ذالك قم بإطلاق الحبل من جديد على التمثال البرونزي السابع, الآن قم بالاستدارة و كرر نفس العملية السابقة على الثريا فوق المياه كي تتحطم القضبان و سوف يظهر لك تابوت, قم بإطلاق الحبل على التابوت و من ثم سحبه لكي يسقط على المياه, و بعدا قم بالقفز عليه و من ثم أطلق الحبل على الشعلة النارية الموجودة على الجدار الأيسر و من ثم سحبها حتى تسحب القارب إلى منتصف المياه, الآن أفلت الحبل و قم بالإطلاق على الشعلة الثانية على اليسار و من ثم اسحب, بعد ذالك قم بإطلاق الحبل على الشعلة التي في المنتصف خلف الزر الأرضي و من اسحب حتى يصبح التابوت بجوار الزر الأرضي .. ( كل هذه الأشياء من أجل إحضار شيء لجعل الباب مفتوح) بعد أن تجلب التابوت بجانب الزر الأرضي و من ثم سوف يفتح الباب لك قم بنزول الدرج و من ثم الدخول.
قم التقدم إلى أن تصل لبركة المياه الأخرى, و من ثم اقفز و قم بالسباحة خلال الفتحة الموجودة تحت المدخل و سوف تحصل على التمثال البرونزي الثامن, بعد ذالك قم بسحب الرافعة و سوف تفتح البوابة خلف التابوت, قم بسحب التابوت و من ثم تسلقه .... و قم بإطلاق حبل لارا على الشعلة النارية التي على اليمين, عندما تتمكن من الثبات اقفز للفتحة الثانية التي على اليمين, و من ثم اقفز إلى داخل المياه و قم بالسباحة خلال الممر على اليسار و من ثم على اليسار أيضا, و سوف تجد رافعة تفتح لك الباب الذي على يسارك حتى تسمح للتابوت بالوصل لك مرة أخرى, قم بالتسلق و من قم إطلاق الحبل على الشعلات النارية الموجودة على الجدران, و من ثم قم بالسحب سوف تحصل على التمثال الفضي الرابع, بعد أن تأخذ التمثال قم بالقفز للمياه و من ثم تسلق التابوت مرة أخرى, قم باستخدام الحبل حتى تصل إلى الفتحة المقابلة للمكان الذي حصلت منه على التمثال الفضي, و من ثم اقفز إلى الجانب الأخر و سوف ترى مشهد ...
قم بالسباحة إلى الجانب الآخر و من ثم اصعد و سوف ترى هنا وجود عمودين يتدلى منهما صحن مشتعل, قم بالتوجه إلى العمود الأيمن و من ثم قم بسحب الصحن حتى يصبح مقابل للمياه, بعد ذالك اتجه للعمود الأيسر و من ثم اسحبه إلى الحائط الأيسر ... بعد ذالك قم بالتوجه إلى النتوء اليساري و من ثم تسلقه إلى نهايته ..
بعد ذالك قم بالقفز للتعلق بالعمود الأفقي و من ثم التأرجح ناحية المنحدر, و مع انزلاقك قم بالقفز لكي تتعلق بعمود صحن النار و من ثم سيعود العمود لوضعه السابق, لذا قم بالتأرجح و من ثم القفز و إطلاق الحبل كي تتعلق بالحبل الأوسط العلوي ... و من ثم التأرجح ناحية العمود ذو الصحن الناري الأول و قم بالتعلق به و من ثم سيدور إلى وضعه السابق قم بالتأرجح و القفز و التعلق بالصخرة التي أمامك. بعد ذالك تسلق الصخور و من ثم اقفز إلى النتوء العلوي ثم العلوي أيضا, و من ثم اقفز إلى اليمين ثم إلى السلسلة التي على اليمين .. بعد ذالك قم بالتسلق إلى الأعلى و من ثم القفز إلى سطح المعبد ...
بعد ذالك قم بالاتجاه للجانب الآخر و سوف تجد التمثال الفضي الخامس, بعد أن تحصل على التمثال ارجع إلى القبة في المنتصف و من قم اقفز و تعلق بالسلسلة في الداخل و من ثم انزلق للأسفل و سوف ترى مشهد, اتجه بعد ذالك إلى اليسار ة من ثم نحو تابوت بدوير .. قم بسحب التابوت و من ثم ضعه بجوار العمود المحطم في المنتصف, الآن قم بإطلاق حبل لارا على الثريا و من ثم سحبها من بعيد و إفلاتها لكي تتأرجح, قم بالركض بسرعة نحو التابوت الذي سحبته و من ثم تسلقه و تسلق العمود المحطم كذالك ... بعد ذالك قم بالقفز ناحية السلسلة, التي يوجد بنهايتها مكعب ... وزن لارا سوف يقوم بسحب السلسلة إلى الأسفل و من ثم الجرس سيقوم بالارتفاع إلى الأعلى و سيصطدم بالثريا و بعدها سيظهر مشهد ... بعد المشهد قم بالخروج من المعبد و سوف يظهر مشهد آخر .. أنت في مواجهة زعيم.
