تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية

المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية تابع التقويم الدراسي 1436 وجميع مراحل الدراسة في السعودية منتدى العلوم و منتدى الرياضيات و منتدى لغتي و منتدى المواد الإسلامية والوصول السريع الى شبكة الرياضيات و موقع قياس و نظام نور ونماذج الاختبار التحصيلي ضمن نطاق المنتدى العلمي تطوير الذات

المشاهير ينتحرون

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-29-2009, 01:06 PM   #1 (permalink)
~ نجوان ~
كبار الشخصيات - أميرة العطاء
سبحان الله و بحمده
 
الصورة الرمزية ~ نجوان ~
 

ADS
Cool المشاهير ينتحرون




بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المشاهير ينتحرونصورة لأرنست همنجواي الروائي الشهري الذي انتحر
قال الله تعالى في كتابه العزيز:( وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى)[طه:20].
تشير الآيات الكريمة إلى أن الإنسان لما يبتعد عن الله تعالى ويترك شرعه يحيى حياة نكده صعبة ويؤيد هذا الواقع المشاهد من حالات الانتحار التي تنتشر بين الناس البعيدين عن الإيمان بالله سبحانه وتعالى، فالسعاة لا تشترى بالمال ولا بالشهرة إنما السعادة الحقيقة تكون بالإيمان بالله سبحانه وبالامتثال إلى أوامره (مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ)[سورة النحل:16].
حياة المشاهير عالم مليء بالمفارقات .. كشريط من الأحداث المثيرة والمتتابعة .. تدور الأحداث في عالم الأضواء .. ودائماً يظهر المشاهير والابتسامات العريضة تعلو وجوههم، وقد ارتدوا أفخر ما أنتجته بيوت الأزياء الأمريكية والأوروبية ..
وطبعاً ترى عيون المعجبين لا تكف عن مطاردتهم والبحث عنهم .
تلك هي حياة المشاهير في العالم كما تصورها لنا دائماً قنوات التلفزة والصحف الصفراء .. فالمشاهير هم أصحاب السيارات الفارهة والبيوت الكبيرة وأرصدة البنوك .. وهم أصحاب الأضواء والشهرة والمعجبين، وفرسان اللقاءات التلفزيونية والمقابلات الصحفية .. ثم نعجب بعد ذلك إذا علمنا أن كثيراً من المشاهير مصابون باكتئابات مزمنة، وقلق وأمراض نفسية عديدة، أودت بكثير منهم إلى نهايات مأساوية لم يكن الانتحار أكثرها شناعة .
السر يمكن خلف الأكمة .. فالصورة البراقة لحياة المشاهير لا تكشف إلا عن أقنعة لامعة يرتديها أصحابها عند لقاء الجمهور، أما في الحياة الخاصة فتسقط كل الأقنعة، حيث الشقاء والعذاب النفسي الذي يجثم في حياة كثير منهم دون فكاك، والنهايات أكبر دليل على ذلك .
