تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات القصص والروايات > قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية

قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية أروع القصص العربية الخيالية و قصص الحب الغرام العشق بين العشاق في عالم الروايات والقصص الطويلة, تمتع بقراءة القصص بدون اشتراك لأنها خدمة مجانية من منتديات عالم الرومانسية

وانتصف الليل

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-2008, 05:22 PM   #1 (permalink)
Miss Roses
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية Miss Roses
 

ADS
B 3 وانتصف الليل




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذي قصه عجبتني وقلت انقلها لكم

كامله لانها مو طوليه مره

وانشاء الله تعجبكم



وانتصف الليل


ود:ماأدري والله اش أقولك ياسمر الجلسه معاك ماتنمل، لكن ابوي بيذبحني،
سمر:ههه عمي الظاهر خرف على آخر عمره...
رمت ود المخده عليها
ود:عمك المخرف ذا تراه ابوي
سمر:هههه ياشيخه والله حتوحشيني متى حترجعوا من لبنان
ود:لمن إسرائيل تطب علينا زي العام..... ماقدرت سمر تمسك نفسها من الضحك..
سمر:استغفر الله تفائلي بالخير
ود:الا ان شاء الله الخير كله،، بأرجع السنة بعريس لبناني ههه
الا والجوال يدق ، تنتفض ود:هذا أبوي،،
سمر:طب ياذكية اطلعي في الصالة في شبكة،، خرجت ود بسرعه لدرجه انها طاحت متعنقله في السجاده وسطحت سمر ضحك،،
ود:هين ياسمر والله تشوفين شغلك معاي،، قالتها وهي طالعه من الغرفه،،هذه عادتها تخاف من ابوها يوم تسهر عند سمر لأنها تتأخر عندها مررره،، ردت على الجوال:الو ود انا قربت من البيت يالله اجهزي،
ود:اوكي..فجعتني على بالي تحت ..يالله الحين اجهز باي.
تقفل الخط من هنا الا ويرن بصوت عالي في الصالة..تطالع في الاسم الا يجيها صوت مرهق من وراها...
@@@@@@@@@@
ركان:سمر متى بتبطلي ازعاج صحيتيني بجوالك.
ارتجفت بمجرد سماع صوته..
والتفتت نحوه ..وتنصدم من وجوده.لكن مو أكثر منه.
طاح الجوال من يدها وجرت على الغرفة.
سمر:؟؟؟ شفيك؟
ود تبكي:اخوك..ك..كان في..الصالة وشافني
سمر تضمها ووجهها كله ضحك: طب ماصار شي عادي هو اش يدريه انك هنا وبعدين ليش تبكي؟
ود:اقولك شافني
سمر:طب اشكري ربك انك مظبته شكلك اليوم ههه
ود كانت منهاره وترتجف.
حست سمر انها زودتها معاها سمر:طب خلاص ترى هذا ركان تعرفيه مايحط في باله شي هذا اذا مانسي انه شافك اصلا.. الا قولي لي كيف كان شعورك؟؟
ود:........ ............
سمر:هذا صوت بوري عمي اكيد تحت..
@@@@@@@@@@
ركان لاشعوريا بدى يفكر في بنت عمه ود*ياربي هذه ود الصغيره والله تغيرت كثيير يمكن آخر مره شفتها يوم كانت رابع ابتدائي،كانت منكوشة على طول وبس تضارب معاي، كنت انا ايامها ثالث جامعه*ويضحك الاخ
سمر:خير ان شاء الله مو من عادتك تضحك
ركان:لقااافه
وبعدين رجع لسكوته وهدوءه
سمر:ركان ابي اكلمك من جد لمتى بتفضل ساكت ومهموم كده؟ ترى الدنيا مو حزن وبس
ركان:واللي يعيش حياته بعيد عن نور عينه كيف تبيه يعيش؟
سمر:اه ربي يعوضك ان شاء الله
قام ركان ودخل غرفته والهم اخذ كل جزء فيه،
*ياترى كيف بتعيش من غير حضني وخوفي عليها ! كيف بتعيش مع ام قلبها من حجر ماتحب الا نفسها! اه يارب صبرني * مسك جواله يتصل وجاه الرد:نعم؟انت ثاني؟ ركان وش تبي؟
ركان:ابي بنتي، ابي جود
سها:اظن اني اولى بحضانتها مو عاجبك عندك المحاكم ولا عاد تزعجني ثاني بليز شاو،
وقفلت الخط،،
@@@@@@@@@@
شموخ:يااي والله مني مصدقة
الأبله:مبروك وعقبال الترم الثاني
خرجت شموخ من عندها مرفوعة الرأس
ود:ها؟ بشري
شموخ:الحمدلله نسبتي 99%
اببسمت ود :مبروووك
شموخ:وانت
ود: 87% الحمد لله تعالي اكمل لك الحكاية
شموخ وود اكثر من أخوات، رغم تنافر صفاتهم الا ربي جمع بينهم وزرع محبتهم في قلوب بعض،،شموخ انسانة واثقه من نفسها اجتماعيةوجريئة وشااطره ومرحة اما ود هادئه وحالها حال نفسها وانطوائية ومتردده ، ماحبت في حياتها غير انسان واحد وظلت تحبه بقلبها رغم العذاب اللي ذاقته من حبه وهو مايحس تقدروا تسموه "حب من طرف واحد" عكس شموخ المعارضة على شي اسمه حب من أساسه ،، والعامل المشترك بينهم انه كلهم فاقدين حضن وحنان الأم"أيتام"
شموخ: ايه اش صار بعدها؟
ود وهي منزلة راسها:قعدت أبكي
شموخ:ليه؟
ود:ماأدري ماكنت أتصور في يوم انه يشوفني ، حسيت إني تافهة الراجل مهموم ومحروم من بنته و أنا مراهقه أفكر فيه،
شموخ:اولا هو مايدري انك مراهقة تحبينه،ثانيا انت مازلت تحبيه لسه؟
ود:والله مو بيدي ياشموخ
شموخ:بكره تتزوجي وتنسينه
ود:اكيد ،،انا اصلا نسيته من زمان بس حادثة أمس قلبت لي المواجع
شموخ:طب سيارتي جات ياأم مواجع انت باي اشوفك الترم الثاني بإذن الله
@@@@@@@@@
محمد:ههه وقدرت ترقمها بعدين؟
خالد:رقمتها ...وكلمني أخوها
وسطحوا الشباب ضحك.
محمد:ياخي متى بتتزوج ذبحتنا بمعاكساتك
خالد:لا تنسى مافي في القلب الا واحده
واحد من الشباب:ومن هي؟
خالد:ست الحبايب يا حبيبه
محمد:ههه في البداية كنت اظنك شارب شي والان تأكدت
خالد:ههه اقول محمد شرايك نمشي
محمد:من عيون محمد بس مو بدري؟ لسه المعسل ماجا
خالد:والله خلقي ضايق وأبي افضفض لك شوي.
واحد من الشباب:ياخي طب جاملنا على الأقل..
محمد:سيبك منهم ويالله في أمان الله..._
وفي الطريق.....
محمد:تكلم خالد قلقتني
يتنهد خالد :اه ابوي يامحمد
محمد:اشفيه عمي؟
خالد:يبي يتزوج
محمد بصدمة:مرة ثانيه!
خالد:ايوا طبعا يعني صار لي مرتين أبو
محمد:طب وانت اش مضايقك؟
خالد:أنا رجال يامحمد ماأحب حرمة تتحكم فيني،،، هذه سعادوه طول الوقت فين رايح ومن فين جاي،، والله أعلم كيف تكون الثانية وأنا مليت من جلسة البيت ،،،مسكينه والله شموخ ماأدري كيف بتتماشى مع الوضع ،،
محمد:الله يعينك ويعينها.
خالد:والله يامحمد هذه البنت مجننتني..راسها ناشفة وعنيده.. لدرجه تمشي كلمتها على سعادوه
صفر محمد بإعجاب:عجيب ! والله هذه اللي بتربيهم
ضحك خالد..وقف محمد السيارة:طيب خلودي اشوفك بكره ان شاء الله.في حفظ الرحمن.
طلع خالد البيت لقي سعاد تبكي وهي في حضن شموخ.
خالد:خير ياجماعه صلوا عالنبي*عليه الصلاة والسلام*
سعاد:شفت ياخالد أبوك تزوج خلاص..بكره بيجيبها البيت..
خالد:وش الغريب يعني!
شموخ:خلاص ياهو! احنا لازم نحل المشكله. لازم نطفشها من البيت ونخليها تطلب السكن لحالها..
سعاد:لا خلاص اش رايك اطلب الطلاق.
خالد وقد طفح منه الكيل:يكون أكرم لك!
@@@@@@@@@
سمر:ههه الله يقطع ابليسك ياماما
الأم:لا! بلاش ماما
سمر:والله ودي بس.....
الأم:أقول..أشوف عطيتك وجه قومي حطي العشاء لراكان احسن لك.
ركان:لا يا أمي مالي نفس
الأم:ركان ياعيوني عشان خاطري
باس رأسها:أتأخرت على موعد جلسه المحكمه يالله في أمان الله
حضنته :ياركان توكل على ربك بنتك مصيرها لك..
ركان:ان شاء الله
سمر:ركان ماسمعت قرار أبوي أمس؟...قال يبيك تتزوج
طالع بحاجب مرفوع:لا والله؟
الأم:ترى الزواج من مصلحتك ياولدي منها تخفف على نفسك ومنها تجيب العيال
ركان:ومنها بالمره انحرم منهم واتجرجر في المحاكم من تاني؟
أنا كده مرتاح وإذا كنت مثقل عليكم ترى شقتي جاهزه..
وطلع من البيت
الأم:حسبي الله ونعم الوكيل عليك يا سها
@@@@@@@@@
في مطار جده الدولي....
سمر:حتوحشيني يادبه
ود:وانت اكثر ياخبله. ينادي الأب من بعيد:ود أمك سبقتنا يالله
ود:جاية يالله باي
وتحضنها:يالله ترى ركان يستناني بره .كلميني لاوصلتي.باي.
أما في بيت شموخ..
سعاد:بس لاتنسي انك انت اللي داخله علي.
سها:هذا يدل ياذكية على انك مقصره معاه فلو كان العكس ماكان تزوجني..
سعاد:على الأقل مني مطلقة مثلك ووليد مايستغنى عن خدماتي..
سها:الظاهر انه الكلام معاك بدون فايده يالعجوزه..
يدخل وليد عليهم :بس بس صراخكم واصل لبره سعاد تراها عروسة وماأبيها تتضايق..
سعاد تطلع من المطبخ ..
وليد:كيف العروسه؟
سها بغنج:وليد هذه سعاد بهدلتني لازم تطلقها
عصب وليد:حدك هنا يا سها سعاد زوجتي وأحبها مثلك!
سها:ويرضيك اللي قاعد يصير فيني؟
يدخل خالد المطبخ:احم احم.
يضحك ابو خالد:لا مسوي مؤدب؟ فين أختك؟؟
تدخل شموغ:ولكمووو أخيرا العيله كلها مجتمعه...الا فين ابله سعاد؟
خالد:فكينا شرها.
ماكان وليد يقدر يعاتب خالد أو شموخ في تصرفاتهم لأنه كان يحبهم موت..وكانوا يذكروا بأمهم"زوجته وحبيبته"
شموخ:بابا
وليد:عيونه
شموخ:تسلم..بقي أسبوع ويبدأ الترم الثاني أبي أقضي أشياء المدرسه
وليد يطالع لخالد:خذ أختك واشتري لها اللي تبيه..
خالد:تامرني..بس اليوم مواعد محمد...بكره أتفرغ لك..
شموغ:ياربي محمد محمد ياخي انا أكرهه..
خالد طالع في ابوه لقيه يتأمل في سها تندم على حظه *وينك ياأمي الله يرحمك*:بالمناسبه زواج اخت محمد في آخر يوم في الدراسة
نطت شموغ:ياسلاام... فلله.. دي جي ولا مطربة؟
@@@@@@@@@
رفعت رأسها فوق واشرت على اللعبه:بابا ابي اركب هذه اللعبه
الأم:نعم؟ لا ياود مني مستغنية عنك..
أبو ود:روحي اشتري تذكره وتعالي.
الأم: لا يا بو ود الله يخليك.. ماتشوف اللعبه كيف تنقلب
تضحك ود:ياماما عادي فيها حزام
الأم:والله فيها حزام ولا اشاره مانت راكبه...اشفيها السفينة؟
الأب : خلاص اقول أنا جعت يالله نروح نتعشى وننام ورانا رحله بكره...
الأم:اي والله ياريت
أما في بيت محمد
دانه:محمد
محمد:هلا
دانه: محتاجه فلوس نقصت علي
محمد:اوكي هذه البطاقه واصرفي اللي تبيه..وأمانة عليك المهر ماتصرفيه الا لأشياءك الخاصة
دنا:ياسلااام ... ياليتني عروسه .. بس والله لا أعملك ليله ماحصلت
ام محمد:تكفين مانبي رجتك وخبالك...
دانة: بعدين ماتنخطبي ياذكية.
دنا:اشبي عاد ميته على الزواج مثلك
دانة:والله ياقلبي سعود هو اللي ميت علي ولا أنا اش دخلني في هالخرابيط
يضحك محمد:بمناسبه الخرابيط ياأمي ..خلاص أنا وافقت اتزوج بعد اقناع بس ها لاتخطبي لي أي بنت أنا لي شروط
دنا:هيه من زينك انت عشان تتشرط! من هذه أصلا اللي بتقبل فيك
الأم:اسكتي ياأم لسانين فديتك يا حمودي امر تدلل كيف تبيها؟
محمد بعد تفكير : امم اباها سمرا ومملوحه شعرها طوييل بالمره ماتشبه دنا بالمره وطبعا تكون صغيرة وبنت ناس هذا كله بعد الأخلاق ياأمي وانتي فاهمتني.
الأم:خلاص اعتبرها جاهزه
دانة: ومن هي؟
الأم: دعاء بنت عمك سعيد
دنا ومحمد في نفس الوقت :لاااا
محمد:بطلت مابي زواج
ضحكت الأم :خلاص يوم زواج دانة بأشوف البنات وأقيس شعورهم بالمتر وصاحبه أطول شعر بتحظى فيك
@@@@@@@@
ركان:بتمشي ولا كيف؟
سمر:لا كيف...
ركان بنفاذ صبر:سمر تراني مو فاضي لك ..لاتخليني أعصب عليك ..ترى ماأوديك...
سمر:يارب ياركان تتزوج وحده بس تستخف بدمها معاك ساعتها تشكر ربك على أخت....
قاطعها: سمر أنا في السياره... خمس دقايق تأخير والله بأمشي وأسيبك..
تسبقه سمر:أنا في السياره أستناك..
وفي السياره:متى توصل الطياره هي؟
سمر بحماس:وصلت قبل خمس دقايق... وبعدين ركان لازم تستقبلهم معاي بعدين عمي يزعل..
ركان:............
سمر: ماوحشتك ود بالله؟؟ هههه بس كيف كان يوم شفتها؟
حست ساعتها انه في كف ينتظرها...
وقف السياره ونزل: انزلي ياتافهة..
نزلت وهي كلها خجل من جرأتها..
وفي المطار..
جريت على ود.. وركان كان وده يأدبها على خبالها..
ركان:هلا عمي حمدلله على السلامه
ابو ود:الله يسلمك ركان فين ابوك؟
ركان:والله عنده دوره في أبها
ابو ود: يرجع بالسلامه.. اقول ركان بدون أمر بس وقف لي لموزين
ركان:افا ياعمي سيارتي موجوده وتكفيكم وان ماشالتكم الأرض عيوني تشيلكم..
يربت ابو ود على كتف ركان : ولد أصول والله ياركان ماأقدر أردك..
وفي الطريق:
ابو ود:الا ماقلت لي ياركان اش سويت في القضيه
ركان:تخيل ياعمي ..اللي ماتنسمى تزوجت وتركت جود عند أمها وهذا ساعدني طبعا في تحويل الحضانه لي..بس عاد تعرف المحاكم عطوني موعد للنظر إلى القضية بعد سبعه شهور..
كانت ود تسمع الكلام بقلبها
*الله يردها لك ياركان وتتربى في عزك*
@@@@@@@@@
بدأت الدراسه....
الأبله:ود
ود من شرودها:ها
الأبله:اتفضلي أوزني المعادله على السبوره..
تطلع ود عالسبوره وشموخ فاطسة ضحك وهي تقول: النشادر في ٢ والنيتروجين في٣
توزن ود المعادله صح بس مو من فلاحتها طبعااا
الأبله:طالما عارفه ليش ماترفعي يدك...
ود:اسفه...
الأبله:عموما كله من درجاتكم
دق جرس الفسحة وطلعت الأبله
شموخ:ههه خلي الحب ينفعك يا جولييييت
ود بدلع:أنا كده أنا كده دلوعه دايما....
شموخ:اقول يالله ياست رولا.. عليك الفطور اليوم
ود بترجي:شموخ تكفين مالي نفس أدخل في زحمه المقصف
شموخ:كل يوم تقولي كده وأنا اتدبس ها؟
ود:على الأقل انت تضاربي وتحاربي الين تدخلي.. أنا ياقلبي ما أقد.......
شموخ بضحك:خلصيني وش تفطري؟
ود:كروسون بالجبنة وعصير تفاح....
وفي بيت شموخ
خالد برفعه حاجب: يعني! اش المطلوب مني
سعاد:ولاشي بس أنا سمعتها وربي يشهد علي ياخالد... أنا ما بأقولك كده عشان تكرهها بالعكس..وأنا دارية انك كرهتني قبلها.
خالد:كويس انك عارفة شعوري
سعاد:ياربيي ياخالد افهمني انا ماأبيها تشوه صورتك عند أبوك
خالد:عشاني أعسل؟؟ خليه يدري أنا رجال ٢٣ سنه وحر في تصرفاتي
سعاد:طب ليش ماتقوله طيب
خالد:احتراما له وبعدين أنا كل ما أرجع من القهوه يشم ريحه المعسل فيني ويقولي بمزح ارحم نفسك...
سعاد:أنا قلت اللي عندي ياخالد وانت حر بس سها كانت بتقوله لازم تراقب ولدك لأنه متهور أو تزوجه
أول مره يحس خالد انها صادقه معاه
خالد:طب واش الحل يعني
سعاد بفرح:والله أنا أشوف انك تتزوج وتفتك من البيت
طالع خالد فيها
سعاد:انت ولدي ياخالد صحيح اني ماربيتك بس عشت معك ٣سنين حاولت أفرض حكمي عليك ماقدرت...
خالد باستغراب:طب واش دخل الزواج الحين؟
سعاد:الصراحه ودي افرح فيك..
خالد:بس انا مابي اتزوج
سعاد:ليش
اول مره خالد يرتاح لها رغم انها مهي شريره بس هو ماكان يتخيلها مكان أمه
خالد بصدق:ياخاله أقولك اللي في قلبي وارتاح! بس تحلفي لي انك تكوني عند ثقتي فيك.
سعاد دمعت من الفرح:والله ماراح ءأذيك ياخالد بالعكس يمكن أساعدك.
قفل خالد باب غرفته:عشان لا تسمع البلوه اللي بره..
سعاد بحماس:تكلم
خالد: أنا أحب وحده وأبيها..
سعاد:طب خلاص أكلم أبوك نخطبها لك..
خالد:ايه بس أقوله من فين عرفتها؟
ابتسمت سعاد:بسيطه أقوله بنت صحبتي
خالد بفرح:والله
سعاد:بس بشرط تقولي كيف عرفتها.
خالد:.................
سعاد:خلاص اعتبرها من نصيبك من الحين