إستراتجية التغلب على هيدرا .. :
هذا الزعيم لن يأخذ منك وقت في التغلب عليه فلا تقلق طالما سايلنت هورور معك ... في هذه الغرفة سوف تجد أربعة أقفاص و أربع أجراس أيضا.. كل ما عليك هو الإطلاق على الجرس و سوف ترى ان الوحش الأبله لم يعد يهتم بك و إنما ذهب إلى الصوت, هنا تأتي فرصتك و قم برمي الحبل على آلة سحب القفص و من ثم سحبه حتى يسقط على راس الوحش .. قم بتكرار نفس الأمر مع باقي الأجراس و الأقفاص .. و احذر من هجوم الوحش عليك و أيضا احذر من المياه .. استمر على هذه الطريقة إلى ان تقضي عليه بشكل كامل...
بعد أن تقضي على الوحش الأبله قم بالقفز إلى المياه و من ثم اصعد المنصة اليسارية و سر فوق جسد الوحش نحو البروز الصخري و من ثم قم بتسلقه .. لتصل إلى المنصة الموجودة بالأعلى .. بعد ذالك تابع تقدمك و سوف تصل إلى فجوة قم بإطلاق الحبل على الثريا و من ثم تأرجح إلى الجانب الآخر و قم بالقفز حتى تتعلق بالعمود الآخر و منه إلى المنحدر ... عند الانزلاق قم بالقفز من فوق الفجوة و من ثم ركز مع الأزرار و هي كالتالي ..
اكس, مربع و من ثم مثلث, بعد ذالك استدر و قم رمي الرصاص على الحلقة العلوية و من ثم تعلق بنتوء الدرع على البوابة و من ثم إلى حافة البوابة و من ثم إلى الحبل, بعد ذالك قم بإفلات الحبل لكي تنزل و تحصل على التمثال البرونزي الأخير و من ثم تسلق البوابة مرة أخرى و تعلق بالحبل, قم بالاستدارة و من ثم التأرجح و التعلق بالحافة العلوية ...
الآن قم بسحب الرافعة العلوية, و من ثم انزلق من على المنحدر, و قم بالنزول للأسفل و قاتل جميع الأعداء و اقضي عليهم بمهارتك في القتال, بعد ان تقضي عليهم بسحب الصندوق تحت المديات و من ثم تجاوزها .. بعد ذالك توجه نحو الفخاخ النارية و من ثم اقفز من فوقها و قم بقتل الأعداء إلى ان تصل إلى فجوة الحمم البركانية و قم بالقفز من فوقها و اقضي على المزيد من الأعداء بمهارتك كما أخبرتك سابقا .. بعد أن تقضي عليهم قم بالعودة إلى الغرفة الأولى و سوف تجد مكعب منقوش عليه III ( هل تذكر المكعبين السابقين) .. عموما قم بدفع هذا المكعب و سوف يفتح لك باب على اليمين يحتوي على تمثال ذهبي قم بالحصول عليه و من ثم اصعد الدرجات و اقفز إلى المنصة المعلقة ... و قم بضغط الزر لكي تصعد إلى الأعلى و تخلص من الحارس المسكين, الآن قم بإطلاق الحبل على الأعمدة التي تلمع على يمينك و من ثم اسحبها حتى تتأرجح المنصة .. قم بالقفز على النتوء فوق القضبان و من ثم للدرج الموجود على اليسار ... بعد ذالك تقدم و استخدم مهارتك و أساليبك القتالية و اقضي على جميع الأعداء و الكلاب و استمر في طريق العودة ناحية المستودع متخلصا من الأعداء إلى أن يظهر مشهد ... و مبروك أنهيت المرحلة السادسة من هذه اللعبة الرائعة .. قم بأخذ القليل من الراحة و من ثم جهز أمتعتك للسفر إلى بلاد النيبال ...
******
Level 7: Nepal - The Ghalali Key
المرحلة السابعة: النيبال- مفتاح غاتاي ...