وإذا استعرضنا قائمة المشاهير الذين انتهت حياتهم بالانتحار فقد تتابع عندئذ الأسطر بشكل يصعب معه الإحاطة بكل تلك الأسماء .
ذلك فضلاً عن المشاهير الذين انتهت حياتهم في مصحات نفسية، أو في دور رعاية المسنين، أو في وحدة قاتلة بعيداً عن أبسط معاني الرحمة والإنسانية .
1 ـ ( الحياة أصبحت كئيبة)
لا ينسى العالم اسم الروائي الأمريكي الشهير ( أرنست همنجواي )
الذي حاز بروايته الرائعة ( الشيخ والبحر ) جائزة نوبل للآداب، حيث أصبح بعد ذلك من رواد الأدب العالمي، وبلغت شهرته الآفاق بكتابته للأدب الإنساني الراقي، الذي يصبه في قوالب روائية جميلة، ولكن همنجواي وجد نفسه وحيداً في آخر حياته رغم شهرته الواسعة بين الناس، وبدأ المرض يفتك به، فقرر الخلاص من الحياة بطريقته الخاصة، وذلك عن طريق بندقية قديمة كان يملكها، حيث وجهها إلى رأسه وأطلق النار ليخر صريعاً، وليصحوا العالم صباح أحد أيام 1961 م على خبر انتحار الروائي الأمريكي الشهير .
2 ـ ( قال للإنسان : دع القلق وابدأ الحياة .. ثم انتحر )
المشاهير ينتحرونصورة لدايل كارينجي
وكثير منا يعرف الكاتب الأمريكي ( دايل كارينجي ) صاحب أروع الكتب في فن التعامل مع الناس، وصاحب أكثر الكتب مبيعاً في العالم، حيث بيعت ملايين النسخ من كتبه، وترجمت إلى أكثر اللغات العالمية، فهو صاحب كتاب [ كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس ] وكتاب [ دع القلق وابدأ الحياة ]
وقد وضع قواعد رائعة في كيفية طرد القلق والانطلاق في الحياة العامة بكل سعادة وثقة .
ولكن كل ذلك لم يمنع القلق من أن يسيطر على حياة كارينجي، فعصفت الكآبة بحياته، وسادت التعاسة والشقاء أيامه، فقرر هو أيضاً التخلص من حياته عن طريق الانتحار .
وكان له ذلك .
3 ـ كذلك الفنان الهولندي الشهير ( فان غوخ ) والذي تباع لوحاته اليوم في مزادات لندن وباريس بملايين الدولارات .
وقد بيعت أخيراً لوحته الشهيرة " زهور عباد الشمس " بستين مليون دولار .
المشاهير ينتحرونلوحة شخصية لفان غوخ
وكان قد بدأ حياته قسيساً، ثم تحول إلى الرسم، واحترف هذا الفن حتى أصبح من أبرز الأسماء اللامعة عالمياً في مجال الفن التشكيلي، لكن ذلك لم يحقق له السعادة التي كان يطلبها ويتمناها، وأراد أن يضع حداً للشقاء النفسي الذي كان يعانيه، وكان ذلك في يوم 29 يوليو 1980 م، حيث أمسك مسدسه وأطلق على نفسه الرصاص ليموت بعد ذلك بيومين، ووضعت زهور عباد الشمس التي كان يرسمها على قبره.

