تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة

منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة منتدى الاديان والمذاهب المعاصرة في العهد السابق والحالي نتحدث عنها بموضوعية وأدلة ثابتة ويمنع وضع مواضيع بدول دليل قاطع.

يا من تدعون غير الله بحجة التوسل .. أين تذهبون بهذه الآيات أمام الله يوم القيامة ؟!

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-25-2007, 12:49 PM   #1 (permalink)
بوجالوق
رومانسي محبوب
 
الصورة الرمزية بوجالوق
 

يا من تدعون غير الله بحجة التوسل .. أين تذهبون بهذه الآيات أمام الله يوم القيامة ؟!




الحمد لله الواحد الأحد الفرد الصمد والصلاة والسلام على النبي الأمي القائل لا تطروني كما أطرت النصارى المسيح بن مريم بل قولوا عبد الله ورسوله وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحبه الغر الميامين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

لا زلنا بعباد القبور سائرين على نهج سيد المرسلين ندعوهم لترك عبادة العباد إلى عبادة رب العباد

نبلغهم ولو آية كما أمرنا نبينا صلى الله عليه وسلم

وليس لنا بهم حاجة إلا شفقة ورأفة ورغبة منا في نجاتهم من عذاب الجحيم والفوز بالنعيم المقيم في جنات النعيم

نلاحظ جلياً زهد أسياد هؤلاء بدراسة علوم القرآن وتدبره وحث أتباعهم على قراءته وعدم وقوفهم بصدق وتدبر عند آيات التوحيد والتحذير من الشرك

وكم قرأنا في مواقعهم ومنتدياتهم من الترغيب والحث على التعلق بالأولياء والصالحين وادعاء نفع زيارة قبورهم والتشافي بهم وطلب الرزق والغوث وكم قرأنا هنا وفي هذا المنتدى بعض هؤلاء يطلب الغوث والمعونة من الأئمة ويظنون أنهم على شيء وهم على شفا جرف هار يوشك أن يسقط بهم في نار جهنم إن لم يتوبوا ويعودوا إلى فطرة التوحيد ودعوة الحق .

يتمسك هؤلاء بآيات متشابهات وبأحاديث باطلة وبالأقوال الشاذة وتغفل أعينهم وتغيب عقولهم عن المحكم من القرآن والذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه

فنسأل هؤلاء الأدعياء .. أين تذهبون بهذه الآيات بين يدي الله يوم القيامة ؟!

{ لَهُ دَعْوَةُ الْحَقِّ وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِهِ لاَ يَسْتَجِيبُونَ لَهُم بِشَيْءٍ إِلاَّ كَبَاسِطِ كَفَّيْهِ إِلَى الْمَاء لِيَبْلُغَ فَاهُ وَمَا هُوَ بِبَالِغِهِ وَمَا دُعَاء الْكَافِرِينَ إِلاَّ فِي ضَلاَلٍ 14 } الرعد

الله يقول لكم بأن دعوة الحق ( له ) وليست لأحد غيره يا عباد القبور والأموات !

{ قُلْ أَرَأَيْتُكُم إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُ اللّهِ أَوْ أَتَتْكُمُ السَّاعَةُ أَغَيْرَ اللّهِ تَدْعُونَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ 40 بَلْ إِيَّاهُ تَدْعُونَ فَيَكْشِفُ مَا تَدْعُونَ إِلَيْهِ إِنْ شَاء وَتَنسَوْنَ مَا تُشْرِكُونَ 41 } الأنعام

أجيبوا الله يا عباد القبار { أَغَيْرَ اللّهِ تَدْعُونَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ } ؟!

{ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ 194 } الأعراف

أليس هؤلاء الأولياء والصاحين عباد أمثالكم ؟! فكيف تخرجونهم من هذه الآية ؟!

{ وَإِذَا مَسَّكُمُ الْضُّرُّ فِي الْبَحْرِ ضَلَّ مَن تَدْعُونَ إِلاَّ إِيَّاهُ فَلَمَّا نَجَّاكُمْ إِلَى الْبَرِّ أَعْرَضْتُمْ وَكَانَ الإِنْسَانُ كَفُورًا 67 } الإسراء

من تدعون إلا إياه هداكم الله ؟!

{ يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ 73 } الحج

هل فهمتم المثل يا عباد القبور ؟ هل من تدعون يخلقون الذباب هذه الحشرة الضعيفة ؟!

{ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُّسَمًّى ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ 13 إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ 14 } فاطر

يخبركم ربكم يا قوم بأن العزة والقوة والقدرة له سبحانه ومن تدعونهم من دونه لا يملكون قطمير من قدرته سبحانه وأنهم لا يسمعوا دعائكم وحتى لو سمعوا لن يستجيبوا وأن هؤلاء الصالحين يكفرون بشرككم ويتبرؤون منكم يوم القيامة

{ قُلْ أَرَأَيْتُمْ شُرَكَاءكُمُ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ أَمْ آتَيْنَاهُمْ كِتَابًا فَهُمْ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّنْهُ بَلْ إِن يَعِدُ الظَّالِمُونَ بَعْضُهُم بَعْضًا إِلَّا غُرُورًا 40 } فاطر

الآية واضحة لا تحتاج إلى تعليق !

{ وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلْ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُونَ 38 } الزمر

ألا يكفيكم الله لتتوكلوا عليه هداكم الله ؟!

والآيات في أمر التوحيد كثيرة يصعب حصرها في عجالة كهذه

ولكن بلا شك أن آية واحدة مما ورد أعلاه كافية أن ترتعش لها قلوب قوم يؤمنون بالله يرجون رحمته ويخشون عذابه

فمن يا قوم يعلنها صريحة ويستجيب لنداء الفطرة في قلبه ويفر من الله إليه ويقولها بأعلى صوته :

{ قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَمَّا جَاءنِيَ الْبَيِّنَاتُ مِن رَّبِّي وَأُمِرْتُ أَنْ أُسْلِمَ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ 66 } غافر

{ وَأَعْتَزِلُكُمْ وَمَا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ وَأَدْعُو رَبِّي عَسَى أَلَّا أَكُونَ بِدُعَاء رَبِّي شَقِيًّا 48 } مريم

اللهم إنا نعوذ بك أن نشرك بك ونحن نعلم ونستغفرك لما لا نعلم
__________________


بوجالوق غير متصل  
قديم 05-28-2007, 03:57 AM   #2 (permalink)
superstar9
عضو موقوف
 
ساذكر اية واحدة من القرأن يمكن ان نبرهن من خلالها وجوب التوسل بالرسول والامة الاطهار,
الا وهيا قوله تعالى في سورة المدينة 35

بسم الله الرحمن الرحيم

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُواْ فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ

واي وسيلة هي افضل من التوسل بصاحب الرسالة الامينة,المدفون في المدينة وبآل بيته رواد السفينة؟.
superstar9 غير متصل  
قديم 05-28-2007, 03:23 PM   #3 (permalink)
نهاية المرسى
رومانسي رائع
 
الصورة الرمزية نهاية المرسى
 
من كتبكم

(35) يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة ما تتوسلون إليه به إلى ثوابه والزلفى منه من فعل الطاعات وترك المعاصي بعد معرفة الإمام واتباعه من وسل إلى كذا إذا تقرب إليه .
القمي قال تقربوا إليه بالإمام عليه السلام .
وفي العيون عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم الأئمة من ولد الحسين ( عليهم السلام ) من أطاعهم فقد أطاع الله ومن عصاهم فقد عصى الله هم العروة الوثقى والوسيلة إلى الله .
وفي الكافي عن أمير المؤمنين عليه السلام في خطبة الوسيلة إنها أعلى درجة في الجنة ثم وصفها ببسط من الكلام من أراده فليرجع إليه وجاهدوا في سبيله سبيل الله بمحاربة أعدائه الظاهرة والباطنة لعلكم تفلحون بالوصول إلى الله والفوز بكرامته

انتهى النقل من كتبكم
----------------------------------------


والوسيلة هي التقرب الى الله بالطاعات
ابتغاء الوسيلة إليه تعالى وهو طلب التقرب إليه عز وجل بأداء الفرائض مصحوبة بنوافلها، إذ لكل فريضة نافلة للحديث الصحيح: "ما تقرب إليّ عبدي بشيء أحب إليّ مما افترضت عليه، وما يزال عبدي يتقرب إليّ بالنوافل حتى أحبه ... الحديث....."