الجوائز في هذه المرحلة: الذهبية: 1 – الفضية: 2 – البرونزية: 3
في بداية هذه المرحلة قم بالقفز و التعلق بالحافة العلوية و من ثم اتجه إلى اليسار و احذر من السقوط, بعد ذالك ارتفع على المنصة الحجرية و من تسلق المنصة الأخرى, و قم بالانزلاق و القفز للتعلق بالمنصة الحجرية التالية, الآن اقفز إلى الحافة الموجودة فوق الصخور, و من ثم أفلت حتى تتعلق بالحافة السفلية و من ثم اتجه إلى اليسار حول الركن و اقفز إلى الحافة الخلفية, و بشكل سريع توجه ناحية اليمين حتى لا تسقط و من ثم ارتفع على المنصة الحجرية ثم إلى المنصة التي تعلو هذه المنصة, بعد ذالك اقفز للمنحدر على اليسار و اركض سريعا لتقفز على العمود, الآن تأرجح سريعا و من ثم اقفز للحافة المقابلة و منها إلى المنصة الحجرية التي تعلوها, تعلق بالمنصة الحجرية من الجهة المقابلة و انزل و سوف تحد التمثال البرونزي الأول, قم بالحصول عليه و من ثم اصعد من جديد للمنصة العلوية و من ثم قم بإطلاق حبل لارا حتى تتعلق بالجرس الموجود فوق, و من ثم تأرجح و اقفز إلى المنطقة الجليدية البارزة و من ثم اقفز للقطعة الأخرى, و من ثم إلى القطعة التي تليها, إلى أن تصل إلى الحافة ... بعد ذالك اتجه إلى اليمين و من ثم اقفز للنتوء العلوي, اتجه لليمين من مرة أخرى حتى تصل إلى النتوء العلوي, و من قم اقفز إليه و استمر في التعلق إلى أقصى اليمين و سوف تجد التمثال الفضي الأول, بعد أن تحصل عليه تعلق من جديد متجها ناحية اليسار و مرتفعا للمنصة, بعد ذالك أطلق على الممر الجليدي الموجود على اليمين و سوف يظهر لك كهف, قم بالتوكل على الله و من ثم دخول الكهف ...
انعطف يمينا و من قم اقفز للمنصة الحجرية و انزلق من المنحدر و اقفز إلى نهايته و من ثم لمنحدر آخر و منه إلى المنصة, انعطف يسارا و قف على المنصة التالية ... و من قم اركض و اقفز و تعلق بالعمود, تأرجح الآن و اقفز و أطلق الحبل لتتمسك نحو الكهف التالي ... قم الاستدارة و من ثم أطلق على الجدار الجليدي , و قم بالقفز و سو تحصل على التمثال الفضي الثاني, الآن عد إلى الكهف و تقدم و سوف ترى مروحية, تجاهلها الآن و اتجه إلى اليمين و من ثم اقفز نحو جناح الطائرة و بعدا انزل إلى الأسفل ... انحني تحت المروحية و سوف تحصل على التمثال البرونزي الثاني, الآن عد إلى المكان الذي هبطت منه منذ لحظات و توجه إلى اليسار و من ثم انزل للأسفل و قم بالقضاء على النمر الأبيض و من ثم اتجه لليمين و تسلق المنصة الجليدية البيضاء و أطلق الحبل على الجزء المحطم من الطائرة و قم بسحبه حتى يهوي إلى الفجوة, و من ثم اقفز للجانب الآخر و سوف تجد التمثال الفضي الثالث, عد الآن إلى منطقة جزء الطائرة المائل و من ثم ستجد قطعة مكسورة على اليسار, قم بإطلاق عليها و من ثم سحبها إلى مقدمة الجزء المائل من الطائرة, الآن ادخل و لا تتقدم بشكل كبير تجنبا لأن تميل كثيرا و من ثم تهوي ... أكمل سحب الجزء المحطم للداخل كي تتوازن الطائرة ... قم بالتقدم و من ثم سوف ترى مشه الآن استعد للإثارة و ضغط الأزرار ... مثلث و من ثم الأنالوج إلى أعلى و من ثم دائرة و اكس ...