4 ـ وفي العالم العربي هناك العديد من الأسماء الشهيرة التي أنهت حياتها بالانتحار بسبب الخواء النفسي التي كانت تعانيه .. نذكر من أشهرها الكاتب المصري ( إسماعيل أدهم )، ذلك الشاب الذي حصل على الدكتوراه في الرياضيات من جامعة موسكو أيام فورة الشيوعية الماركسية .
لذلك فعندما رجع إلى بلاده كان قد امتلئ بالنظريات الماركسية حول الحياة والكون والتاريخ، وألف فيها عدداً من الكتب كان أشهرها كتابه [ لماذا أنا ملحد ] الذي أثار ضجة كبرى في الساحة الثقافية آنذاك .
وكان إسماعيل أدهم، يجيد عدداً من اللغات، وله كثير من الدراسات والكتب والبحوث، لكنه كره الحياة التي لا تنتهي إلى شيء .. فكانت النهاية .. !!
ففي يوم 23 يوليو 1940 هـ فوجئت الأوساط العلمية والثقافية بخبر انتحار الدكتور إسماعيل أدهم بإلقاء نفسه في البحر على شاطئ الإسكندرية، حيث وجدت جثته، ووجدت في ملابسه رسالة تؤكد انتحاره بسبب سأمه من الحياة .
5 ـ أما الشاعر اللبناني ( خليل حاوي ) فقد اختار نفس النهاية، فبعد ما سمع وهو في منفاه في استراليا بخبر اجتياح الجيش الإسرائيلي لجنوب لبنان وحصاره لبيروت عام 1982 م أصابه حزن عميق، وساده القنوط، فقرر الانتحار لإنهاء حياة العذاب التي كان يعانيها .. وأطلق الرصاص على نفسه .
6 ـ ( كريستينان أوناسيس ) كانت من الأسماء اللامعة قبل عقود من الزمن.
فهي ابنة الملياردير اليوناني أوناسيس صاحب الجزر والأساطيل البحرية والطائرات والمليارات، الذي يعد من أكبر أثرياء العالم .. ولأن كريستينان وريثته الوحيدة فقد ورثت عن أبيها كل ثروته الهائلة، إلا أن ذلك لم يحقق لها السعادة التي تبحث عنها، فقد تزوجت عدداً من المرات، وكان زواجها الأخير من أحد الشيوعين، حيث سئمت حياة الترف والثروة، وذهبت لتعيش مع زوجها في منزل متهالك في أحد أحياء موسكو الفقيرة، إلا أن الفشل لاحقها في هذا الزواج أيضاً، ففارقت زوجها بعد أن أصيبت باكتئاب مزمن وحزن مرضي متصل، ولم تستطع الثروة والمال أن تحقق لها أبسط معاني السعادة الإنسانية، وأقل درجات الرضى والطمأنينة، فقررت الانتحار .
ووجدت ميتة على أحد السواحل الأرجنتينية، بعدما ابتلعت عدداً كبيراً من الحبوب المنومة، وكان عمرها آنذاك سبعة وثلاثين عاماً فقط .
7 ـ ( داليدا قبل أن تنتحر : الحياة لا تحتمل .. سامحوني )
نفس النهاية اختارتها المغنية العربية ( داليدا .. )
خرجت داليدا من أحد الأحياء الشعبية في القاهرة لتسافر إلى فرنسا عام 1956 م، وحققت هناك شهرة واسعة لم تصل إليها أي مغنية عربية من قبل، وباعت على مدى عشرين عاماً ما يزيد على 85 مليون شريط لـ 600 أغنية بثمان لغات، وحصدت الكثير من الجوائز والأوسمة العالمية، لكنها مع ذلك ضاقت بالحياة، وسئمت الأضواء، واستسلمت لليأس، وأرادت النهاية، حيث استيقظ العالم في أحد أيام 1987 م على خبر انتحار المغنية داليدا لألتهامها عدداً كبيراً من الأقراص المنومة، ووجدت بجانبها رسالة تقول فيها " الحياة لا تحتمل .. سامحوني " .
8 ـ ولا ننسى ( مارلين مونرو )، نجمة السينما الأمريكية الأكثر شهرة عالمياً، تلك التي تربعت على عرش السينما العالمية سنين طويلة، ودخلت البيت الأبيض بارتباطها بعلاقات محرمة مع الرئيس الأمريكي جون كيندي ومع أخيه روبرت .... وحتى اليوم رغم مرور ثلاثين عاماً على وفاتها، إلا أن الإعلام ما زال يتكلم عنها في كل ذكرى لوفاتها، وما زالت كثير من صورها تباع حتى اليوم بالملايين، حتى صارت أشبه بالأسطورة السينمائية التي يمجدها الغرب في كل مناسبة .. لكن مارلين مونرو رغم شهرتها الواسعة عالمياً كانت غير سعيدة، وصرحت بذلك عدداً من المرات .
وكانت مصابة بقلق حاد وكآبة مستمرة، بل أصيبت في آخر أيامها بالهستيريا .
ولم تطق ذلك العذاب .. وبعد أيام صعق المجتمع الأمريكي بخبر انتحار مارلين مونرو نجمة السينما الأمريكية وهي أوج شهرتها، وذلك بالتهامها الكثير من الحبوب المنومة .
9 ـ الكثير من الأسماء يمكن إضافتها إلى هذه القافلة البائسة، مثل الروائية والإنجليزية الشهيرة ( فرجينيا وولف )، حيث أخذت طريقها في البحر ووضعت حجراً ثقيلاً في ملابسها، وألقت بنفسها في البحر، ولم تكتشف جثتها إلا بعد ثلاثة أيام، وكانت قد تركت لزوجها رسالة تقول فيها : " سأفعل ما أراه أفضل .
10 ـ أيضاً الدكتورة ( درية شفيق )، التي حصلت على الدكتوراه من باريس، وأسست أول حزب نسائي في مصر، وأصدرت عدداً من المجلات، وقادت الثورات والمظاهرات المطالبة بتحرير المرأة، ثم كانت نهايتها بأن ألقت من شقتها في الدور السادس .