وليس التبرك بالقبور والتراب
ارجع الى الايات التي ذكرها الاخ حتى تعلم الحكم الصواب
نهاية المرسى غير متصل  
قديم 05-28-2007, 04:59 PM   #4 (permalink)
رفيق الفجر
مشرف متميز سابقاً - درع الصحابة
وكان حق علينا نصرالمؤمنين
 
الصورة الرمزية رفيق الفجر
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة superstar9 مشاهدة المشاركة
ساذكر اية واحدة من القرأن يمكن ان نبرهن من خلالها وجوب التوسل بالرسول والامة الاطهار,
الا وهيا قوله تعالى في سورة المدينة 35
بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ وَجَاهِدُواْ فِي سَبِيلِهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
واي وسيلة هي افضل من التوسل بصاحب الرسالة الامينة,المدفون في المدينة وبآل بيته رواد السفينة؟.
نستغفر الله حتى القرآن لايعرفون تفسيرة
ويقولون ويتشدقون ان مذهبهم صحيح
ههههههههههههههههههههههههههههه

جزاك الله ألف خير يانهاية المرسى
رفيق الفجر غير متصل  
قديم 05-28-2007, 07:46 PM   #5 (permalink)
superstar9
عضو موقوف
 
الى من يدعي القومية
اذا ماعجبك كلامي .. اشرب من البحر المتوسط .. او البحر الأحمر .. او من مياه الخليج العربي
اختر البحر الأقرب ! واشرب