قام خالد وباس رأسها:الله يخليك لي ياأحلى سعادوه في الدنيا.
سعاد: بس يا خالد...انت متأكد انه هذه الانسانه هي اللي تصلح لك وتكون أم لأولادك؟ لا تفكر في الحب وبس يا ولدي ترى الزواج مسؤوليه.
خالد:وأنا قد كلامي
يضمها بفرح الا ينفتح الباب وبنظره شرسه:سعادوه وليد جا جيعان ويبي الغدا
خالد بعصبيه:في شي اسمه ادآب الاستئذان والطرق على الباب ....ولا أمك ماعلمتك كده..
@@@@@@@@@
ويعدي الترم على خير...
بدأت ود تشد حيلها بس بعد ايه! المهم عزيمتها قويت وتركت حبها الزائف على قول شموخ
واقتنعت أخيرا إنه حبها له مايودي ولا يجيب...لسه الإختبارات بقي لها أسبوع وود معتزله العالم وتذاكر..
سمر:الو ...ود انت معاي؟
ود:ايوا
سمر:الله يخليك تعالي آخر مره
ود:ياقلبي والله ماأقدر كلها ٣ أسابيع وبتلاقيني كل يوم ناطة عندكم.
سمر:يوووه
ود:وبعدين انت ماعندك مذاكره؟
سمر:الجامعه ياقلبي أدخلي الإختبار وانت مغمضه عينك تنجحي.
ود:طيب سمر ماأقدر أطول معاك..اكلمك لمن أختم الفيزياء
و في بيت العروسة كان الجو:
محمد:ولا تنسي المتر يا أمي الله يخليك.
دنا:أنا عن نفسي عندي مسطره ٣٠سم
دانة:يا سلام واخربوا لي ليلتي.
أبو محمد:الحين ليش ماتأخذ من بنات العيله ياولدي
محمد:لا ياأبوي تكفى كلهم عارفهم وحافظ أشكالهم
الأم:لا والله اتغيروا يامحمد واحلوا
محمد:معليش من العيله ماأبي وبعدين ماقلت لكم :: خالد خطب خلاص
دنا تمثل خيبه الأمل:لاا وأنا علقت نفسي في الهوا
الأب:هوا في عينك ..لحقي على دراستك الأول يالخايبه
دنا ولا كأنها سمعته:طب ماعنده أخ ثاني؟
دانة:خلاص أنا أعمل فيك جميل وأعطيك أخو سعود
دنا:لا تسلمي لي أعنس ولا...
قاطعتها الأم:دانة متى تستلمي الفستان؟
دانة:بكره ان شاء الله
محمد:دنا جيبي لي الولاعه من غرفتي
الأب:ماتبي تبطل الزفت داه اللي بتشربه
محمد:في القريب العاجل ان شاء الله
أخذ الولاعه من دنا وخرج"لأنه مايدخن قدام أبوه" ههه
@@@@@@@@@
وعدت فتره الإختبارات سريعه والكل من الهموم خلص...
سعاد:عندي لك خبر يسوى الدنيا ومافيها...
خالد بتفاؤل:قولي وافقوا
سعاد:والملكه بعد شهرين
نط خالد من الفرحه.
وخرج بسرعه
سعاد:على فين؟
خالد:نسيت شموخ في المدرسة
أما في بيت ود
الأم:قولي الحمدلله انها عدت على خير
ود:اي والله بس الصراحه افترت الوزاره في الأسلئلة فينا
تبوسها الأم:وهذه بوسة النجاح مقدما..
ود:الله يسمع منك ...
يدق جوال ود:هذه سمر ...هلا ..
هلا بالطش والرش والبيض المنقرش...
سمر:ياسلام!!! ياريتك من زمان مخلصه الثانوية...
ود:اسمعي أبا استحمى الحين وأطلع ألاقيك قدام تختي
سمر:افوووه وأنا أقول من أول الريحه دي طالعه من فين
تضحك ود:اي والله اخر مره استحميت يوم الجمعه اللي راحت...
سمر:اوكي باي يالمخمجه..
ود:أشوف فيك يوم...باي
وبعد المغرب في بيت العروسة"آخر مره أقول عروسة"
محمد:يالله ياعروسه
دانة:أوكي.بس ألبس العباية.. دنا وماما فين؟
محمد:في القاعة..يالله يادانة لا يتجمعوا الرجال.
جات وهي جاهزه:يالله.
@@@@@@@@
سعاد:يالله ياشموخ ماكإنك إلا عروسه
شموخ:فال الله ولا فالك. اخلي شعري مفرود ولا أرفعه
سعاد :خليه مفرود أحلى...
شموخ:طب خلاص أنا كده جاهزه...فين خالد؟
سعاد:هه هو خالد يستنانا؟ بنروح مع السواق..
ونزلوا وحركوا عالقاعه وهناك كانت القاعه مليانة معازيم وشموخ ماتعرف ولا وحده فيهم
شموخ:مني قادرة أمسك نفسي ابي ارقص
سعاد:لا تخلي على قلبك شي قومي ولاتجلسي كمان
شموخ::لا والله أستحي
تتقدم وحده من أصحاب الفرح صغيره وحلوه:السلام عليكم.. اتفضلي ياخاله
كانت تقدم اللبنية واللدو
سعاد:تسلمي يابنتي..انت أخت العريس؟
دنا:لا أنا أخت العروسة
شموخ بفرح:أخت محمد؟
دنا باستغراب:ايه ...انت تعرفيه؟
تضحك شموخ:لا محمد صاحب أخوي الروح بالروح..
شهقت دنا:خالد!!
تستهبل شموخ:تعرفيه؟؟
فطست دنا من الضحك :والله دمك عسل،،مني مفوتتك،، أكمل مباشره المعازيم وجاية على قلبك،،
شموخ باببسامة:تسلمين لي الشرف،،
وتروح دنا،،
ام محمد:خلصت مباشره؟
دنا:اي بس تعرفت على أخت خالد صاحب محمد وبأجلس معاها الحين
الأم:اه،،مروج؟
تضحك دنا:اسمها شموخ ياماما
الأم:كله واحد،،يالله ولي عني خليني أقابل أهل العريس....
@@@@@@@@@@
بعد تردد وحيره قرر ركان انه يتصل::ألو..سلام،،
أم سها:وعليكم،،نعم؟
ركان:ياخاله أنا ركان،،كيفك؟
ام سها:كمان لك وجه تتصل؟؟
ركان:تكفين ياخالة بس أسمع صوتها ،، ترى أنا ماغلطت وربي يشهد علي،، وأنا عمري ماترجيت أحد،،بس هذه بنتي
ام سها:سمعت إنك رفعت قضية. خسرتها؟
ركان:مو ركان اللي يخسرها
ام سها:أجل خلاص ،،المحاكم بيناتنا،،
ركان:انا الحين بس عرفت قلب سها طالع لمين،، بس تدري؟ ربي اللي بيحكم بينا قبل المحاكم،، سلام،،
ام ركان:حسبي الله ونعم الوكيل،،
ركان:أنا طالع تأمرين بشي؟
الأم:على وين؟
ركان:مهموم ياأمي،،ابي اشم هوا
الأم:مو لو انت تجاريني على اللي اقترحته عليك كان أهون عليك
ركان:لو أموت ما أسويها ،، تبيني أظلم انسانة عشان سعادتي
الأم بأمل:يعني عارف انه سعادتك معاها
يطلع ركان:أنا مابي إلا جود،، في أمان الله
أما في غرفة سمر كان صوت المسجل عالي وسمر ترقص بخبالتها المعهوده،،
ود:الله يقطع ابليسك،، اجلسي بس خليني أقولك اش صار قبل أمس
تجلس سمر:يعني صحيح اللي سمعته؟
ود:يس
سمر:حركات والله ،، طب استنيني انخطب معاك
ود:من قلك اصلا اني موافقه!
سمر:تصيرين هبله
ود:ياسمر الرجال كبير عمره ٢٩ يعني اكبر مني ب١١سنه تبيه يموت قبل لا يشوف عياله
تضحك سمر:والله أحسن لك اش يجي من ورا الجواز غير المشاكل ،،شوفي ركان وربي يقطع القلب،،
ود:صحيح وش صار مع المحكمه؟
سمر:بعد ٣شهور لسه
ود:الله المستعان
سمر بعد تنهد:ونعم بالله،،،
@@@@@@@@@
دنا:هههه،،
شموخ:لا وبعدين اللي يقدم في سنة ينقبل في السنة اللي بعد بعدها
دنا:وانت ناويه على ايه‏
شموخ:طب ان شاء الله
دنا بإعجاب:واااو ،،وناوية تعنسي؟؟
شموخ:يا أمي،،ورانا العمر لسه ليش ننكد على نفسنا من الحين؟
"هلي لاتحرموني منه ،،هلي لا تبعدوني عنه"
شموخ:يالله الكوشه تستناك،،
دنا:اي والله،،محمد لو دري اني برقص بيطلع عيوني
سعاد:يالله خذي شموخه معاك
شموخ:لا والله استحي
دنا:بلا كلام فاضي ترى الناس كل في حاله قومي ياشيخه
شموخ تغمز لها:واش اقول لخالد
دنا تضحك وتسحبها من يدها: قولي له دنا غصبتني
ويقوم الثنائي،،
طبعا كانت شموخ تتفنن في الرقص"ماتفلح الا في المذاكره وفيه"
وبعدما خلصت الأغنيه،،
ام محمد‏:من جدك هذه مروج اخت خالد؟
دنا:ايه هذه شموخ،،،
الأم:يازينها والله لأخطبها لحمودي
دنا:اي والله كيف مافكرت فيها!
تروح أم محمد وتسلم على سعاد وشموخ،
شموخ:مبروك ياخاله عقبال ما تفرحي بدنا،،
*يازينها من جد لاتعوض*:: عقبالك انت ياعروسه
تنزل شموخ راسها وياليت حياء انما احترام لها ..لو كانت وحده تانيه كان قالت لها فال الله ولا فالك..
وتنزف العروسه،،كانت زي القمر
سعاد تبكي،،تمسكها شموخ من يدها:ليش تبكي ياخاله،،
سعاد:عقبالك يارب ياشموخ وافرح فيك،،انت وخالد
شموخ:وافرح لك يوم أبوي يطلق الخبله سها
سعاد:ماعاد يهم ،، وليد ياحليله أحبه ويحبني الله يخليه لي وخلاص
شموخ:يعني ماتغيرين؟
سعاد تتنهد:انا بس شسوي
يطلع العريس ويطلع بو محمد و محمد..
سعاد :أكيد هذا محمد
شموخ ببرود رغم انه عجبها:
اكيد هو .. ماعندها اخ غيره..
سعاد:تصدقي شكله كده يقول صاحب خالد
شموخ باستهتار وكأنه الموضوع ما عجبها:كلهم رجال صنف واحد..
@@@@@@@@@
اكيد صار اللي الكل اتفقوا عليه
وكان الرد بعد شهرين من التفكير:ما أبيه
وليد:كيف يعني؟؟ صار لهم شهرين ينتظروا الرد في الأخير أقولهم آسف
شموخ بكل جرأه وبساطه: طب وش فيها؟ مو تهمك راحتي يابابا؟
وليد:أكيد تهمني ولا ماكان ترجيتك تفكري بالموضوع،،
شموخ:خلاص أنا فكرت وقررت
وليد:طب انت شفتيه ياشموخ عشان ترفضيه
قالت ببراءه:شفته يوم زواج أخته
وليد:وماعجبك يعني؟؟ يابنتي الجمال مو كل شي
تضحك شموخ وهي ماتقدر تنكر انه يذوب بلد لحالها:انا قلت الحين انه مو حلو؟ كل الحكايه أني رافضه مبدأ الزواج من أساسه ،،أبي ادرس طب ومابي شي يعيقني
خالد نطق بقهر:طول عمرك عنادية ومبادئك تافهة،، بالله تضيعي ولد حلال يخاف ربه عشان تدرسي
شموخ ترفع راسها:أنا قلت اللي عندي
وليد:وانا ماأقدر أغصبك على شي يا بنتي
خالد بترجي: بس يا شموخ محمد انسان مثالي أنا تمنيته لك لأني أحبك وأدور مصلحتك،،
شموخ بإصرار:خلاص خليه يتقدم لي يوم أتخرج
خالد:ساعتها تكوني كبيره محد بيطالع في وجهك
سكتت:ليش تقول كده ؟
يتدخل وليدبحنان: لأنه هذه الدنيا كده يابنتي القطار ينتظر في المحطه وفجأه تلاقيه مشي
شموخ بحزن:بس يا بابا أنا نفسي أصير دكتورة وأرفع رأسك،
وليد:طب مايمنع تكملي دراستك،،
شموخ : يابابا أنا مقتنعه باللي قاعده أسويه ، زواج مابي
خالد:بيجي يوم وتندمي،، سلام
@@@@@@@@@@
سمر:فين ركان يا بو ركان؟
الأب:شدراني،،
سمر:أبهات آخر زمن ،،داه ضناك يابا ازاي ماتعرفش هو فين؟،،
الأب وقد تعود على طوله لسانها:سمر طيري عني لا أوريك شغلك الحين
سمر:شغل ايه الله يخليك أنا لسه ما كملتش دراستي
يضرب الأرض برجله يحاول يعصب لكن الضحكه في عينه:
سمر !
سمر:تدري أنا أحسن لي أدور عليه بنفسي
وتطير على غرفته،،،لكن
مافي أحد،،
سمر:ماما فين ولدك،
تطالع الأم فيها بحزن:في بيته
سمر:بيته؟؟؟ هو رجع لسها؟؟
الأم بعصبيه:لا ياغبية ،،في شقته اللي فوق مايبا أحد
سمر تتنهد: بقي شهر وربي يحلها
وفي قهوة الشباب:
خالد:محمد تكفى لاتزعل ،، أنا مابي هذا يأثر على صداقتنا ،، ترى أنا مالي بعد الله غيرك
محمد بخيبه أمل:خالد مو أنا اللي أسوي كده ،،،بس أنا ،،انت شايف شي فيني مو زين؟
خالد:ابد والله،، الله يقطعك يا شموخ،،هذه رافضه الدنيا كلها،
محمد بإحتجاج:لاتسبها ياخالد هذه نظرتها ،محد يقدر يلومها،،
خالد:أنا خايف عليها والله يا محمد،،لمتى بتفضل كده؟!
*يظهر انه مكتوب لي الشقاا،، حرام عليك ياشموخ وربي حبيتك،، حبيتك قبل لا شوفك،، ليش تحطميني* ولع سجارته وبدأ يدخن .وهذا معناه انه متوتر او شي مضايقه
خالد:آسف والله يا محمد..تراها ماتستاهلك
محمد:هذه أقدار ياخالد .وربي ماكتب لي نصيب فيها
@@@@@@@@@
دنا:لا تقول..وربي البنت عسل
خساااره
محمد:اقولك ترى اللي فيني كافيني.
الأم:طب قلهم انك موافق تكمل دراستها
محمد:ماتبي ياأمي زواج من أساسه
الأم:طب خلاص ماخلصوا بنات الناس بكره أشوف لك ست ستها
محمد:اقولك يا أمي خلاص أنا قلبي قفل من الموضوع مابي زواج خلاص
دنا:لا ياخالد مو عشان وحده رفضتك ينقفل الباب في وجهك
كانت تقطع قلبه كلمة رفضته
محمد :أنا باروح أنام تأمروني بشي؟
الأم:اشرايك بهند بنت جيراننا؟
دخل غرفته ولا كإنه سمعها
دنا:والله حرام
وتضيف بتريقه:خالد يضيع مني والحين تضيع شموخ
تضربها الأم على يدها:الله يرجك خالد زواجه بعد شهرين سيبيه في حاله
دنا:من زينه إلحين؟ خلاص يالله انتي شوفي لي عريس بدل ماتدوري عروسة للي ما يتمر فيه هذا،
الأم:اشوف البنت بتموت عالزواج،،دنا طيري عني مني فاضيه لك
دنا بحزن:أجل من بيفضالي؟ كل مين في حاله حتى دندونه راحت
الأم: مصيرك تروحي مثلها
تتنهد دنا:يالييت اليوم قبل بكره
@@@@@@@@@
وبعد مرور أسبوعين،،،
وقع الخبر على أذنها أكبر من الصاعقه،،،،
فتحت فمها من الدهشه وقالت بشرود:هاه؟؟؟
*لا ياربي مستحيل ...اش اللي قاعد يصير ذاه؟؟؟ كيف؟ ومتى؟ وليش؟*
أم ود:اش ها؟ عموما لاتعطيني ردك إلا بعد ما تفكري ولا تقولي كبير يابنتي ترى السن مو مقياس،،
ود:..................
الأم:لمن يجي أبوك من العمل كلميه ترى يبيك
تدخل ود غرفتها ومن الصدمه قعدت تبكي،
اكيد عرفتوا اش صار..
لا لا مو داه اللي صار..
طب فكروا شوي..
شوي بعد...اي عليكم لمبه...
هذا هو
ر ك ا ن تقدم لها
يدق جوال شموخ:هلا بالغلا.
يجيها صوت كله بكا:شموخ أبيييك تعالي الحين
شموخ تفقد أعصابها: ود خير اشصار ؟؟ الكل بخير؟
ود:بخير بس تعالي محتاجه لك،،
شموخ :خلاص الحين أكون عندك..
ولمن وصلت..
جريت ود عليها تحضنها:ود اش صار عورتي لي قلبي؟
جلست ود:ركان
شموخ:شفيه؟
ود:خطبني،،
تضحك شموخ:الله يرجك فجعتيني،،،،وليش البكا داه كله؟
ود:شموخ أنا صحيح كنت أحبه بس عمري ماتخيلت إنه ممكن في يوم يكون زوجي
شموخ:بالعكس طالما خطبك هذا معناه إنه يحبك بعد،،
ود:أنا خايفه خايفه ياشموخ
تضمها شموخ:خايفه من ايه؟ اكيد هو محتاجك الحين
يمكن ربي كاتب انه يعوضكم ببعض.
ود:أنا بأصلي استخاره عموما
شموخ:هذا عين العقل
تغمز لها:اللي قبله كان أصغر منه ورفضتيه
تدافع :ركان أكبر مني ب١١ سنه بس
شموخ:بس؟؟ تقوليها كانك بتقولي ٣سنين فرق بس
اش نقول بس الحب أعمى
ياعيني حظنا تعبان،الله يسعدك ويهنيك ويكتب لك اللي فيه الخير،
@@@@@@@@@
خالد:لاتنسى يامحمد .الشهر الجاي فرحي..مو كفايه ماجيت الملكه..
محمد:ان شاء الله
خالد:وعقبالك يابو الشباب،،
محمد:لا خلاص نفسي انصدت
يضحك خالد:يوم يجي النصيب ماتقدر تقول شي
محمد:مو لو أختك تحنن قلبها علي شوي،،
خالد:انت لسه فاكر؟المفروض تصلي ركعتين شكر لانه ربنا مادبسك فيها
ماقدر محمد يمسك نفسه من الضحك:يالطيف؟
يدق جوال خالد:عمرها طويل،، ألو ،ايوا يالجبروت؟،، نعم؟،، طب مبروك شسويلك يعني؟....افف ماعندك سواق؟ .. خلاص طيب لمن يجي وقتها ربك يحلها...باي لحظه ترى محمد يسلم عليك.. خخخخ
محمد:ياخي انت ماتغير عليها؟؟
خالد:على شموخ؟ هذه والله ما تعير اي شي اهتمام .. لو قلت لها خذي كلمي صاحبي ماكانها سمعتني
محمد بإعجاب:طب محافظه على نفسها بنفسها،، شفيك عليها انت؟
خالد:لانها شموخ ولها من اسمها نصيب
محمد:طب خالد بكون صريح معاك ،إذا غيرت رأيها فانا مازلت أباها
خالد بمرح:أباها ولا أمها؟ ههه ترى دوبها تكلمني زواج صحبتها قبل زواجي بيوم وتبيني أوصلها .
بدأ محمد يدخن... نبهه خالد: تراك ادمنت في التدخين خلاص بطله
محمد:والله موبيدي
خالد:ها أجل برجلك
يدق جواله ثاني. الا هذاك ينتفض
يستغرب محمد:من
خالد وهو طالع:المدام المدام
،،،، *سبحان الله يوم دقت أخته فضحها ..وهذه ماقدر حتى يقول اسمها،،عجبااااا*
وفي بيت ابو ركان..
سمر:ياماما ماشتريت الصندل
الأم:خلاص روحي مع ركان
سمر:والله موفاضي لي.. ولا يبي يكلمني حتى
الأم:يحق له عريس..وعروسته زي القمر
سمر بفرحه:اي والله اش كثر أحبها هالود .. بس خلاص دحين تنسانا مع ركان
يدخل الأب:فين ركان؟
الأم:من يوم خطب وهو في شقته.. بيجهز أغراضه واشترى ماشاء الله عليه أثاث جديد ولا تقول انه بيتزوج لأول مره وأول مره يعيش حياته
