تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية

المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية تابع التقويم الدراسي 1436 وجميع مراحل الدراسة في السعودية منتدى العلوم و منتدى الرياضيات و منتدى لغتي و منتدى المواد الإسلامية والوصول السريع الى شبكة الرياضيات و موقع قياس و نظام نور ونماذج الاختبار التحصيلي ضمن نطاق المنتدى العلمي تطوير الذات

اسطورة الرجل الذئب ( حقيقة ام خيال ؟ )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-14-2009, 04:53 PM   #1 (permalink)
~ نجوان ~
كبار الشخصيات - أميرة العطاء
سبحان الله و بحمده
 
الصورة الرمزية ~ نجوان ~
 

ADS
Lightbulb اسطورة الرجل الذئب ( حقيقة ام خيال ؟ )




بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرجل الذئب

اسطورة الرجل الذئب  ( حقيقة ام خيال ؟ )


الجانب الاسطوري :

اسطورة الرجل الذئب  ( حقيقة ام خيال ؟ )

هنالك الكثير من القيل و القال في هذه الاسطورة لكننا سنتناول 3 قصص مختلفة تغطي ما يلزمنا لفهمها

اسطورة الرجل الذئب  ( حقيقة ام خيال ؟ )

الأسطورة الأولى :
انها احدى الكتابات المبكرة عن المستذئبين و قد كان مصدرها الاغريق و رومانيا , أن آلهتهم المزعومة قد مرت بقصر الملك " Lycaeon ", لكنه لم يصدق أنهم آلهة , لذلك فقد وضع بعض اللحم البشري في احدى الأطباق العديدة التي وزعت على مأدبة الاحتفال بهم.و بالرغم أكل لحوم البشر أمر مقيت لكنه في تلك المناطق النائية كان يعامل باستخفاف , باكتشاف الطبق المعني كان غضب الآلهة عليه كان شديداً فسخطوه الى ذئب , فبما انه يحب اكل لحم البشر فان هذه الصورة تناسبه أكثر .. فانسان يأكل انساناً لهو أمر مشين أما ذئب يأكل انساناً فهي شريعة الغاب و لا اكثر .
الأسطورة الثانية :
و هي أيضاً من رومانيا تقول الأسطورة أن "كورنفيليوس" رجل نبيل عاش في قرية أصابها بعد حين وباء مات الجميع من اثره ما عداه حيث لم يصب حتى بسعلة كأنما اكتسب مناعة من نوع ما , جاء من بعده 3 أولاد واحد عضه الخفاش فصار مصاص الدماء و الآخر عضه الذئب فأصبح مستذئباً و الأخير حكم عليه ان يمضي وحيداً في طريق البشر الفانين .مثلت هذه الأسطورة في فيلم Underworld ببراعة تامة .
الأسطورة الثالثة :
و تأتينا من ترانسلفانيا يقال انها نشأت من اسرة اسمها "سخاروزان ", عائلة اقطاعية منذ القرون الوسطى حكمت البلاد بالحديد و النار الى ان اصابت اللعنة نسلهم حيث يولد اطفالهم مذءوبين و كان المرض يبدأ باسوداد لون البول ثم المغص و بعدها يتحولون الى مسوخ ذئاب تعدي كل من تعضه و تصيبه باللعنة .

على طراز "دراكولا" مصاص الدماء الرهيب و"فرانكشتين" الوحش الآدمي الذي يبعث من قبره ليتجول ليلا بكفنه الرهيب ليصطاد ضحاياه.. تطرق العديد من المؤلفين والسينمائيين إلى شخصية مرعبة أخرى هي الرجل الذئب التي كان أول من كتب عنها "كيرت سيودماك" عام 1941... إنه ذلك الشخص الذي يتحول في ليلة يكتمل فيها ضوء القمر إلى ذئب في حجم الإنسان, يعيث في الأرض فسادا ليلة كاملة إلى أن يغيب القمر ويستمر مسلسل الرعب في كل 3 ليال يكتمل فيها ضوء القمر.
والرجل الذئب كما شاهدناه عبر الشاشتين الكبيرة والصغيرة ربما يكون رجل أعمال وسيما وناجحا يقضي نهاره بين المكاتب والبنوك.. أما ليله فيقضيه متنقلا بين كازينوهات القمار والنوادي الليلية... ولكن وما أن يكتمل القمر بدرا... حتى يتحول هذا "الجنتلمان" إلى رجل ذئب، حيث تتغير ملامح وجهه وتظهر أنياب له... ويغطي الشعر الغزير رأسه وخديه وسائر أنحاء جسمه ليتحول إلى وحش قد يفترس أعز الناس إلى قلبه... زوجته أو ابنته أو ابنه أو حبيبته أو صديقه... وعندما يعود "الرجل الذئب" مع بزوغ الفجر إلى صورته الآدمية، ينسى ما كان قد فعله ليلا. "هذه الحالة تكون أشبه بمرض "الشيزوفرينيا" انفصام الشخصية، وتذكرنا هذه الشخصية بـ"دكتور جيكل ومستر هايد"...!!