قم بالقفز إلى المنحدر الموجود أمامك و من ثم اقفز في نهايته للعمود, و بشكل سريع تأرجح و اهبط للمنحدر التالي و منه إلى المنحدر الآخر, و في النهاية سوف تصل المنحدر الثالث ... أثناء عملية انزلاقك قم بالإطلاق نحو الجدار الجليدي حتى يتحطم و من ثم اقفز للمنحدر الذي يليه و منه إلى العمود تأرجح و اقفز على المنصة .. قم التوجه ناحية اليمين و من ثم استدر و سوف تجد التمثال البرونزي الثالث ... قم باستعمال حبل لارا حتى تحصل عليه, و من ثم قم بدخول الكهف, عليك القفز على المنصة اليسارية و منها إلى العمود اليميني, و بعد ذالك قم بالتأرجح و من ثم القفز إلى الحافة التي أمامك .. اتجه إلى اليسار و من ثم اقفز للحافية التالية, الآن بشكل سريع اتجه لليسار قبل أن تنهار تلك الحافة و ستهبط إلى حافة سفلية, قم بالقفز على العمود الموجود خلفك و من ثم تأرجح للقطعة الجليدية البارزة, و قم بالقفز على القطعة الأخرى و منها إلى المنصة ثم بسرعة إلى الحافة المقابلة, بعد ذالك اتجه لليمين و من ثم ارتفع للمنصة و قم بالاستدارة و الإطلاق على التمثال البرونزي البعيد الموجود على اليمين و بهذا تتحصل على التمثال البرونزي الرابع ... قم بالتعلق بحافة المنصة من الجانب الأخر و من ثم اتجه إلى اليسار و انزل النتوء السفلي و من ثم اتجه إلى اليسار من جديد و قم بنزول النتوء السفلي مرة أخرى و انزل الذي يليه و من ثم أكمل إلى اليسار, و ارتفع و وسف تجد التمثال الذهبي ... بعد أن تحصل على التمثال الذهبي ارجع إلى المنصة التي أطلقت منها الحبل حتى تحصل على التمثال الذهبي, قم بالتعلق بالجافة العلوية على اليمين و من ثم اتجه لليمين مرة أخرى و من ثم اقفز للنتوء الموجود بالجدار الآخر على اليمين, و قم بنزول النتوء السفلي و من ثم اقفز بشكل خلفي حتى تتعلق بالعمود, بعد ذالك قم بتسلق العمود إلى الأعلى و من ثم اقفز للنتوء على اليمين ... و اتجه لنهايته و من ثم القفز للتعلق بالنتوء الأيمن على الجدار الآخر, الآن عليك الاتجاه إلى اليمين بسرعة قبل أن ينهار الجدار و من قم بالقفز حتى تتعلق بالمنصة العلوية.
قم بالقفز و من ثم استخدم مهارتك في القضاء على الحراس المنتشرين في المكان و حذاري من السقوط في الماء المثلج ( حتى لا تتحول إلى آيس كريم لارا ) ... قم بالحصول على التمثال البرونزي الخامس الموجود على الأرضية التي في الخلف, و من ثم تسلق المنطقة الجليدية الصغيرة بقرب المدخل و من ثم استدر و سوف ترى جزء من الحائط الجليدي متآكل ... قم بالإطلاق عليه حتى يتحطم و من ثم اقفز في الداخل و سوف تجد التمثال الفضي الرابع, بعد ذالك قم بالنزول إلى الأسفل و تسلق المنصة الحجرية في المنتصف و من ثم اقفز للمنصة التي على اليسار و من ثم إلى المنصة التي على اليمين. و سوف تجد التمثال البرونزي السادس ... قم بالقفز مطلقا حبل لارا و تعلق بالجرس الذي فوق, و من ثم تأرجح و اقفز إلى الجانب الآخر .... بعد ذلك تسلق إلى المنصة العلوية. و من ثم تعلق بالسلك لكي تنزلق إلى الجانب المقابل و من ثم انزل المنحدر .. تقدم و خذ التمثال البرونزي السابع من الفجوة الموجودة على اليسار و في نهاية النفق سوف تصل إلى بركة بها منصات جليدية ... قم بالقفز إلى المنصة الأولى و منها إلى الثانية, بعد ذالك أطلق على المكعب الجليدي لكي ينهار و من ثم اقفز عليه ... و من المكعب إلى المنصتين التاليتين .. و بعد ذالك اقفز إلى المنصة التي على اليسار و منها إلى الفتحة و قم بالدخول ....