تحيتى للجميع


~ نجوان ~ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-29-2009, 01:59 PM   #2 (permalink)
 


والله يانجوان سبحان الله ربــك لـه حكــــم

رب العباد عادل مش مدى كل الناس كل حاجه

ناس واخد منها الغنى بس مديها البساطه والراحه النفسيه

وناس مديها الغنى بس واخد منها راحه البال والتوتر الدائم

برغم انهم يمتلكون كل شىء ويملكون اهم مصادر السعاده وهى الفلـــــوس

نعم الفلـــوس فى هذا الزمان اهم مصادر السعاده فهى من توفر لنا الحياه الهادئه المرهفه

ونشترى بيها كل ما نريدو من متطلبات ونحقق بيها احلامنا فالانسان دائما يحتاج اليها وبدون الفلوس لا نستطيع العيش !

واعتقد بنظرى اهم اسباب انتحار المشاهير هما سببان :

السبب الاول :

وهم اغلبهم وجدو الفلوس ولكن لم يجدو الحب الحقيقى من الناس

فاايه احساسى لما اجد كل من حولى يحبونى ويتودادو لى بسبب انى غنى !!

ده لوحدو احساس شنيع يخلق جوه اى شخص كره الحياه لانهم بيدركو لولا فلوسهم مكنتش حد عبرهم ولا قبل اياديهم !

فااعتقد ان بسبب النقطه دى اغلبهم بيكرهو الحياه وبيتصابو بالاكتئاب وعدم الثقه بالاخرين

ومن ثم الى الامراض النفسيه اللتى تؤدى الى الانتحار بالاخر .

السبب الثانى :

وهو ان فلوس الحياه تؤدى بيهم الى البعد عن الدين فالاسف فهما ليس بحاجه الى دعاء الى الله

فالناس تدعى عندنا تريد شيئا فاتطلبه من الله لكن هؤلاء لا يدعو !

لانهم ليس بحاجه الى دعاء لذالك تجدى اغلب المشاهير اصحاب الثراء الفاحش

بعاد عن الله والدين وتحوم حولهم العلاقات المشبوه المحرمه .

لذلك يشعرو ويجدو انفسهم كسبو الدنيا وخسرو الاخره وهذا ايضا احساس شنيع ومؤلم اكتر

يؤدى بيهم الى الاكتئاب والحزن وتأنيب الضمير فايتمردو على ثرائهم

بأنهاء حياتهم بدل من العوده الى الله والتوبه اليه لانهم يعتقدو ان الله لن يغفر لهم

وهذا اهم سببان بـرأى يانجــــوان

شكرا على الموضوع الحلو وتقبلى مرورى ^_^


التعديل الأخير تم بواسطة ~●☼●زيزو اللزيزو●☼●~ ; 07-29-2009 الساعة 02:02 PM
~●☼●زيزو اللزيزو●☼●~ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-29-2009, 03:00 PM   #3 (permalink)
o°·{ﮘنڪۈنہ}·°o
مشرف متميز سابقاً
 
ما في أحلى من الإيمان بالله و الخشيه من غضبه و عقابه ..

احب اضيف تعليقات ع المشاهير وهي ..

اني قبل شفت برنامج عن الاديب هيمنجوآي فعلا حياته كانت كلها ملذات ولهو ..

وهالنوعيه من الناس كل ما كبروا بالعمر وبدأوا بخسارة الشهره واللذات..

يبدأ اليأس يسيطر عليهم لانهم تعودوا على نمط معين والايمان مفقود فكانت نهايته ماساويه ..

اما بالنسبه للكاتب دايل كارينجي فهذا طبق المثل اللي يقول يقولون مالا يفعلون ..

