تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة

منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة منتدى الاديان والمذاهب المعاصرة في العهد السابق والحالي نتحدث عنها بموضوعية وأدلة ثابتة ويمنع وضع مواضيع بدول دليل قاطع.

هدية لأهل السنة : علماؤهم يجيزون لهم الزواج بالمحارم ( كالمجوس )

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-25-2007, 12:01 AM   #1 (permalink)
حشربشر
عضو موقوف
 

هدية لأهل السنة : علماؤهم يجيزون لهم الزواج بالمحارم ( كالمجوس )




هدية لأهل السنة : علماؤهم يجيزون لهم الزواج بالمحارم ( كالمجوس )

--------------------------------------------------------------------------------

هل نقول ان السنة مجوس هذه الأمة ؟؟؟

لأن علماؤهم يجيزون لهم النكاح بالمحارم- كما هو الحال عند المجوس- إقرأ عبارة بن قدامة في المغني ج7 ص 485

(( فصل : ويحرم على الرجل نكاح بنته من الزنا وأخته وبنت ابنه وبنت بنته وبنت أخيه وأخته من الزنا وهو قول عامة الفقهاء ، وقال مالك والشافعي في المشهور من مذهبه يجوز ذلك كله لأنها أجنبية منه ))
فهل البنت المخلوقة من مائه تعد أجنبية وا خزياه منكم يا ..... هذه الأمة

لذلك يقول الزمخشري في أبيات له :
فإن شافعيا قلت قالوا بأنني أبيح نكاح البنت والبنت تحرم

هذه أمور يتغزز منها الطبع الإنساني ومذهب من اهل السنة يبيحونها ؟؟؟؟؟؟

هدية لأهل السنة : علماؤهم يجيزون لهم الزواج بالمحارم ( كالمجوس ) هدية لأهل السنة : علماؤهم يجيزون لهم الزواج بالمحارم ( كالمجوس ) هدية لأهل السنة : علماؤهم يجيزون لهم الزواج بالمحارم ( كالمجوس )


حشربشر غير متصل  
قديم 02-25-2007, 01:41 AM   #2 (permalink)
عاصفه
رومانسي نشيط
 
الصورة الرمزية عاصفه
 
لايوجد من اهل السنه من يفعل هذا ونتبراء من تلك الفتوي لو صحت
ولكن السؤال لكم هل تتبرؤن من فتواي علمائكم بالزواج المتعه لمده ساعه او ساعتين واللي يدفع اكثر؟؟
عاصفه غير متصل  
قديم 02-25-2007, 04:41 AM   #3 (permalink)
.. روميو الشرق ..
رومانسي مرح
 
الصورة الرمزية .. روميو الشرق ..
 
ها نحن قد تبرأنا من هذه الفتوى

(اذا صحت)

فما قولكم في المتعه

لكي كل الشكر اختي العاصفه
.. روميو الشرق .. غير متصل  
قديم 02-26-2007, 12:41 AM   #4 (permalink)
عاصفه
رومانسي نشيط
 
الصورة الرمزية عاصفه
 
شكرا رميو

واين الاخ هرب ؟؟؟ ههههههه
عاصفه غير متصل  
قديم 02-26-2007, 05:17 PM   #5 (permalink)
الملاذ الأخير
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية الملاذ الأخير
 
لو كانت صح هل تتبرأ من المذهب الشافعي ومن الشافعي نفسه وتقسم انه لم يكن مسلماً وهو كافر

لأم هذه الفتوى لا يعتقد بها ألا من لا يعرف الأسلام ولم يقرأ القرآن ( حرمت عليكم ) وهذا يقول يصح الزواج

وبعدين بكل سهوله نتبرأ من الفتوى انت يجب ان تتبرأ من مذهبك بأكمله
الملاذ الأخير غير متصل  
قديم 02-27-2007, 03:48 PM   #6 (permalink)
ضارب الحديد
رومانسي مبتديء
 
نسب ولد الزنا والأحكام المترتبة عليه

سؤال:
بعد مرور 32 عاما على ميلاد ابن زنا من أجنبية كتابية ، وهو شاب ذو أخلاق عالية وقلب طيب ، عندما بلغ 25 عاما أصبح يبحث عن والديه ، فوجد أمه ، ووجدني أنا الأب قبل أسبوع ، حيث ثبت بواسطة الحامض النووي dna على أنني الأب ، وقد تزوجت قبل 31 سنة من مسلمة ، وعندي منها بنت وولدان ، وعندي 4 أحفاد ، الحمد لله الذي هداني وعدت إلى مخافة الله ، وأنني ملتزم حيث إنني أصلي وأزكي واعتمرت وحجيت قبل 3 أعوام أنا وزوجتي ، نسأل الله الهداية والتوبة على الدوام .
أرجو إفادتي : هل هو محرم على زوجتي وابنتي ، هل هو أخ لأولادي ؟ هل أعتبره أحد أفراد العائلة ؟ أرجو شرح كل ما يتعلق بالموضوع .