البحيرة التالية تحوي على منصات جليدية هي الأخرى و لكنها متحركة لليمين .. سوف تجد لوحة ذهبية قم بالإطلاق عليها و سوف تحصل على التمثال الفضي السادس خلفها, الآن اصعد للدرج مرة أخرى و اتجه إلى المنتصف, و من ثم اقفز و أطلق الحبل كي تتعلق بالجرس الموجود فوق, و من ثم تأرجح و تعلق بالجرس و منه إلى الجرس الأخر و من ثم إلى الجرس الذي يليه إلى أن تصل إلى الجانب الآخر, قم بالقضاء على النمر و من ثم الصعود إلى الدرج ... اليميني و سوف تحصل على التمثال البرونزي الثامن ... بعد ذالك قم بالنزول و من ثم الصعود إلى المنصة المعلقة التي على اليمين و عند صعودك عليها سوف تنخفض ... قم بإطلاق الحبل على الصندوق الصغير و من ثم قم بسحبه حتى يصبح فوق المنصة التي أنت عليها الآن, قم بصعود المكعب الأوسط و من ثم اتجه إلى المنصة البينة المعلقة الأخرى, و من ثم قم بالوقوف عليها و من ثم سوف تنخفض, قم بإطلاق الحبل على الصندوق الذهبي الكبير ومن ثم سحبه و وضعه على المنصة... اذهب الآن إلى المنصة الأولى على اليمين و من ثم عليها لكي تنزل إلى الأسفل ... و من ثم قم بسحب الصندوق, الكبير ووضعه عليها ... المنصة التي على اليسار أصبحت ثابتة في الأعلى, قم بصعود المكعب و من ثم سحب الصندوق الذهبي و وضعه فوق الزر الأرضي بشكل نتوازن لكي ينفتح إليك في الأسفل, قم بالنزول و من ثم الدخول من الباب ...
تقدم قليلا و سوف ترى مشهد .. بعد المشهد اتجه إلى خلف الدرج .. و من ثم استخدم السيف لتحطيم الباب و ذالك بزر R1 و سوف بعد ذالك مشهد ..قم بالركض يسارا و من ثم القفز إلى المنصة و منها إلى المنصة التالية على اليمين, بعد ذالك ارتفع و انعطف لليمين و من قم اقفز إلى المنصة التالية و لا تتوقف أبدا .. واصل الركض إلى المنصة الأخرى .. و منها إلى المنصة المقابلة .. و سوف يظهر مشهد
و هنيئا لك أنهيت المرحلة السابعة من اللعبة ... احزم أمتعتك فسوف نعود إلى بوليفيا ..
********
Final Level: Bolivia - The Looking Glass
المرحلة الأخيرة: الزجاج العاكس .. ( المرآة ) .. بوليفيا ..
الجوائز في هذه المرحلة: لا يوجد ..
في بداية هذه المرحلة سوغ يظهر لك مشهد سينمائي يبين لك أماندا الشريرة و هي تحاول أن تقوم بشيء ما, و هي من جهة أخرى تحذر الجميع من أن يقفوا في طريقها .. و تطلب من لارا أن تتوقف و لكن لارا لا تتوقف ..
بعد أن ينتهي العرض السينمائي الجميل .. سوف يشن عليك مجموعة من الحراس هجوما .. احذر من هجماتهم و قم باستعمال مهارتك القتالية في استعمال السيف و القضاء عليهم و لا تدع لهم فرصة في إنقاص طاقتك .. و من ثم سوف يظهر لك عرض جديد و سوف تصبح في مواجهة أماندا ...
إستراتجية القضاء على أماندا .. :
أماندا تشبه هيدرا إلى حد ما, و لكنها أقوى منه فقط عليك الحذر من السائل الأحمر التي سوف تبصقه عليك فهو ينقص 30% من طاقتك .. فحاول الابتعاد عنها و الاختباء وراء الأحجار ان استطعت ذالك .. حتى لا تصيبك .. أيضا لا تحاول أن تطلق الرصاص عليها فهي لن تتأثر به و إنما شن جميع هجماتك بالسيف, و استخدم L! للتصويب و R1 للضرب .. و استمر في هذه الإستراتجية إلى أن تقضي عليها بشكل كامل و نهائي و من ثم سوف ترى المشهد الأخير للعبة و الذي يظهر و كأن أماندا تحاول تنشيط البوابة و تقوم لارا برؤية أمها من الماضي .. شاهد العرض الرائع إلى نهايته ... و أستطيع أن أقول لك الآن ألف مبروك فقد أنهيت لعبة من أروع ألعب هذا العام و هي تومب رايدر .. الأسطورة ..
*********
إستراتجية القضاء على الزعماء:
اللعبة تحوي على أربع زعماء مختلفين القوة و إليكم طرق للتخلص من هؤلاء الزعماء مع مستويات الصعوبة و المراحل التي ظهروا فيها ..
1 – Takamoto ( تاكاموتو )..
المرحلة: اليابان ..