التوسل والاستغاثة والشفاعة والرجعه والبداء كل ذلك لاعتقادالشيعة بعصمة الإمام وانه حياً أو ميتاً على سواء في مقاماتهم والكل يعلم بان الشيعه لا تدعوا محمداً وعلياً أو فاطمة أو أي نبي أو ولي كوجودات ذاتيه في عرض الله بل انهم حصلوا على ذلك لما جعله الله لهم من حق في ذلك، وان أحد طرق التوسل إلى الله هو اللجو إلى النبي والائمة والاستغاثة بهم كي يكونوا شفعاءنا إلى الله وبذلك ارتبطت مسألة الاستغاثة في بعض مسائلها بالشفاعة، وهو أمرٌ شرعي كذلك.
التوسل هو طلب من الله يتم التوسل إليه بشيء من الاشياء التي أجاز الشرع التوسل بها كالتوسل بالعمل الصالح ومنه التوسل بالائمة كما هو الظاهر « وإن كنت تقبل التوسّل او لاتقبل فإنّ ذلك يعني وجود حاجة إلى اشخاص جعلهم الله وسيلة للتقرب إليه وهم احياء حسب اعتقادنا، وقد جاء في سنن ابن ماجة وجامع الترمذي ومستدرك الحاكم وغيرها عن عثمان بن حنيف: إن رجلاً ضريراً اتى إلى النبي (ص).
فقال: ادع الله أن يعافيني.
فقال: إن شئت دعوت وان شئت صبَرَتَ وهو خير.
قال: فادعه، فامر أن يتوضا فيحسن وضوءه ويصلي ركعتين، ويدعو بهذا الدعاء.
اللهم إني اسالك واتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة: يا محمد، اني اتوجه بك إلى ربي في حاجتي لتقضى...
وقد جاءت عبارات الاستغاثة في روايات وزيارات وادعية اهل البيت فالزائر يزور رسول الله يوم السبت ويقول: يا رسول الله صلوات الله عليك وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين هذا يوم السبت وهو يومك وانا فيه ضيفك وجارك فاضفني واجرني فانك كريم تحب الضيافة ومامور بالاجارة...
ومثله جاء في زيارة الإمام علي في يوم الاحد والإمام الحسين في يوم الاثنين وغيرهم من الائمة في الايام الاخري
( حكى ذلك القطب الرواندي وانظره في جمال الاسبوع للسيد ابن طاووس كذلك ).
ولو تاملت في زيارة الجامعه والتي رواها الصدوق في ( من لا يحضره الفقيه ) لرايت فيها عبارات صريحة في الاستغاثة والتوسل فجاء فيه: يا ولي الله ان بيني وبين الله ذنوباً لا ياتي عليها الا رضاكم فبحق من ائتمنكم على سره واسترعاكم امر خلقه وقرن طاعتكم بطاعته لما استوهبتم ذنوبي وكنتم شفعائي..
ومثله ما جاء في دعاء الفرج والذي رواه الكفعمي في البلد الامين والمجلسي
وان ما رواه الطبرسي في مكارم الاخلاق والكليني في الكافي عن عبدالرحيم القصير وكذا ما جاء في بحار الانوار 1542 عن مفضل بن عمر ما يؤكد شرعية الاستغاثة والتوسل
.
وروى الصدوق باسناده عن إبراهيم بن مهزيار ( كمال الدين:445 ح 19 ) انه قال: قدمت مدينة الرسول فبحثت عن اخبار ال أبي محمد الحسن بن علي [ العسكري ]... فبينما انا في الطواف اذ تراءى لي فتى اسمر اللون، رائع الحسن جميل المخيله يطيل التوسم في.. فلما قربت منه سلمت فاحسن الاجابه ثم قال: من أي البلاد أنت ؟
قلت: رجل من أهل العراق... فقال: هل تعرف ابراهيم بن مهزيار قلت: انا فعانقني ملياً ثم قال: مرحباً بك يا ابا اسحاق ما فعلت بالعلامة التي وشجت بينك وبين أبي محمد عليه السّلام فقلت: لعلك تريد الخاتم الذي أثرني الله به من الطيب أبي محمد الحسن بن علي ؟ فقال: ما اردت سواه فاخرجته إليه، فلما نظر إليه استعبر وقبله ثم قرا كتابته فكانت « يا الله، يا محمد يا علي » ثم قال: بأبي يداً طالما جُلْتَ فيها يعني بأبي فديت يدَ أبي محمد العسكري التي طالما جلت أيّها الخاتم فيها.
وهذا خير دليل علي شرعية الاستغاثة من قبل الأئمة الاطهار ..
وعليه فالاستغاثة بالنبي والائمة امر شرعي ولم يكن بالشيء الحادث في الشريعة وان ما تقوله الشيعة لا يتعارض مع قوله تعالى » قل يا عبادي الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعاً انه هو الغفور الرحيم « بل ان اتخاد هؤلاء وسائط بين الله وخلقه هو من الرحمة، وقد شرع بامر الله ورسوله ـ حسب تفصيل مذكور في الكتب الكلاميه ـ وهو من قبيل قوله تعالى » لم يكن له كفواً احد « و » هو الله الواحد القهار « و » خالق كل شيء « وهو الذي » يتوفى الانفس حين موتها « وان هذا المعنى غير معارض بمثل قوله تعالى » حتى إذا جاء أحدكم الموت توفته رسلنا « وإن قوله تعالى » وإذا مرضت فهو يشفين « لا يتعارض مع ما جاء من الشفاء بالقران في قوله تعالى » وينزل من القران ما هو شفاء « وبالعسل في قوله تعالى » فيه شفاء للناس «.
وكذا قوله » قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله « فانه لا يعارض قوله » وما كان الله يطلعكم على الغيب ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء « إلى غيرها من عشرات الآيات وكلامكم يفهم منه التشكيك بالوحدة القرانية واستهجان كلام الباري جل وعلا؛ إذ كيف يكون هو الذي يتوفى الانفس حين موتها « مع أنّه جعل امر قبض الارواح بيد عزرائيل عليه السّلام، فلو كان الله هو الواحد القهار وانه اقرب الينا من حبل الوريد فكيف يستعين بملك الموت لقبض الارواح إذ لا حاجة في ذلك حسب فرضكم؟!