يعني قاعد اتشجع ع توديع القلق و الاقبال ع الحياه وانت انهيت حياتك بايدك ..

هذا مثال على ان مو كل متعلم وصاحب شهاده كلامه صحيح ..

بعضهم يكتب كلام انشائي و تعبيري يشد القارئ بس صعب تطبيقه حتى على نفسه ..

يمكن حس ان فاشل لان ما قدر يودع القلق والكآبه مثل ما ينصح في وانتحر .. خ

اما فان كوخ هذا كان مو طبيعي مريض نفسيا مسكين ..

اسماعيل ادهم لو جرب الايمان الصحيح ما كان في يوم فكر بأن يسئم من الحياه بس اختار طريق الالحاد وهذي نهايته ..

خليل حاوي ما الومه العالم العربي يجيب الاحباط خصوصا لما انشوف اسرائيل تقتل و تحتل على راحتها بس الواحد يظل امله بالله كبير ..

كريستينان اوناسيس مسكينه الفلوس ما قدرت توفر لها السعاده بس ما فكرت بان الموت بعد في عذاب يلا الله يعينها ع اللي بتواجهه بتقول ياريت قعدت بالدنيا ارحم لي ..

داليدا هذي بعد كانت اتقول انها هرموناتها ذكوريه وقاعده تتحول لرجل وقررت اتموت .. خخ

مارلين مونرو .. هذي اشك انها انتحرت كانوا يطلقون عليها لقب صاحبة الرأس الأجوف .. خخخ

فرجينيا وولف .. ابي افهم اشلون فكرت تقتل نفسها بهالطريقه صج مجنونه أخاف مقتوله بس ..

دريه شفيق ليش نطت من شرفتها ما فكرت انها راحت اتطشر دم ويخرب شعرها .. بل عليها ..

استغفر الله عالم مجانين مو مشاهير ..

الحمدلله الذي عافانا ..

شرايج فيني نجوان اصلح محللة جرايم انتحار صح .. << آآآآووت .. خخ


شكرا نجوان موضوع حلو كالعاده ..

التعديل الأخير تم بواسطة o°·{ﮘنڪۈنہ}·°o ; 07-29-2009 الساعة 03:11 PM
o°·{ﮘنڪۈنہ}·°o غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-29-2009, 03:03 PM   #4 (permalink)
nour20
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية nour20
 
قال الله تعالى في كتابه العزيز:( وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى)[طه:20].

صدق الله العظيم
البعد على عن الله يخلق الفراغ والملل وهذا سبب من اسباب الانتحار
شكرا على الموضوع الرائع والقيم
nour20 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2009, 06:05 AM   #5 (permalink)
& متزوج ولكن &
عضو موقوف
 
يعطيك العافية
التفكير بالأنتحار هو شعور غير عادي
لذلك فإن الشخص الذي يفكر بالأنتحار بغض النظر عن الشهرة والمكانة
يكون قد وصل الى مرحلة متقدمة من اليأس لا تتناسب مع تركيبته النفسية وقوة تحمله
ربما يعاني شخص اخر مثل ما يعاني المنتحر من ظروف ومشاكل
ولكن يكون الفارق بينهم هي النفسية وقوة التحمل فيتجاوز تلك المرحلة بسلام
الحياة فرصة لا تعوض وهي لا تأتي الا مرة واحدة
والانتحار يعني وضع حد لهذه الحياة !
ولكن الغريب ان الانتحار سلاح استخدمه الشرفاء والنبلاء على حد سواء
نسأل الله الا نضطر لإستخدام هذا السلاح
تحياتي
& متزوج ولكن & غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2009, 09:06 PM   #6 (permalink)
المحامية الحلوة
رومانسي فعال
 
الصورة الرمزية المحامية الحلوة
 
في هذه الحياة وخاصة نحن البشر نحتاج إلى الإشباع الروحي بمعرفة الله عزوجل وعبادته..