مستوى الصعوبة: متوسط الصعوبة ..
طريقة التغلب عليه:
إن الزعيم تاكاموتو يملك سيف قوي يطلق ضوء أخضر, في هذه المنطقة حاول أن تتحرك دائما حتى لا تصيبك الشاشات الأربعة الموجودة, قم بالتوجه لأحد التماثيل و من ثم تعلق بالعمود و تسلقه إلى الأعلى و من ثم قم بالقفز إلى المنصة الخلفية, في هذا المكان تستطيع أن تبقى دون أن يصيبك الشعاع الأخضر, الزعيم تاكاموتو سوف يتوقف بين الحين و الحين أنت هنا قم باستغلال الفرصة و أطلق عليه نيرانك التي لا ترحم و عندما تشعر أنه سوف يهاجم اختبئ من جديد, استمر على هذه الطريقة و احذر من السقوط الأسفل و استمر بالاختباء و الضرب إلى أن تقضي على تاكاموتو بشكل كامل
********
2 - James Rutland ( جيمس بوترلاند) ...
المرحلة: غانا ..
مستوى الصعوبة: متوسط الصعوبة + ..
طريقة التغلب عليه:
جيمس قوي جدا فهو يملك قطعة بها قوة مميزة سوف تلحق الضرر بك إن أصابتك, لذا عليك أن تتفادى الضوء الأخضر المنطلق منها ... عندما تقوم بالإطلاق على جيمس سوف يذهب إلى المنصات الأربعة الموجودة و سوف يقوم باستخدامها في إرجاع حياته لذا في أثناء المعركة سوف يظهر لك زر المثلث و هي إشارة بأنك تستطيع أن تطلق على رؤوس المنصات, قم باستعمال الحبل على الرأس و من ثم سحبه و تدميره, و استخدم نفس الطريقة مع باقي الرؤوس .. و من ثم سوف يصبح جيمس أمامك و لن يصعب التغلب عليه, فقط تجنب النيران و القنابل و قم بضربه و توجيه نيرانك الموجعة إليه و في النهاية سوف ترى مشهد ..
*********
3 - Mystic Creature ( المخلوق المتوحش) ..
المرحلة: كازخستان ..
مستوى الصعوبة: صعب ..
طريقة التغلب عليه:
أريد أن أخبركم أن هذا المتوحش لن تستطيع أن تقتله, لذا لا تضيع وقتك في ضربه, عندما تبدأ المعركة قم بالركض حول الغرفة و من ثم سوف تجد الرافعات بين البلورات الصغيرة, على الجدران, و في كل مرة تسحب فيها رافعة ستنطلق بلورة كبيرة فوق السلاح الموجود بالمنتصف, بعد ان تنتهي من سحب جميع البلورات توجه إلى السلاح الموجود في المنتصف و من ثم قم باستخدامه لدفع الكرات الكبيرة نحو الكرات الصغيرة على الجدران, عندما تدفع كرة سوف تنطلق طاقة زرقاء تبقى مشغلة لعدة ثواني, فهنا يجب عليك أن تكون سريعا في دفع الكرات لكبيرة إلى حقولها .. بعد أن تنتهي من دفع الكرات قم باستخدام الحبل عن طريق المربع و من ثم تمسك بقطعة السيف و قم بسحبها و من ثم سوف يظهر لك عرض
********
4 – Hydra ( هيدرا ) ..
المرحلة: إنجلترا ..
مستوى الصعوبة: سهل نوعا ما ..
طريقة التغلب عليه:
هذا الزعيم لن يأخذ منك وقت في التغلب عليه فلا تقلق طالما سايلنت هورور معك ... في هذه الغرفة سوف تجد أربعة أقفاص و أربع أجراس أيضا.. كل ما عليك هو الإطلاق على الجرس و سوف ترى ان الوحش الأبله لم يعد يهتم بك و إنما ذهب إلى الصوت, هنا تأتي فرصتك و قم برمي الحبل على آلة سحب القفص و من ثم سحبه حتى يسقط على راس الوحش .. قم بتكرار نفس الأمر مع باقي الأجراس و الأقفاص .. و احذر من هجوم الوحش عليك و أيضا احذر من المياه .. استمر على هذه الطريقة إلى ان تقضي عليه بشكل كامل...
*******
5 – Amanda ( أماندا) ...
المرحلة: بوليفيا ..
مستوى الصعوبة: صعب+....