لاحظت انه مو راضي عن الوضع
الأم:في شي؟
الأب:سلامتك
وطلع،،،
@@@@@@@@@
"اليوم أول مره في حياتي أكتب مذكره...يمكن لأنه أول يوم في حياتي من جد.
اليوم ليلة عمري بأتزوج أحلى و أعظم انسان في الكون ..مابي أكتب اسمه لأني بأغير لو أحد قرأه من هنا..
أنا الان في البيت انتظر بابا يوصلني القاعه لأني جاهزه
لابسه فستان ابيض مورد
وشعري منسدل على ظهري
ملفلف وتاجي فضي ،، مكياجي فيروزي جرئ وانا أول مره أروح فيها كوفيرا..
الصراحه الفستان معرى من فوق وانا مكسوفه اظهر به مره بس شموخ وسمر أصروا عليه..
شكلي بالمره متغير
حتى نفسيتي..مرتاحه كتير
خلاص بابا يستناني...
٠٠صمت الود٠٠
سمر:لولولولااااي..
امها:صرعتيني خلاص..
سمر:فرح أخوي..ياربي.. لولاااي
شموخ :ترى ود وصلت .سمر اطلعيلها وقولي لركان
سمر تصرخ:ياسسسلام.لولولاي
وفي جناح العروس: الس ،، سلام.. عليكم ..كان همس لكن ركان سمعه :هلا وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته .. اتفضلي ياعروسة
تجلس ود في أبعد كرسي عنه فضحك:سمر فين المصوراتيه؟
سمر:مصرع ! اجلس مع عروستك عبال تجي
وقالت قبل ماتقفل الباب:اجلسوا عاقلين.
كان الصمت قااتل
قطعه فجأه فتح الباب.. الى الان ركان ماطالع في وجه عروسته...
وبدأ التصوير...
كانت تحس بحراره لمن يمسك يدها...يضمها...
فجأة تقابل الوجهين..
طالع محمد في عيونها وهمس:
ماشاء الله تبارك الرحمن..
نزلت عيونها بحياء
المصوره:خلاص بابا أنا خلص بعد نص ساعه في زفه
وتطلع..ويبدأ القلب بالرجف
ركان فجأه يحط يده على راسها وينفخ على جسمها ٣مرات
يجلس جنبها ويحضن يدها بيده:
وده ...
تطالع في عيونه
تلقاه كأنه يترجاها عيونه كلها آهات وشكاوي كانها تتكلم..
يبتسم..
نسيت ود الدنيا ومافيها
همس:وده
قطبت جبينها:نعم!!
ضحك:: سلامتك.. بس كنت أجرب صوتي
تبتسم...
ركان يوقف بتوتر ... يتنهد...ويبعد عنها..
تدخل سمر:يالله .. الزفه..
@@@@@@@@@
دانة:تسلم ياسعود بس والله مالي نفس..
سعود:من ايه طيب؟
الأم بعيون مومصدقه: دانة حاسه بإيه
دنا:مهي طايقه أحد أقولك..
الأم:انت اسكتي.. دانة عندي احساس انك حامل ..روحي حللي..
دانة:نعم! حامل!!!
سعود يقوم:من صدقك ياخاله؟
دانة الله يخليكي قومي حللي وريحي لي قلبي
دانة بخوف:لا ماني بحامل
الأم:طب حللي يابنتي مابتخسري شي..
دانة:أخاف ماأكون حامل وتتحسفون،،
سعود:محد يتحسف على قضاء ربه
دنا:طب يالله قوموا اش تنتظروا؟
سعود:أنا في السياره
وماتتصوروا كيف كانت فرحة سعود يوم درا انها بالفعل حامل..
أما في حوالي الساعه ٦ صباحا وصل ركان وود فندق الهيلتون أخيرا.. ولمن دخلوا الجناح. كان رائع .......
ركان:تعالي ياوده أبيك جنبي..
تجلس ود بحياء جنبه
يبتسم ويمسح شعرها براحة يده...يتنهد ويقول بهمس واحساس بالذنب:أنا ..أنا آسف
تستغرب ود :على ايه
يغمض عينه:وده..أنا داري انك لسه صغيره وحلوه ومليون واحد يتمناك.. ماأدري شقولك..
بس ..أنا داري إني ماأستاهلك.
يمكن انت تظنيني أناني لكن ربي يشهد اني بالعكس واتمنالك الخير قبل نفسي
ماقدرت تفهم كلمه وحده من اللي قالها
يكمل بعد تفكير:يوم قالي أبوي إنه خطبك لي رفضت بقوه...أنا مابي أظلمك معاي.. إنت من حقك تعيشي وتتزوجي فارس أحلامك..وأنا أقسم لك إني قبلت بالغصب ..يمسك يدها.. :أنا اسف والله ياوده كان ودي أساعدك بس أبوي أحرجني وقال انه اعطى عمي كلمته..تأكدت ساعتها إنك مغصوبه علي ...
نزلت عيونها اللي تبلت بالدموع
فرفع ذقنها بيده وأجبرها إنها تطالع فيه وهمس:ترى انا ما أقدر أزعلك .. وانت حره في قرارك نحوي واللي تأمرين عليه أنفذه لك بعيوني..بس أبيك تفهميني.. أنا ماأقدر أفرض نفسي عليك لاني حاسس بك
ارتجفت ود ونزلت أول قطره من دموعها..
ضمها ركان وباس رأسها: وده تكفين..وربي انت معاي بأمان . لاتخافي من شي لاتبكي ترى أبكي مثلك..
تتنهد*ليش تسوي فيني كده حرام عليك...آه يارب..ركان مغصوب علي آه.. طب أنا اش اسوي الحين؟ أحبه أحبه مووت*
حس برعشتها:بردانه؟
تبعده عنها وتجري بره الغرفه .
ركان:ود .. ود!
تجري على بره إلاتطيح متعنقله بفستانها المنفوش
يلحقها ركان ويمسكها من يدها:
تعورتي؟
تبعد يده عنها:بعد عني..
لكنه مسك يدها الثانيه ورفعها
من على الأرض..
ود:سيبني ..
ركان:بخاطري سؤال كان نفسي أسأله من يوم ماشفتك،
طالعت فيه::شعرك..موصله فيه شي ولا كله طبيعي؟
ود رافعه حواجبها:ماأظن إنه في وحده شعرها قد داه.. الا انه كله باروكه
ركان:طب وريني شعرك
ود*اش ذا الطلب؟*:وانت اش يهمك أنا مابيك..
يبتسم ركان ويرفع حاجب:كيف يعني ماتبيني؟
تبعد ود:ركان أنا أكرهك.. بعد عني..
يمسكها من يدها وهي تمشي وتقاوم:وده ماأقدر أخليك زعلانه يوم زواجك ياعروسه
بدأت ود تجمع قوتها وقالت وصوتها كله بكاء:وانت؟ موقادر تقول لعمي انك ماتبيني؟ مو حرام اني أنظلم معاك؟
يسكت ويطالع فيها
ركان:ود أنا قلت لك اللي في قلبي وترجيتك تفهميني..
ود:يسير خلاص
وتنخرط في البكاء: خلاص ايه؟
تشهق:ابا ماما...ابا ماما
يقرب ركان فتصرخ:بعد عني حرام عليك..
@@@@@@@@@
كنت أحبه .. كنت أبيه بمعنى الكلمه...فجأه تلاشت الأحلام والأوهام. وضاع كل شي حلمت فيه..من أول يوم..آه من أول يوم بدأ العذاب وصرح انه مايبيني.. طب وأنا؟ مايبى يعرف مشاعري؟
لو قالي كلمه وحده بس وربي أنسى كل شي وأضل معاه أتنفس هواه
لكن الظاهر انه الحب ماله وجود مثل ماقالت شموخ..
شموخ..
دخلت المطبخ هذا في ٢يوم من زواجها ..كانت نايمه في الغرفه وزوجها في الصاله لانه قال مايبي يضايقها،،
تتصل على شموخ
شموخ:صباحية مباركه ياعروسه. وبدأت في مزحها البايخ:ها بشري! حلو الزواج؟
بكت ود:ش .. شموخ ركان مايحبني..كان مغصوب علي وقالي أمس كل شي..
شموخ:كذابه
ود:والله .شموخ ابي ارجع بيتي مابا.......
يدخل ركان المطبخ ويلاقيها منهاره من البكاء:صباح الخير
الا هذيك تقفل الخط بسرعه وتمسح دموعها..وتطالع في الأرض.
ركان:اسف عالمقاطعه. صباح الخير.
ود تطلع وتروح غرفتها .
يدق جوالها في المطبخ. كانت الغيره مقطعه قلبه..نفسه يشوف من بس مو من حقه.. أخذه لها بعد ما قرأ المتصل: ود كلمي
ود:مابا شي
ركان :هذه أمك
تفتح ود الباب وتاخذ الجوال: خلصي والبسي لاننا بنطلع نفطر ونروح عالبيت.،قالها وهو يطالع في شعرها
تأخذ ود الجوال وتعدل صوتها: هلا ماما.. الحمد لله .الحين طالعين.. اوكي ان شاء الله باي.
*هذا اشفيه واقف للحين؟*
كانت عيونها في الأرض
ركان:هذا شعرك صح؟
ود::.........
مسك ركان شعرها وشده بخفه عشان يتأكد :ليش تكذبين علي
ود بهمس:لاني ماحبك
جات عينهافي عينه.كان شارد
ركان:أنا انتظرك تجهزين
حست ود انها زودتها.
فقررت انها مابترد عليه مره ثانيه..
@@@@@@@@@
خالد:الله يخليك لي يا أحلى سعاد في الدنيا
سعاد:يالله عاد.. تحرجني
يضحك الكل..
الا وحده:خالد. لوكانت أمك عايشه . من كنت بتحب أكثر؟ هي ولا سعادوه
فاجأه خالد السؤال
سعاد : أصلا لو أمه الله يرحمها عايشه ماكان عرفني.
وبعدين اش يجي حبي لأم حملت ورضعت وربت، سؤالك مايحتاج اجابه
قام خالد من السفره:أنا بروح اشرع سيارتي
يبوس راس سعاد:تامريني بشي
توقف شموخ :أنا ابيك في غرفتي ياخالد.وتروح
سعاد:سلامتك.شوف أختك
يلحقها وهو مستغرب منها
يفتح بابها ويلاقيها واقفه ويدها وراها:أول شي عطيني بوستي
يضحك خالد ويبوس راسها
الا هي تحضنه بعد ماطاح اللي في يدها في الأرض
خالد:شموخ لاتبك
شموخ:وربي أحبك.. الله يصبرني على بعادك..خ ..خالد
خالد:عيون خالد
شموخ:ادري انك تحبها أكثر مني بس الله يخليك لاتنساني...أنا مالي في هالدنيا بعد ربي غيرك.. ترى أنا يتيمه
خالد:ليش تقولي كده ياشموخ؟ انت اهلي ودنيتي وناسي وكل شي في حياتي
يزداد بكاء شموخ:سامحني ياخالد أدري اني كنت دايما أمشي اللي براسي عليك.. والحين حسيت بخطئي .. خالد الله يخليك لاتكرهني
دمعت عين خالد وحس قد ايش هي تحبه ومحتاجه له
خالد:والله ياشموخ لو تقولي لي لا تتزوج أسويها وأبوس راسك كمان
شموخ:انا مابي الا سعادتك.
خالد:وانت كمان ياقلبي. عقبالك يارب يادكتوره ..بكره بيجيك الانسان اللي يحبك ويعوضك عن كل شي.
تنزل شموخ وتعطيه العلبه اللي طاحت منها :أمانه ماتفتحها غير لمن تطلع من البيت
خالد:كلفتي على نفسك ياقلبي،
تغمز له:بس عسى الله يتمر فيك..
يرن جواله:ايوا محمد..خلاص نازل
يدق قلبها لأول مره لمن تجي سيرته وتقول بتريقه:كيف حال حمودي؟
خالد: محمد يبيك للآن ترى ..
قال وهو نازل:بأفتحها في السياره وأكلمك
قال الكلمتين ونزل
وقلب شموخ اتعلق من وقتها.في السياره
محمد:هدية الحبيب؟
خالد:هديه من شموخ
يفتحها ويتنح.
محمد:بشر!
لكن خالد كان في عالم ثاني
كانت الهديه مكونة من كم قطعه
برواز فيه صورتها معاه قبل عشر سنوات
كانوا في هاواي وهي متعلقه في رقبته خايفه من الدلفين اللي بيتصوروا معاه
خالد:ياه هذه الصوره لسه عايشه
يناولها لمحمد:أنا وشموخ في أمريكا
ويمسك القطعه الثانية..
خالد :وااااو جواااال
محمد:ياحركات انتا
خالد:N95 بعد
بقي آخر قطعه..كانت رساله
"اتمنى انه يعجبك..ولاتنسى هديتي يوم زواجي كمان
أختك :شموخ السعودية
يقرأ محمد الرساله ويبتسم...
@@@@@@@@@
كان جالس ركان وشارد بفكره كالعاده..يمكن أكثر من حزين..
تقرب ود وتجلس جنبه:ركان ممكن طلب؟
يلتفت لها ركان:آمريني
ود:زواج أخو شموخ صحبتي اليوم ..وأنا معزومه.
ركان:طيب؟
ود:نفسي أروحه
يبتسم:طب أنا قلت لك شي؟ روحي واستانسي بعد،، أنا ماتهمني الا سعادتك.
ود:شكرا
وتقوم.. الا يناديها ركان:يعني بتروحي كده؟
مايبيلك فستان ؟تروحي تتمكيجي في الصالون؟ وشعرك؟
تتعجب ود:عندي فستان..وشعري أقدر أتملكه . يمكن أحتاج أتمكيج في الصالون اذا ماعندك مانع!
ركان:ليش تحسسيني اني بخيل؟ ياوده ترى أنا تحت أمرك في كل اللي تبغيه
ود:شكرا
ركان:طب اجهزي عشان يمديك تروحي.
ود:ان شاء الله.. تجهز وترجع بسرعه:أنا جاهزه
ركان وهو يخفف دمه: الله الله كلكم الحريم صنف واحد بس تسمعوا سيره الخروج .تسبقوا الأرنب في السرعه.
وصلها..
وقبل لا تنزل مد يده لها:اتفضلي..وده. سوي شعرك بالمره أبا أشوفه وهو مرفوع.
تستغرب من طلبه:مشكور.. معاي فلوس .
ركان:وده..ترى هذه كبيره في حقي..أنا زوجك ومسؤول عنك وبعدين أنا رجال عيب ترديني
همست:آسفه.
ضحك:لا خلاص زعلت
*اشفيه هذا؟*
تأخذ الفلوس من يده:شكرا
ركان :مايهمك زعلي؟
*أمس أهانني وماكان يبيني وخلاني أتعس انسانة في الدنيا والحين!.*
ود:لو خلصت بأتصل عليك.
قال بأسى: ياحظه...
ود ببراءه:مين؟
ركان:اللي ساكن قلبك
جرحتها الكلمه مره وماعرفت اش ترد...
ركان:أنا آسف مو من حقي أتدخل في خصوصياتك،، لكن اعذريني.
خرجت ود من السياره بسرعة.
ودخلت الصالون
*سخيف، يفكر اني أحب . هه ياربي كيف اتصرف معاه هذا ، الحين قال انه مغصوب علي وقرر اني مغصوبه عليه. وعامل مراعي شعور الطفله اللي معاه وساب لها الغرفه وطلع، والحين جاي يغير ويباني أراضيه؟ لاويقول زوجي ومسؤول عني.*
المصففه: مدام تحبي أعمل لك ياه شانيو مرفوع ولا كيرلي
ود:لا ..أبيه مسشور عادي.
المصففه:ومكياجك؟
ود:أباه بمبي ناعم.
@@@@@@@@@
دانه:يوه .. يادنا يالله بلا علعله
دنا:أقولك ترى رجيتيني لسه بدري
الأم:خلاص انت وهي ترى الناس ماقصروا وجو بدري يوم زواجك
دانة:أموت وأشوف شموخ هذه
الأم:الصلاه على النبي قمر
دنا: والله أنا مره زعلانه لانه ماصار نصيب لمحمد فيها.
الأم:يحق لها . البنت تبي تكمل دراستها
يدخل محمد:انتوا لسه عالموضوع داه؟ يالله أنا ماشي ترى
الأم:يالله،
ويمشوا..
أول مادخلوا القاعه..وجلسوا
استقبلتهم شمووخ.
دانة:أخيرا شفتك؟ دنا صجتني ماعندها الا شموخ شموخ.
تطالع شموخ في بطنها:يا كلبوو
نسيت أقولك مبروك
دنا:عالزواج ولا الحمل؟ ياشيخه ناس مستعجله
تضحك شموخ:طب عن اذنكم خاله تناديني،
تروح لسها اللي كانت روعه، ماننكر جمالها لكنها اليوم زي الملكه ' كانت رافعه شعرها مما أعطاها هيبه، عكس سعاد اللي كانت فارده شعرها وكان شكلها لذوذ مره كانها في ال٢٥ من عمرها
شموخ:هلا ياخاله
سها:انت ماتستحي؟ ترفضي ولد الناس ،وبعدين تجلسي مع اهله وتضحكي؟
كانت شموخ تقتنع برأي سها لأن تفكيرها قريب منها رغم انها أكبر منها ب١٠ سنين ،
شموخ:البنت صحبتي وهما شايفين الموضوع عادي
سها:عند أبوك يالفاجره
شموخ بذهول:اش قلتي
سها:اللي سمعتيه يابنت وليد
احتقرتها شموخ بنظره
*والله لو أبي أوريك شغلك كان وريتك الحين..لكن هين بكره لا أخليك تكرهي نفسك*
شموخ:لا تنسي انك طعنتيني
وتعطيها ظهرها..
@@@@@@@@@
تخرج ود من الغرفه بعد مالبست فستان وردي خلاها أصغر بكثيير وشعرها مغطي كل ظهرها:ركان أنا جاهزه ..
التفت عليها ويندهش من شكلها كانت مره مختلفة
يبتسم وهو يمسك شعرها:قرأت على نفسك؟
ود تهز راسها بايجاب
ركان : تمنيتك ترفعي شعرك.
ود بعناد:أنا أحبه كده
ركان:يعني مالي خاطر عندك؟
ود:...........
يتنهد:عموما انت كده تجنني أكثر بمليون مره،،
*أول مره يقول كلمه حلوه في حقي.. ياربي هو يحبني؟ *
ركان:وده! مسرحه في ايه؟
ود:.........
قرب منها وضمها وهي ترتجف
فجأه بكت بلا إراده..
اتفاجأ من دموعها،،
كفكف لها هي وهو يتنهد،،
ركان:أنا في السياره...
لبست عبايتها ولحقته.
وفي الطريق...
ركان:على فكره أنا حجزت تذاكر على ماليزيا الأسبوع الجاي
يمكن أنصدمت أكثر من انها اتفاجأت:والله؟
ركان:يس
ماقدرت تتخيل ركااان بحضوره القوي وشخصيته ممكن يلعب معاها ويركب الألعاب الخطره .
فضحكت.
ركان يبتسم:طب ضحكيني معاك،
ود بدلع:نو
ركان بترجي:الله يخليكي
ود:تذكرت شي يضحك وبس
ركان:طب قوليه؟
ود:خلاص نسيته
يضحك ركان:طب عرفته
ود بتحدي:ايش؟؟
ركان:يوم كنت عندنا وشفتك ،
ماقدر يمسك نفسه من الضحك: انت لو تشوفي شكلك كيف كان. كانك شفتي ملك الموت...أنا أخوف بالله؟
ود:أنا أنفجعت بس.ما كنت متخيله انك تشوفني ... وبعدين انت لسه فاكر؟
يبتسم ويقول في قلبه* هو أنا أقدر أنساكي يوم ياوده؟*
دخلت القاعه وشافت شموخ اللي جريت عليها..
جلسوا مع بعض..واتكلموا في كل المواضيع،،
شموخ:لحظه وجاية. لاتشردي
بدأت ود تفكر في حبيبها وزوجها
لقت شموخ ناطه في الكوشه ترقص.تذكرت ايام الثانوية ورجة شموخ ورقصها ..*أحلى أيام*
مازالت شموخ زي ماهي.. تأشر لها شموخ من بعيد...
فجأه وبلمح البصر..تشوف؟؟؟
همست بفجعة:سها!!!!
ترجع شموخ..:كيف بس عجبتك؟
ود:شموخ شموخ من هذيك اللي هناك
تطالع شموخ وتقول بحقد:هذه سها
ود:تعرفيها؟؟
شموخ:أقولك سها ..مرة أبوي