الجواب:

الحمد لله

أولاً :

نسأل الله تعالى أن يعفو عنا وعنك ، وأن يوفقنا لحسن التوبة والإنابة إليه سبحانه ، وأن يرزقنا الذرية الصالحة الطيبة بمنه وفضله وكرمه .

واعلم أن التوبة والهداية خير ما يوفق له العبد في الدنيا ، وهي أعظم نعمة يمن الله تعالى بها علينا ، فالواجب شكر الله تعالى عليها ، والحرص على تجديدها ، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يستغفر الله ويتوب إليه في اليوم الواحد مائة مرة ، كما رواه مسلم ( 2702 ) .

ثانياً :

أما نسب الأبناء غير الشرعيين فقد فصل فيه الفقهاء تفصيلا واسعا فقالوا :

لا يخلو حال المزني بها من أحد أمرين :

1. أن تكون فراشاً : يعني أن تكون متزوجة : فكل ولد تأتي به حينئذ إنما ينسب للزوج وليس لأحد غيره ، ولو جَزَمت أنه من غيره ممن زنا بها ، إلا إذا تبرأ الزوج من هذا الولد بملاعنة الزوجة ، فحينئذ ينتفي نسب الولد عن الزوج ويلتحق بأمه وليس بالزاني .

2. أن تكون غير متزوجة : فإذا جاءت بولد من الزنا ، فقد اختلف العلماء في نسب هذا الولد ، هل ينسب إلى أبيه الزاني أو إلى أمه ، على قولين ، سبق ذكرهما وبيان أدلتهما في جواب السؤال رقم (33591) وانظر أيضا أجوبة الأسئلة : ( 117 ) و ( 2103 ) و ( 3625 ) .

وفيها : أن الراجح هو عدم صحة النسب من السفاح ، فلا يجوز نسبة ولد الزنا إلى الزاني ، إنما ينسب إلى أمه ، ولو بلغ القطع بأن هذا الولد لذلك الزاني المعين درجة اليقين .

جاء في " فتاوى اللجنة الدائمة " ( 20 / 387 ) :

" الصحيح من أقوال العلماء أن الولد لا يثبت نسبه للواطئ إلا إذا كان الوطء مستنداً إلى نكاح صحيح أو فاسد أو نكاح شبهة أو ملك يمين أو شبهة ملك يمين ، فيثبت نسبه إلى الواطئ ويتوارثان ، أما إن كان الوطء زنا فلا يلحق الولد الزاني ، ولا يثبت نسبه إليه ، وعلى ذلك لا يرثه " . انتهى .

وجاء - أيضاً - في " فتاوى اللجنة الدائمة " ( 22 / 34 ) :

" أما ولد الزنا فيلحق نسبا بأمه ، وحكمه حكم سائر المسلمين إذا كانت أمه مسلمة ، ولا يؤاخذ ولا يعاب بجرم أمه ، ولا بجرم من زنا بها ، لقوله سبحانه : ( وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ) " انتهى .

ثالثاً :

معلوم أن إثبات النسب يتبعه الحديث عن الكثير من الأحكام : أحكام الرضاع ، والحضانة ، والولاية ، والنفقة ، والميراث ، والقصاص ، وحد السرقة ، والقذف ، والشهادة ، وغيرها .

ولما كان الراجح هو عدم ثبوت نسب ابن الزنا من الزاني ، فلا يثبت شيء من الأحكام السابقة على الأب غير الشرعي ، وإنما تتحمل الأم كثيراً منها .

ولكن يبقى للأب غير الشرعي ( الزاني ) قضية تحريم النكاح ، فإن الولد الناتج عن زناه يثبت بينه وبين أبيه وأرحام أبيه أحكام التحريم في النكاح في قول عامة أهل العلم .
قال ابن قدامة - رحمه الله - :

" ويحرم على الرجل نكاح بنته من الزنا ، وأخته ، وبنت ابنه ، وبنت بنته ، وبنت أخيه ، وأخته من الزنا ، وهو قول عامة الفقهاء " انتهى
.

" المغني " ( 7 / 485 ) .

وسئل شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : عن بنت الزنا هل تزوج بأبيها ؟

فأجاب :

" الحمد لله ، مذهب الجمهور من العلماء أنه لا يجوز التزويج بها ، وهو الصواب المقطوع به " انتهى .
" مجموع الفتاوى " ( 32 / 134 ) .

وجاء في " الموسوعة الفقهية " ( 36 / 210 ) :

" ويحرم على الإنسان أن يتزوّج بنته من الزّنا بصريح الآية : ( حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ ) لأنّها بنته حقيقةً ولغةً , ومخلوقة من مائه , ولهذا حرّم ابن الزّنا على أمّه .
وهذا هو رأي الحنفيّة وهو المذهب عند المالكيّة , والحنابلة " انتهى .