وبعيدا عن أجواء السينما التي ربما يعتقد البعض أنها تبالغ بشأن الوحوش الآدمية.. خاصة فيما يتعلق بأسلوب عرضها... فقد تضاربت الآراء والروايات حول شخصية الرجل الذئب وهل هي حقيقة أم مجرد أسطورة مرعبة شأنها في ذلك شأن شخصيات أخرى لا وجود لها أصلا إلا في خيال المؤلفين وصناع السينما. ولكن هناك العديد من الروايات التي تؤكد أن البعض رأى الرجل الذئب أكثر من مرة, ومن هذه الروايات: في عام 1976 بث التلفزيون البريطاني "بي. بي. سي" مقابلة مع أفراد عائلة "روبسون" التي تقيم في قرية "هكسهام"، حيث أجمعوا على أنهم عثروا في نهاية العام 1975 على آثار قدمين كبيرتين اعتقدوا لأول وهلة أنها ربما تكون لأحد الجيران، ولكن وذات ليلة -كما تقول السيدة "روبسون" "الأم"- أنها وبينما كانت تتفقد طفلتها التي تنام وحيدة في غرفة مجاورة في المنزل، لمحت من خلف الزجاج رجلا كث شعر الرأس وبأنياب ولكنه سرعان ما اختفى فعادت إلى غرفتها حيث أيقظت زوجها الذي هب متسلحا ببندقية وانطلق إلى الحديقة يبحث عن ذلك "الوحش الآدمي" الذي رأته زوجته... ولكن دون جدوى.وفي رواية أخرى... قالت إحدى القرويات التي تسكن في "ساوثمبتون" إنها استيقظت ذات ليلة اكتمل بدرها على أصوات جلبة في حديقتها.. فظنت لأول وهلة أن لصا ما يحاول السطو على منزلها الذي تقيم فيه بمفردها بعد أن توفي زوجها... وبعد أن تسلحت بمسدس، فتحت النافذة وأضاءت المصابيح الخارجية فماذا رأت؟؟؟ تقول هذه الأرملة وتدعى "كاتي سبرتجفيلد" "لقد شاهدت أمامي رجلا يبلغ طوله نحو ستة أقدام... نصفه العلوي ذئب والسفلي بشري... وما أن وقع بصره عليّ حتى أخذ يطلق.."عواء" مدويا... جعلني أرتجف رعبا، وهنا أطلقت رصاصة باتجاهه وأعتقد أنني أصبته في كتفه أو عنقه لا أدري، وقد اتجه هذا "الوحش" إلى سور الحديقة الخشبي فحطمه بيديه وتوارى عن الأنظار. وفي ألمانيا الغربية "سابقا" ترددت روايات عديدة لشهود عيان أقسموا إنهم شاهدوا "الرجل الذئب" وجها لوجه... فقد سمع سكان في قرية "ويتليخ" الواقعة قرب قاعدة عسكرية ذات ليلة اكتمل بدرها... أصوات صفارات الإنذار التي انطلقت وبشكل أوتوماتيكي محذرة من عملية اقتحام للسياج المحيط بالقاعدة، وهنا انطلق الجنود بأسلحتهم وكلابهم المدربة من ثكناتهم وأضيئت الكشافات حيث روى الجنود للقرويين في وقت لاحق أنهم شاهدوا حيوانا ضخم الجثة يسير على قدمين آدميتين قرب السياج، وأكدوا أنهم شاهدوا ملامح هذا الحيوان "بوضوح"، ولكنهم كانوا في حيرة من أمرهم... فقد كان وجهه ورقبته وصدره العاري يغطى بالشعر الغزير، وقد كشر عن أنيابه كما لو كان "ذئبا"، أما طوله فيتراوح بين سبعة وثمانية أقدام، فترددوا في إطلاق النار عليه وأرادوا الإمساك به حيا باعتباره ظاهرة غريبة تستحق الدراسة... وهنا استعانوا بأحد الكلاب التي أطلقوها باتجاهه... انطلق الكلب في أثر "الرجل الذئب" في البراري المحيطة وبعد مضي دقائق سمع الجنود صوت الكلب وهو يطلق عواء رهيبا... فاتجهوا نحو الصوت ليجدوه وقد مزق جسده إلى أشلاء.. أما "الرجل الذئب" فقد اختفى.