تشهق ود:هذه هي سها؟
شموخ:لاتغرك المظاهر ترى قلبها أسود ومطلقه كمان
ود وهي سرحانة:وعندها طفله بعد
تضحك شموخ:لا هذه ماعندها،
ود وهي شوية وتبكي:يا شموخ هذه طليقة زوجي
شموخ بصدمة:راكااان؟
ود:ايوا
أول مره تحس بالغيره تقطع قلبها.سها حلوه والحين محلوه زياده . جات صورة ركان في بالها ارتجفت بمجرد مافكرت فيه جنب سها،حلوة ومن سنه و لها نفس الثقة اللي عنده.أما هي فطفله صغيره مترددة..كرهت نفسها...
انتبهت لأول مرة على تسريحه شعر سها. رافعة شعرها،، نفس التسريحه اللي طلبها ركان منها ،، لمست شعرها بألم.. *أكيد يحبها..وهو بيحاول يخليني مثلها* تنهدت بألم
شموخ:ود!
انتبهت انها بتناديها:ها
شموخ:متأكده انها هي؟
تهز رأسها لها بإثبات
شموخ:بس هذه ماعندها عيال.
ود:الا والله واسمها جود بعد وانت عارفه القصة..
شموخ:معقوله! تدري انها كاذبه على أبوي؟ والله لو دري بيطلقها..أحححلى والله بكره يوم عصيب عليك ياسها.. بس فين بنتها؟
ود:عند أمها..
شموخ:اها..والله السالفة بتحلو ..
@@@@@@@@@
ود وهي تداري دموعها: ركان
ركان : هلا
ود بخوف:انت مو قلت لي من أول يوم في زواجنا انك بتسوي اللي يريحني
ركان باستغراب:وأنا عند وعدي
ود بخوف أكثر وعينها دمعت خلاص:أنا الحين أبيك تريحني وطلبتك لاتردني أرجوك
ركان والقلق في عيونه:آمريني
ود بتلعثم:أب..بي...
تدير وجهها عنه:أبي ...فرقاك.
ركان:............
ماقدر يصدق اللي قالته:تقصدين الطلاق؟
بكت ود:انت مو تبي راحتي؟
ركان:...............
ود:أبي أرجع بيتي
يقوم ركان ويعطيها ظهره.
ركان بعد تردد:طب ممكن أعرف السبب؟
ود بين بكاءها:ركان خلنا نكون واقعيين أنا ود اش دخلني في حياتك؟ انت بكره ترجع لسها وتربي جود بين أحضانكم.. أنا ساعتها اش أكون؟ أنا أحس إني إني....
وتبكي
ركان:اش اللي يخليكي تقولي اني بأرجع سها؟
جود بنتي بأردها بإذن الله وبتتربى بين حضني وحضنك وبس.. أما سها... لكنه سكت.
ود إذا كان حبيبك يبيك وحس بقيمتك يوم صرت من نصيب غيره عادي قولي لي ماراح أزعل مو تحطي سها وبنتي حجة
انصدمت من استنتاجه.
ركان:ود حرام عليكي عطيني سبب
ود:راحتي هي السبب
ركان عصب خلاص:كذاابه ترى هذه الحركات مو على ركان..
ود بدفاع:طب انت عاجبتك حياتك معاي' للآن يومين. وانت احسك بعالم وأنا بعالم. قلبي في سراب وقلبك في سراب والحب بينا وهم.
ركان:من وين تجيبي الكلام هذا؟
ود:قلبي ملاه علي.
ركان يتنهد:أنا بأطلقك ياود .. مو عشانك..لكن عشان كرامتي ماتسمح لي أعيش مع طفله كارهتني و.....
تصرخ:أنا مني طفلة أنت اللي حكمت علينا من يوم زواجنا ..
ركان:يابنت الناس ترى اللي فيني كافيني ..تبين الطلاق بيوصلك ..خلاص حرام عليك
يدق جواله..يشتم ...
ركان وهو ينتفض من الغضب: ألو؟....نعم!!!!! سمر بشويش لاتصرخي ماأسمع؟ نعم؟..ايش؟ ...أنا نازل الحين
يرمي الجوال من يده.
ود:ركان اش في؟
ركان يطالع فيها بتوتر:ود أمي!
فتح باب الشقه ونزل وود وراه
فتح باب شقة أبوه بقوه ..
لكن للأسف ماقدر يشوف إلا أمه طايحه في الأرض وسمر تبكي فوقها...
@@@@@@@@@
خالد:لا لا ماصدق ...ههه ودراستك يالجبروت
شموخ بخجل:خلاص ياخالد لا تعقدها ترى والله أبطل..
خالد:لا الله يخليك..مبرووك أخيرا بتصيري مدام الدكتوره
شموخ:طب انت كلم صاحبك لايكون بطل
يضحك خالد:داه مستنيك على أحر من الجمر باي خليني أبشره.
تقفل شموخ السماعه وهي مو مستوعبه اللي قاعده تسويه.
صلت استخاره وحست بارتياح
وفي بيت محمد
يطلع محمد من غرفته ينطنط: أمي أمي دنااا
الام:خير اش صار
قال وهو بينط:شموخ وافقت خلااااااص..
دنا:قول والله
محمد:هو اللي ناقص احلف لك انت ..أمي كلمي أهلها يالله وحددوا الشوفه.
الأم:من عيوني بس اثقل شوي انت
محمد:مومصدق ياأمي مو مصدق
الأم:الله يتمم لك بالخير ياولدي.
أما الحدث كله فكان في بيت وليد..
بعد ما كلمت شموخ خالد بدأت لعبتها..وحكت أبوها على كل شي سوته سها وحلفت له على انه كان عندها بنت من زوج صاحبتها... والأمر اللي غاظها انه طلع سها بكل هدوء من البيت ولافكر انه يكلمها أصلا..
سها اللي كانت عيونها حيرانة: طب ليش ياوليد أنا اش سويت؟
لكن وليد مايرد،،
شموخ: احنا ماعندنا مكان في البيت لكذابين.. أمس في فرح خالد..اكتشفت لأول مرة انك طليقة ركان اللي جبتي منه ... جود
سها بدفاع لوليد:بس أنا كان عندي عذري صدقني..
وليد:يا مدام السواق في السيارة.
شموخ:مع السلامة سلمي لي على جوود
سها بترجي:وليد! ماظنيتك تبيعني بهالسهولة..
شموخ وهي تدفعها:خلي عندك كرامة واطلعي
وليد:ورقتك بتوصلك.
طلعت سها وهي حاقده على شموخ :حسبي الله ونعم الوكيل عليك..
أما في بيت ركان وأبوه
اليوم أول أيام العزاء..
كانت سمر جالسة تبكي. وود جنبها مهي قادرة تسوي شي..
الصدمة مستولية عليها..
عمتها تموت! وسمر يغمى عليها جنبها...وركان..
ركان اللي طول عمره كان قوي ولا يهزه شي.. كان يبكي قدام عينها وهي ماتقدر تسوي شي..
ود:الله يرحمها ياسمر. هي محتاجه دعاءك الان.
تحضنها سمر وتقول كلام غير مفهوم:أنا....كنت....أ ح..بها..أنا ...
وتبكي...
ود كانت تكتم دموعها عشان لاتزود عليها.
أم ود:ود قومي استقبلي الناس عبال أحط العشاء.
راحت ود...بدأت الداعية تتكلم وتترحم..ولمن جات تدعي لأم ركان..ماقدرت سمر تسمع الباقي وجرت على غرفتها تكمل بكاها...
خلص اليوم.
نامت ود مع سمر ووعدتها إنها تكون جنبهادايما،،سمر محتاجة ود رغم انها أصغر منها لكنها كانت تلقى عندها الحنان،،
تأكدت انه سمر نامت وطلعت لعمها لقته جالس على سجادته ويسبح،
ود:تقبل الله
يبتسم عمها بألم:منا ومنكم.
تجلس جنبه:كيفك ياعمي؟
يتنهد:الحمدلله
حست انه شوي ويبكي فحضنته لأول مرة:ادعي لها ياعمي. تراها مابتدخل الجنة إلا برضاك.
رد وهو يتأمل سجادته:أنا راضي عنها .وربي راضي.
تذكرت شخص ثاني عزيز عليها .
ياترى كيفه؟ وش بيسوي الحين؟ حنت له كثييير*ياليتني أكون جنبه في الموقف هذا*
@@@@@@@@@
عدت أيام العزاء سريعة ..
سمر:ود الله يخليكي أطلعي شقتك.أنا بخير. تراك ماشفتي ركان من يوم توفت الوالده.
ود تكفين علشاني
كانت ود ساكته وافقت بالرغم عنها.
طلعت بكل هدوء
دخلت البيت..
كان هدوووء دخلت غرفتها.. استحمت ولبست بنطلون أسود وبلوزه بيضاء
كان وجهها تعبان مره مع الحزن والارهاق..
دورت على ركان مالقيته
دقت باب غرفته مايرد. فتحت الباب بهدوء
لقيته جالس على السرير وعيونه معلقه في الأرض
كان شكله ضعيف جدااا
ود:ركان؟
ماكإنه سمعها..
قربت وجلست جنبه وهي تفتكر كلام شموخ*الحين هو محتاجلك ياود لازم تكوني جنبه
*
ود بعد مابلعت ريقها:عظم الله أجرك
طالع ركان فيها أخيرا واتفاجأت من عيونه اللي ذابت من كثرالدموع
كانت نظرته غريبة..جمعت بين الحزن واللوم.
ركان بهمس:ماتت خلاص
تربت على يده:الله يرحمها. الحين هي في الجنة ان شاء الله.
ركان يبكي:بس أنا محتاجها جنبي .أبيها هنا
اتقطع قلب ود وصارت تبكي معاه:ياحبيبي احنا كلنا جنبك. لو تحبها صحيح لاتبكي لانها ارتحات خلاص من الدنيا الفانية.
ركان:مو بيدي ياوده والله مو بيدي.
ود:اترحم عليها انت وادعيلها
وان شاء الله ترفع رأسها يوم القيامة
ركان:معد أبي أعيش. وربي نفسي أموت
تبكي ود بقوه:لا تقول كده يا ركان .الله يخليك لنا. أنا اش أكون من بعدك.
يضمها ركان ويبكوا الاثنين.
يمسح على راسها:وده
ود:نعم
ركان بتعب:آسف تعبتك معاي..
ود:بالعكس ياركان.أنا اللي ابي سماحك في تقصيري.
تطالع في الأرض وتهمس: ركان، بكره موعد المحكمة صح؟
يهز ركان رأسه بتردد
ود:ابي أقولك شي كان لازم أقولك هو من أول
ركان:قولي
ود:عن...س...سها
يقاطعها:ياود احلف لك باللي جمع بيننا ماأحبها ولا أفكر أرجعها.. ترى جرحها لي مو هين والزمن علمني..
ود:مو هذا قصدي..ركان سها كانت متزوجة أبو شموخ صحبتي والان اتطلقت منه
ركان:نعم!!!! تطلقت؟
ود مستغربه:ايه
ركان:لا ...يارب، يارب صبرني
ود:ركان اش فيها؟
ركان:..........الظاهر مالي في الطيب نصيب
ود:ليش تقول كده؟
ركان:ياوده أنا كنت مستفيد من زواجها على أساس الحضانه من حقي..
استوعبت ود أخيرا:طب انت قدك رفعت القضية
ركان:اه...ربك يحلها. روحي نامي ياوده ...شكلك تعبانه مره.
ود:مابا أنام
يبتسم:لا لازم تنامي .. يتنهد:وده
اسف لغيت حجز السفر.والله كان نفسي تسافري بس صارت الظروف.
ود:لا ياركان ماتعتذر هذا قضاء ربنا وبعدين الأيام جاية كثيره
نسافر وقت مانبا
ركان ابتسم لماسمع،الأيام جاية،*يعني هي خلاص بتعيش معاي*:يسير خلاص نسافر لمن جود تجي
ود:حلو.. هي كم عمرها الحين؟
ركان بفخر:٣ سنين وشهرين وخمسه أيام
تضحك ود:وكم ساعه؟
ركان:ههه لاهذه مالقطتها ،
تتثاءب ود:يابنت الناس ادخلي نامي
ود بضيق :لاتقولي بنت الناس
يضحك ركان:الله يسعدك يا شيخة.نسيتيني همي
ود عصبت:ركان أنا عندي اسم.
شوي بنت الناس والحين شيخه
يضحك ركان:خلاص ياحرمه آسفين
تنط ود عليه وتضربه على صدره وهو يضحك."أول مره تتصرف معاه بشكل طبيعي وتكسر الحواجز اللي بينهم."
يمسك ركان يدها ويبوسها
يطالع في عيونها ويهمس: أحبك
انصدمت ود ودمعت عيونها وكانت رده فعلها: كذاب
ركان بألم:أنا؟
ود ببكاء:انت ماتحبني
ركان:(أحبك.وربي أموت فيك)
ود تبكي.
ركان:ليش تقولي كده؟ يشهد الله إني حبيتك من يوم شفتك.
ود:واللي يحب يجرح حبيبه؟
ركان بمراره:أنا جرحتك ياوده؟
تدفه ود وتجري بره الغرفة.
@@@@@@@@@
ام محمد:مبروك ياشموخ.
شموخ وعيونها في الأرض: الله يبارك فيك
يدق جوال سعاد:ألو...ايوا..طيب....ود محمد يبي يشوفك
ترتجف شموخ:ها؟ لا مابي
تضحك دانة:شموخ لا تخافي بيشوفك وبس
شموخ:لازم؟؟
تأخذ سعاد شموخ على انفراد:شموخ لازم الولد يشوفك وانت كمان تشوفيه .يالله مايصير الرجال مع أبوك يستنى طلتك.
تدخل شموخ من عند الباب وتوقف..كانت لابسة فستان بمبي وفارده شعرها
وليد:تعالي ياشموخ
استحى محمد ونزل راسه وهو بس لمحها وماشاف منها شي.
شموخ واقفة.
خالد يقوم يمسكها من يدها ، يجرها وهي تقاوم ،،
يضحك خالد:شموخ!،، بيشوفك وتطلعي.
يدخلها بالقوة وتجلس جنبه ،،
وجهها كان مغطى بشعرها وهي منزلة راسها.
محمد صار يطالع في أبو خالد
وهو مستحي.
وليد بمزح: كأني جايبك عشان تتفرج علي.
خالد:والله يوم خطبت نوف ماشلت عيوني من عليها.
محمد يطالع فيه ويتوعد.
وليد:شموخه..
شموخ:...........
محمد تحرك بنظره عليها.. لقاها ترتجف وعيونها في الأرض.
عجبه الوضع عشان يقدر يطالع فيها براحته،
محمد يسر لخالد بهمس:كلمها
طلع وليد لمن رن جواله.
خالد:شموخ.. شموخ ردي علي.
شموخ كانه أحد صنمها
خالد:طب محمد معاه خاتم يبي يلبسك هو.. شموخ ارفعي راسك.
ترفع راسها ببطء وتطالع في خالد وحاسه انه في عيون تراقبها.
محمد يستغل الفرصة،*قمر وربي قمر ...ياحظي فيها*: كيفك؟
تنزل شموخ راسها بعد ماجت عينها في عينه وقلبها وقف
خالد:عاجبك كده؟ دحين اش يرفع راسها ثاني؟ لاعاد تكلمها انت،،،، شموخ؟
ابتسمت شموخ
خالدقرب منها:هيا قومي عشان يلبسك الخاتم.
وقفها وهي تثقل نفسها،
وقف محمد وقرب منهم،
خالد:هات ألبسها
محمد بجرأة:والله محد ملبسها ياه غيري أنا
يضحك خالد اللي كان عازل بين شموخ ومحمد،، يبعد:هيا عشان ازغرد لكم..
يفتح محمد العلبه ويطلع الخاتم.
محمد:اتفضلي
تمد يدها ويلبسها الخاتم.
محمد:طب طالعي في شوي بس قبل أمشي.
ساعتها طلعت شموخ من الصالون بسرعه
محمد يتنهد:اه
خالد بخبث:سلامتك من الآه ياعيوني كده شردت البنت؟ لازم أعطيك كورس في فن التعامل مع.......
دخل ابو خالد:طلعت؟
محمد:طب انا استأذن
يضحك خالد:يحق لك
وليد:طب اتعشى ياولدي معانا
خالد:والله انت عارفني ياعمي ماأتعشى
وليد:بس اليوم غير
محمد*من جد اليوم غير بقوة كمان*
@@@@@@@@@
سمر:ود متى ركان يرجع؟
ود بتوتوتر: والله مدري ياسمر بس صار له سبع ساعات معقوله ماخلص!
سمر:الله يردها له بالسلامه.
ود :آآميييين...
سمر:بابا؟
يقوم من سجادته:نعم!
سمر:دق على ركان.
الأب:الله يهديه قلت له أجي معاك قال مايحتاج وحلف إني أجلس.. تلاقيه جي في الطريق بلاش نوتره.
ود:سمر مارحت الجامعه لسه؟
سمربألم:والله مالي نفس.
ود:شوفي ترى أنا دوامي بيبدأ ان شاء الله الأسبوع الجاي. بأخذك معي غصب عنك.
سمعوا صوت سياره ركان،،
نزلوا كلهم عند الباب ينتظروه.
فتح ركان الباب ،،، وكان لحاله..
سمر:حمدلله على سلامتك.
طلع ركان ولاعبر أحد. ماكان حزين قد ماكان معصب .
دخل شقته وقفل الباب بقوه.
سمر بترجي:اطلعي شوفيه ياود الله يخليكي
هزت ود راسها وطلعت..
كانت خايفة وقلبها يرجف
دقت باب غرفته..
صرخ:مابي أشوف خلقة أحد.
خافت أكثر. لكن كان لازم تدخل تشوفه*لو ماكنت جنبه الحين مين بيكون معاه*
فتحت الباب ودخلت بهدوء وقفلته.
كان معطيها ظهره وواقف
ركان بهدوء:اطلعي بره
ماعرفت اش تسوي..
همست:ركان أنا ود
ركان:ود مابي أحد
قربت منه:لا تعتبرني أحد. اعتبرني منك ..تكلم ياركان كأنك تكلم نفسك..
التفت نحوها ومسك كتفها بقوه وصار يصرخ:
الحقيره التافهة تطلقت..وأخذت البنت...خلاص صارت أولى بحضانتها،،خلاص؟ هذا كل اللي صار...
تألمت من كتفها وحست انها بتطيح من الخوف والألم
قالت تداري دموعها:ماطلبت تشوفها؟
مسك كتفها الثاني بلاشعور وصار يهزها ويتكلم بقوة: طلبت لكن محد سمع لي. اعتبروا القضية منتهية
هزها بأقوى:وربي لو أطولها كان ذبحتها.
طالعت في عينه وهي صارت تشهق من الخوف:أنا آسفة . لكن. ... ربنا فوق بياخذ حقك منها.
كان هو يرتجف من الغضب
غمضت عينها وحست انه في ضربه بانتظارها .
نزلت دمعه من عيونها غصب،
فتحت عيونها لقته مغمض عينه لكن يده لسه ثقيله على كتفها.
حطت يدها على يده،،،
فتح عينه، وكانت شبه مغمضه.
همست:ركان.
نزل يده على ظهرها وحضنها.
صارت تبكي..
يتنهد ويقول بتعب:لا تبك ياوده.
لحظه بكاء بعدها صمت..
ود:ركان انت تعبان مانمت من أمس.
ركان: وحشتني
ود:بترجع لك وتملي عينك منها.
ربنا خلقك ياركان ومابينساك..
جلس ركان على سريره بعد ما ترك ود،
ركان بألم:تعبت ياوده تعبت..من الدنيا..كل ماتطري الفرحه على بالي تختفي.. الحزن صار ماليني.
جلست جنبه،،حضنت يده بيدها:
سلامتك من الحزن ياركان...
ربي بيعوضك عن كل لحظه شقاء صدقني.
ركان وهو مغمض عينه:ياااارب'
@@@@@@@@@
دنا بحماس:وبعدين؟
محمد:طلعت تجري.
دنا:هههه فديتها والله ياليتني كنت معاكم
الأم:هو اللي ناقص!
أقول محمد ترى أهل البنت وافقوا عالموعد رغم انه بدري
محمد بذهول:بالله وافقوا؟
الأم:ايه .ترى الناس شارينك يا ولدي.. الله يوفقك.
محمد:وانا شاريها بعمري كله.
دنا: يووه الحين لازم لي فستان لملكتك.
