تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > الصحة والطب البديل | حميات غذائية

الصحة والطب البديل | حميات غذائية نصائح وإرشادات طبية ، ريجيم ، حميات ، الغذاء الطبيعي ، الطب البديل ، الطب النبوي ، آخر الأخبار في عالم الطب والصحة ( صحتك تهمنا )

أوجاع الظهر سببها التوتر!

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-2008, 03:47 PM   #1 (permalink)
Tell him
عضو موقوف
 

Angry أوجاع الظهر سببها التوتر!




التوتر والغضب والخوف... إنها أعداء مخفية لظهرنا تسبب لنا الكثير من الأوجاع غير المبررة. للسيطرة على
هذه الأوجاع وتفاديها، تعلمي فك رموز الإشارات التي يبعث بها ظهرك...


أوجاع الظهر سببها التوتر!
أوجاع الظهر سببها التوتر!


تشنّج في الكتفين

يشير التشنج في الكتفين إلى أنك تواجهين مقاومة أو صعوبة، فتتحملين عبء المسؤوليات الكبيرة الملقاة على
عاتقك والتي يصعب عليك تحملها.
لمعالجة هذا التنشج، ارفعي كتفيك ببطء حتى يصلان إلى أذنيك. حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوانٍ ثم أرخي كتفيك دفعة واحدة وازفري الهواء بسرعة. كرري التمرين 4 أو 5 مرات متتالية وسوف تشعرين أن التوتر بدأ يبتعد عن كتفيك. يتيح لك هذا التمرين التخلص من همومك ويريح أعلى الظهر وعضلات الكتفين.

وخلال الاستحمام، أضيفي زيت الخزامى العطري إلى مياه المغطس واغمري أعلى ظهرك في هذه المياه. إنها
طريقة ممتازة للاسترخاء والشعور بالارتياح.

ألم في الكليتين

إذا شعرت بألم غير مبرر في الكليتين، يعني ذلك أنك تعيشين حالياً مرحلة انتقالية أو مرحلة تبدل وتغيير. أنت خائفة، لكنك لا تريدين إظهار هذا الخوف فتحبسينه داخلك. يتجلى هذا التوتر المحبوس في ألم في الكليتين. لمعالجة هذه المشكلة، جربي طريقة التنويم الذاتي. قد تجدين الأمر غريباً وصعباً بعض الشيء، لكن لا تخافي. إسألي أحد الاختصاصيين ليعلّمك الطريقة الصحيحة وسوف تجدين الأمر في غاية السهولة. كما يمكنك إغماض عينيك وتذكر اللحظات الإيجابية التي شهدتها أخيراً في حياتك. تذكري رائحة مفضلة لديك أو صوتاً محبباً لديك... من شأن ذلك بعث الراحة في نفسك ومنحك زخماً للمضي قدماً.
كما يمكنك استعمال الحزام الطبي المزود بكريات خشبية صغيرة )متوافر في الصيدليات(. ضعي هذا الحزام حول خصرك ليعمل على فرك مساحة الكليتين كما لو أنه منشفة ناعمة. هكذا، ترتاح مساحة الكليتين وتفرغ التوتر المتقوقع داخلها.

ألم في العنق

يشير ألم العنق إلى مواجهتك لتحدٍ كبير تشعرين أنك لست مخوّلة لإنجازه. تتسمّرين للهروب من اتخاذ القرار
أو الاختيار بين الاحتمالات فيتصلّب عنقك. للتخفيف من ألم العنق وتصلّبه، حركي عنقك برفق من اليمين إلى اليسار. زيدي السرعة تدريجياً. ثم باشري في تحريك عنق من الأمام إلى الخلف. من شأن هذا التمرين إرخاء العنق وإبعاد كل أشكال التوتر عنه. كما يمكنك وضع يديك على جهتيّ العنق وتدليك العنق بالسبابة والإصبع الوسطى وصولاً حتى مؤخرة الجمجمة. اضغطي بقوة على هذه المساحة، ثم أرخي. كرري هذا التمرين 8 مرات متتالية للشعور بالاسترخاء.
كما تتوافر في الصيدليات أكياس من الهلام الأزرق الممكن تبريدها في الثلاجة أو تسخينها في المايكروايف.
يمكن تبريد كيس الهلام قبل وضعه على العنق لتنشيط العضلات والأعصاب، أو يمكن تسخينه لإرخاء العضلات المشدودة والمتوترة. إنه طريقة ممتازة وعملية وغير مؤلمة.



ظهر مرضوض

يشير الألم بين عظميّ الكتفين والإحساس برضة في الظهر إلى الإحساس بعدم الاستقرار أو الغضب المكبوت. ثمة بركان يغلي داخلك لكنك تعجزين عن السماح له بالانفجار علناًَ فيتجلى هذا الكبت على شكل الإحساس بظهر
مرضوض. لمعالجة هذه المشكلة، تخيلي أنك ترسمين دائرة أمامك وتدخلين إليها لتضعين فيها كل غضبك. تنشقي
الهواء بعمق واحبسي نَفَسك لمدة 5 ثوانٍ ثم ازفري بقوة. يمكنك أيضاً الصراخ إذا شئت. كرري التمرين 3 مرات
متتالية وسوف تشعرين بعدها بارتياح كبير.