التعديل الأخير تم بواسطة superstar9 ; 05-28-2007 الساعة 07:52 PM
superstar9 غير متصل  
قديم 05-28-2007, 11:47 PM   #6 (permalink)
ماجداللقاء
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية ماجداللقاء
 
يا أيها الاخوة الأعزاء من اهل السنة والجماعة انا معكم بمذهب اهل السنة والجماعة ولكن بالنسبة للتوسل بالأنبياء والصالحين الذين اعطاهم الله الكرامة والولاية وفضل الأنبياء والمرسلين لا يحصى

اننا امام امر ضروري يتعلق بالعقيدة واساسها بالنسبة لاهل السنة والجماعة اي ليس لي علاقة بالروافض واعتقادهم

ان التوسل يكون لله تبارك وتعالى ولا لأحد غير الله فافهموا هذه القاعدة الأولى

انت يا ايها المؤمن المعتز بدينه يجب عليك ان تدرس العقيدة الاسلامية دراسة ودراية حتى تفهم وتعقل الأحكام الشرعية المتعلقة بالعقيدة فلا اريد منك ان تكون وهابيا متعنتا تنطح الأراء بالحجر ولارافضيا تعمل بالهوى وما تملي عليك نفسك الأمارة بالسوء وما تأمرهم الشياطين والعياذ بالله

الادلة: انت يا ايها المؤمن اذا رفعت يديك وتوجهت الى الله سبحانه وتعالى كما علمك نبي الرحمة سيدنا وحبيبنا وقائدنا الى الله عبد الله ورسوله محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم فأنت في إعتقادك انك متوجه الى الله العلي المتعال اخبرني يا اخي لماذا امرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ان نصلي عليه في اول الدعاء وفي وسط الدعاء وفي آخر الدعاء بل ان الدعاء لا يقبل ولا يرفع بتمامه اذا لم نصلي عليه اذا هذا اشراك بالله والعياذ بالله
ماجداللقاء غير متصل  
قديم 05-29-2007, 12:14 AM   #7 (permalink)
رفيق الفجر
مشرف متميز سابقاً - درع الصحابة
وكان حق علينا نصرالمؤمنين
 