الأم بتريقه:طبعا ماعندنا وقت يادوب نخلص..الملكة بعد أسبوع...
محمد:الله يتمم على خير بس
الأم:آمين.
أما في بيت عروسه محمد..
سعاد:خلي الفستان فيروزي أحلى..
شموخ:طب والمكياج؟
سعاد:فوشي.
شموخ:لا وع كاني عارضة أزياء
سعاد:خليك. طول عمرك راسك ناشفه . بس ترى مع زوجك مافي اسمه كده لازم كلمته هي اللي تمشي.
شموخ:أنا هو بأحاول اتغير
سعاد:لازم تبطلي شموخك ورفعة الراس ترى كلنا سعوديين.
تضحك:بس أنا غير. شموخ السعودية.
سعاد:بدينا بأقولك بطلي غرور.
شموخ:المهم. نسيت أقولك يمكن ود ماتجي
سعاد:ليه؟
شموخ: شوية مشاكل في البيت.
سعاد:ياحرام. دوبها البنت صغيره . تزوجت راجل كبير ومتزوج لابعد مخلف والحين ماكمل لها أسبوع ومشاكل..
هما أهلها بايعينها؟
شموخ بعد تفكير:لا . تدري انه كل اللي صار برغبتها ورضاها
سعاد بشك:ماأصدق!
شموخ:واللي خلقني. وتراها مبسوطه الحين
سعاد:الله يهنيها.
وفي مكان ثاني"أو بالأصح بلد ثانية،،،
سها:جود ياحبيبتي انت بتجلسي هنا عند خاله هدى . لاتسوي شيطنة بعدين تجيك أم العباية
جود:ماما انت يايحة؟
سها:ايوا أنا بروح وأرجع بسسرعة
هدى:أنا لو منك ما أخاف وأخبي بنتي
سها:والله ركان توعد وانت ما تعرفيه. لما يبي شي يوصله مهما كان .
هدى:والله ياسها أنا أشوف انك تعطيه ياها بلا مصاريف زايده.
سها:لا ..مو هو تزوج! خلي المراهقه تجيب له عيال. مو كفاية أصلا خربت زواجي من وليد.
هدى:والله الحرية أزين لك.
سها بحقد:أموت وأشوفها هذه الغبية.
هدى بخبث:تغيرين؟
سها تسرح:اكذب عليك لو أقولك لا..للحين أحبه ياهدى ومني قادرة أنساه ونفسي أقطع اللي أخذته مني
تترك جود لعبتها:ماما وتسحبها من عبايتها تباها تشيلها.
سها:وبعدين! روحي العبي لا أجيب لك أم العباية الحين
جود بخوف:مافي أم العباية هنا
هدى:الا في ام عبايا كبيره للي مايسمعوا الكلام..
ترجع جود تلعب باللعبه..
تسأل أمها :ماما فين بابا؟
لكنها اتعودت تسمع الإجابه نفسها:بابا فوق عند ربنا قلت لك
@@@@@@@@@@
مر يومين على موعد المحكمة.
وبدت الحواجز شوي شوي تنهار بين ود وركان
سمر:يا سلام! من زمان ما أكلنا سمك..تسلم يدك ياود
ود:الله يسلمك،،بس لا تأخذي علي..أول وأخر مره أطبخ لك.
يضحك ركان
سمر:كمان يضحك! بدل ماتوريها شغلها تضحك!
ركان:والله انت يالتوره المفروض تطبخين لنا مو ود ..
كثر خيرها مسوية الصيادية والجمبري.
"لا تستغربوا ترى الجماعه بيتعشوا في دهبان،،"
سمر:هههه بس اسمحي لي الملح ناقص.
ود:والله خليتوني أصدق نفسي.
قال أطبخ..ههه
سمر:ماأدري انت كيف ساكت لها ياركان ..
ركان:والله زوجتي وحر فيها أنا مابيها تطبخ.
ود:احم احم
يدق الهندي الباب:فاتوره.
يطلعوا من المكان..
ود:ركان..
ركان:عيونه
تبتسم ود من تحت لثامها*الله لايحرمني منك.*: في موضوع ابي اقوله بس تكفى لاتعصب
يضحك وهو يغيظ سمر برفعة حاجب:أنا ماأعصب عليك انت بالذات ياعيوني
سمر:الحمدلله والشكر.. امسك نفسك الين نوصل البيت بس .
حمرت ود وخضرت بس محد حاس بيها..
ركان:ياقليله الأدب.
سمر:والله كل يرى الناس بعين طبعه.
هنا فطست ود من الضحك..
يطالع فيها ركان:والله؟؟
سمر:ركان وقف بالله أبي ايس كريم..
يوقف ركان:وده اش تحبي ايس كريم!
تمسكه سمر من رقبته وتضربه:
الحين انا اللي ابي ايس كريم.
يضحك ركان وهو يفك يدها: طيب خلاص اسفين
يجيب الايس ويمشي بالسياره
ركان:ماقلتي ياعيوني اش موضوعك؟
انغاظت ود من ركان.. طول الوقت يناديها عيوني ويدلعها في وجود سمر..وفي بيتهم ماكإنه يعرفها..
ركان:وده!
ود بتلعثم:نسيت
ركان بإصرار:والله تقولي ولا أزعل.
ود:طيب.. هو خبر جاني من مصدر موثوق
ركان:إنه؟
ود:جود ..في القصيم عند خالتها هدى
رفع ركان حاجبه..:من قال لك؟
ود:وحده
ركان بعصبية:أدري انها وحده أجل واحد؟
ود بخوف:شموخ
ركان:بنت طليقها؟
واضح انه كان يبي تفسير...
ود:ترجت سها ابوها انه يرجعها وقالت انها تبرت من بنتها خلاص وخلتها عند خالتها بالقصيم
ركان باحتقار:وهذا اللي يبيه أبو صاحبتك؟
ود:لا طبعا. هي تظنه طلقها عشان كان عندها بنت ... بس هو طلقها لانها كذابه..
تنهد ركان.
فجأة وبدون أي مقدمات...
وبصوت حنون:ألو...ايوا سها أنا ركونك ... معقوله نسيتيني؟ ؟
طب بشويش علي.خلني ادافع! وربي كان غصب عني..قلت لك آسف وانا ابي أعوضك..اوكي!
بأرجعك على شرط،،
@@@@@@@@@
تدخل ود البيت بمجرد ماوصلوا وتدخل غرفتها..ترجع لمخدتها اللي ملت من دموعها..
*ليش؟ ليش تسوي فيني كده..
ادري انك تبي تستدرجها عشان بنتك..بس قدامي! وتذكرها باللي كان بينكم على مسمعي!
ليش ياركان ؟
تركتني في يوم فرحي.. كذبت علي يوم قلت أحبك.. تتلاعب بمشاعري قدام أختك..
حرااام عليك.*
يدق الباب وهذا آخر ما توقعته.
ماردت
دخل ركان بكل ثقه:ليش ماتردي ؟
ود مثل ماهي تحضن المخده بوجهها...
يرفع راسها ،،
تقاوم لكن بدون فايده..
جلسها وقال:لا تقولي انك زعلت من اللي سويته..لانك تدري اش بيدور في راسي.
ود:..........
ركان بعد تنهد:وده موكل ماصار شي بكيتي! تراني كنت العب عليها
ود بهمس:ادري
ركان:دامك تدري ليش ما توفرين دموعك؟
ود تصرخ:وانت اشفيك معصب علي ؟ أنا بحالي وانت اللي جيت تدور شكل سيبني في حالي .
يهمس:آسف...آسف ياوده بس ماني قادر أصدق اللي قاعد أسويه..أنا عصبي وردات فعلي اندفاعيه.. أحس معاد فيني عقل.
ود:طب ليش تكلمها قدامي؟
يبتسم:ظنيت انك حتفهميني و حسبتك حتضحكي كمان .. لانك داريه اني ما أطيقها،،
سكت وبعدين همس:وأعشق تراب رجلينك..
ود:........
ركان:لمتى بتفضلي تتجاهليني يا وده؟ ترى أنا محتاج لك أكثر من أول..
دمعت عيونها* أه ياربي شوي شوي علي ما أتحمل كده*
ركان:وده
تطالع فيه
ركان:يشهد الله إني أحبك..
تدير وجهها
يغصبها تطالع فيه:ليش تشكين في حبي لك.؟
توترت شفايفها وماقدرت تقول غير:لأنك أعمى.
يبتسم:كيف يعني!
بكت...
يسكتها ركان:طب خلاص خلاص...أنا أعمى. طب اش اسوي؟ ربي خلقني كده... بس لاتبكي
تضحك...
ركان:ياعيني..حظي تعبان.. أحب زوجتي وتقولي أعمى!..
يمسد على شعرها:أصلا ما صدقتك يوم قلتي انه باروكه.
ليش كذبت علي؟
ود:.......
ركان:خلاص عرفت ليه، ويضحك
ود:ليه؟
ركان:لأني أعمى
تبتسم ود،،
ركان:طب ممكن تقولي لي ليش أنا أعمى؟
تهز راسها:لا
ركان بترجي:الله يخليكي. عشان أقدر أعالج نفسي...
ود بإصرار:لا
ركان:عشاني طيب.. طلبتك..
ود:.........
ركان يغني:كلمة ولو جبر خاطر او سلام من بعيد.. او رساله يا هاجر يحملها ساعي البريد..
ود:ليش ماتشترك في سوبر ستار؟
ركان:لا .. أخاف انحسد..وبعدين إذا حبيت أغني..أغني لحبيبتي وبس..
تضحك :لا تصدق نفسك عاد.
ركان:اقول لا تمزحي زي سمر ترى ترفع لي ضغطي.. خلينا في الرومانسية أحلى..
ويغني:يسألوني ليه أحبك حب ماحبه بشر! وليه انت في حياتي شمسها وانت القمر.. هيا عاد .. مالي عندك خاطر؟
ود بأسف:ركان أنا ..
ركان:انت ايه؟ كملي أسمع لك،
تنزل راسها وتبكي.
يرفع راسها:لاتبك ياوده.. ما أقدر أشوفك تبكي وأنا ما بيدي شي.
ترفع راسها:ابي ازور ماما وحشتني،
ركان بخيبه أمل:بأوديك عندها اليوم .
لكن ود كان قصدها شي ثاني.
ود بفرح:والله؟يسير بالمره نجيب عمره،
ركان مستغرب:هي خالتي نقلت في مكه؟
طالع في عيونها لقاها حزينه
ركان بحيره:وده والله مني فاهم ش.... الا يفتكر..
"ود توفت أمها من يوم كان عمرها سنتين..بس تربت على يد مرة أبوها وماحست يوم انها يتيمه.. لانها بالفعل ماكانت مقصره معاها.."
يتنهد ركان:الله يرحم الجميع.. يسير نطلع اليوم مكه نجيب عمره ونزور مامتك وأمي.
تبتسم..:الله لا يرحمني منك.
يبتسم لها:طيب أنا بأنزل أقول لسمر ..مابخاطرك شي تقوليه لي؟
تهز راسها بالنفي..
ركان:ولا حتى كلمه؟
تبتسم:لا.
ركان:طب قولي الله لايحرمني منك ثاني.. أصبر نفسي بها.
ود بدلع:ركان!!
ركان:يابنت العم ارحميني ترى
ماأقدر أتحكم في تصرفاتي..
حمر وجهها..لكنها ماقدرت تمنعه منها.
@@@@@@@@@
يدق الجوال وقلبها يرجف مع كل دقة..*ياربي أرد ولا لأ؟*
ود بهمس وتحاول انها ما تصحي ركان:الو
سها:ألو ركوني.!
تطلع ود من الغرفه وتصرخ: ركوني في عيونك ياللي ماتستحي ماكفاك اللي سويتيه فيه ...وبعدين ماتوقعتك غبية لدرجة انك تصدقيه ترى هذيك خطة عشان ياخذ جود وهو بيستغلك ولا ركان مايبي غيري..لو يبيكي ما كان طلقك..ركونك ياحياتي يحب بنت عمه وشاريها قبل لا ياخذك..وانصحك تبعدي عنه ...والحين بطلي ازعاج لانه نايم..باي
تقفل الخط وقلبها يرجف... مستغربه من جرأتها..
تدخل الغرفه بهدوء..
ركان كان نايم.جلست جنبه ..
وجلست تتأمله*ياربي اش كثر أحبه*
تحرك ركان وفتح عيونه..
همس وهو مبتسم:صباح الخير!
نزلت راسها:صباح النور.
ركان:كم الساعه؟
ود:٩ الصبح
يتنهد:اليوم بنطلع مكه ان شاء الله..كلمتي سمر؟
ود:اي بس قالت ماتقدر عندها اختبار السبت وماصدقت انها بدأت تداوم في الجامعه
ركان:وانت؟
تبتسم:أداوم معاها بكره ان شاء الله.اول يوم في حياتي في الجامعه،
ركان:ياكلبو..
ود:هيه تراني مو صغيره ترى أفهم كل شي.
يبتسم:طب اش تفهمي.
تضحك ود:قوم أبي أرفع غرفتي.
ركان:أفااا طرده
ود وهي رافعه حاجب:بتطلعني مكه ولا ؟
يضحك:غريبه ياوده ..الصراحه فاجأتيني بطلبك أمس.
ود مسرحه:ماأدري جاني حنان وشوق لها. انت مااشتقت لمامتك؟
ركان:أمي عايشه معي في كل لحظة ياوده ..أحسها لسه ما ماتت..
يغمض عينه:الظاهر مكتوب لي أخسر ناس كثير في دنيتي.
تتنهد:عاد. هذه الدنيا.
ركان:بس مابي أخسرك انت يا وده
ود:......
ركان بترجي:اوعديني ماتتخلي عني لحظه.
ود بعد لحظة صمت:لاربي كتب لي الموت ياركان ما....
ركان:عساه يومي قبل يومك.. انت ماراح تتركيني أصلا صح؟
ود:ركان أنا معك دامني حية.
ركان:الله لايحرمني منك.
@@@@@@@@@@
دانه:المشلح الأسود شياكه أكثر
دنا:أبد والله الدقله أروع منها مافي
دانه:خلي الدقله يوم الزواج.
محمد:هيه تراني أنا اللي بألبس اش دخلكم؟
دنا:نبي ننظفك يالذكي.
الأم:يازينك وانت ساكته
دانة:من جد يا محمد المشلح الاسود شي.. الصراحه سعود لمن يلبسه يجنن.. هو يجنن من غير شي طبعا لكن به يجنن....
دنا:أقول دوشتينا بسعود حقك ذا أجل لو كان حلو اش بتسوي
تضربها على كتفها:جوزي حلو غصبا عنك، قومي طالعي في شكلك في المرايا..تلاقي شنبك أطول من شنب سعود
محمد يضحك..:أقول دنا عطيني من عندك شوي
دنا بعصبيه:بكره اشيله وأوريكم ياتافهين
دانة:لانخرج عن الموضوع
دنا:اي والله ياليت ..محمد لي ماتلبس بدله وتريحنا؟
دانة:لااااا
الأم:اقول ليش ماتتصلوا على البنت وتسألوها اش تحب هي
يبوس محمد راسها: جيبتيها،،
وانا أقول طالع ذكي لمن
دنا:أقول ولي.. تراني مني مكلمتها فشييله
محمد:الا يادنا الله يخليك
دنا بتغلي:دوبني كنت بشنب وبشعه
محمد:باقطع لسان من يقول كده عليك بس تكفين اعملي شي واحد في حياتك زين عشاني
دنا:آه أفكر..
محمد:يادنا يالله لك مية ريال.
دنا:والله؟
محمد:والله بس كلميها الحين.
تمسك دنا جوالها ..
وتتصل.. الكل صامت..
محمد:حطي سبيكر
دنا:لا
محمد:دنا الله يزوجك يالله
دنا:آمييين
وتحطها على سبيكر
وجاها الرد فورا: ان الهاتف المطلوب لا يمكن الاتصال به الآن ..
تمسك دانة بطنها وتضحك:أخ ياربي هههه
محمد بقهر:اففف
دنا بخبث:تراني اتصلت على جوال ماما المقفول..خخخ
محمد معصب:من جدك انت؟
دنا:ها أجل غبية أنا اتصل وما قبضت المية؟
محمد:الله يرجك ياشيخة،، يمد لها الفلوس:يالله اتصلي اشوف..
دنا:اباها ميه براسها
يمسكها محمد من رقبتها:انا اللي شكلي اليوم بأخليك بدون راس
ضحكت وهي توخر يده:خلاص طيب..
تتصل وتوريه الاسم عشان يتأكد،،،،
دنا:ألو..
شموخ: هلا والله
دنا:هلا بعروستنا كيفك؟
شموخ:الحمد لله بخير كيفك انت وكيف الجميع.
دنا:والله كلنا طيبين.. بس في واحد هنا يحزن ...شوي تعبان
تضحك شموخ:سلامته
دنا:والله؟ عرفتي من هو؟
شموخ بضحك:اه..كوزي
محمد يحط يده على راسه وهو ذايب
دنا:والله طلعتي منتي هينه..
شموخ:طب وطي صوتك لا تفضحيني ههه
الحين اشفيه تعبان؟
دنا تضحك:عنده انفلونزا الطيور
يخبطها محمد على راسها ويتوعد لها..
دنا:شوفيه اهو قدامي متلثم بشماغه عشان لا يعدينا.
شموخ:.......
دنا:شموخ وينك؟
شموخ.معاك....من جدك انت
دنا فاطسه من الضحك:كاك كاك كاااااك صادوه
شموخ:ياربييي سخيفه يادنا وربي طيحتي لي قلبي
دنا:ياي سلامةقلبك ..بس من جد هو تعبان من شي ثاني
شموخ:من ايه؟ جنون البقر!!
محمد انقهر وعصب..
دنا طاح الجوال من يدها من كثر الضحك،،
رفعته وردت:ههه في الحقيقة لا ..هههه..اقول لحظه اكمل ضحكي بعدين اقولك
تضحك شموخ:خذي راحتك عالآخر..
محمد*من جدها ذي؟ صرت مهزله بيناتهم! *
دنا:الو
شموخ:خلصت؟ يالله اش فيه زوجي
محمد*كمان زوجي!!!*
دنا:شوفي ..محمد مو عارف اش يلبس فوق الثوب .. مشلح ولا دقله..
شموخ:طيب؟
دنا:انت اش رايك؟ اش تحبي؟
شموخ:ان كان علي أنا أحب روب الطب حقي،ههه
دنا:هه تصدقي فكره! شموخ انا اكلمك من جد..
شموخ: هو اش يحب ،،
دنا:مدري ..بس انت اش تفضلي؟
شموخ :والله بيني وبينك أنا فستاني أحمر بس لاتقولي لأحد
فيطلع حلو لو كان مشلح أسود صح؟
دنا:صحين كمان.. طيب ياشوشو اشوفك يوم ملكتك ياعروسه ان شاء الله.
شموخ :الله يتمم على خير.
دنا:مع السلامه..
وتقفل الخط.وتغمز لمحمد.
محمد وهو معصب:دنا عساك بجنون البقر
دنا بضحك:والله شموخ اللي قالت مو انا ..انت ماتعرف مزح البنات يعني.!
دخل محمد غرفته وهو معصب.
*أنا... أناعندي جنون البقر يا شموخ.. وتبيني البس روب الطب حقك كمان*
كان متأثر مره بكلامها... وبعد ساعه من التفكير
*أنا ليش مكبر الموضوع .. البنت كانت تمزح مع صحبتها. والغلط مني لاني كنت اسمعهم. وبعدين كفاية انها قالت:سلامته*
@@@@@@@@@@
وليد:سعاد
سعاد:هلا
وليد:مايصير هذا كله زعلانة علينا
سعاد:مني زعلانة
وليد:ماصرت مثل أول.
سعاد:انت اللي تغيرت ياوليد.. من يوم تزوجت سها
وليد:سها خلاص راحت
سعاد بتأثر:ندمان انك طلقتها؟
وليد:أبد والله..سها فصل وانتهى من حياتي
سعاد:بس انت ماتتصور قد ايه جرحتني يوم تزوجت علي
وليد:آسف ياسعاد غلطه .. ماكنت بوعيي والدليل اني ما أحسنت الاختيار.
تتنهد سعاد:مصيرك تكررها
وليد:لا والله. ذيك الساعه سيبيني ولاتسامحيني
سعاد:مشكلتي ما أقدر....
تدخل شموخ الصالون:هذا اشفيه تأخر؟ بابا دق عليه
وليد:تلاقيه في الطريق.
يدق الجرس.
تجري شموخ عالباب وتفتحه،
تبعد يد خالد عن الكيس وتاخذه
خالد:طب سلام على الأقل!
تضحك شموخ:سلام..بس أطلع أقيسه وأرجع،
نوف"زوجة خالد":انتبهي طيب لا تشقيه برجتك