رابعاً :

وبناء على ما سبق فإن ابنك هذا من الزنا لا يجوز له أن ينكح بناتك ، فإنهن بمنزلة أخواته ، وكذلك زوجتك . ولكن ذلك لا يعني أنه مَحرَمٌ لهن فنُجَوِّز له الخلوة بهن أو وضعهن الحجاب في حضرته ، فإن التحريم في النكاح لا يلزم منه دائما المحرمية المبيحة للخلوة ونحوها ، فهي حكم زائد لا يثبت إلا للمحارم الشرعيين ؛ فيجب التنبه لهذا .

قال ابن قدامة – رحمه الله - :

" الحرام المحض : وهو الزنا : يثبت به التحريم ، ولا تثبت به المحرمية ولا إباحة النظر " انتهى بتصرف .

" المغني " ( 7 / 482 ) .

ولا يمنع ذلك كله الإحسان إلى هذا الشاب ، ومعاملته بالحسنى ، والسعي في إسلامه وربطه بالعائلة ، على ألا ينسب إلى أبيه من الزنا ، ولا يتساهل في حجاب البنات في الأسرة عنه .

ونسأل الله لك الخير والتوفيق والرشاد .

والله أعلم .
ضارب الحديد غير متصل  
قديم 02-27-2007, 04:13 PM   #7 (permalink)
ضارب الحديد
رومانسي مبتديء
 
فصل‏:‏ حذف التشكيل

ويحرم على الرجل نكاح بنته من الزنى وأخته‏,‏ وبنت ابنه وبنت بنته وبنت أخيه‏,‏ وأخته من الزنى وهو قول عامة الفقهاء وقال مالك والشافعي في المشهور من مذهبه‏:‏ يجوز ذلك كله لأنها أجنبية منه ولا تنسب إليه شرعا ولا يجرى التوارث بينهما‏,‏ ولا تعتق عليه إذا ملكها ولا تلزمه نفقتها فلم تحرم عليه‏,‏ كسائر الأجانب ولنا قول الله تعالى‏:‏ ‏{‏حرمت عليكم أمهاتكم وبناتكم‏}‏ وهذه بنته فإنها أنثى مخلوقة من مائه‏,‏ وهذه حقيقة لا تختلف بالحل والحرمة ويدل على ذلك قول النبي -صلى الله عليه وسلم- في امرأة هلال بن أمية‏:‏ ‏(‏‏(‏ انظروه يعني ولدها فإن جاءت به على صفة كذا فهو لشريك ابن سحماء ‏)‏‏)‏ يعني الزاني ولأنها مخلوقة من مائه وهذه حقيقة لا تختلف بالحل والحرمة فأشبهت المخلوقة من وطء بشبهة‏,‏ ولأنها بضعة منه فلم تحل له كبنته من النكاح‏,‏ وتخلف بعض الأحكام لا ينفى كونها بنتا كما لو تخلف لرق أو اختلاف دين إذا ثبت هذا فلا فرق بين علمه بكونها منه‏,‏ مثل أن يطأ امرأة في طهر لم يصبها فيه غيره ثم يحفظها حتى تضع أو مثل أن يشترك جماعة في وطء امرأة‏,‏ فتأتى بولد لا يعلم هل هو منه أو من غيره‏؟‏ فإنها تحرم على جميعهم لوجهين أحدهما أنها بنت موطوءتهم والثاني أننا نعلم أنها بنت بعضهم‏,‏ فتحرم على الجميع كما لو زوج الوليان ولم يعلم السابق منهما‏,‏ وتحرم على أولادهم لأنها أخت بعضهم غير معلوم فإن ألحقتها القافة بأحدهم حلت لأولاد الباقين‏,‏ ولم تحل لأحد ممن وطئ أمها لأنها في معنى ربيبته‏.‏
http://www.al-eman.com/Feqh/viewchp.asp?BID=308&CID=203

لاتبتر الكلام
ضارب الحديد غير متصل  
قديم 02-27-2007, 06:14 PM   #8 (permalink)
دروب المحبـــــة
كابتن منتخب رورو44 لكرة القدم - فارس المنتدى
 
الصورة الرمزية دروب المحبـــــة
حشر بشر

اذا أتيت بنقل فلا تبتر النص اخزاك الله 00000
دروب المحبـــــة غير متصل  
قديم 03-15-2007, 07:19 PM   #9 (permalink)
وهابي1
رومانسي مبتديء
 
Lightbulb

اتقي الله ياشيخ لا نجوز نكاح المحارم ماذا اصابكم
وهابي1 غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعوة لأهل السنة و الجماعة للمشاركة المناضرة :: هااااام جدا :: youssof منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة 1 06-10-2007 11:04 AM

الساعة الآن 12:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103