تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه

مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه مواضيع اسلامية عامة (بما يتفق مع مذهب أهل السنه والجماعه).

البدايات غير صحيحة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-2008, 09:51 PM   #1 (permalink)
الطبيب البغدادي
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية الطبيب البغدادي
 

البدايات غير صحيحة




لا نستغرب الانحراف لان البدايات غير صحيحة !
1- أساس منهار .
2- لا يوجد تكوين علمي .
3- لا يوجد تكوين تربوي .
4- لا يوجد تكوين مناخي .
5- غرور .
6- قفز من البداية إلى النهاية .

هوسة غنم ..هكذا يتعامل أكثر الناس لا حوار ولا شورى، والا فالإنسان مكرم أشد درجات التكريم في الإسلام لكن التعامل هكذا، فاضطررنا باستعمال كلمة (غنم) وكما يقول المثل العراقي (على حس الطبل خفن يا رجليه) هناك من يسارعون تصديق كل ناعق، والحاكم الهوى والبدايات الفاشلة وصدق من قال:-
(من لم تكن له بداية محرقة، لم تكن له نهاية مشرقة) ...
و البداية الصحيحة تكون:-
1- تعظيم الله تعالى .
2- معرفة النبوة، يتفرع منها معرفة الأنبياء ومعرفة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعندما ندرك قيمة النبوة ندرك قيمة السنة النبوية ، والسنة النبوية والسيرة النبوية تولد مناخ بالنسبة للمسلم وإذا لم يتولد مناخ فهناك خلل ما .
ومن خلال هذه الدراسة سوف ندرك قيمة وعظمة أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم والتابعين والسلف الصالحين، السلسلة الذهبية العظيمة، ويتولد في قلوبنا تعظيم الله ومحبة الرسول صلى الله عليهم وسلم ومحبة الصحابة والتابعين والسلف الصالحين، ونحترز من المهلكات التي هي أشد من الزنا وشرب الخمر كما يقول العلامة ابن القيم وغيره، وبنظرنا إن تخطي هذه المراحل يولد خلط وخبط ويخالف سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم التأسيسية



الطبيب البغدادي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2008, 12:19 AM   #2 (permalink)
ام معاد
رومانسي فعال
 
الصورة الرمزية ام معاد
 
والبدايات الغير صحيحة دائما تنتهى بنهايات غير صحيحة
شكرا جزيلا على طرحك لهذا الموضوع
بارك الله فيك ونفعنا بك
ام معاد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-17-2008, 10:53 AM   #3 (permalink)
احمد_الدليمي
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية احمد_الدليمي
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى احمد_الدليمي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب البغدادي مشاهدة المشاركة
[CENTER][COLOR="black"]

1- تعظيم الله تعالى .
2- معرفة النبوة، يتفرع منها معرفة الأنبياء ومعرفة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وعندما ندرك قيمة النبوة ندرك قيمة السنة النبوية ، والسنة النبوية والسيرة النبوية تولد مناخ بالنسبة للمسلم وإذا لم يتولد مناخ فهناك خلل ما .

أعظم بدايات لتربية الإنسان السوى الذى يتصف بالخلق القويم على أساس متين من المبادئ والمثل

شكرا الطبيب العراقى على هذا الموضوع ...

تحياتي ...
احمد_الدليمي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-17-2008, 10:13 PM   #4 (permalink)
الطبيب البغدادي
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية الطبيب البغدادي
 
اشكر مروركم الطيب الكريم

جزيتم كل خير

بارك الله فيكم



اخوكم
الطبيب
الطبيب البغدادي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-21-2008, 02:12 PM   #5 (permalink)
كوباي
رومانسي رائع
 
الصورة الرمزية كوباي
 
شكررررررررررراعزيزي
كوباي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-28-2008, 06:02 PM   #6 (permalink)
الطبيب البغدادي
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية الطبيب البغدادي
 
اشكر مرورك الطيب

اخوكم
الطبيب
الطبيب البغدادي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لا نستغرب الانحراف لان البدايات غير صحيحة ! حقيقة لا خيال رفوف المحفوظات 1 07-07-2008 05:37 AM
حان موعد البدايات آدم الحزمي خواطر , عذب الكلام والخواطر 3 03-23-2008 05:33 PM
انت البدايات وأخر ساحل ومينا النرجسيّه قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية 4 03-31-2007 03:07 PM
انت البدايات وآخر ساحل وميناء..... قلب حبيبي ونبضه خواطر , عذب الكلام والخواطر 24 08-17-2006 09:38 AM
تعرف على امتدادات الملفات والبرامج الي تشغلها xwzxwz12 برامج كمبيوتر 2016 - 2015 جديدة 8 03-29-2006 01:20 PM

الساعة الآن 01:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103