شموخ:تعالي معاي..عشان تقفليه لي
تمسك من يدها وتجري
خالد:هيه انت! بشويش على حرمتي..عز الله راحت وطي في يدك
تطلع له لسانها:شوف نفسك الأول
وفي غرفتها'
نوف:يابنتي اثبتي شوي
شموخ:مني قادره .ههه مو مصدقه
نوف:خلاص . باسم الله عليك تجنني
شموخ:والله؟
نوف:والله. اللون روعه عليك.
شموخ:عيونك الروعه
نوف:اقول ضاع الوقت في المجاملات
تغمز لها شموخ:يعني أنا أول وحده تقولك عيونك روعه؟
تضحك:لا طبعا. ..ترمش بعينها
تجلس شموخ على السرير وتقول بحماس:نوف! حكيني على الزواج، حلو؟
تجلس نوف:اكيد حلو ..بس اهم شي انك تحبي زوجك وماتزعليه
شموخ:واذا حبيته بيقولي كلام حلو؟
تبتسم:اكيد بيقولك
شموخ مسرحه:طب أنا خايفه
نوف:من ايه؟
شموخ:أخاف محمد يكرهني
نوف:وليش يكرهك؟
شموخ:انا ماعرف كيف باتصرف معاه.ماعندي اسلوب.. حياتي كلها مزح..ماعمري حبيت وبعدين مادري هو اش يحب
نوف:ياحبيبتي خلك طبيعية. هو بيحبك على طبيعتك. وبعدين راح تعرفي هو اش يحب
تتنهد:الله يستر بس
@@@@@@@@@
ركان على الغداء:وده جهزي نفسك بعد يومين ان شاء الله بنسافر القصيم..
سمر:ليش؟ ودوامها؟
ركان:براحتها والله بس انا طالع عشان بآخد جود
تنط ود:والله
يضحك:ان شاء الله..بس يارب اللي في راسي يصير
سمر:ومتى بترجعوا؟
ركان:يوم باقضيه مع زوجتي والثاني مع زوجتي وبنتي .. عندك مانع يالملقوفه؟
سمر:ههه لا طبعا بس عشان ارتب موعدي مع صاحبي متى يجيني
ركان:صاحبك ابليس ان شاء الله
ود:ههه تعجبيني ياسمرمر.
سمر:وانت يافالحه متى بتبدئي تداومي؟ لك يومين غايبه
ود تشتكي:والله اسكتي يا سمر مالي نفس مرره اروح. شكلي باحول انتساب
ركان:لا يا وده لا تضيعي مستقبلك الدراسي
سمر:من قالك! أصلا ود من يومها ماتحب الدراسه
يبتسم ركان:طب لو قلت لك ادرسي عشاني!
سمر:هيا...بدينا..اقول ادخلوا غرفتكم اكرم لكم
ركان بهمس:ياليت
سمر تضربه على كتفه:استحي احترمني عالأقل ياخي..
يضحك ركان:سمر انقلعي
سمر:ود!
ود:هلا
سمر:اش سويتي في الرجال حرام عليك..ركان ابد ماكان كده..،،تضحك وهي تتذكر ايام أول:كان لو احد مزح معاه عصب ..لا وكان مايكلم الا خياله سبحان مغير الأحوال،
ركان كإنه افتكر شي مهم: ود ناوليني الجوال بدون أمر
تعطيه الجوال..
يدق على رقم لكنه مايرد
سمر مهي قادره تمنع فضولها: من ياركان؟
ركان بعد ماقفل الجوال:ها؟ هذه سها .
طالع في ود:ابي ءأكد اتفاقنا لاتفهميني غلط
تبتسم ود:خد راحتك..على فكره لازم نشتري هدية لجود.
ركان بفرح:باشتريها ان شاء الله... وده انت شفتي جود قبل كده
ود مستغربه:اي طبعا
ركان:حبيتيها؟
ود:بنتي كيف ما أحبها؟
ركان:قبل لاتتزوجيني؟
ابتسمت ود وهي تفتكر يوم شافت جود حبتها مره ومايحتاج أذكر السبب لأنكم عارفينه.. وجابت لها حلاوة ولعبتها.
ركان:وده! فين وصلتي؟!
تبتسم:ايه كنت أحبها.
ركان:والله مدري عنك ..
سمر:الا تحبها انا اتذكر..
ود:بس مدري هي تحبني ولا لأ!
ركان:مصيرها تحبك.
ود مسرحه:تحب مرة أبوها؟
ركان:يعني انت ماتحبي مرة أبوك؟
ود:اأنا امي متوفية..
سمر:والله الموضوع كله راجع لتعاملك معها..بس ياخوفي تكون امها مربيتها على كرهك ياركان انت و ود
ركان:خلاص يسير نربيها من جديد..
@@@@@@@@@
سعود:طب انت اش رايك؟
دانة:ياحبيبي الرأي رأي دنا أنا ما أقدر أتدخل في حياتها
سعود:أكيد ..بس انت اش رأيك بالموضوع
تضحك دانة وتفتكر دنا لمن قالت لها،تحلمي اني آخد اخو زوجك،::والله فيصل ياحليله ذوق ودين وأي وحده تتمناه
سعود:طب كلميها
دانة:اوكي..لمن اروح لها بس
سعود:طب قومي يالله
تضحك:اشفيك مستعجل؟
سعود:والله ياعيوني فرحان.. من زمان ودي فيصل يتزوج وماصدقت يوم قالي ابي اخت زوجتك.
دانة:الله يكتب اللي فيه الخير..
وفي بيت ابومحمد..
خالد:هههه أصلا شموخ من يومها خبله الله يعينك عليها.
محمد:هيه ترى مااسمح لك ..... زوجتي مهي خبله
خالد بمرح:الا خبله..والدليل انها وافقت عليك
محمد:ياخي اسكت احنا ماصدقنا انها رضيت
خالد:ههه
محمد:المهم ياخالد أنا زعلان من نفسي
يضحك:عشان جنون البقر!
محمد:أنا اكلمك من جد.
خالد:زعلان من ايه؟ شموخ ما تدري انك سمعتها
محمد:مو عشان كده حاسس بتأنيب ضمير
خالد:محمد انت لي مكبر الموضوع ياخي مافيه شي
محمد:طب خلاص
خالد:كلها يومين وتكلمها بنفسك
محمد:يارب يجي بعد بكره قبل بكره.ههه
خالد:الحين بس اكتشفت من اللي شارب فينا..ههه
@@@@@@@@@
وبعد يومين..في القصيم..
يقفل ركان باب الجناح..
ود:واو الجو بارد..
ركان بحماس:لسه ماشفت شي انت.
ود:طب يالله نطلع.
ركان:والله تعبان..وبعدين خلي الشمس تطلع
يتصل بجواله..:ياربي اشفيها ذي ماترد
ود:مين؟
ركان:سها
ود ترفع حاجبها:حلو اسمها من فمك
يبتسم:عيونك الحلوة
ود:ركان! لاتغير الموضوع .. وبعدين تعال هنا. متى بتآخد جود؟
ركان:بكره الصبح. تعالي..
ود:انا؟
ركان:لا خيالك..تعالي ياوده
تجلس جنبه:هلا
يبوس يدها:قولي آمين
ود:آمين
ركان:الله لايحرمني منك.. وده حاسس انه حياتي بدت تتغير وصار لها طعم..
ود:دووم يارب مو يوم
ركان:اسبوع كمان وان شاء الله نكون في ماليزيا
ود:ركان أنا مابي هذا كله.. ابي منك شي واحد
ركان:آمري تدللي
دمعت:ابيك جنبي دايما لاتتخل عني
ركان:أنا اتخلى عنك ياوده؟
يضمها:ليش تقولي كده؟
ود:أنا خايفه ياركان خايفه
ركان:تخافي وانت معاي؟ والله لو انتحر عشانك ماازعل.. هيا خلاص نبي نفرح .
لحظه صمت..
ركان:وده..أنا أحبك.
ترفع راسها..
ركان: قولي انك تحبيني.. تمنيتك من يوم ماشفتك.. تمنيتك تحبيني في يوم وأصير الوحيد اللي في قلبك..وده انت حياتي كلها ..أبي أعرف مكانتي عندك.
ود:......
ركان:وده قولي اللي في قلبك..
ود:اش اقول
ركان:قولي اني أول واحد في حياتك!
ود:طب وش تفرق؟
ركان:تفرق كثير..
ود:ركان ..أنا أوعدك اني ماراح أحب بعدك
ركان بخيبة أمل:أصلا كنت حاسس
ود:ايه؟
يتنهد:بكره بروح لجود في الصبح وأرجع ألاقيكي جاهزة لأننا بنرجع جدة
ود:طب اش يضمن لك انها بترجع لك
ركان:بينا وعد وسها ماتقدر تخونه..تصبحي على خير.
مر الليل طويل عليها وماذاقت النوم*معقولة يحبني!!
اي قال انه يحبك..بس أنا ماأقدر أقوله اني أحبه وكنت أسعد انسانة في الدنيا لمن طلبني.. ياربييي..* ضحكت..تذكرت يوم زواجه من سها..ذاك اليوم بكيت وتحطمت. كانت في المتوسطة..لكن ركان كان حبها من أيام المراهقه*ياربي اش الحب ذا البلوه!*
يدق جوالها..كانت شموخ تتصل..
اخذته وطلعت بره الغرفه..
*شموخة..اليوم ملكتها..*:هلا بالعرايس..
شموخ:ود وربي وحشتيني ابيك جنبي..ود تعاالي محتاجة لك..
ود:بس ياشموخ ترى والله بابكي أنا نفسي أكون معك
شموخ:زفتي بعد نص ساعه
ود:على اية اغنية بتنزفي؟
تضحك شموخ:أميرة الورد
ود:ليه ياشوشو أنا قلت لك قديمه
شموخ:والله أنا عاجبتني وبعدين لو كنت هنا كان حطيت لك اللي تبيه..
ود:وفينه عريس الغفله
شموخ:هناك يستناني
ود:ياعيني...من بدايتها..طب عبريه!
شموخ:مابي..من قالك أصلا اني جلست معاه؟ من بعد التصوير دخلت الغرفه وقفلت علي
ود بحماس:والله انك مصيبه.. والله لو يوم زواجي ينعاد ماراح اترك يد ركان لحظه.
شموخ:والله ياود خايفه....ود ود هذا خالد يدق الباب..باي
ود:مع السلامه..
تقفل الخط وتسرح..
@@@@@@@@@
يفاجأها ركان:تتذكري يوم صحيتيني من نومي بسبب جوالك المزعج؟ وشفتك ياوده؟ الظاهر لسه ماتعلمتي؟
تلتفت:هاه!!!
ركان:بس باقي يطيح الجوال من يدك وتنعاد ذكريات ذاك اليوم..
ود:آسفه..صحيتك؟
يبتسم:كان شكلك متغير عن دحين
ود:كيف كنت.؟
ركان :والله مني فاكر..بس فاكر شي مشوش من الذاكره
ود*هه أنا حافظه شكلك صم ذاك اليوم لوتحب ارسمه لك ما أخطأت..معقول منت فاكرني؟ ياربي،،ولاشغلت بالك حتى؟*
ود بهمس:يعني ماجت في بالك بعد ذاك اليوم،،
يبتسم وهو يجلس جنبها : ما كان يحق لي اني افكر فيك..
انت ماكنت حلالي..كيف تبيني اتخيلك ثاني ! ماانكر اني استغربت من كون هذاك الشي ممكن يكون ود!. لكن كل شي وله حدود . وبعدين ياوده تخيلي لو اني كل ماشفت وحده عجبتني صرت اتخيلها وأحبها! هذا موحب بالعكس.. هذا يسمونه غباء وهذا اللي مضيع الشباب..لكن الحب الحقيقي مايجي الا بعد الزواج.. تكوني عرفت شريكك وحبيته لانه زوجك..
مسك يدها:وانا حبيتك كده . من جد ياوده ماقدر اتخيل حياتي من دونك.
*طعنة ثانية ههه طلعت غبية ياعمي خلاص.. انت لو تعرف انا كنت أحبك كيف اظنك تكفرني بعد المحاضره دي*
ود:طيب ياركان اش رايك ننام عشان بكره نصحى بدري؟
ركان:نفسي يوم اسمع منك كلمه حلوة
*مو انت لو مو كل شويه تتطعني كان سمعت أحلى كلام مني!*
ركان:طب ناديني ركوني على الأقل.
ود:لا وع اش ركوني ،،بنت انت؟
ركان:انا بنت؟
ود:انت تقول ركوني،، وينها ووين الرجوله بالله؟
ركان بحيره:انا ابي زوجتي تدلعني اش دخل الرجوله!
ود:لا مصخره..وبعدين من فين جبت الكلمه دي؟ من الغبي اللي كان يناديك بها؟
ركان مستغرب:ود! اش ذا الكلام؟
ود بخجل:آسفة.
ركان يضحك فجأة
ويضحك:يابنت الايه!!ههه قصدك سها؟ههه قولي كده من أول...؟
ود بضيق:أنا ماقصدت أحد.. بس قلت الحقيقه اش ركوني!
ركان ومازال يضحك: طب أنا ابيك تدلعيني
ود:لا
ركان:الله يخليكي! طب على الأقل ابي شي مميز منك.كل الناس ينادوني ركان .
ود : خلاص انا اخترت لك اسم مميز وماراح اناديك الا بيه.
ركان بفرح:وأنا موافق..بس اش هو!؟!
@@@@@@@@@
خالد:شموخ مايصير محمد له ساعه جالس بره لحاله
شموخ ترتجف:طب اجلس معاه انت
خالد بقلق:شموخ في شي؟ قولي لي
شموخ:مافي شي بس خلاص مابي زواج بطلت،
خالد:لا والله! جاية الحين تبطلي؟
يغمز لها:سبق السيف العدل..
سعاد:يا شموخ ..الزفه بعد ١٠دقايق يالله تعالي انت ومحمد
تطلع شموخ ويمسكوها يد محمد ويوقفوهم ورا الستار..
تجي دنا:هاااي،،كيفك ياعروسه؟
تبتسم شموخ:بخير
دنا:اسمعي خالة سعاد تقولك أخرنا الزفه بعد نص ساعه الين يضبطوا شاشه العرض.
تسر لها في اذنها ويضحكوا : أقول خليني اروح للناس يمكن أعجبهم وألاقي نصيبي بعد طول انتظار،ههه
ماقدرت شموخ تمسك نفسها وضحكت..
راحت دنا.
محمد:شرايك نجلس شوي بدل ماحنا ورا الكواليس هنا!
تبتسم..
يجلسوا على كنبه..
صمت..
سكوت..
هدوء..
محمد:احححم
شموخ:..........
محمد:شموخ! كيف الطب معك؟
شموخ:حلو..
محمد:على أي تخصص ناوية؟
شموخ:أطفال ان شاء الله
محمد:طب تسمحي لي أقول كلمتين كان نفسي أقولها من أول
تنزل راسها:تفضل..
محمد:شكلك اليوم ماشاء الله روعة.. كل شي فيك حلو..
شموخ بحياء:ش....كرا
محمد:طب انت اش رايك فيني؟
ترفع راسها وتطالع له بانكار "كانها تقوله من جدك انت؟"..
ونزلت راسها لم شافته منتظر الإجابه:عادي
محمد:افاااا كل الكشخة هذه وعادي؟ الثوب والغتره والمشلح الأسود اللي طلبتيه.. والله لفيت جده كلها الين حصلته
تبتسم..
عجبته الهرجة...
محمد:عارفة في الأخير فين لقيته..!!
شموخ باندماج:فين؟
يبتسم:عند أبو ريالين
تضحك شموخ..
محمد:تسلم أحلى ضحكة من أحلى فم ..
شموخ:............
محمد:ها اش قلتي ؟ برضو كشختي عادية؟...
تبتسم شموخ..
سعاد ونفسها مقطوع: هي...هيا الزفه
@@@@@@@@@
صحيت ود أخيرا...
على صوت جوالها..
*ياربي!!١٥مكالمه من ركان!!! خير يارب*
تدق عليه...كانت الساعه ١٢ الظهر...رحلتهم بعد ساعتين.
ود:ألو ركان..خير فجعتني معليش كنت نايمه..ماسمعت....
ركان يصرخ:خليك جاهزه.. ربع ساعه وبنطلع عالمطار
ود بخوف:ان شاء الله
ركان:ود شوفي ترى السالفه مو ناقصة..أي تأخير وربي على بيت أهلك
ود:............
يقفل الخط..
ود*على بيت أهلك؟؟؟؟*
جهزت أغراضهم بسرعه..
لقت ورقه جنب السرير..بخط ركان..
حبيبتي..
ماحبيت أزعجك..لكني بأرجع بدري ان شاء الله..استنينا.. وانتبهي على نفسك..لاتطلعي من السويت..فكري في بس..
أحبك..... زوجك:أبو جود
ارتجفت وهي تقرأ الورقه.*طب اشفيه اتغير!*
انتظرته كثيير..اتأخر...
الساعه ٢الا ربع..
اخيرا دق باب الغرفة
ود :مين؟
ركان:ابليس.. افتحي..
دخل وعيونه كلها غضب
خافت ود..
اخذ الشنط وخرج ...لحقته..
وبسرعه راحوا المطار وركبوا الطيارة..
كان الجو متوتر جدا جدا جدا..
همست:جود ماجت معك؟
طالع فيها وحست انه يبي يضربها...
بعدت عينها عنه وجاها الرد أول ماطلعت غرفتها..في بيتهم..
بمجرد دخولها الغرفه..
وهي لسه بعبايتها..
ماحست الا بيد ركان... ساحبه شعرها بقوووه
صرخت:آآه ركان توجعني..
يصرخ:ولا كلمه! كمان لك وجه تسألين عنها
ود تبكي:طب أنا اش سويت!!
ركان:ماكنت أظنك حقيره بالشكل داه..
طالع فيها باحتقار:حقوده... تكرهين الخير لي!
زاد بكاها مع زياده قوة شده..
ود:والله اني ماسويت شي
صرخ بعصبية:أجل من اللي كلم سها وقالها اني العب عليها؟ أنا؟
انت تدري اش سويتي؟
انت ضيعتي حياتي،، ماكنت اظنك بالأنانية هذه،،، تفتكري اني لو ماعشت مع بنتي راح أظل معك على طول؟ لا يابنت العم...ابيك تعرفي انه عمري ماحبيتك أصلا..جود هي كل حياتي وغيرها مابي.. لكن انت بهذه الطريقه مو ابعدتيني عنها..انت خليتيني اكرهك.....اكرهك ياود...
صمت لحظه...:لا والمشكله عامله بريئه وجات معي تبي تستقبلها...
مسكت يده تبعدها عنها...
الا هو أصلا..قام من جنبها..
قال فجأه بصوت منخفض: ليش ياود ؟ليش تسوي فيني كده؟ انا تعبت من المحاكم وماصدقت سها تلين ...فتحت لك قلبي وعطيتك ثقتي.. في الأخير تهدمي لي حياتي...
صرخ فجأه:ليش ماقلت لي أصلا انك كلمتيها؟؟
امس كنت خايفه اني اتركك .. كنت عارفه ردة فعلي يعني..
لكن والله.. لو موعشان خاطر عمي كان رجعتك له ....
جلست ود على الأرض وغطت وجهها بيدها وكملت بكاءها،،
يتنهد:حسبي الله ونعم الوكيل.
يقرب منها ويرفع راسها بقوه،،
ركان:تنكري انك قلتيلها كده؟ تنكري انك قولتي لها اني بآخذ جود وماافي بوعدي؟ نصحتيها تبعد عني ولا لأ؟
ود تنزل راسها
لكنه أصر:قولتي كده ولا لأ؟؟
ردي علي!؟
ود...تبكي..
ركان:وأنا رايح لها زي الأطرش في الزفة...، وتقولي اختها جود من زمان في جده.. واعرف منها انه زوجتي ود اش عملت من وراي...، لايكون تحسبي اني باسمح لك تمشي لي حياتي على هواك؟
همست بين دموعها:أنا ماكان قصدي
طالع فيها...
واتنهد..
جلس جنبها..
حط يده على راسها وهمس: انت طالق......
@@@@@@@@@
محمد يدندن:أحبك لو تكون حاضر..أحبك لو تكون هاجر.. ومهما الهجر يبعدي.راح امشي معااااااااك.....للآخر
تصفق دنا:ماشاء الله.. ولا طلال مداح..فنان أخوي والله..
محمد:أقول ولي عن وجهي
دنا:الله لايبلانا..لو ادري ان الحب بيطلع مواهبك كان زوجناك من زمااان...الا وين عروستك؟
محمد :فين يعني! في بيتها
دنا تقلد صوته:هل رأى الحب سكارى..سكارى مثلكم..