وأبرز ضحايا هذا المرض على الإطلاق هو ملك بريطانيا "جورج الثالث" الذي حكم بلاده لمدة ستين عاما.. إلى أن بدأت تظهر عليه أعراض المرض.. وبدأ سلوكه يتسم بسمات حيوانية همجية بحتة.. مما جعل ابنه "ريجنت" يستلم زمام الحكم منذ عام 1811م إلى 1821م.. ولكن هذا لم يكن كافياً.. فقد ثار الناس في أمريكا الشمالية -وكانت عبارة عن مستعمرات بريطانية-.. وطالبوا بالاستقلال عن بريطانيا وعن ملكها الحيوان الهمجي -كما وصفوه- إلى أن نالت تلك المستعمرات استقلالها بالفعل.. لذا نستطيع القول بلا مبالغة إن أمريكا كانت ستظل مستعمرة بريطانية إلى يومنا هذا.. لولا أسطورة الرجل الذئب. ولكن.. ما سبب الإصابة باختلال تمثيل الحديد بالجسم الذي يؤدي بدوره إلى الإصابة بهذا المرض الغريب؟في الواقع أن الطب لم يتوصل إلى الإجابة الشافية على هذا السؤال حتى الآن.. لقد رجح بعض العلماء أن سبب الإصابة بهذا المرض هو عضة ذئب مسعور.. وقال البعض الآخر إن السبب هو أكل بعض أنواع فطر عش الغراب السام.. إلا أن جميع تلك الاستنتاجات تفتقر إلى الدليل القاطع.. فالمشكلة الرئيسية في ذلك المرض هي أن الغالبية العظمى من الأطباء لا يعرفون عنه شيئا بسبب ندرته الشديدة.. لذا فالأبحاث التي أجريت عنه قليلة جداً.






~ نجوان ~ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-27-2009, 01:05 PM   #2 (permalink)
Little Cat
رومانسي فعال
 
الصورة الرمزية Little Cat
 
مرحبا نجوان,

موضوع مثير للاهتمام بحق, و الغريب أني أعيش في رومانيا و لم أكن أعلم أنها مصدر الأسطورة, كان دراكولا ليكون كافيا لإشعاري بالرهبة, و لكن الآن موضوعك جعل الرهبة تمتزج بالفضول, فلماذا تكون رومانيا أرض هذه الأساطير كلها؟ و إن كان لذلك صحة فهل هذا يعني أن هذه البلاد أرض الوحوش و مصاصي الدماء؟

أريد أن أشير إلى أمر يجهله الكثيرون, و هو أن ترانسيلفانيا هي مقاطعة في رومانيا, لذا يكون مصدر جميع الأساطير الثلاثة التي تفضلت بذكرها هو في هذه الدولة و لا أدري إن كنت سأستطيع النوم الليلة..

أود دعوتك لقراءة موضوع لي عن القصة الكاملة و الحقيقية عن دراكولا و قصره الشهير. أرجو أن يكون لديك الوقت الكافي لتفقده و ليس الرد ضروريا في كل الأحوال.

رابط الموضوع:
http://forum.roro44.com/219624.html

شكرا جزيلا لك على الموضوع الممتع
Little Cat غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأساطير ( 43 أسطورة ) أبو زيد الهلالي,الرجل الذئب,الغول,حصان طروادة........ ZOUZOU-9 عجائب وغرائب 10 07-30-2010 08:00 AM
احذروا الرجل الذئب ! moh2018 قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية 2 12-11-2007 01:20 PM
لبن العصفووووور حقيقة ام خيال ؟ ṨᾏṜƓƠṊ عجائب وغرائب 21 09-13-2005 11:56 PM

الساعة الآن 03:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103