طريقة التغلب عليه:
أماندا تشبه هيدرا إلى حد ما, و لكنها أقوى منه فقط عليك الحذر من السائل الأحمر التي سوف تبصقه عليك فهو ينقص 30% من طاقتك .. فحاول الابتعاد عنها و الاختباء وراء الأحجار ان استطعت ذالك .. حتى لا تصيبك .. أيضا لا تحاول أن تطلق الرصاص عليها فهي لن تتأثر به و إنما شن جميع هجماتك بالسيف, و استخدم L! للتصويب و R1 للضرب .. و استمر في هذه الإستراتجية إلى أن تقضي عليها بشكل كامل و نهائي.
أرجو أن تكون هذه الفقرة نالت على رضاكم و استحسانكم ...
********
الإضافات (EXTRAS ):
1 - Credits ( الاعتمادات) ..
و هذه القائمة سوف تتوفر لك منذ البداية ..
2 – Cinematics ( المشاهد السينمائية .)
و هي الأفلام و العروض التي ظهرت لك في اللعبة و تستطيع أن تراها بمجرد أن تراها في اللعبة, بمعنى العرض الذي يظهر لك في اللعبة سوف تتمكن من مشاهدته فيما بعد.
3 - Location Concepts ( مفاهيم المواقع) ..
و هي عبارة عن صور للمواقع التي قمت بزيارتها في اللعبة و تستطيع أن تظهر هذا الخيار عندما تقوم بجمع جميع التماثيل البرونزية الموجودة في المرحلة ..
4 - Model Objects ( الأغراض ) ..
و هي جميع الأشياء التي وجدت في المرحلة من تماثيل و أشخاص و مواد .. الخ
و تستطيع أن تفتح هذا الخيار عندما تقوم بجميع المواد الفضية في المرحلة ..
5 – Outfits ( الأزياء و الملابس) ..
هذه هي الملابس و الأزياء التي ترتديها لارا, بعد أن تنهي اللعبة أو تعيد المرحلة أو في مرحلة قرية كروفت .. و إليك طريقة للحصول على جميع هذه الأزياء ..
1 - Legend, Union Jack
قم بجمع التماثيل الفضية كاملة في مرحلة بوليفيا و سوف تحصل على هذا اللباس ..
2 - Legend, Black
قم بجمع جميع التماثيل الفضية في مرحلة Manor .. و سوف تحصل عليه ..
3 - Legend, Blue
قم بجمع كافة التماثيل الفضية في مرحلة بيرو و من ثم سوف تحصل عليه ..
4 - Legend, Pink
قم بجمع كافة التماثيل الفضية في مرحلة غانا و من ثم سوف تحصل عليه ..
5 – Biker
لباس سائق الدراجة, أنهي مرحلة إنجلترا و سوف تحصل على هذا اللباس ..
6 - Biker, Red Jacket
سترة سائق الدراجة الحمراء .. و تحصل عليها عند جمعك لكافة التماثيل البرونزية في إنجلترا ..
7 - Evening, Ripped
لباس الليل الممزق .. و تحصل عليه عند إنهائك لمرحلة اليابان ..
8 - Evening, Red
اللباس الليلي الأحمر .. تحصل عليه عندما تقوم بجمع كافة التماثيل الفضية في اليابان ..
9 - Classic
اللباس الكلاسيكي و تحصل عليه عندما تقوم بجمع كافة التماثيل الذهبية في بيرو ..
10 - Classic, Grey
اللباس الرمادي الكلاسيكي و تحصل على هذا اللباس, عندما تجمع كافة التماثيل الذهبية في مرحلة غانا ..
11 – Winter
لباس الشتاء و تحصل عليه عندما تنهي مرحلة كازخستان ..
12 - Winter, No Coat
اللباس الشتوي أيضا تحصل عليه عند إنهائك لمرحلة كازخستان ..
13 - Winter, Orange
اللباس الشتوي البرتقالي و تحصل عليه عندما تجمع جميع التماثيل الفضية في نيبال ..
14 - Winter, Pink
معطف الشتاء الوردي و تستطيع الحصول عليه عندما تنهي اختبار الوقت الخاص بنيبال ..
15 - Winter Pink, No Coat
اللباس الشتوي الوردي تحصل عليه عندما تنهي اختبار الوقت في بيرو ..
16 – Catsui
تحصل عليه عندما تقوم بجمع كافة التماثيل الذهبية الموجودة في مرحلة اليابان ..
17 – Winter suit
البدلة الشتوية و تحصل عليها عندما تقوم بجمع كافة التماثيل الذهبية في منطقة النيبال ...