محمد:صدق ماعندك سالفة..، أقول روحي لفيصل بس..
دنا:نعم! من قالك اني وافقت أصلا؟ فيصل مايعجبني مابيه
محمد:انت اش دراك فيه أصلا؟
دنا:شفته مره.. ماعجبني.يشبه سعود أصلا
محمد مستغرب:واشفيه سعود يعني؟
دنا تشرح:أولا معقد.وماعنده سالفه ..ثانيا ماتحسه من جيلنا.
كانه عمره ٤٠سنة وهو لسه مادخل٢٣
محمد:وانت ان شاء الله تبي واحد مراهق..ولا شعره أطول من شعرك.
دنا:لا مو للدرجه دي. بس يكون كوول فلاوي..
محمد:والله عجيبه.. ماتبيه ينادي أمه بعد مامي!!!
تضحك:لا مام أحلى..
محمد:طب شوفي..محد يقدر يجبرك على شي اوكي؟ لكن فيصل ماتلاقي مثله وهو رجال بمعنى الكلمه .. لاتحسبي الفلاوي اللي بتقولي عنه بيقدر يربي عيالك ويصير أب لهم. وبعدين أنا أشوفك صغيره أصلا على الزواج..اكبري وغيري تفكيرك وعريسك على يدي
دنا:لا وع عز الله بتزوجني واحد صوفي..ههه فيصل ابرك لي
محمد:صوفي في عينك.. وبعدين انت عطيتي دانة رد خلاص؟
دنا:لا استناك..
محمد:أصلا غلطان من يتكلم معاك
دنا:هه خلاص آسفين..أنا قلت لدانة أفكر
محمد وهو مستعجل:خلاص صلي استخاره ولاتستعجلي ..
دنا:طب يامحمد فيصل مو مره حلو
محمد:يابنتي الجمال مايسوي شي.. وبعدين لو حلو اش كان بيسوي؟
دنا:على الأقل سعود احلى وأفتح منه
خرج محمد:أقول ان شاء الله توقعي في واحد تكروني في أمان الله
وفي بيت عروستنا...
تجري سعاد على غرفه شموخ ونفسها متقطع:ش..شموخ.. ارفعي السماعه..محمد يبيك..
تبتسم:ان شاء الله..اسفه تعبتك معاي..
ترفع السماعه وقلبها يدق بسرعه:هلا
محمد:صباح الليل والسهر والقمر...
تضحك:مساء النور
محمد:كيف عروستي؟ عساها بخير؟
شموخ:الحمد لله
محمد:أنا والله بخير بمجرد ماسمعت صوتك..
شموخ:.........
محمد:حتى الوالده بخير تسلم عليك هي ودانة ودنا..
ابتسمت.
محمد:والله ماكذب عليك حتى خدامتنا الاندنوسية قالت لي واو بابا عروسه انتا مره هيلو.
قلت لها سمي.قولي ماشاء الله.
ضحكت شموخ.
محمد:كيف خالد؟ من تزوج نسينا خلاص
شموخ:طيب بخير
محمد:عقبال ماانسى الدنيا كلها أنا كمان..
شموخ:...........
محمد يبتسم:شموخه نمتي؟
شموخ:لا ....معك
محمد:طب حبيبتي تكلمي.. لا تخليني أثرثر كثير
تبتسم:عادي
محمد:ياربيي عادي برضو..
تضحك..
محمد:بتروحي الجامعه بكره؟
شموخ:ان شاء الله
محمد:الله يوفقك يارب وأشوفك أحلى دكتوره أطفال في العالم.
تبتسم:تسلم ..
محمد:وكيف المذاكره..شدي حيلك ترى ابي امتياز..عشان اتفاخر قدام كل الناس.. دكتوره شموخ زوجتي.
شموخ:ان شاء الله.
محمد:حبيبتي ابي ازورك..
شموخ:متى؟
محمد:ان كان علي ابي اليوم قبل بكرة..
تبتسم بعد.
محمد:خلاص انت حددي يوم وأنا تحت أمرك..بس لا تأخريه بليز ترى مشتاق لك حيييل.
@@@@@@@@
سمر:شكلها بطلت
أبو ركان:حسبي الله عليها
سمر:أنا أصلا من أول كنت حاسه انها بتضحك عليه. سها مو هينة ترى.
يتنهد:البركه في ود
تبتسم:طول عمري أحب ود.. تصدق يا بابا هي اللي غيرته..
يدق ركان الباب..
تفتح سمر:هلا!!
ركان:أنا طالع تامرون بشي
سمر:ود معك؟
ركان:ود فوق تعبانة.. في أمان الله..
*ود تعبانة! اشفيها باسم الله كانت زي العصفوره!!*
طلعت لها...
دقت الجرس...بعد خمس دقايق.:من؟
سمر:أنا سمر..ود افتحي.
فتحت لها الباب..
كان وجهها أصفر..وعيونها مكحله بسواد طبيعي=ارهاق=
سمر تحضنها:ود حبيبتي انت بخير؟
ود:.........
سمر:وده! أنا سمر أختك.. وربي أحبك وتهمني راحتك.. ود اشفيك؟
تبتسم:مافيني إلا العافية
سمر:صار لك يومين ماتنزلي عندنا..ولا تمزحي مثل أول
تتنهد:صدقيني بعذري
سمر:طب ريحيني.. اتخاصمت مع ركان؟
ود:...........
سمر:ترى ركان يحبك وان قصر معاك في شي تراه مايقصد.. صدقيني..
ود:ادري
سمر:طب قومي معاي..رايحه لصحبتي رنا في بيتها
ود:والله مافي تعبانة حييل
سمر:طب خلاص أجيبها عندي وتنزلي لنا
ود:والله ماأقدر
سمر بحيره:طب ليه؟
ود بعد تردد:لأني....في عده..
انصدمت سمر:عده؟
دارت ود وجهها:أنا عاهدتك تحفظي السر.. سمر أرجوك لاتقولي لأحد
سمر:من جدك انت؟
ود تهز راسها
سمر:طب .....ليه!
ود:صدقيني سوء تفاهم..
سمر مو مصدقه..
ود:سمر انا مو زعلانة هذا نصيب
سمر: طب تامريني بشي
ود:سلامتك
سمر:تتضايقي لو جلست معاك كل يوم شوية؟
تبتسم:حياك.
سمر:طب انا نازله الحين اذا بغيتي شي كلميني
حضنتها قبل ماتطلع وأسرت لها في اذنها:تغيرت ياود من يوم تزوجت ... ماحسك تحبيني مثل أول
ود:أنا؟
سمر:مادري مجرد احساس.. أحسك بعدتي عني كثير
ود:يمكن ياسمر ..أنا بعدت عن الناس كلهم.
سمر:أنا عاذرتك..بس ترى أنا سمر مثل ما أنا انتظرك في يوم تناديني وتفتحي لي قلبك.
ود:ان شاء الله..
تخرج سمر..
وتخرج الدموع من عين ود...
*اه يارب...صبرني*
تدخل غرفتها وتصلي ركعتين.
جلست على سجادتها تدعي
حست انه ركان رجع البيت... ودخل غرفته..
اتطمنت انه رجع.. راح الخوف اللي في قلبها .. حطت راسها على السرير ونامت...
@@@@@@@@
تكسرت الحواجز بين محمد وشموخ مع مر الأيام..واكتشف محمد مرحها وشخصيتها المجنونة..
محمد:لا ما أصدق
شموخ:ههه واللي خلقني..
محمد:كيف ياسوسه؟
شموخ:أنا كنت واقفة أول وحده في المقصف..تجي هذيك تمد يدها..وتحطها علي كتفي..وتدف بعد..قمت عضيتها في اصباعها...
محمد:ههه... صح انت مشاغبة.
بس عسسسسل..
تبتسم،،،
محمد:ياعيني..وربي أذوب
شموخ:حمودي...
محمد:عيووونه
تبتسم:ترى أنا ماكنت أحبك
محمد:ادري
شموخ باستغراب:خالد قالك؟
يبتسم:لا .. أنا كنت حاسس
رفضك لي وصدك.. عذبتيني ياشيخة،،
شموخ:كنت احسك متكبر
محمد:أناا؟؟؟
أبد والله انت اللي كنت شامخه وماتهتمي برأي أحد ومصره اني ماآخذك.
مسك يدها:لكني في الأخير انتصرت..
يدخل خالد:ماشاء الله حولكم شيل يدك يارجال استحي
يمسك يدها الثانية ويبوسها: والله زوجتي.حر!
تحمر شموخ وتسحب يدها،،
خالد يضحك:طب أنا ماشي تامروني بشي
محمد:نبي عرض اكتافك بس
خالد:من عيووني.
أما في بيت ابو محمد.
دنا:صليت استخاره وطلعت مرتاحة
دانة:طب انت ليش زعلانة؟
دنا:مني زعلانة.. بس ماكان هذا الشي ببالي..حتى محمد صار يتريق علي
دانة تضحك:ياما اتريقت على سعود ياختي.ربي وراك..
الأم:ومتى بيجون يادانة؟
والله حماتي قالت بعد أسبوع عارفه فيصل مستعجل عشان بيسافر امريكا
نطت دنا:صدق؟؟
دانة:بيكمل سنة بقيت له ويرجع يتزوج
دنا:طب ليش مانتزوج ونسافر
بعدين
دانة:والله هو وده ..بس..طالعت في امها
الأم:وش تبي بالسفر والغربه يادنا خليه يخلص دراسته أول بعدين تزوجوا
دانة:والله ياامي أنا اشوف خلها تتزوج وتسافر على الأقل تنبسط هناك..
دنا:اي ياماما تكفين ترى نفسي اشوف غير المملكة
دانة:خلاص أكلمهم الحين
مدت الأم يدها:والله هذه حياتك يادنا
نطت دنا ثاني:يييييسس
@@@@@@@@@
دخل ركان البيت في حوالي ٢الفجر...
قفل الباب ...ودخل المطبخ...
الا يسمع صوت بكاء ود.. معاه صوت أنين وألم...
فجأة صارت تصرخ..
جري على غرفتها..لقاها جالسه على الأرض وماسكة بطنها بقووه وتبكي.
أول ماشافته..: ركان..ركان بطني..بتنفجر...آآه وصارت تبكي..
ركان واقف متنح فيها...
وقفت ومسكت يده:ركان بطني حاسة اني بموت
مع الفجعه ماعرف ركان اش يسوي..
قال بتقطع:و...وين عبايتك..
ود كانت بتبكي..
فتح دولابها وصار يدور على شي يغطيها..وهو يرتجف
لقي العباية أخيرا...
لبسها هي وقومها...
نزلوا... وفي السيارة
ركان:حاسه بإيه؟
ود بعد ماهديت شوية:مادري.. بس ألم يجي ويروح..
وقف عند المستشفى ونزلوا..
كان ركان واقف خارج الغرفة ينتظر الرد..
خرج الدكتور...
ركان:ها بشر يادكتور
يبتسم:بركه انكوا لحقتوها ولا كان ممكن يموت الجنين
ركان:جنين!!
يضحك:انت ماتعرفش انه المدام حامل؟ دي في الشهر التاني كمان..يمد يده:مبروك ياباشا..بس المدام لازم تنام الليله هنا لانها لازم ترتاح..
ركان لسه مافاق من الصدمه: انت متأكد انها حامل؟
الدكتور:اه طبعا..بس هي بتتعرض لضغوط نفسية..ممكن تؤدي بحياة الجنين..
يمشي الدكتور..:تقدر تنام عندها لو عايز..مع السلامة.
يدخل ركان الغرفه..وعينه كلها دمووع.. يلاقيها نايمة..
جلس جنبها وصار يمسح شعرها بيده..وصارت دموعه تنزل غصب عنه.
*تغيرتي كثيريا ود..شكلك تغير.
ضعفتي..*باس راسها..*أحبك.. مادري كيف قسيت عليك كده..
معقوله.! أنا سويت كده،، صدقيني الأيام اللي راحت عيني ماذاقت فيها النوم..كنت مشتاق لك حيل...وش يفيد الكلام الحين.*همس:سامحيني..
..في عصر هذا اليوم...
فتحت ود عيونها
همست:ركان
ركان:عيونه،، سلامتك ياقمر!
ود:أنا نمت في المستشفى؟
قرب منها ومسك يدها:الحين بتطلعي..
ود:انا اش فيني؟
ركان:حامل
ود:أنا!!!! حامل؟
ركان:.........
انهارت في البكاء ..
ركان:وده الله يخليك..الدكتور قال أي زعل خطر على الطفل.
صرخت:أحسن خليه يموت خليه يموت.
صارت تبكي:مابي عيال..مابي شي منك...مابي شي..
دخل الدكتور واتفهم الوضع وقدر يحل المشكله.. لكن لوقت مؤقت...
@@@@@@@@@
بعد مرور أسبوعين...
دنا:لا والله انه فصولي أزين من سعود
دانة تشهق:نعم! والله انه ماعندك سالفة..
محمد:أقول ترى ثنتينكم مافي أغبى منكم
دنا:انت تسكت..مو كفاية انه زواجك مع ملكتي؟
محمد:والله انت اللي مستعجله وحاشره نفسك بيننا.. أنا زواجي محدد من قبل شهر..
دانة:دنا ترى لازم تعملي بروفا على فستانك..ترى مابقي الا أسبوع على ملكتك
دنا:دارية والله. وانت يااخت متى بتولدي؟ الكل بيتزوج وانت مثل ماانت ٢في١ ههه
دانة:لا؟ سخيفه ..
يطلع محمد من الغرفه...
يدق على شموخ:هلا.. هلا بأحلى عروسة في الوجود..
شموخ:هلا حمودي
محمد:وحشتيييني
شموخ بحياء:وانت بعد
محمد بفرح:يعني أجيك؟
شموخ: لاا
محمد:تكفين ماقدر أصبر..
شموخ:حمودي خلاص كلها أسبوع
محمد:طب أجي اجلس معك شويه بس..ليش تمنعيني منك أسبوعين كده؟ ترى حرااام
تضحك:عشان تشتاق لي
محمد:انت لسه حتوحشيني..
يارب لنا الله...
شموخ:حمودي هذه خاله سعاد تناديني..
محمد:طيب سلميلي عليها..وبوسي لي نفسك،،
تضحك:يوصل..
محمد:في أمان الله...انتبهي على نفسك..
وأخيرا..
في بيت راكاااان....
يدق ركان باب غرفه ود:وده! وده ممكن أدخل؟
ود*توك تفتكر...صارلي أسبوعين هنا والحين جاي؟*
ود :لا
لكنه يدخل..ويقفل الباب وراه.
يجلس جنبها على السرير:أنا...
أنا آسف.
*تتأسف على ايه ولا ايه؟*
ركان:بخاطري كلمتين ابي اقولها..ولك الحق تقرري..
ود أنا ... أنا غلطت.. بس صدقيني خرجت الكلمه غصب عني... وانا للآن ماني قادر أصدق أو أسامح نفسي عليها...لكن...
وصار يبكي...
ود أنا معاك عرفت طعم الحياه . يشهد الله اني ماحبيت احد غيرك.. حتى سها عمري ماحبيتها..
يوم ماطلعنا القصيم. وتكلمنا حسيت انه خلاص ود بتحبني مثل ماأحبها... حسيت اني اسعد انسان في الدنيا..رغم احساسي انه في انسان.. شاغل قلبك..قطعتني الغيره. فقررت أخذك انت وجود ونسافر ..نبعد شوي عن الدنيا..
تنهد:فجأه اكتشفت انك ..... انت تدري اش صار..أنا كنت متفق مع سها..آخذ جود عندي شهرين وتجلس عندها هي شهر...وأعطيها فلوس تبيها ومصاريف جود طبعا..
وبعدين الاقيك ...... وده أنا استعجلت كتير ..حتى ماسمعت دفاعك..انا من جد مثل ماوصفتيني. .أعمى...
ادري اني طولت عليك...
عيبي اني لمن أعصب مااتمالك نفسي واتهور..واتصرف بلا عقل..لكن توصل الى اني..اطلقك....هذا ما...
وصار يبكي....
همس:وده...أنا ماقدر اجبرك على شي.. لكن أنا ندمان.. وجيتك.. اذا كنت شايفه اني استاهلك واستاهل اني اربي ولدك.. فلا تحرميني منك.. أنا آسف ..سامحيني
واذا كرهتيني زود... أنا ماراح أتعرض لك ثاني..
ود:............
كانت نظراتها للأرض..
فهم ركان...
تنهد وقال:الله يوفقك... بالاذن،،
خرج ركان...
<تكلمنا على الدنيا...وجا طاري
الجفا والشوق...
ذكرت اللي بعيد عيني ...بدون شعور أنا دمعت>
@@@@@@@@
يدق الباب..
يفتح ركان.. وكانت مفاااجأه..
جريت بدون مقدمات ولقيت نفسها في حضنه فرحانه تقول:بابا..
دمع ركان:جووود حبيبتي.
الشرطي:احنا آسفين ياأخ ركان.
البنت أساسا ماكانت عايشة مع والدتها.. لكن المحامي قدر يشرح لنا الوضع والحمدلله.. تتربى في عزك..
ركان بذهول وهو ينزل جود: محامي؟
الشرطي:اللي حضرتك وكلته.
وطلع الظرف..:مع السلامه
أخذ ركان الظرف ..عرف من الموكل..:ود
حضن ركان جود بقلبه.:جود كيفك؟
جود:بابا!
ركان:نعم
جود تأشر على عباية ود: هنا في ام العباية؟
ركان:لا ياحياتي .مافي أم العباية خلاص..
تخرج ود من الغرفه..
تبتسم لجود،،
تمد يدها تسلم..
مدت جود يدها..
حضنتها ود..واعطتها حلاوة..
ركان عيونه معلقه في ود..
ود:حلوه؟
هزت جود راسها وراحت في حضن ركان..
دخلت ود غرفتها..
بعد النصف ساعه تقريبا..
قررت ود..
كانت جود نايمه وركان جالس في الصاله..
دخلت عليه...
ركان:وده!
ود وهي مدمعه:ماكذبت يوم قلت انك اعمى...
جريت عليه وصارت تبكي..
ضمها لصدره..:وده تكفين لاتبك.. خلاص..علشاني
ود:انت غبي..ماعندك نظر.. حرام عليك اللي تسويه فيني.. حرام عليك ياركان أنا أحبك...
انخبل ركان وماعرف اش يقول..
ود:من ذاك اليوم اللي كنت اجري وراك فيه وأضربك بمكياجي..كنت أحبك.. حبيتك وانا صغيره وانا مراهقة..وانا كبيره.
مسحت دموعها:يوم ماشفتك ..في بيتكم ..حسيت ...حسيت انه حبي حقيقي..ماقدرت انساك..
وقعدت ابكي من الفرحة لمن خطبتني..وافقت بقلبي..قلت ابيه اكيد هو حس فيني..اكيد هو يبيني...
لقيتك فجأه..مغصوب علي.. ماتبيني..من ليله زواجي..و...
ركان:خلاص.. الله يخليك كفاية.
باس راسها:أنا قلبي حجر..سامحيني..
ود:انت اعمى...يوم اتصلت سها ثارت غيرتي..وكنت اظنك..بترجعها..قلت لها اللي عرفته وكان من حقي اغير....
ركان:انا آسف ..تكفين سامحيني ياود
تقاطعهم جود:بابا في ام العبايا جوا...
@@@@@@@@
النهااااية
شموخ:لا .. خلي عيونك مغمضة لسه
محمد بترجي:ارحميني..
شموخ: خلاص ..افتحها..تراااا
يفتح محمد عيونه ويصفر: انت روووعة..
كان يوم زواجها...
يفتح محمد علبه خاتم:هذه هدية مني بس سرية..وراء الكواليس.
تمد يدها عشان يلبسها الخاتم.
الا يعطس..ويعطس.
شموخ:ارحمك الله..
يضحك:لا أصل جنون البقر رجع لي ثاني..
صمتت شموخ ثم صرخت: انت اش دراك؟
محمد بفخر:أصلا كنت سامع المكالمه كلها..
في سياره ركان..
ود:يابوجود اسرع تكفى قبل لا تنزف..
ركان:طييييب.
وقف أخيرا عند مدخل القاعة..
يغمز لها:حتوحشيني
ود بدلال:يوه..ترى استحي.. موكفاية اني رفعت لك شعري شنيوه وأنا ماحبه..
ركان:انا أحبك انت..
جود:بابا ابا روح مع وده!
يبوس خدها:اسمها ماما وده.
تفتح ود الباب..
يناديها ركان:ووووود
ود:؟؟؟
ركان:شكرا
ود:على ايه؟
ركان:على المحامي..
تسخر:يوووه على بالي شي مهم...باي