الصورة الرمزية رفيق الفجر
 
Talking قومي ولا ابن متعة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة superstar9 مشاهدة المشاركة
الى من يدعي القومية
اذا ماعجبك كلامي .. اشرب من البحر المتوسط .. او البحر الأحمر .. او من مياه الخليج العربي
اختر البحر الأقرب ! واشرب
التوسل والاستغاثة والشفاعة والرجعه والبداء كل ذلك لاعتقادالشيعة بعصمة الإمام وانه حياً أو ميتاً على سواء في مقاماتهم والكل يعلم بان الشيعه لا تدعوا محمداً وعلياً أو فاطمة أو أي نبي أو ولي كوجودات ذاتيه في عرض الله بل انهم حصلوا على ذلك لما جعله الله لهم من حق في ذلك، وان أحد طرق التوسل إلى الله هو اللجو إلى النبي والائمة والاستغاثة بهم كي يكونوا شفعاءنا إلى الله وبذلك ارتبطت مسألة الاستغاثة في بعض مسائلها بالشفاعة، وهو أمرٌ شرعي كذلك.
التوسل هو طلب من الله يتم التوسل إليه بشيء من الاشياء التي أجاز الشرع التوسل بها كالتوسل بالعمل الصالح ومنه التوسل بالائمة كما هو الظاهر « وإن كنت تقبل التوسّل او لاتقبل فإنّ ذلك يعني وجود حاجة إلى اشخاص جعلهم الله وسيلة للتقرب إليه وهم احياء حسب اعتقادنا، وقد جاء في سنن ابن ماجة وجامع الترمذي ومستدرك الحاكم وغيرها عن عثمان بن حنيف: إن رجلاً ضريراً اتى إلى النبي (ص).
فقال: ادع الله أن يعافيني.
فقال: إن شئت دعوت وان شئت صبَرَتَ وهو خير.
قال: فادعه، فامر أن يتوضا فيحسن وضوءه ويصلي ركعتين، ويدعو بهذا الدعاء.
اللهم إني اسالك واتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة: يا محمد، اني اتوجه بك إلى ربي في حاجتي لتقضى...
وقد جاءت عبارات الاستغاثة في روايات وزيارات وادعية اهل البيت فالزائر يزور رسول الله يوم السبت ويقول: يا رسول الله صلوات الله عليك وعلى ال بيتك الطيبين الطاهرين هذا يوم السبت وهو يومك وانا فيه ضيفك وجارك فاضفني واجرني فانك كريم تحب الضيافة ومامور بالاجارة...
ومثله جاء في زيارة الإمام علي في يوم الاحد والإمام الحسين في يوم الاثنين وغيرهم من الائمة في الايام الاخري
( حكى ذلك القطب الرواندي وانظره في جمال الاسبوع للسيد ابن طاووس كذلك ).
ولو تاملت في زيارة الجامعه والتي رواها الصدوق في ( من لا يحضره الفقيه ) لرايت فيها عبارات صريحة في الاستغاثة والتوسل فجاء فيه: يا ولي الله ان بيني وبين الله ذنوباً لا ياتي عليها الا رضاكم فبحق من ائتمنكم على سره واسترعاكم امر خلقه وقرن طاعتكم بطاعته لما استوهبتم ذنوبي وكنتم شفعائي..
ومثله ما جاء في دعاء الفرج والذي رواه الكفعمي في البلد الامين والمجلسي
وان ما رواه الطبرسي في مكارم الاخلاق والكليني في الكافي عن عبدالرحيم القصير وكذا ما جاء في بحار الانوار 1542 عن مفضل بن عمر ما يؤكد شرعية الاستغاثة والتوسل
.
وروى الصدوق باسناده عن إبراهيم بن مهزيار ( كمال الدين:445 ح 19 ) انه قال: قدمت مدينة الرسول فبحثت عن اخبار ال أبي محمد الحسن بن علي [ العسكري ]... فبينما انا في الطواف اذ تراءى لي فتى اسمر اللون، رائع الحسن جميل المخيله يطيل التوسم في.. فلما قربت منه سلمت فاحسن الاجابه ثم قال: من أي البلاد أنت ؟
قلت: رجل من أهل العراق... فقال: هل تعرف ابراهيم بن مهزيار قلت: انا فعانقني ملياً ثم قال: مرحباً بك يا ابا اسحاق ما فعلت بالعلامة التي وشجت بينك وبين أبي محمد عليه السّلام فقلت: لعلك تريد الخاتم الذي أثرني الله به من الطيب أبي محمد الحسن بن علي ؟ فقال: ما اردت سواه فاخرجته إليه، فلما نظر إليه استعبر وقبله ثم قرا كتابته فكانت « يا الله، يا محمد يا علي » ثم قال: بأبي يداً طالما جُلْتَ فيها يعني بأبي فديت يدَ أبي محمد العسكري التي طالما جلت أيّها الخاتم فيها.
وهذا خير دليل علي شرعية الاستغاثة من قبل الأئمة الاطهار ..
وعليه فالاستغاثة بالنبي والائمة امر شرعي ولم يكن بالشيء الحادث في الشريعة وان ما تقوله الشيعة لا يتعارض مع قوله تعالى » قل يا عبادي الذين اسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الذنوب جميعاً انه هو الغفور الرحيم « بل ان اتخاد هؤلاء وسائط بين الله وخلقه هو من الرحمة، وقد شرع بامر الله ورسوله ـ حسب تفصيل مذكور في الكتب الكلاميه ـ وهو من قبيل قوله تعالى » لم يكن له كفواً احد « و » هو الله الواحد القهار « و » خالق كل شيء « وهو الذي » يتوفى الانفس حين موتها « وان هذا المعنى غير معارض بمثل قوله تعالى » حتى إذا جاء أحدكم الموت توفته رسلنا « وإن قوله تعالى » وإذا مرضت فهو يشفين « لا يتعارض مع ما جاء من الشفاء بالقران في قوله تعالى » وينزل من القران ما هو شفاء « وبالعسل في قوله تعالى » فيه شفاء للناس «.
وكذا قوله » قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله « فانه لا يعارض قوله » وما كان الله يطلعكم على الغيب ولكن الله يجتبي من رسله من يشاء « إلى غيرها من عشرات الآيات وكلامكم يفهم منه التشكيك بالوحدة القرانية واستهجان كلام الباري جل وعلا؛ إذ كيف يكون هو الذي يتوفى الانفس حين موتها « مع أنّه جعل امر قبض الارواح بيد عزرائيل عليه السّلام، فلو كان الله هو الواحد القهار وانه اقرب الينا من حبل الوريد فكيف يستعين بملك الموت لقبض الارواح إذ لا حاجة في ذلك حسب فرضكم؟!