من جهة أخرى، يمكنك التربّع أمام حائط ووضع يديك على هذا الحائط على أعلى مستوى ممكن. وحين يصبح
العمود الفقري مشدوداً قدر الإمكان، حافظي على الوضعية لمدة 10 ثوانٍ متتالية، ثم أرخي. كرري التمرين 4 أو 5
مرات متتالية.


Tell him غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-18-2008, 08:39 PM   #2 (permalink)
ابو نايـــ907ف
أمير الرومانسية
 
شاكر لك على موضوعك
ابو نايـــ907ف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-28-2008, 10:57 AM   #3 (permalink)
challenge lover
عضو موقوف
 
شكرا موضوع مهم
challenge lover غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-28-2008, 01:28 PM   #4 (permalink)
سوداء النظرة
رومانسي محبوب
 
الصورة الرمزية سوداء النظرة
 
شكرا لك اختي
على طرحك هذا الموضوع المتميز وللاستفادة اكثر ارتأيت ان اطرح بعض التمارين للقضاء على اوجاع الظهر واتمنى ان يستفيد منها كل اعضاء منتدانا الجميل ////عالم الرومانسية////

( 1 ) استلقي على ظهرك فوق الأرض .. واثني ركبتيك قليلاً .. بعد ان تضع تحتها مخدة عالية بعض الشئ ثم أرفع الكتفين على الأرض .. وكرر التمرين حتى تشعر بالتعب .. لكن دون الشعور بالألم ويؤدى التمرين يومياً .. أو على الأقل 3 مرات في الأسبوع

( 2 ) تمدد على البطن .. الوسادة تحته .. الذراعان منفرجتان .. وحرك اليدين الى الأمام والوراء .. 3 أو 4 دقائق في كل جلسة تمرين التي يجب أن تعقد 4 مرات اسبوعياً

( 3 ) اركع على اليدين والركبتين .. وافرد الذراع الأيسر مع الرجل اليمنى .. واحتفظ10 ثوان مع الاحتفاظ باستقامة الظهر .. ثم كرر التمرين باستخدام الذراع اليمنى مع الرجل اليسرى وتدريجاً تزداد فترة التمرين حتى تصل الى 30 ثانية

( 4 ) استلقي على الظهر .. والساقان مثنيتان 90 درجة وموضوعتان على مقعد الكرسي .. استمر في هذا الوضع قد الاستطاعة .. انه يريح ويجعله مستقيماً بعد تكراره طوال شهرين وأكثر

( 5 ) تمارين لعضلات الفخذ .. تقوية عضلات الفخذ تساعد على اداء القرفصاء بطريقة صحيحة عند حمل الأغراض والأمتعة .. وهذا يمنع انحناء الظهر الغير ضروري
اسند ظهرك على الحائط ثم حاول أداء وضع القرفصاء .. ثم توقف لمدة 30 ثانية .. وكرر التمرين من 10 الى 15 مرة

( 6 ) أطوي رجليك وأنت واقف .. واحني رأسك للأمام لإراحة أسفل الظهر .. وهذه مفيدة لمن يقف كثيراً لأسباب مهنية

( 7 ) بأطرافك الأربعة متكأً على الأرض .. ابسط احدى رجليك قدر الامكان الى الوراء .. ثم افعل الشئ نفسه للرجل الأخرى هذا الوضع مفيد جداً .. خصوصاً اذا نفذ يومياً

( 8 ) ضع كرة كبيرة بين ظهرك والحائط .. واصعد وانزل على أن تثني رجليك 90 درجة هذا التمرين يومن تديكاً حسناً للظهر .. وتفيد الذين يشعرون بألم في اسفله

( 9 ) المشي يساعد في تخفيف وزن الجسم ويقوي العضلات حاول المشي نصف ساعة 3 أو 4 مرات يومياً


( 10 ) اذا كان ظهرك مدوراً جداً .. استلقي على بطنك واتكئ على المرفقين .. واجعل رأسك منتصباً حركة ذات جدوى لمن يشعر بألم بأعلى الظهر

وتقبلي مروري اختي الفاضلة



التعديل الأخير تم بواسطة سوداء النظرة ; 12-28-2008 الساعة 01:34 PM
سوداء النظرة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-28-2008, 11:27 PM   #5 (permalink)
نورررااا
مشرف متميز سابقاً
 
الصورة الرمزية نورررااا
 
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
نورررااا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-30-2008, 06:26 PM   #6 (permalink)
اميرة الاحـزان
عضو موقوف
 
شكرا لك على المشاركة المميزة
اميرة الاحـزان غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاحتفال الرسمي لوداع الأسد علي بدر الشيوخ ستار اكاديمي 1 2 3 4 5 6 7 8 Star Academy 10 03-17-2007 12:59 AM
فيديو حزين لوداع أندريه شفشينكو الملقب بـ((شيفا)) غرنوج كورة عربية 7 05-31-2006 10:23 PM
جسر ا لوداع !!!!!!!~~~~!!!!! طائر اليل الحزي خواطر , عذب الكلام والخواطر 6 05-13-2005 08:18 PM
كل هذه الأمراض سببها الموبايل noooh اخبار التقنية والتكنولوجيا 1 06-26-2004 06:14 PM
68% من المشاكل الزوجية سببها الطعام حلا توفي عالم حواء الرومانسية 2 03-10-2004 02:25 AM

الساعة الآن 02:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103