تمت

كلمة الكاتبه:-

اتمنى من جد انه القصه تكون حلوة وعجبتكم...
لاني باكتبها..وانا عندي اختبارات ثنوية عامه والله ..
وبس.شكرا[email protected]روشة الدوشة@
١٤٢٨هـ





انتمى انها تنال اعجابكم

ولا تبخلوا علي بردودكم

مع تحياتي
وانتصف الليل



Miss Roses غير متصل  
قديم 01-26-2009, 10:51 PM   #2 (permalink)
ملكة السلام
رومانسي مبتديء
 
قسه بتجنن بتهبل
يا هيك يا بلا قصص الحب كل اثنين بحبو بعض مصيرهم يلتقو ويتزوجو شكرا على هذه القصه الرائعه
ملكة السلام غير متصل  
قديم 01-26-2009, 11:25 PM   #3 (permalink)
نورررااا
مشرف متميز سابقاً
 
الصورة الرمزية نورررااا
 
يسلموو علي القصة الحلوه
نورررااا غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تكا اللحم رعد و مطر مطبخ عالم حواء الرومانسية 1 05-29-2008 12:47 AM
الليل بن حازم العوفي الشعر و همس القوافي 0 05-27-2006 01:18 AM
تعال يا عمي وانبسـ ـ ـط ^_*لايفووتكم محشش يكتب لخويته قصيده لوووول موج الحب مسابقات وألغاز وتحديات بين الأعضاء - فرفش معنا 2 04-06-2006 12:52 PM
اخر الليل وماذا يفعل بنا اخر الليل ....؟؟ لايفوتكم الدكتور دايخ قهوة عالم الرومانسية 18 09-07-2005 11:28 AM
لعبة توقع العضو اللي بعدك دخل (الصبح والا الظهر والا المغرب والا الليل والا اخر الليل شفايف الليل مسابقات وألغاز وتحديات بين الأعضاء - فرفش معنا 50 12-14-2004 12:47 PM

الساعة الآن 03:48 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103