أسمع الوسيلة يقصد بها منزلة من منزلة الجنه
والحمد لله انك اعترفت انكم تشركون مع الله وتستغيثون من البشر الغير معصومين من دون الله
هذا والحمدلله أنك اعترفت

التعديل الأخير تم بواسطة Alkasser ; 05-30-2007 الساعة 08:52 AM
رفيق الفجر غير متصل  
قديم 05-29-2007, 12:20 AM   #8 (permalink)
رفيق الفجر
مشرف متميز سابقاً - درع الصحابة
وكان حق علينا نصرالمؤمنين
 
الصورة الرمزية رفيق الفجر
 
اما الأخ ماجد
قد اختلطة عليه القضيه

ياأخي الرسول(ص) قال هذه لان الصلاة علي الرسول مستجابه في جميع الأوقات يااخي ويستحب أن تقولها مع الدعاء لكي يستجيب الله لك
وهل يعقل ياأخي الكريم أن الصلاة على الرسول (ص) عندك انت تساويها مع الدعاء والطواف على القبور وغيره
أهذا يعقل حفظك الله ورعاك
رفيق الفجر غير متصل  
قديم 05-29-2007, 12:30 AM   #9 (permalink)
جروح بلا مأوى
رومانسي نشيط
 
قومي عربي

شكرا لك اذا كنت تعتبرنا مشركين..
وليكن بعلمك..
ان من نطلب شفاعتهم هم احفاد نبي الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم..
هم الاولياء الاتقياء الذين وبدون ادنى شك لهم منزلتهم عند الله ..
ومثال ساطرحه لك في الدنيا..
ان كان شخص قد خطأ وقبضت عليه الشرطة وانت لك معارف فيها ..وتستطيع ان تقف الى جانبه بمعارفك..
الن تقف الى جانبه وتذهب معه الى هناك لتحاول حلها بدون ان يحدث شيء
فأنت لك معارف تعلم بانهم سيساعدونك..
وهو من اقربائك الن تفعل له ذلك؟؟
فانت جهاتك ذو مقامات عليا حتما لن يردعونك..
فهم وسيلتك لانقاذ قريبك من مصيبته..
هكذا هو حال النبي والائمة الاطهار عليهم السلام..
جروح بلا مأوى غير متصل  
قديم 05-29-2007, 12:35 AM   #10 (permalink)
ماجداللقاء
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية ماجداللقاء
 
يا أيها الاخوة الأعزاء من اهل السنة والجماعة انا معكم بمذهب اهل السنة والجماعة ولكن بالنسبة للتوسل بالأنبياء والصالحين الذين اعطاهم الله الكرامة والولاية وفضل الأنبياء والمرسلين لا يحصى
اننا امام امر ضروري يتعلق بالعقيدة واساسها بالنسبة لاهل السنة والجماعة اي ليس لي علاقة بالروافض واعتقادهم
ان التوسل يكون لله تبارك وتعالى ولا لأحد غير الله فافهموا هذه القاعدة الأولى
انت يا ايها المؤمن المعتز بدينه يجب عليك ان تدرس العقيدة الاسلامية دراسة ودراية حتى تفهم وتعقل الأحكام الشرعية المتعلقة بالعقيدة فلا اريد منك ان تكون وهابيا متعنتا تنطح الأراء بالحجر ولارافضيا تعمل بالهوى وما تملي عليك نفسك الأمارة بالسوء وما تأمرهم الشياطين والعياذ بالله
الادلة: انت يا ايها المؤمن اذا رفعت يديك وتوجهت الى الله سبحانه وتعالى كما علمك نبي الرحمة سيدنا وحبيبنا وقائدنا الى الله عبد الله ورسوله محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم فأنت في إعتقادك انك متوجه الى الله العلي المتعال اخبرني يا اخي لماذا امرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ان نصلي عليه في اول الدعاء وفي وسط الدعاء وفي آخر الدعاء بل ان الدعاء لا يقبل ولا يرفع بتمامه اذا لم نصلي عليه اذا هذا اشراك بالله والعياذ بالله