معرفة الهوية التي نتمي لها.. تطبيق الفطرة التي فطرنا عليها رب العباد..

فإذا فقده الإنسان لماذا العيش اذا ...

شكرا على الموضوع القيم

تحياتي
المحامية الحلوة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-16-2009, 10:17 PM   #7 (permalink)
بسمتي شقا
عطر الرومانسية
 
الصورة الرمزية بسمتي شقا
 
يعطيج العافيه نجوان ع المووضوع الرآئع كالعاده
ومداخله الاعضاء حلت الموضوع اكثر مما هو حلو ..

بالنسبه للانتحار .. فعلا الله يعينهم .. واللي اعرفه قريت بحديث .. بس مو حافظته بس الخلاصه منه .. ان الواحد
اللي ينتحر .. مايروح لحياه البرزح .. يضل بالارض .. ويقعد طوول ما الدنيا موجوده الين يوم القيامه وبعث مافيه القبور ..
واهوا يكرر عمليه الانتحار نفسها .. والله اعلم ..

وغير جذي الله يعينهم ان الله مايطالعهم ويدشون النار بدون حساب .. لان جميع الاعمال الصالحه بطلت ..
والله يعينهم ..
وهالمشاهير مثل ماقال زيزوو كثره الاموال والفلووس صارت تخنقهم .. لان العالم يحبونهم لفلوسهم مو لذاتهم .. وهذا عامل
من عوامل الانتحار .. وبالاضافه لضعف الوازع الديني وضعف الايمان .. وغيره ..

بالاخير احب اشكرج يامبدعتنا على هالمواضيع اللي تطرحينها ..
وماننحرمش ^_^
بسمتي شقا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-17-2009, 01:24 AM   #8 (permalink)
J.R
عضو موقوف
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى J.R
اولا موضوع رائع

ثانيا السبب الرئيسي للانتحار هو عدم ايمان بالله عز وجل حتى ولو كان الشخص المنتحر فى ظاهره الاسلام او المسيحية او اى ديانه اخرى ففى باطنه الالحاد

لان من المعروف ان جميع الاديان سماوية كانت او غير سماوية تحرم وتجرم الانتحار ويعتبر من اكبر الكبائر لان بمجرد فعله لا يكون هناك عودة او استغفار او توبة ... فمن المعروف ان اى ذنب مهما كان حجم المعصية فيه يمكن للانسان الاستغفار والتوبة ولكن الانتحار تكون بذلك اخترت مصيرك بنفسك

لذلك السبب الاول والرئيسي فى الانتحار هو الالحاد وعدم الايمان بالله لان لو المنتحر مؤمن فبالتأكيد هو يعرف ما ينتظره اذا انتحر

ولا يجب ان نقتصر الانتحار ع المشاهير فقط فمعدلات الانتحار فى الدول الغربية وامريكا مرتفعه جدا جدا

وحتى فى عالمنا العربي فهى فى تزايد بسبب الظروف المعيشية


مشكورة نجوان ع الطرح

تحيــــــاتى
J.R غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2009, 04:38 AM   #9 (permalink)
yasso87
أمير الرومانسية
&ضحكة المنتدى&
 
الصورة الرمزية yasso87
 
مشكورة نجوان على الطرح فعلا موضوع قيم وفية معلومات جديدة عليا

تسلمى حبيبتى
yasso87 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2009, 11:43 AM   #10 (permalink)
باسل وردان
رومانسي مبتديء
 
موضع اكثر من رائع
ومقدمة جميلة
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
باسل وردان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصص موت بعض المشاهير ~ نجوان ~ فضائح الفنانين والمشاهير 13 12-31-2010 04:21 PM
في الغرب ينتحرون ،،، بينما نحن لاننتحر ..!!!! فلماذا ؟؟؟ ṨᾏṜƓƠṊ المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة 4 10-27-2005 01:44 AM
صدام حسين: الآن تحقق الوعد.. والمحتلون ينتحرون عند أسوار بغداد tafza المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة 0 01-07-2005 11:42 PM

الساعة الآن 11:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103