18 – Suit
و هي البدلة و تحصل عليها عندما تجمع جميع التماثيل البرونزية في مرحلة قرية كروفت ..
19 - Suit, Cream
بذلة الكريم و تحصل عليها عندما تقوم بجمع كافة التماثيل الفضية و الذهبية في مرحلة Manor .. أي قرية كروفت ..
20 - Special Forces
لباس القوات الخاصة و تستطيع الحصول عليه عندما تقوم بجمع كافة التماثيل الذهبية في كازخستان ..
21 - Special Forces, Urban
القوات الخاصة المدنية و تستطيع أن تحصل عليه عندما تقوم بجمع كافة التماثيل الذهبية في مرحلة إنجلترا ..
22 – Goth
تحصل عليه عندما تقوم بإنهاء اختبار الوقت الخاص بإنجلترا ..
23- Goth, Lace Shirt
تحصل عليه عندما تقوم بإنهاء اختبار الوقت الخاص باليابان ..
24- Sport
و هو اللباس الرياضي و تحصل عليه عند جمع جميع التماثيل الذهبية في بوليفيا ..
25 - Sport, Green
اللباس الرياضي الأخضر و سوف تحصل عليه عندما تقوم بإنهاء اختبار الوقت الخاص ببوليفيا.
26 – Swimsuit
بذلة السباحة و سوف تحصل عليها عندما تنهي اختبار الوقت بنسبة .. 100%
27 - Swimsuit, Black
بدلة السباحة السوداء و تحصل عليها عندما تقوم بإنهاء اختبار الوقت و جمع كافة التماثيل.
28 – Amanda
تحصل عليه عندما تنهي اختبار الوقت الخاص بغانا ..
29 - Amanda, Winter
و تحصل عليه عندما تقوم بإنهاء جميع اختبارات الوقت الموجودة باللعبة ..
هذه هي أهم الأزياء مع كيفية الحصول عليها, أرجو أن تفيدكم الفقرة ..
*****
5 – تطورات المسدس ..
تطور مسدس لارا يوجد له ثلاثة أنوع و هي كالتالي ..
زيادة الحجم, زيادة الدقة, زيادة الضرر ..
تستطيع أن تفتح هذه الخاصية بالشكل التالي ..
زيادة الحجم: 25% من الجوائز البرونزية ..
زيادة الدقة: 50% من الجوائز الفضية ..
زيادة الضرر: 75% من الجوائز الذهبية ..
*******
6 – أمكان التماثيل المخفية ..
للحصول على هذه التماثيل قم بمراجعة مراحل الحل و سوف تجد وصف دقيق لمكان كل تمثال باللعبة



GAMES غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-23-2009, 11:52 AM   #2 (permalink)
قاهر البرشا
رومانسي فعال
 
الصورة الرمزية قاهر البرشا
 
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
قاهر البرشا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-13-2009, 11:44 PM   #3 (permalink)
elbesrawy2020
عضو موقوف
 
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى elbesrawy2020 إرسال رسالة عبر Skype إلى elbesrawy2020
elbesrawy2020 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-22-2011, 02:42 PM   #4 (permalink)
(((((فيصل)))))
رومانسي مبتديء
 
مشكوووووور على المجهوود الرائع
عندي طلب اذا سمحت تعبت وانا ادور اسرار tomb raider 5 underworld بلييييز
(((((فيصل))))) غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2011, 07:23 PM   #5 (permalink)
مونستر
رومانسي مبتديء
 
يسلمووووووووووووووووووووووووو
مونستر غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحل الكامل The Legend of Zelda: Twilight Princess GAMES العاب الفيديو | العاب الكمبيوتر Wii - PSP - PC- حلول واسرار 9 07-07-2014 09:18 AM
اللعبة المشهورة Tomb Raider بصيغة jar abu_shadi اخبار التقنية والتكنولوجيا 1 04-01-2009 03:30 AM
حصريا بأنفراد سلسلة أفلام (Tomb Raider ) مترجمة و DVD Q رووعة EfTeKaS رفوف المحفوظات 0 05-17-2008 11:46 AM
Tomb Raider: Legend [direct link] رابط مباشر shawku العاب الفيديو | العاب الكمبيوتر Wii - PSP - PC- حلول واسرار 0 12-09-2007 11:35 PM
Tomb Raider 2 Gold اللعبة المشوقه والاصدار النادر منها ((للتحميل)) وهم الخيال العاب الفيديو | العاب الكمبيوتر Wii - PSP - PC- حلول واسرار 2 05-31-2005 08:25 PM

الساعة الآن 11:19 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103