يا اخي ان الأيات المذكورة هي دليل صحيح لمن اعتقد ان الولي هو الذي يستجيب وليس الله وهذا انحراف يجب تصحيحه واما اذا كان الدعاء في اوله صلاة على النبي واظهار المحبة والإيمان بجميع الانبياء والمرسلين احباب الله الممدوحين ثم بدء الدعاء بالابتهالات والمحامد التي علمنا إياها البي صلى الله عليه وسلم فهذا امر جائز

في سورة البقرة <وقال لهم نبيهم إن اية ملكه ان ياتيكم التابوت > راجع التفاسير لقد كانت الملائكة تحمل التابوت ومن بعدهم كان بني اسرائل يستنصرون بهذا الأثر من بقية سيدنا موسى وهارون مع انه تابوت لاينفع ولا يضر ولكن بسب البركة التي جعلها الله بهذا التابوت كانو يستنصرون به

سيدنا يعقوب ابو الأنبياء الم يرد الله له بصره بعد ان اٌلقي عليه قميص سيدنا يوسف فكان سببا من الله جلّ وعلا بأن يرد الله له بصره

روى الطبراني وغيره من المحدثين ان رسول الله صلى الله عليه وسلم شارك في دفن السيدة فاطمة بنت اسد أم سيدنا علي بن ابي طالب كرّم الله وجهه حيث ان رسول الله كفنها في قميصه ونزل في قبرها واضجع فيه ودعا لها فقال:[اللهم ارحم أمي فاطمة بنت أسد ووسّع مُدخلها بحق نبيك والأنبياء الذين من قبلي]
بالنسبة لحديث رسول الله لا تطروني
اي لا تعتقدوا كما اعتقد النصارى بعيسى ابن مريم بأن جعلوه ربا

ام احترام النبي فهذا شيء آخر روى الأمام مسلم في صحيه في الحديث 337 ان رسول الله قال انا سيد الناس انا سيد الناس يوم القيامة فرسول الله هو إمام الأنبياء والمرسلين وحبيب رب العالمين وهو الشفيع المشفع بأبي انت وامي يا حبيب الله

يا اخواني من اهل السنة والجماعة إني احبكم بالله الواحد الأحد الفرد الصمد وأعلم بأنكم غيورين على دينكم وسنة نبيكم عبد الله ورسوله حبيبنا وقائدنا الى الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ولكن يجب علينا ان ندرس العلم الصحيح والشرع الحنيف من العلماء اهل السلف ولا اقول الحركة السلفية فهي بأس الخلف لأولئك الخلف البريئين كل البرائة من الوهابية الانكليزية والشيعة السبئية وأقول قولي هذا وكل منا يستغفر الله
ماجداللقاء غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عشرة أشياء لن يسألك الله عنها يوم القيامة alkhalidi67 يوتيوب - أناشيد - خطب - محاضرات - كتب - قرآن كريم 9 11-01-2006 08:56 AM
دعاء يكون سبباً في الستر عليك يوم القيامة بأذن الله تعالى *تآلآ* مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه 12 05-20-2006 02:33 AM
9اشياء لن يسألك الله عنه يوم القيامة ** أسرار الخاطر رفوف المحفوظات 3 03-02-2006 01:42 AM
خطبة ابليس لعنة الله عليه يوم القيامة coolwave_33 رفوف المحفوظات 4 12-28-2004 11:25 AM
ثلاث اصناف لا ينظر اليهم الله يوم القيامة ولا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وردة دمشق مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه 1 01-24-2004 04:19 AM

الساعة الآن 02:01 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103